10 ماسكات رائعة من الأفوكادو للبشرة

ماسكات الأفوكادو للبشرة 


الأفوكادو فاكهة خضراء في شكل كمثرى، تم العثور عليه في البداية في أمريكا الوسطى والجنوبية. كما أن فاكهة الأفوكادو تحتوي على قدر كبير من المعادن مثل الصوديوم، الحديد، الكالسيوم، النحاس والمغنيسيوم والنحاس بالإضافة إلى ذلك تحتوي على عده فيتامينات مثل فيتامين (A)، (B)، (E) و(K). 


يمكن إضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي كما يمكن إستعماله كقناع للوجه ليتغلغل في معظم الطبقات العميقة للبشرة ويعطيها الترطيب المذهل ويقلل من مشاكلها ويجعلها أكثر جاذبية. إليك عده ماسكات طبيعية آمنة ستساعدك في التعامل مع مشاكل بشرتك في فترة وجيزة.

1- البشرة الجافة :
الأفوكادو يساعد على تليين وترطيب البشرة الجافة. الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو تتغلغل بسهولة في عمق البشرة لتجديد الرطوبة. وبالإضافة إلى ذلك، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة. قومي بهرس حبة من الأفوكادو ناضجة بالشوكة حتى تصبح ناعمة. أضيفي إليها القليل من العسل لصنع قناع للوجه. ضعي الخليط على بشرتك ويترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء الفاتر وتركه حتى يجف. كرري هاذه العملية 2 أو 3 مرات في الأسبوع. تناولي الأفوكادو بانتظام سيساعدك ايضا على الحفاظ على بشرة نضرة ومتوهجة.


2- يبطئ عملية الشيخوخة :
الأفوكادو يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة وله خصائص مضادة للشيخوخة التي يمكن أن تعكس الشيخوخة وتحافظ على شباب البشرة. الأفوكادو يحسن إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة والثبات البشرة. كما أنه يقوم بتجديد الخلايا ويعزز الدورة الدموية في الجسم. إستهلاك كمية من الأفوكادو يوميا يساعد في تعزيز الخلايا من الجذور الحرة الضارة. يمكنك أيضا استخدام زيت الأفوكادو لتدليك البشرة بضع مرات في الأسبوع.

3- التخلص من الندوب والبقع :
الأفوكادو يساعد في التخلص من الندبات والبقع التي قد تظهر على البشرة بسبب حب الشباب، والبثور، الأكزيما، الحروق الطفيفة أو الخدوش. أحماض فيتامين (E) واوميجا 3 الدهنية تساعد على اصلاح الأنسجة التالفة وتحسن مظهر الندبات كما أنه يسرع عملية الشفاء ويمنع من تشكيل ندوب جديدة. اخلطي هريس نصف حبة أفوكادو ناضجة مع القليل من عصير الليمون واثنين من كبسولات فيتامين (E) وضعيهم في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة. قومي بشطف البشرة المصابة بالماء الدافئ وتترك حتى تجف. بعد ذلك يمكنك تدليك ماسك الأفوكادو على المنطقة المصابة وتركه حتى يجف تماما، ثم غسله بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 أو 4 مرات في الأسبوع لتخلص من هذه المشكلة.

4- يحسن نسيج البشرة :
الأفوكادو يمكن أن يساعد في تحسين نسيج البشرة. الأحماض الدهنية وفيتامين (C) وحمض الأوليك الموجودة في الأفوكادو تقلل من ظهور فرط التصبغ. وبالإضافة إلى ذلك، خصائصه المضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يمنع حروق الشمس. كل ما عليك القيام به هو مزيج هريس حبة من الأفوكادو في الخلاط مع القليل من عصير الليمون والعسل. قومي بتدليك الماسك على الوجه والرقبة واليدين والساقين. واتركيه حتى يجف تماما، ثم يشطف بالماء البارد.
كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع لتحسين نسيج البشرة.

5- يقلل من التجاعيد :
يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية التي تساعد على تقليل التجاعيد مع فيتامين (E) والأحماض الأمينية التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. اخلطي هريس حبة من الأفوكادو مع مزيج 2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو. قومي بنشر الخليط على المناطق المتضررة. وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا لمحاربة التجاعيد.


6- ينعم اليدين :
اليد واحدة من أكثر المناطق المهملة في الجسم، وبالتالي فإنها غالبا ما تصبح خشنة وجافة. الأفوكادو يعمل لتدليل اليد الجافة . الفيتامينات والدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في الأفوكادو يمكن أن تجعل اليد ناعمة ورطبة. حتى أنه يمكن أن يساعد في التخلص من الترهلات. قومي بهرس نصف إلى حبة من الأفوكادو ناضجة وخلطها مع 1 ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على يديك، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية بضع مرات في الأسبوع. كما يمكنك قبل الخلود لنوم، تدليك يديك بزيت الأفوكادو لمدة 5 دقائق يوميا.

7- علاج تشققات الكعوب :
الأفوكادو غني بالعديد من الفيتامينات والدهون الأساسية التي يمكن أن تساعد في علاج الكعوب المتشققة. كما أنه مرطب جيد، ويساعد على استعادة نعومة وسلاسة البشرة.
قومي بنقع قدميك في الماء والصابون لمدة 10 دقائق، ثم فرك قدميك بحجر الخفاف لإزالة خلايا الجلد السميكة والميتة، ثم اغسلي قدميك وجفيفها جيدا. بعد ذلك يمكنك تطبيق حبة من الأفوكادو مهروسة على على الكعب وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية على أساس يومي حتى تختفي الشقوق من الكعب.

8- مصدر غني من حمض الأوليك :
الأحماض الدهنية الأساسية وحمض الأوليك وأوميغا 9 الموجودة في زيت الأفوكادو تحتوي على العديد من الآثار الإيجابية لكامل الجسم بما في ذلك خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ومنع بعض الأمراض ذاتية المناعة وتسرع تجديد الخلايا والتئام الجروح، وتساعد  الجسم على صد والقضاء على العدوى الميكروبية، وكذلك الحد من الالتهابات من الداخل والخارج. وعلاوة على ذلك، حمض الأوليك شديد المقاومة للتأكسد. كما يمكن تخزين زيت الأفوكادو لفترة طويلة من الزمن. 

9- الأفوكادو لترطيب البشرة :
 الأفوكادو يعمل كمرطب مدهش للبشرة كما أنه يحتوي على عده فيتامينات مثل فيتامين (A) وفيتامين (B) و(E) و(K) كما أنه يضيف الرطوبة الطبيعية للبشرة ويجعلها نضرة ومتوهجة. الأفوكادو غني بالمغذيات والتي تتضمن العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والزنك والبوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم. هذا الماسك يعزز البشرة والجسم ويجدد الخلايا. يمكنك أيضا إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي اليومي. 


10- علاج للبشرة الدهنية :
 الأفوكادو والبيض مفيدان للتخلص من البشرة الدهنية. إذا كانت بشرتك دهنية أكثر من اللازم هذا الزهم الزائد يسبب في إنتشار حب الشباب. لذلك هذا الماسك أثبت قدرته في الحد من الدهون الزائدة الموجود على  البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس نصف حبة من الأفوكادو مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون. امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك إزالته بالماء الفاتر. للحصول على نتيجة مرضية، يمكنك تطبيق هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

                           

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة