الأربعاء، 14 سبتمبر، 2016

21 فائدة من فوائد الكركديه الصحية والجمالية

فوائد الكركديه للشعر والبشرة والصحة


الفوائد الصحية للكركديه تشمل الإغاثة من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، وكذلك الجهاز الهضمي، والجهاز المناعي، ومشاكل التهابات. فهو يساعد في علاج أمراض الكبد، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان. ويمكن أيضا أن يسريع عملية التمثيل الغذائي ويساعد في فقدان الوزن.


الكركديه غني بفيتامين (C) ، والمعادن ومضادات الأكسدة المختلفة، وهو منخفض بالسعرات الحرارية وخالي من الكافيين. ويساعد أيضا في علاج ارتفاع ضغط الدم والقلق. يكون شاي الكركديه أحمر قاني اللون وله طعم الحامض، وله نكهة مماثلة إلى التوت البري وهو متاح على نطاق واسع في السوق في جميع أنحاء العالم. ويمكن أن يستهلك ساخن أو بارد.


الفوائد الصحية للكركديه :



1. خفض نسبة الكولسترول في الدم : 
يحتوي الكركديه على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضاره في الجسم، مما يساعد على الحماية من أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف. كما أظهرت الدراسات التي أجريت على المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني إلى أن استهلاك شاي الكركديه يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية.

2. يحمي الكبد : 
 شاي الكركديه يمكن أن يساعد أيضا في علاج أمراض الكبد وذلك لإحتوائه على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض وتحد من الجذور الحرة الموجودة في أنسجة الجسم والخلايا. لذلك، شرب شاي الكركديه يحافظ على الصحة الجيدة.



3. مكافحة السرطان :
يحتوي الكركديه على حمض الكافيك وعلى خصائص مضادة للورم ومضادة للاكسدة. التي تبطئ نمو الخلايا السرطانية عن طريق تحفيز الخلايا.

4. مضادة للالتهابات : 
شاي الكركديه غني بالأحماض الأسكوربيك، والمعروف أيضا باسم فيتامين (C) وهو أحد المغذيات الأساسية المطلوبة لتعزيز وتحفيز نشاط الجهاز المناعي في الجسم. ومن المعروف أن شاي الكركديه يحتوي أيضا  خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للإلتهابات. وبالتالي، فإنه يمنع الإصابة بالبرد والانفلونزا.

5. آلام الحيض : 
إن الفوائد الصحية من شاي الكركديه تساعد في التخفيف من تشنجات و آلام الطمث. كما أنه يساعد في استعادة توازن الهرمونات التي يمكن أن تقلل من الأعراض الأخرى من الحيض مثل تقلب المزاج، والاكتئاب، والإفراط في تناول الطعام.

6. خصائص مضادة للاكتئاب :
الكركديه يحتوي على خصائص مضادة للاكتئاب وعلى الفيتامينات والمعادن. كما أن استهلاك هذا الشاي يمكن أن يساعد في تهدئة الجهاز العصبي، ويقلل من القلق والاكتئاب مما يساعد في استرخاء الجسم والعقل.

7. الهضم :
إستهلاك شاي الكركديه يساعد في تحسين الهضم لأنه يزيد من حركة الأمعاء. كما أنه يستخدم لعلاج الإمساك الذي يساعد على فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتجنب سرطان القولون والمستقيم.

8. فقدان الوزن :  
إستهلاك المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات، تحتوي على السكر والنشا، المسبب لزيادة الوزن. لذلك ينصح بالكركديه لأنه يخفض من امتصاص النشا والجلوكوز ويساعد على تخفيف الوزن، ويمنع إنتاج الأميليز الذي يساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشويات، الموجودة  في منتجات تخفيف الوزن.




9. مناسب للصيف والشتاء : 
يمكنك شرب شاي الكركديه ساخن إذا كنت تريد أن تبقي نفسك دافئا في فصل الشتاء وفي حال كنت في فصل الصيف يشرب مثلج وستتحصل على راحة لا مثيل لها.

10. رائع الذوق : 
الكركديه له طعم مشابه جدا لعصير التوت البري اللاذع، ويمكنك إضافة إليه السكر أو العسل لزيادة حلاوة. يمكنك أيضا إضافة إليه التوابل مثل القرفة، القرنفل، والزنجبيل اعتمادا على الذوق.

11. يخفض ضغط الدم :
الكركديه يخفض ضغط الدم. ومن غير المستحسن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم المسبب للضعف، والدوخة ويتلف القلب أو الدماغ إذا تم استهلاكه.


فوائد الكركديه للبشرة :



12. التخلص من الشيخوخة :
الكركديه واحد من الأصول النباتية المضادة للشيخوخة  الذي يساعد في زيادة مرونة وشد البشرة وحمايتها من الشيخوخة.

13. الحماية من الأشعة فوق البنفسجية :
الكركديه يساعد على تسريع وتجدد الخلايا، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد في القضاء على الأماكن الدكنة في البشرة.  

14. حماية للبشرة :
الكركديه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة مثل التلوث المروري والجراثيم. ويساعد أيضا في الحد من ظهور المسام وذلك من خلال تأثيره المضاد للالتهابات الذي يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة، وهو مناسب لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة جدا.





15. تقشير للبشرة :
كما ذكر سابقا، الكركديه يحتوي على الأحماض تساعد في تقشير البشرة. من خلال التخلص من الجلد الميت وزيادة دوران الخلية.

16. يعالج حب الشباب :
 يساعد الكركديه أيضا على السيطرة من تهيج حب الشباب. على عكس المواد الصناعية القاسية والتي يمكن أن تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

17. بشرة ناعمة :
أفضل طريقة للحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة من خلال إستهلاك الكركديه وهو عشب طبيعي يعمل بشكل جيد في توفير ما يكفي من الرطوبة وسيخلسك من البشرة الجافه والغير جذابة.


فوائد الكركديه للشعر :



18. تطويل الشعر :
الكركديه ينشط فروة الرأس، ويسهل الدورة الدموية و يعزيز نمو الشعر. ببساطه يمكنك  أخذ القليل من أوراق الكركديه المطحونة وخلطها مع كوب من زيت جوز الهندالدافئ، وإستخدام هذا الزيت لتدليك الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة 30  دقيقه ثم يغسل بشامبو خفيف. يمكنك تكرار هذه العملية كل أسبوعين لأفضل النتائج.

19. تغذية الشعر :
الكركديه يساعد في تقوية جذور الشعر وذلك عن طريق خلط أوراق الكركديه المطحونة وإضافة إليها أربع ملاعق من اللبن الرائب، وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو. يعرف هذا القناع لتغذية الشعر وتعزيز نموه.




20. يعالج القشرة :
للتخلص من القشرة  يمكنك صنع قناع عن طريق طحن أوراق الكركديه وبذور الحلبة المنقوعه مع إضافة إليها الزبادي. وتطبيق هذه العجينة على فروة الرأس لتخلص من القشرة نهائيا. 

21. بلسم من الكركديه :
لصنع بلسم للشعر يمكنك هرس اوراق الكركديه وإضافة إليها القليل من الماء لتشكيل عجينة. وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة. ثم يشطف بالماء الشعر الفاتر. هذا المكيف يغذي جذور الشعر ويعزز نموه عن طريق احياء بصيلات الشعر الميتة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف