الاثنين، 24 أكتوبر، 2016

21 فائدة من فوائد زيت بذور العنب الجمالية والصحية

فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر والصحة 


زيت بذور العنب الأكثر شعبية في العالم يستخدم في مستحضرات التجميل وذلك لإحتوائه على خصائص مطهرة ومرطبة مما يجعله يساعد في ترميم البشرة. كما   يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية الطبيعية، هذه المركبات تساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة أو مجموعة من الأمراض المزمنة. وتحتوي هذه المركبات على عده أنواع من الخصائص المفيدة الأخرى للجسم بما في ذلك، مضادات للسرطان مضادات  للفيروسات ومضادات  للجراثيم. 



يحتوي زيت بذور العنب أيضا على مستوى عال من المركبات التي يطلق عليها اسم بروسيانيدين التي تكون بمثابة مثبطات الهرمونات، والتي تعمل كوسيلة أخرى لتساعد في منع وعلاج السرطان. لذلك إتبع هذه الفوائد الغنية للصحة والجمال.


فوائد بذور العنب للبشرة :



1- التخلص من حب الشباب والبثور :
يحتوي زيت بذور العنب على حامض اللينوليك الذي يقوي أغشية الخلايا ويحسن من جودة نسيج البشرة. مما يجعل الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يقلل الكثير من أنواع مختلفة من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب والبثور. كما يحتوي أيضا على مضادات للأكسدة التي تمنع إنسداد المسام والحد من حب الشباب، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تمنع انتشار حب الشباب.

2- شد البشرة :
زيت بذور العنب مفيد جدا للبشرة الدهنية. كما أنه يحتوي على خصائص الدواء القابض مما يجعل التطبيق المنتظم لهذا الزيت يساعد في شد البشرة ويمنع ترهلها. 

3- تقليل الهالات السوداء تحت العينين :
إذ كنت تعانين من الهالات السوداء تحت العينين، وهذه المشكلة تجعلك تستغرقين وقت لإخفاءها بالمكياج. إليك زيت بذور العنب هو ما تحتاجين إليه لتخلص من هذه المشكلة نهائيا كما أنه لا يحتوي على أي مواد ضارة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل من هذا الزيت حول العينين.





4- مرطب للبشرة :
 يختلف زيت بذور العنب عن الزيوت الأخرى من خلال تغلغله بسهولة في البشرة. كما أنه خفيف جدا ويمكن إستعماله للبشرة الحساسة ليجعلها ناعمة وسلسة.

5- يمنع الشيخوخة :
زيت بذور العنب يمكنه أن يخلصك من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تجعلك تبدوا أكبر سنا وذلك من خلال التطبيق المنتظم لزيت بذور العنب الذي يحتوي على خصائص مضادة للاكسدة الممتازة لإبطاء عملية الشيخوخة.

6- يشفي الجروح :
زيت بذور العنب مفيد جدا إذا كنت قد خضعت لعملية جراحية. كما أنه يحتوي على الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات، التي تعمل في علاج الندبات وتقلل من التورم وتساعد في عملية الشفاء.

7-الحماية من فقدان الرطوبة :
زيت بذور العنب يحتوي على كمية عالية من حمض اللينوليك، وهو نوع من أحماض أوميغا 6 الدهنية التي أثبت أن تطبيقها على البشرة يساعد في التخلص من الجفاف وتوفير الحماية ضد فقدان الرطوبة.

فوائد بذور العنب للشعر :



8- التخلص من القشرة :
ليس هناك حاجة لشراء شامبو قشرة الرأس المكلف لأن التطبيق المنتظم لزيت بذور العنب يساعد في الترطيب العميق لفروة الرأس ويساعد في ازالة القشرة المزعجه.

9- تطويل الشعر أسرع :
يحتوي زيت بذور العنب على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. كما أن هذا الزيت يحتوي على فيتامين(E) والبروتينات والمعادن وحمض اللينوليك التي تغذي الشعر وفروة الرأس للحصول على شعر طويل وصحي.




10- يرطب فروة الرأس والشعر :
زيت بذور العنب يحافظ على شعر رطب بما فيه الكفاية مما يجعله حريري ومغذي، كما أنه يساعد في التخلص من ترقق وتكسر الشعر المؤدي لتقصف.

11- مكيف الشعر :
يمكنك تطبيق زيت بذور العنب الطبيعي كمكيف فعال للشعر وإستعماله بنفس الطريقة التي تستعملينها للمكيفات التجارية. مما يجعله مغذي ممتاز للشعر ويخلصك من التقصف والجفاف.


فوائد بذور العنب الصحية :



12- منع ارتفاع ضغط الدم :
زيت بذور العنب يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، والتي تشمل مركبات الفلافونويد، وحمض اللينوليك التي تساعد في حماية الأوعية الدموية من الضرر والتي لها دور كبير في ارتفاع ضغط الدم.

13- تقوية جهاز المناعة :
تحتوي ملعقة من زيت بذور العنب على 3.9 ملليغرام من فيتامين(E)، وهي عبارة عن ثلث الكمية الموصي بها يوميا للبالغين. مما يجعله مضاد للأكسدة ويمكن إدراجه في نظامك الغذائي وذلك لتقديم فوائده الممتازة لتعزيز النظام المناعي. بينما يحفز أيضا من إنتاج الخلايا الطبيعية التي تسعى إلى تدمير الخلايا السرطانية والجراثيم، ويعزز إنتاج الخلايا البائية، وهي الخلايا المناعية التي تنتج الأجسام المضادة التي تقضي على البكتيريا.

14- حماية ضد تلف الخلايا والأنسجة :
الفلافونويد (بروانثوسيانيدينس بلازميدة قليلة القسيمات) الموجودة في زيت بذور العنب مضاد للأكسدة أقوى بحوالي 50 مرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين(C) و(E). لذلك، هذا المركب يمكن أن يوفر الحماية من تلف الخلايا والأنسجة التي تسببها الجذور الحرة.




15- صحة القلب :
زيت بذور العنب يمكن أن يعزز صحة القلب والجهاز القلبي الوعائي عن طريق خفض مستوى الكولسترول السيئ LDL. كما أن هذا الزيت يمكن أن يزيد من مستوى الكولسترول HDL الجيد، والذي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية. وبالإضافة إلى ذلك، تناول مستخلص بذور العنب والكروم يساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئ.

16- تقوية وإصلاح الشعيرات الدموية :
زيت بذور العنب يساعد في تقوية وإصلاح تلف أو كسر الشعيرات الدموية والأوعية الدموية. وهذا بدوره يمكن أن يساهم في تحسين الدورة الدموية وتخفيف المشاكل مثل الدوالي، وعروق العنكبوت والبواسير.

17- التخلص من إلتهاب المفاصل :
زيت بذور العنب لديه خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن توفر الإغاثة من الألم والتورم الناجم عن التهاب المفاصل حتى في ظروف مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. 

18- تأخير ظهور مرض الزهايمر :
مستخلص بذور العنب يساعد في إبطاء تطور مرض الزهايمر مما يجعل هذا الزيت يخفض من الالتهاب ويمنع تراكم المركبات المعروفة لتشكيل الترسبات في الدماغ المرتبطة  بمرض الزهايمر. 

19- الوقاية من السرطان :
وبروانثوسيانيدينس الموجودة في بذور العنب تساعد في منع الاصابة بسرطان الجلد. وقد أثبتت الأبحاث أنه قادر على إبطاء نمو الخلايا السرطانية لدى مرضى السرطان الجلد وسرطان القولون وسرطان المستقيم من دون أي آثار جانبية مميتة وتعطيل الإشعاع والعلاج الكيميائي. كما تعمل مستخلصات زيت بذور العنب على منع نمو سرطان الثدي والمعدة والبروستاتا، وخلايا سرطان الرئة. بين المواد المضادة للاكسدة، الموجودة في هذا الزيت تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وتمنع تلف خلايا الكبد التي تسببها الأدوية والعلاج الكيميائي.




20- تخفيف التورم :
بذور العنب تساعد على تخفيف التورم الذي يحدث بعد الجراحة أو الإصابة. واستخدام زيت بذور العنب يحسن القصور الوريدي المزمن والذي يسبب تورم عند حمامات الدم في الساق. كما يجب إستهلاك 600 ملليغرام من مستخلص بذور العنب يوميا لمدة ستة أشهر للذين يعانون من سرطان الثدي ليقلل من التورم بالمقارنة مع أولئك الذين تناولوا علاجات أخرى.

21- تحسين نسبة الكولسترول :
زيت بذور العنب يساعد في خفض مستويات الكولسترول. مما يجعل مستخلص بذور العنب قادر على خفض مستويات كولسترول الكلي وكذلك LDL، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة.

                                       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف