الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016

علاجات زيت الحبة السوداء للبشرة

زيت الحبة السوداء للبشرة 


زيت الحبة السوداء له خصائص الشفاء والذي تم استخدامه على حد سواء لمحاربة جميع مشاكل البشرة. كما أنه استخدم لتجميل وتحسين البشرة.


 زيت الحبة السوداء يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين A، B، و C والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك ويوفر العوامل الغذائية الضرورية لإصلاح وإنتعاش البشرة مما تجعله خيار طبيعي رائع لترطيب وعلاج أمراض البشرة. اتبعي علاجات زيت الحبة السوداء الأمنة والمجربة لتخلص من مشاكل البشرة.

1- علاج الصدفية :
الصدفية هو مرض جلدي يمتاز بقشرة تظهر على الجسم، مما تسبب الألم والحكة ويمكن أن تكون مصدرا للإحراج. وسبب هذه الحالة هو رد فعل جهاز المناعة الغير طبيعي في الجسم والذي يتسبب في انتشار طبقات في الجلد غير طبيعية. زيت الحبة السوداء جيد لتنظيم خلايا المناعة في الجسم كما أنه يعزز قدرة الجسم على التعامل مع تكاثر الخلايا في البشرة. قومي بتطبيق زيت الحبة السوداء على المناطق المتضررة مرة في اليوم. هذا الزيت له نشاط مضاد للصدفية.


2- علاج الأكزيما :
الأكزيما هو حالة تتميز بإلتهاب الجلد ويمتاز بحكة وإحمرار وبقع وقشرة على البشرة. زيت الحبة السوداء له خصائص مرطبة رائعة، ويوفر العوامل الغذائية التي تحتاجها البشرة. قومي بتطبيق زيت الحبة السوداء على الأماكن المتضررة مرتين يوميا. هذا العلاج فعال في الحد من هذه الأعراض دون أي أثار جانبية.

3- علاج الالتهابات الفطرية :
زيت الحبة السوداء يحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما أنه يحارب الفطريات أيضا. قومي بمزج زيت الحبة السوداء على الأماكن المتضررة مرتين يوميا لتخلص من هذه المشكلة.

4- علاج حب الشباب :
حب الشباب متعدد العوامل التي تؤثر عادة على المراهقين ولكن يمكن أن تستمر حتى سن البلوغ. ويمكن أن تؤدي إلى ندبات مشوهة. أيضا هناك عدد من العوامل التي تساهم في تفاقم هذا المرض بما في ذلك الهرمونات والغذاء، والإلتهابات. زيت الحبة السوداء لديه العديد من الخصائص التي يمكن أن تقلل من أعراض حب الشباب بما في ذلك تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. العوامل الغذائية في هذا الزيت يمكن أن تساعد أيضا على إصلاح وتجديد البشرة التالفة. زيت الحبة السوداء مضاد للهستامين والذي يعمل لعلاج لأمراض الجلديه كحب الشباب والامراض المرتبطة بالحساسية.

5- علاج الحروق :
اعتمادا على مستوى الحرق، يستخدم زيت الحبة السوداء على الحروق وذلك لإحتوائه على مكونات قوية لشفاء الحروق بكفاءة. هذا الزيت مضاد قوي للجراثيم ومضاد للأكسدة، وكما يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات لتجديد البشرة في 12 يوم.


6- علاج الالتهابات الجلدية والفطرية :
عندما يتعلق الأمر بالالتهابات زيت الحبة السوداء له خصائص قوية مضادة للفطريات. وثبت لمحاربة الكائنات المعدية الفطرية المشتركة التي يمكن أن تسبب التهابات الأظافر والحكة.

7- علاج الكدمات :
الكدمات هي إصابة جلدية شائعة تؤدي إلى تلون الجلد. وهي علامة سوداء أو زرقاء على البشرة. زيت الحبة السوداء يؤثر على الكدمات ويعمل على تلاشيها. أيضا يحتوي على مركبات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة لدفع الالتهاب خارج منطقة الكدمة. ببساطة امزجي القليل من زيت الحبة السوداء على الكدمات مرتين باليوم.

8- علاج إحمرار البشرة :
إحمرار البشرة هي مشاكل جلدية شائعة والتي في الكثير من الأحيان تحدث للنساء في منتصف العمر. تحدث هذه المشكلة من النسيج الضام والفطريات والبكتريا المسببة للأحمرر في الأوعية الدموية الموجودة على الخدين والأنف. زيت الحبة السوداء لديه العوامل المضادة للالتهابات القوية التي ترطب وتصلح البشرة. كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية. قومي بمزج القليل من زيت الحبة السوداء على المناطق المحمرة مرتين في اليوم وتأكدي من البقاء بعيدا عن الطقس الحار، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل، والمشروبات الساخنة.


9- الحد من سرطان الجلد :
 يحدث سرطان الجلد عند التعرض المستمر لأشعة الشمس. عاما بعد عام هناك مليون حالة جديدة تتعامل مع هذا المرض. سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية هي الأنواع الأكثر شيوعا من سرطان الجلد. زيت الحبة السوداء له تأثيرات مضادة للسرطان ويحارب العديد من الأشكال المختلفة من أنواع الخلايا الغير طبيعية. أيضا له خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تنظيم الجذور الحرة المسببة للسرطان. هذا الزيت له خصائص مسببة لموت الخلايا المبرمجة في سرطان الخلايا الحرشفية.

10- يرطب البشرة :
 زيت الحبة السوداء غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي توفر الترطيب العميق والدائم للبشرة. وتساعد هذه الأحماض الدهنية على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


                    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف