10 خلطات لتطويل وتقوية الأظافر بسرعة

تطويل وتقوية الأظافر

الأظافر هي دليل على صحة الجسم كما أنها توضيف الجمال لليد. لذلك العديد من النساء يحاولن تطويل وتقوية أظافرهن. الأظافر تنمو نحو عشر من شبر واحد كل شهر لكن في بعض الأحيان تكون أبطئ بسبب العديد من العوامل التي تساهم في إبطاء نمو الأظافر. ويشمل ذلك العمر، والتغيرات الهرمونية في الجسم، والمشاكل الصحية، والعلاج الكيميائي والأدوية ونقص التغذية.


 كما يمكن أيضا أن يصاحب نمو الظفر التكسر والهششان ومشاكل الأظافر الأخرى. أيضا اتباع نظام غذائي صحي، مع العناية بالأظافر ستحافظ بهذه الطرق على أظافر قوية وتنمو بوتيرة صحية. يمكنك أيضا تعزيز نمو الأظافر مع بعض العلاجات الطبيعية سهلة باستخدام مكونات بسيطة.

خلطات لتقوية وتطويل الأظافر :

1- زيت الزيتون :
لتطويل الأظافر والحفاظ عليها بشكل جيد. زيت الزيتون هو الأفضل فهو يتغلغل عميقا في الجلد والظفر، وبالتالي يساعد على تغذيته وتقويته. بالإضافة إلى ذلك، أنه يحتوي على فيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويعزز نموه. قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتطبيق زيت الزيتون الدافئ على أظافرك والبشرة مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق وارتداء قفازات من القطن وتركها ليلة كاملة. كرري هذه العملية واحدة يوميا. يمكنك أيضا نقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يوميا لتعزيز نمو الأظافر.


2- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد لنمو الأظافر صحية. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على الأظافر رطبه وقوية. كما أنه يقوي البشرة والتي تلعب دورا رئيسيا في تطويل الأظافر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في علاج التهابات البشرة والأظافر الفطرية. كل ما عليك القيام به هو تدليك الأظافر واليدين بزيت جوز الهند يوميا في الليل، قبل الذهاب إلى السرير. والتدليك في حركات دائرية لتحسين الدورة الدموية. يمكنك أيضا خلط ربع كوب من زيت جوز الهند العضوي مع ربع كوب من العسل و 4 قطرات من الزيت العطري روزماري. قومي بتدفئة هذه المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية. بعض ذلك يمكنك نقع أظافرك في الخليط لمدة 15 دقيقة. اتبعي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- عصير البرتقال :
عصير البرتقال يعمل على تطويل الأظافر. محتواه من فيتامين C يشجع على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. كما انهو يحتوي على حمض الفوليك الضروري لنمو الظفر. كل ما عليك القيام به هو نقع أظافرك في عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل. بعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الدافئ وتطبيق بعض من المرطب. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا إلى أن ترضي على النتائج.

4- الليمون :
الليمون يحتوي على فيتامين C الذي يعتبر ضروريا للنمو وتقوية الأظافر. أيضا، يساعد في التخلص من صفار الأظافر وإعطائها التألق اللطيف. قومي بخلط 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخني هذه المكونات في الميكروويف ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق. اتبعي هذا العلاج يوميا. يمكنك أيضا فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ وتطبيق المرطب. كرري العملية مرة واحدة يوميا.


5- عشب ذيل الحصان :
عشب ذيل الحصان من الأعشاب اليونانية والرومانية القديمة، التي استعملت لتطويل الأظافر للعديد من السنوات. كونها مصدرا للكالسيوم، والسليكا والمعادن المفيدة الأخرى، عشب ذيل الحصان يساهم في تحسين الصحة العامة للأظافر. كل ما عليك القيام به هو إضافة 3/4 ملعقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف في كوبين من الماء المغلي. وتغطيته وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 20 دقيقة. اتبعي هذا العلاج أربع مرات على الأقل في الأسبوع. يمكنك أيضا شرب شاي ذيل الحصان مرة واحدة يوميا لأظافر صحية.

6- البيوتين :
وهناك مجموعة من الفيتامينات الضرورية لتطويل الأظافر. واحدة من هذه الفيتامين البيوتين. نمو الظفر بطيئ ورقيق وهش غالبا ما يرتبط بنقص في البيوتين. يمكنك الحصول على البيوتين من الأطعمة مثل البيض، والحبوب الكاملة، والجزر، والطماطم، وسمك السلمون واللوز، والقرنبيط والخيار والحليب وفول الصويا، والفراولة، والعدس، والجوز والشوفان. يمكنك أيضا تناول المكملات البيوتين، ولكن استشارة الطبيب أولا.

7-  نبات القراص :
من العلاجات القديمة في تعزيز نمو الأظافر هو نبات القراص. فهو يساعد الأظافر في النمو كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى اللازمة لتشكيل الأظافر. كما أنه يقوي الأظافر، وبالتالي يمنع الأظافر الضعيفة والهشة.
كل ما عليك القيام به هو إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من الأوراق المجففة من نبات القراص إلى كوب من الماء الساخن. وتغطيته لمدة 10 دقائق بعد ذلك يمكنك إضافة بعض العسل وشرب كوب من هذا الشاي العشبي يوميا.

8- زيت بذور الكتان :
زيت بذور الكتان هو أيضا فعال جدا في تعزيز نمو الأظافر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية اوميغا 3. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين الضرورية لصحة الأظافر بشكل عام جنبا إلى جنب مع تطويل الأظافر. يمكن لزيت بذور الكتان أن يساعد في علاج تقسيم، وجفاف الظفر. كل ما عليك القيام به هو فرك بعض من زيت بذور الكتان على الأظافر مع التدليك بلطف لبضع دقائق وارتداء قفازات لبضع ساعات للاحتفاظ بالرطوبة. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا.

9- الطماطم :
الطماطم تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد في تطويل الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة. بالاضافة الى ذلك، الطماطم تحتوي على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للأظافر صحية. كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من عصير الطماطم و 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون في وعاء، ثم نقع أظافرك في هذا الحل لمدة 10 دقائق. اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة.


10- البروتين :
الأظافر تتكون من الكيراتين، وهو بروتين. عن طريق إضافة المزيد من البروتين في نظامك الغذائي وبذلك يمكنك تعزيز نمو الأظافر. نقص البروتين يمكن أن يسبب بقع بيضاء على الأظافر ويجعلها ضعيفة. أكل الدواجن الخالية من الدهون، السمك ولحم البقر، وكذلك البيض لزيادة كمية البروتين الخاص. البقوليات، المكسرات، والبذور، والسبانخ والخضار الخضراء أيضا البروتين. يمكنك أيضا إضافة مسحوق البروتين إلى كوب من الحليب. استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات البروتين.

اقرأي أيضا :
21 وصفة لتطويل الاظافر بسرعة
12 وصفة طبيعية لتقوية الاظافر
20 خلطة لتبيض الاظافر بسرعة
                        

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة