طرق طبيعية لإحياء البشرة المتعبة

طرق طبيعية لإحياء البشرة المتعبة 


الكثير من المواد الكيميائية القاسية والتلوثات البيئية وحتى أشعة الشمس الحارقة كل هذه العوامل تجعل البشرة باهتة بلا حياة داخليا وخارجيا مما تتعرض للتلف. للحصول على بشرة مثالية قد يكون نتيجة لنمط الحياة والنظام الغذائي خاص مع الرعاية والمحافظة على بشرة صحية المظهر. 


هناك العديد من المؤشرات الأساسية تتطلب الفواكه والخضروات وممارسة الرياضة، والنوم الصحيح والاستيقاظ في التوقيت، والتخلص من الإجهاد المفرط. لذلك نقدم لك هذه الطرق البسيطة والآمنة لتنشيط وتجديد البشرة وإعطائها الشباب الدائم.  

1- التطهير بالليمون :
الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة. كما يملك الليمون خصائص تبييض البشرة ويحظى بشعبية كبيرة بين الناس من ذوي البشرة المتعبة. قومي بيبدأ يومك بكوب من عصير الليمون لطرد السموم من الجسم. كما يمكنك مزج عصيرالليمون على البشرة وفركه على الرقبة والوجه لإزالة البقع الداكنة مع التمتع بفوائده المطهرة والمضادة للالتهابات.


2- التقشير بالسكر :
السكر يعمل بمثابة مقشر طبيعي للبشرة المتعبة. كل ما عليك القيام به هو خلط 1 ملعقة كبيرة لكل من السكر البني والأبيض مع القليل من الماء لصنع عجينة خشنة. قومي بتطبيق هذا الخليط على وجهك مع التدليك في حركات دائرية لتقشير خلايا الجلد الميتة. بعد ذلك يمكنك غسل وجهك بالماء الفاتر لتخلص من البشرة المتعبة والحصول على بشرة نظرة.

3- اللبن والزبادي :
اللبن هو عنصر أساسي في نظام العناية بالبشرة. كما يعمل كوكيل للتطهير وواقي طبيعي من الشمس، ومن المعروف أن اللبن يجعل البشرة ناعمة وسلسة ويخلصك من البشرة المجهدة والمتعبة. قومي باستهلاك يوميا اللبن كجزء من الغذاء اليومي. أو مجرد إعداد قناع للبشرة وذلك بخلط نصف هريس موزة و1 ملعقة شاي من الزبادي والقليل من العسل. وتطبيق هذا الخليط على وجهك ويغسل بعد 15 دقيقة. تعمل هذه الطريقة لإحياء البشرة المتعبة وتخليص البشرة من الأماكن الداكنة.

4- الكاكاو :
الكاكاو مليء بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد بشكل طبيعي في شفاء الجلد. يمكنك حتى استخدام قناع الكاكاو لتخفيف من جفاف البشرة المتعبة. كل ما عليك القيام به هو  مزيج ½ مسحوق الكاكاو مع نصف ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان، و 2 ملاعق من حليب الصويا، أو حليب جوز الهند. امزجي هذا الخليط على الوجه مع التدليك بلطف وتركه ليجف تماما بعد ذلك يغسل بالماء البارد. المواد المضادة للاكسدة في الكاكاو تطهر البشرة، مما تجعلها مليئة بالحياة. 

5-  اللوز :
اللوز له خصائص مغذية، مع التطبيق المنتظم لزيت اللوز الحلو يمكن أن يعزز البشرة إلى حد كبير ويحافظ على بريقها وترطيبها الطبيعي كما يعمل في إحياء البشرة المتعبة. يمكنك إعداد قناع للوجه في المنزل عن طريق إزالة جلد اللوز وطحنه مع القليل من الحليب للحصول على عجينة ناعمة. طبقي هذا القناع على الوجه والرقبة كل صباح واتركيه حتى يجف ويغسل بالماء البارد. أيضا يمكنك تناول حفنة من اللوز كل يوم لتجديد البشرة من الداخل، ومدها بالطاقة والصحة.


6- الترطيب بزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالمغذيات ويعزز الأغشية الصحية للحصول على بشرة رطبة. البشرة الجافة والمتعبة يمكن أن تبدو مملة وبلا حياة. إضافة القليل من الرطوبة في البشرة لتحسين من مظهرها وصحتها. يمكنك تدليك زيت جوز الهند الدافئ يوميا على وجهك والجسم للحفاظ على رطوبته. يمكنك أيضا إعداد قناع للوجه باستخدام زيت جوز الهند وذلك بخلط 2 ملاعق كبيرة كل من زيت جوز الهند والعسل. طبيقي هذا الخليط على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر. هذا الزيت يحتوي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم ويحارب علامات الشيخوخة المبكرة كما أنه يجعل البشرة ناعمة ويعيد إحيائها من جديد. والعسل يمتلك خصائص التفتيح والتطهير للبشرة.

7- الجوز :
الجوز يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي توظيف الرطوبة للبشرة. الحديد والزنك في هذه المكسرات تحفظ الكولاجين في حين أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على مرونة البشرة. قومي بأكل حفنة من الجوز جنبا إلى جنب مع وجبة الإفطار. يمكنك أيضا استخدام خليط من مسحوق الجوز مع لب البابايا، والقليل من عصير الليمون ومزج هذا الخليط  على وجهك واتركيه حتى يجف بعد ذلك يمكنك فرك وجهك بلطف للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

8 - شرب عصير الصبار:
شرب كوب من عصير الصبار النقي، خالي من السكر، كل صباح على معدة فارغة للحصول على بشرة منعشة. الصبار مطهر ومضاد للأكسدة، ومضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات، وله خصائص مضادة للشيخوخة كما أنه يقوم بإحياء البشرة المتعبة. إذ كنت تعانين من البشرة الدهنية، قناع الصبار والعسل يمكنه أن يقلل من الزهم الزائد. قومي بإستخراج هلام الصبار ومزجه مع 2 ملاعق من العسل للحصول على عجينة. امزجي الخليط على وجهك ويغسل بعد أن يجف. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتخلص من البشرة الدهنية وإحيائها من جديد.

9-  الأناناس :
بشرتك يمكن أن تبدو متعبة مع التقدم في السن أو عندما تتعرض لظروف قاسية للغاية. يحتوي الأناناس على الانزيم الذي يمكنه القضاء على خلايا الجلد الميتة. في حين أن فيتامين C الموجود فيه يحارب حب الشباب ويخلصك من المسام الواسعة، أيضا المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الأناناس تجعل البشرة تبدو أصغر سنا وتحييها من جديد. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن نظيفة في عصير الأناناس الطازج وتطبيقها على وجهك وتركها حتى تجف. بعد ذلك، يمكنك شطف الوجه. 


10- الفراولة :
الفراولة غنية بالألياف كما أنها تحتوي على فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي لا غنى عنها للحفاظ على البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الغامقة للحفاظ على مرونة الجلد وليونته وإحياء البشرة المتعبة. حمض ألفا الهيدروكسيل في هذه الثمار اللذيذة يمكن أن يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا. كل ما عليك القيام به هو مزج حفنة من هريس الفراولة الطازجة وتخلط مع بضع قطرات من العسل. طبقي هذا الخليط على وجهك وشطفه بالماء البارد بعد 20 دقيقة. يمكنك أيضا استخدام المياه مع الفراولة المهروسة للحصول على بشرة متألقة.

                         

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة