١٠ خلطات طبيعية لتفتيح الابط في أسرع وقت

علاجات لتفتيح الابط 


إذ كانت لديك مناطق داكنة تحت الإبطين لا داعي للقلق. انه من غير المحتمل أن يكون أحد أعراض أي حالة طبية ولكن بعض العوامل مثل الانسولين والبدانة والاضطرابات الهرمونية وغيرها يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة. المناطق الداكنة تحت الإبطين تحدث عن طريق انسداد المسام أو اسمرار الجلد، مشابهة جدا لتلك التي تحدث من التعرض المفرط للشمس.


كما يمكن أن يكون سببها من قبل مجموعة من الأشياء، بما في ذلك الحلق بالشفرة، كريمات إزالة الشعر، والتعرق الزائد والكحول مزيلات الروائح. هذه العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية الآمنة والسهلة ستحدث فرق كبير.

خلطات منزلية لتبيض الابط

1- صودا الخبز :
تراكم خلايا الجلد الميتة هو السبب الرئيسي لتغيير اللون البشرة تحت الإبطين. طبيعة التقشير من صودا الخبز تزيل خلايا الجلد الميتة والمواد المتراكمة من المسام. بدلا من استخدام مضادات التعرق ومزيلات الروائح، يمكنك استخدام صودا الخبز لمنع رائحة الجسم وهي أيضا واحدة من أسباب اللون الداكن تحت الإبطين. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من صودا الخبز والماء للحصول على عجينة. ضعي هذا الخليط على الإبطين مع الفرك بلطف لمدة دقيقة، ثم الشطف بماء نظيف. يمكنك استخدام ماء الورد بدلا من الماء. كرري هذه العملية 3-4 مرات في الأسبوع.

2- الليمون :
الليمون جيد في تفتيح الابط وله خاصية التبيض الطبيعية. كما أنه يحتوي على مضاد للعفن وخصائص مضادة للبكتيريا والتطهير تحت الإبطين الداكنة. خصائص الحمضية لليمون تقشر خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. قومي بتقطيع الليمون إلى شرائح سميكة وفركها على اللون الداكن تحت الإبطين لبضع دقائق. وترك عصير الليمون على البشرة لمدة 10 دقائق ثم الشطف بالماء جيدا. كرري هذه العملية يوميا وتطبيق مرطب لتجنب جفاف البشرة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملاعق طعام من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من كل من العسل واللبن ومسحوق الكركم، امزجي كل المكونات جيدا وضعي الخليط على اللون الداكن تحت الإبطين مع التدليك لبضع ثوان ويترك لمدة 10 دقائق.
ثم يشطف وتجفيف المنطقة. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع. أيضا للحصول على أفضل النتائج، رشي القليل من السكر على قطعة من الليمون ودلكيها على الإبطين.


3- البطاطس :
الخاصية الحمضية الخفيفة في البطاطس تعمل بمثابة وكيل لتفتيح الطبيعي. كل ما عليك القيام به، تقطع حبه من البطاطا متوسطة الحجم إلى شرائح وفركها على اللون الغامق تحت الإبطين واتركها لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في اليوم ستحصلين على نتائج سريعة.

4- الخيار :
خصائص التبيض الطبيعية للخير تساعد في تفتيح اللون الداكن تحت الإبطين. الخيار يساعد في التخلص من العديد من المشاكل الصحية والتجميلية بما في ذلك اللون الداكن تحت الإبطين. قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح وفركه على الإبط الداكن وتركه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء. كرري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة. يمكنك أيضا تطبيق عصير الخيار وإضافته القليل من عصير الليمون والكركم. اخلطي جميع المكونات جيدا ومزجها على المناطق الداكنة تحت الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء جيدا. اتبعي هذه العملية كل يومين.

5- قشر البرتقال :
البرتقال يحتوي على خصائص التفتيح والتقشير الطبيعية التي تساعد على التخفيف من اللون الداكن تحت الإبطين، وأيضا يمكن أن يستخدم كمزيل طبيعي للعرق. ويعمل أيضا كمقشر طبيعي ويمنع اللون الداكن عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. قومي بخلط 2 ملاعق شاي من قشر البرتقال المجفف مع القليل من ماء الورد والحليب تقلب جميع المكونات جيدا ومزجها تحت الإبطين مع الفرك بلطف ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

6- الحليب :
يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تخفف من اللون الداكن تحت الإبطين. يمكنك فقط تطبيق ملعقة كبيرة من الحليب على الإبط الداكن، مع التدليك لبضع الدقائق ويترك لمدة 5 - 10 دقائق ثم يشطف بالماء. كرري هذه العملية يوميا حتى تتخلص من هذه المشكلة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملاعق شاي من الحليب كامل الدسم، مع القليل من طحين الحمص وتطبيق هذه العجينة على المناطق الداكنة.
وتترك لمدة 10-15 دقيقة بعد ذلك يمكنك شطف المنطقة جيدا بالماء البارد. كرري هذه العملية 4 مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكنك خلط كل من الحليب وملعقة من العسل وإضافة القليل من الكركم أو بضع قطرات من عصير الليمون. تطبيق هذا الخليط على الإبطين واتركه ليجف ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية يوميا.

7- طحين الحمص :
الطحين الحمص ممتاز في ازالة خلايا الجلد الميتة ويفتح اللون الداكن تحت الإبطين عند تطبيقه بانتظام. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملاعق شاي من طحين الحمص و 1 ملعقة صغيرة من كل من الزبادي وعصير الليمون، وقليل من الكركم. ضعي العجينة على الاماكن الداكنة تحت الإبطين مع التدليك برفق لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 30 ثم يغسل بالماء الدافئ. اتبعي هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين ثم مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكثر فعالية وسريعة.

8- خشب الصندل :
خشب الصندل هوعلاج فعال لتفتيح اللون الداكن تحت الإبطين. كما أنه سيقضي على رائحة الجسم. كل ما عليك القيام به هو خلط 2 ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل و 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد. تخلط جميع المكونات جيدا للحصول على عجينة سميكة، امزجي الخليط على الأماكن الداكنة تحت الإبطين ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء البارد. كرري العملية يوميا. بدلا من ذلك يمكنك خلط كل من مسحوق خشب الصندل والحليب وعصير الليمون والطحين الحمص وإضافة القليل من الكركم وتصلب المكونات جيدا. امزجي هذا الخليط على الإبطين بدقة وتركه لمدة 20 - 25 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع بانتظام.

9- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على التخفيف من اللون الداكن تحت الإبطين. مع هذه العملية، سوف تلاحظين تحسن بطيء في التفتيح. كل ما عليك القيام به هو تدليك زيت جوز الهند على الإبطين لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وشطف مع الصابون المعتدل والماء الفاتر. كرري هذه العملية 2-3 مرات يوميا.


10- الخل :
الخل لا يخفف فقط من اللون الداكن تحت الإبطين ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة السيئة. كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من الأرز والدقيق مع ما يكفي من الخل للحصول على عجينة سميكة. بعد ذلك يمكنك أخذ دش ساخن وتطبيق العجينة على الإبطين وتترك  لمدة 10-15 دقيقة حتى تجف تماما. ثم تغسل العجينة بالماء الدافئ. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

اقرأي أيضًا :
10 طرق منزلية لتبييض اليدين والقدمين
25 وصفة سريعة لتبييض الوجه

15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة