أفضل خلطات صفار البيض للشعر

ماسكات صفار البيض للشعر 


يتكون معظم الشعر من البروتينات والأحماض الأمينية، وهذا يعني أن صفار البيض هو الأمثل لزيادة المغذيات الضرورية للشعر. البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين وكذلك الأحماض الدهنية والفيتامينات لتقوية الشعر وهذا يعني أن إيصال المواد المغذية الصحيحة لشعركتمكينه من تحسين صحته. فيتامين (A) الموجود في صفار البيض يمكنه تحسين قدرة الشعر على إنتاج الرطوبة الطبيعية من خلال تحفيز إنتاج الزهم. هذه الزيادة في إنتاج الزهم تسيطر على القشرة وتمنع جفاف فروة الرأس، وتحسن نمو الشعر في حين أنها تمنع تساقط الشعر في نفس الوقت.


 يعمل فيتامين (E) الموجود في صفار البيض على تعزيز صحة الشعر عن طريق توفير الحماية من العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الأضرار بيبصيلات الشعر. فيتامين (D) في صفار البيض يحسن الملمس ويضيف البريق للشعر. الليسيثين البروتين الدهني في صفار البيض يساعد في ترطيب وتقوية الشعر وتقليل التجعد وأيضا يمنع التكسر والتقصف. البيوتين أيضا يعمل على تجديد جذور الشعر والمسام، وتحسين صحة الشعر بشكل عام ويساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس والحفاظ على فروة الرأس صحية. إتبعي هذه العلاجات الطبيعية والفعالة للتخلص من جميع مشاكل الشعر.  

خلطات صفار البيض للشعر :


1- ترطيب الشعر :
صفار البيض جيد جدا في التعامل مع فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يجعله الخيار الأفضل لإضافة الرطوبة. قومي بخلط صفار البيض والكمية حسب طول شعرك مع 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون والقليل من الزبادي.
تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف وتركه لمدة ساعة ونصف.  بعد ذلك يمكنك غسله بالماء البارد.

2- منع تساقط الشعر :
استخدام صفار البيض فعال في حل مشكلة تساقط الشعر المفرطة ويناسب جميع أنواع الشعر. كل ما عليك القيام به هو خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي وملعقة كبيرة من عصير البصل تطبيق هذا القناع على فروة الرأس مع التدليك بلطف. قومي بلف رأسك بمنشفة وترك القناع لمدة 1-3 ساعات. ثم يغسل الشعر بماء دافئ باستخدام الشامبو المفضل لديك. يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل. 


3- مكيف للشعر :
المواد المغذية الموجودة في صفار البيض تجعله مكيف رائع للشعر. واستعماله سهل وغير مكلف، وذلك باستخدام العناصر الموجودة في المنزل. اخلطي معا صفار البيض وقطعة من هريس الأفوكادو، ومزج الخليط على فروة الرأس والشعر بالتساوي وتركه لمدة تتراوح بين خمسة عشر وعشرين دقيقة. بعد ذلك يمكنك استخدام الماء البارد لشطف الشعر.

4- تعزيز الشعر :
قومي بتذويب زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يصبح سائل واضيفي إليه ملعقة من العسل، اخفقي الخليط جيدا ثم أضيفي صفار البيض. امزجي هذا القناع على شعر جاف مع تدليك الشعر وفروة الرأس بما في ذلك المناطق التي لا يمكن رؤيتها. قومي بتغطية شعرك بقبعة الدش، وترك هذا الخليط على الشعر ليلة كاملة مع تغطية الوسادة بمنشفة قديمة في حالة وجود تسرب. وفي الصباح غسل هذا الماسك بإستخدام  الماء الدافئ وشامبو لطيف.

5- بلسم للشعر :
اخلطي صفار بيضة في وعاء الخلط مع ملعقة من زيت الزيتون يمكن أيضا إستعمال زيت الأطفال بديل لزيت الزيتون لرائحة أفضل. تخلط هذه المكونات جيدا وإضافة إليها
كوب من الماء الفاترمما سيخفف الخليط ويجعل من الاسهل نشره بالتساوي على كامل الشعر. امزجي هذا الماسك على شعر نظيف وتركه لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بشامبو لطيف. بعد ذلك قومي بمزج صفار البيض على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 5 دقائق. واخيرا شطف شعرك جيدا بالشامبو وبالماء البارد.

6- التخلص من قشرة الرأس :
الأحماض الموجودة في صفار البيض تساعد على منع قشرة الرأس، وفقدان الشعر، الصدفية وقشرة فروة الرأس وتضيف اللمعان للشعر. أيضا الفيتامينات الموجودة في صفار البيض تساعدعلى زيادة إنتاج الزهم الذي يساعد بدوره في منع قشرة الرأس.

7-  تطويل الشعر :
اخلطي صفار بيضتين مع 2 ملاعق طعام من زيت الأرقطيون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون اخلطي المكونات جيدا. ثم امزجي الخليط على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية بعد ذلك نشر الخليط المتبقي على الشعر. ضعي قبعة الدش على الشعر ويترك القناع لمدة 30 دقيقة. ثم إغسلي شعرك بشامبو خفيف أو شامبو الأعشاب.

8- لتخلص من الشعر الدهني :
هذا القناع يساعد على التخلص من ظهور القشرة. ويساعد في تطويل الشعر و يغذي ويعيد هيكلة الشعر، وينظم إنتاج الزهم. اخفقي صفار البيض واضيفي إليه 2 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة. طبقي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك وتغطية الرأس بكيس من البلاستيك. يترك هذا القناع لمدة 1-2 ساعات ثم يغسل بشامبو خفيف.

9- لتخلص من الشعر الجاف :
قناع مثالي للشعر الجاف، والهش والتالف. أيضا، يمنع قشرة الرأس، ويرطب الشعر وفروة الرأس ويحفز نمو الشعر. قومي بخلط صفار البيض مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الألوة فيرا طبقي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع لف الرأس بمنشفة. قومي بترك هذا القناع لمدة 40 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف.


10 -علاج للشعر التالف :
هذا الماسك يعطي اللمعان الطبيعي لشعرك كما يجعله ناعم ولامع. اخلطي صفار البيض مع كوب من اللبن جيدا. ثم امزجي هذا الخليط بالتساوي على شعرك وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

11 - إزالة الأوساخ من فروة الرأس :
يعمل هذا الماسك على إزالة الأوساخ والشوائب من فروة الرأس. ملح البحر هو علاج طبيعي لقشرة الرأس ولتعزيز نمو الشعر. اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع صفار بيضتين اخلطي المكونات جيدا ثم تطبيق القناع على شعر غير مغسول والتركيز أكثر على جذور الشعر. قومي بتغطية الرأس بكيس من البلاستيك وترك الماسك لمدة 15-20 دقيقة. أخيرا يغسل الشعر مع أي شامبوعشبي.

12- تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس :
هذا القناع مع الفلفل حريف له تأثير التسخين مما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. ويحسن نمو الشعر كذلك. اخلطي ملعقة من العسل مع صفار بيضتين مع ملعقة صغيرة من صبغة الفلفل الحريف. وتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس مع التدليك في حركات دائرية. ثم وضع قبعة الدش، ويترك هذا الماسك لمدة 30 دقيقة. واخيرا يغسل الشعر  بشامبو خفيف. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

13 - علاج للشعر الخشن :
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع صفار البيض وملعقة من العسل العضوي وملعقة من زيت الزيتون. امزجي المكونات جيدا ثم طبقيها على فروة الرأس والشعر. ضعي قبعة الدش وترك القناع لمدة 30-40 دقيقة بعد ذلك يغسل الشعر بشامبو خفيف. كرري هذه العملية 1-2 مرات في الأسبوع.

14 - التخلص من الشعر التالف والمرهق :
هذا الماسك مناسب للشعر الجاف والتالف. الحليب يجعل الشعر ناعم وسلس في حين أن صفار البيض يغذي فروة الرأس. قومي بتدفئة 3 ملاعق كبيرة من الحليب وإضافته صفار بيضتين. اخلطي المكونات جيدا ثم طبقي الخليط على الشعر ويترك القناع لمدة 30 دقيقة. كرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.


15- التخلص من الشعر الهش :
لا ينصح هذا القناع  للشعر المصبوغ إلى جانب خصائص الزنجبيل التي تؤثر على  تلاشى لون الصبغة. اخلطي ملعقة من العسل مع صفار بيضة مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون تخلط جميع المكونات جيدا. طبقي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك في حركات دائرية. ضعي قبعة الدش واتركي هذا القناع لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل الشعر بشامبو خفيف وتركه يجف بشكل طبيعي.

اقرأي أيضًا :
21 ماسك منزلي للعناية بالشعر
16 سر لتطويل الشعر
ما هي أفضل الفيتامينات والمعادن لتطويل وتقوية الشعر؟


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة