أفضل 10 ماسكات العسل للوجه

ماسكات العسل للوجه 


منذ فترة طويلة يستعمل العسل لعلاج جميع أنواع البشرة. وقد استخدم منذ العصور القديمة لعلاج الجروح والحروق، والحد من أورام الجلد. وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، وعلى خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم.
مضادات للالتهابات تساعد على تهدئة إحمرار حب الشباب الملتهبة. والخصائص المطهرة والمضادة للجراثيم تساعد على محاربة مشاكل البشرة بسبب الجراثيم والبكتيريا.


 يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B1 وفيتامين B2 الذي يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. وفيتامين B6 الضروري لتكوين خلايا الجلد الجديدة ويبقي البشرة رطبة وصحية. وفيتامين B3 المضاد للالتهابات والذي يقلل من ظهور الالتهابات وحب الشباب كما أنه يرطب البشرة الجافة. والزنك يحارب نشاط الجذور الحرة ويبطئ عملية الشيخوخة. يستخدم العسل الخام لشفاء الأعراض الموضعية، مثل جفاف البشرة والطفح الجلدي وغيرها من مشاكل البشرة. لذلك قدمنا لك عده ماسكات العسل السهلة والطبيعية.

1 - قناع للبشرة الجافة :
قومي بخلط 1 ملعقة صغيرة من هريس الأفوكادو مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي و1 ملعقة صغيرة من العسل الخام. امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله. الدهون الموجودة في الافوكادو تقوم بترطيب عميق للبشرة، في حين أن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي ينعم البشرة ويحفز على إنتاج الكولاجين. هذا القناع غني بالفيتامينات B، فيتامين E، فيتامين A، فيتامين D والكالسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم كل منها تساعد على تغذية البشرة.


2 -  قناع للبشرة الحساسة :
قومي بمزج 2 ملاعق صغيرة من العسل الخام مع 1 ملعقة صغيرة من هلام الصبار
امزجي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-20 دقيقة. يعمل الصبار كبلسم للالتهابات ويهدئ البشرة، مما يجعله مثالي. كما أنه يعمل كمهدئ لحروق الشمس، ويعالج الطفح الجلدي والبثور، والجلد الجاف، والأكزيما، الحروق الطفيفة. هذا القناع آمن ويمكنك إستخدامه يوم بعد يوم.

3- قناع للندوب والبقع الداكنة :
امزجي 2 ملاعق صغيرة من العسل الخام مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة بعد ذلك إغسلي وجهك بالماء البارد. عصير الليمون يقوم بتقشير البشرة كما أنه يضيء البقع الداكنة ويساعد على تلاشى الندوب. وينعم البشرة ويساعدها على التخلص من الندبات والبقع. إستخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

4- قناع  للبشرة المعرضة لحب الشباب :
العسل له خصائص مضادة للفطريات ويحتوي على الدواء القابض الذي يساعد على تنظيف البشرة. كل ما عليك القيام به هو مزج 2 ملاعق طعام من العسل العضوي
مع هريس تفاحة ونصف ملعقة شاي من المريمية ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة بأطراف أصابعك والإبتعاد على منطقة العين وترك الماسك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. وأخيرا تطبيق مرطب للحفاظ على البشرة.

5- قناع للبشرة الدهنية :
اخلطي 2 ملاعق طعام من العسل العضوي مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب وربع ملعقة صغيرة من القرفة. امزجي الخليط على وجهك والرقبة مع التدليك بلطف بأطراف أصابعك على وجه نظيف والإبتعاد على منطقة العين وترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم البارد. وأخيرا تطبيق المرطب على البشرة.

6- قناع مطهر :
العسل مطهر مدهش للبشرة كما أنه يمكن إستخدامه كمزيل للمكياج عند مزجه مع الزيت النباتي الطبيعي مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وإضافة إليه القليل من القرفة والكركم أو جوزة الطيب وتدليك هذا الخليط على وجهك، لتخلص من ترسبات المكياج العالقة في البشرة كما أنه يساعد على وترطيب البشرة في نفس الوقت.

7- قناع لجميع أنواع البشرة :
قومي بتدفئة 1 ملعقة طعام من العسل وإضافة إليه بياض البيض، مع 1 ملعقة صغيرة من أزهار البابونج و1 ملعقة صغيرة من النعناع المفروم الطازج و3-4 قطرات من الزيت العطري في وعاء وتخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة. امزجي القناع على وجه نظيف والإبتعاد على منطقة العين. اتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ يليه الماء البارد وأخيرا تطبيق مرطب للبشرة.

8- قناع مرطب :
العسل يعمل كمرطب طبيعي ويحافظ على ترطيب البشرة لمدة طويلة. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من العسل الخام على بشرة نظيفة وجافة وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

9- منظف المسام :
الانزيمات الموجودة في العسل الخام تحافظ على نظافة المسام. بالاضافة الى ذلك، يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم كما أنه يمنع تراكم البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات في البشرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. امزجي الخليط على وجهك مع التدليك بلطف في حركة دائرية، مع تجنب منطقة العين بعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الفاتر.


10- مقشر للبشرة :
العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة، والانزيمات وغيرها من المواد الغذائية التي تغذي وتطهر البشرة. كما يعمل صودا الخبز في الوقت نفسه كمقشر طبيعي لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للخلايا جديدة في الظهور للحصول على بشرة متألقة. اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على عجينة. امزجي الخليط على الوجه مع التدليك بلطف في حركة دائرية. بعد دقيقتين اشطفي وجهك جيدا بالماء.

اقرأي أيضًا :
23 ماسك منزلي طبيعي للوجه

16 فائدة من فوائد العسل للبشرة والشعر والصحة
١٠ ماسكات الشوفان لجميع أنواع البشرة

 ماسك من البيض للعناية بالبشرة
             

                              

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة