10 خلطات منزلية لنضارة وإشراق بشرتك

طرق لنضارة البشرة


إهمال العناية بالبشرة مع عده عوامل مثل الأغذية الدهنية، والتلوث، والطقس، والهرمونات وبمرور الوقت تحدث عده مشاكل تؤدي إلى البثور، والرؤوس السوداء، تعب واسمرار البشرة وبقع داكنة، وبشرة باهتة، وعده التهابات.


 هناك العديد من العلاجات المتوفرة اليوم والتي من شأنها إصلاح هذه المشاكل الجلدية. العلاجات الكيميائية مكلفة وفي أكثر الأحيان تحدث أذا للبشرة. لذلك قدمنا لك عده طرق طبيعية وبسيطة ليست لها أي أثار جانبية وتساعدك على إستعادة النضارة لبشرتك.

1- الليمون :
الليمون هو واحد من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لإستعادة النضارة للبشرة. حمض الستريك في الليمون يساعد في الحفاظ على البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة. أيضا محتواه من فيتامين (K) يساعد على تقليل البقع الداكنة عن طريق زيادة عملية تجديد الخلايا. كما أنه يحتوي على خصائص التبييض التي من شأنها أن تساعد على تحسين ونضارة البشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق عصير الليمون على كامل الوجه والعنق، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. بعد ذلك يمكنك فرك شرائح الخيار على البشرة لتليينها وترطيبها. كرري هذه العملية مره كل يومين. خيار آخر قومي بخلط عصير نصف ليمونه مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل الخام. امزجي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا. أيضا لتقشير البشرة قومي بخلط ملعقتين كل من عصير الليمون والسكر. ضعي الخليط على وجهك والرقبة واليدين مع الفرك في حركات دائرية ويترك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع ببشرة منعشة ونضرة.


2- الكركم :
الكركم يساعد في تفتيح وتطهير البشرة ويساعد في التقليل من الندوب والعلامات على الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكركم أن يخفف من الحساسية، والتهابات والأمراض الجلدية والتي تجعل البشرة بلا حياة ويضيف النضارة للبشرة. قومي بخلط ملعقة من مسحوق الكركم مع ما يكفي من عصير الأناناس للحصول على عجينة. ضعي هذا الخليط على وجهك والرقبة وتركيه حتى يجف تماما بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بالماء الفاتر. اتبعيهذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحد من ظهور البقع على البشرة. بدلا من ذلك يمكنك صنع عجينة عن طريق خلط كميات متساوية من مسحوق الكركم والطحين غرام مع قليل من الماء أو الحليب. طبقي هذا الخليط بالتساوي على البشرة واتركيه حتى يجف تماما بعد ذلك قومي بفرك بشرتك بلطف في حركة دائرية، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الندوب  وإضافة النضارة والتفتيح للون البشرة.

3- العسل :
العسل له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم كما أنه يساعد في إضافة النضارة للبشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق العسل الخام مباشرة على وجهك وتركه لمدة ساعة من ثم شطف وجهك بالماء الفاتر. محتوى الماء في العسل يساعد في الترطيب العميق للبشرة مما يجعلها ناعمة ونضرة. اتبعي هذه العملية مرة واحدة كل يومين. بدلا من ذلك، يمكنك خلط ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل مع ملعقة من الطحين غرام ومزج هذه المكونات جيدا. طبقي هذه الخلطة على كامل الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نظرة ومتألقة.


4- الصبار :
الصبار له فوائد عديدة للبشرة كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، وخصائص الدواء القابض الذي يساعد على التئام الجروح. بالاضافة الى ذلك، الصبار يرطب البشرة ويحفز نمو الخلايا الجديدة. قومي بمزج هلام الصبار على وجهك بإستخدام كرة من القطن واتركيها حتى تجف ثم اشطفي وجهك بالماءالفاتر. اتبعي هذه  العملية 3 مرات في الأسبوع.

5- صودا الخبز :
صودا الخبز لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في التعامل مع المشاكل مثل حب الشباب، والبثور والبقع الداكنة. كما أنها تعمل كوكيل ممتاز للتقشير والحفاظ على بشرة خالية من الأوساخ والشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة. اخلطي مقدار ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الماء أو عصير الليمون للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط بلطف على وجهك وتركه لمدة دقيقتين بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماءالفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة في الأسبوع. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقة كل من صودا الخبز والعسل الخام. طبقي هذا الخليط على بشرة رطبة مع التدليك بلطف لمدة دقيقة بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

6- الخيار :
الخيار يحتوي على خصائص الترطيب وخصائص التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، وإزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة النضارة للبشرة. قومي بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة، وفركه على كامل الوجه وتركه ليلة كاملة وفي الصباح اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يوميا قبل الذهاب للنوم. بدلا من ذلك، امزجي كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وتطبيق هذا المزيج على البشرة اتركيه حتى يجف تماما، ثم الشطف بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.

7- البابايا :
البابايا يمكن استخدامها لتحسين نسيج البشرة والحفاظ عليها نظرة. كما تحتوي البابايا على خصائص التبييض الطبيعية التي تساعد على الحد من ظهور الندبات. بالاضافة الى ذلك، البابايا مضادة للجراثيم وتساعد على التئام الجروح وإزالة الجلد الميت. اخلطي القليل من البابايا مع ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والعسل. امزجي الخليط على كامل الوجه والعنق. اتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين نضارة وتغيير واضح في لون البشرة .


8- الجوز :
الجوز يضيف توهج ونضارة جميلة على البشرة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد. كما يمكن إستخدامه للتقشير ولإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من مسحوق الجوز مع ملعقتين من اللبن للحصول على عجينة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة وتركه حتى يجف تماما ثم افركي الخليط على كامل الوجه بلطف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. بدلا من ذلك قومي بنقع القليل من مسحوق الجوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح، أضيفي إليه مقدار ملعقة من ماء الورد للحصول على عجينة. امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك أيضا تناول اثنين أو ثلاثة حبات من الجوز مع كوب من الحليب كل صباح.

9- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع نشاط الجذور الحرة، وهي واحدة من الأسباب الكامنة وراء جفاف البشرة وتركها بلا حياة. أيضا زيت جوز الهند مضاد للجراثيم، وله خصائص مضادة للفطريات ومساعدة في الحفاظ على بشرة نظرة. بالإضافة إلى ذلك، هذا الزيت يساعد في تنعيم وترطيب البشرة. كل ما عليك القيام به هو تدفئة القليل من زيت جوز الهند في الميكروويف. وتطبيقه على وجهك والرقبة واليدين والساقين مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

10- النعناع :
النعناع يحتوي على المنثول والذي يعمل كمهدئ طبيعي للبشرة. يحتوي النعناع على الخصائص التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة. كما يحتوي على خصائص الشفاء الرائعة التي تساعد في محاربة الالتهابات الجلدية وذلك للحصول على بشرة نظرة. اخلطي ملعقة من مسحوق النعناع وملعقة من كل من اللبن وقصار الأرض في وعاء. ضعي هذا الخليط جانبا لمدة نصف ساعة ثم يحرك للحصول على عجينة ناعمة. قومي بتطبيق هذا القناع على وجهك والرقبة. واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي، ثم اشطفي الخليط بالماء الفاتر. اتبعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نظرة ومتألقة.
                                                                                                           

                    

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة