الاثنين، 4 يوليو، 2016

25 فائدة من فوائد زيت الورد الصحية والجمالية

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر والصحة


تعتبر الورود الأكثر جمالا في العالم. وهي جزء لا يتجزأ من القصص والأساطير والخرافات والموروثات التي تصف لنا الرومانسية و الهدوء. كما أنها تحتوي على العديد من الألوان الزاهية المتنوعة والرائحة العطرة.


مما يجعل زيت الورد له العديد من الفوائد الصحية والجمالية، وذلك لإحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة وحامض الستريك، وحمض الماليك، والمعادن كالزنك. ويحتوي أيضا على فيتامين(A)، وفيتامين(K)، وفيتامين(B)، وفيتامين(D)، وفيتامين (E). لذلك يمكنك إتباع هذه الفوائد الفعالة التي ستخلصك من العديد المشاكل الصحية والجمالية.


فوائد زيت الورد للبشرة :



1- التخلص من تصبغات البشرة :
يمكنك إستعمال زيت الورد موضعيا لتخلص من تصبغات البشرة. مما يجعله موجود في الكريمات والصابون ومستحضرات التجميل ليس فقط لرائحته العطره، ولكن أيضا لخواصه المضادة للفيروسات والجراثيم.

2- علآج الجروح الطفيفة :
زيت الورد هو وسيلة آمنة وفعالة لعلاج الجروح الطفيفة ولدغ الحشرات. كل ما عليك القيام به هو تطبيق بضع قطرات من زيت الورد على المنطقة المصابة ليمنع العدوى والبكتيريا من الانتشار. كما أنه يحتوي أيضا على خصائص الدواء القابض الذي يساعد  في إبطاء تدفق الدم الناجم عن الجروح الصغيرة.






3- زيت مغذي للبشرة الجافة :
زيت الورد مغذي جدا للبشرة فهو غني  بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك (أو أوميغا 6)، وكذلك حمض اللينولينيك (أو أوميغا 3). هذا الزيت يستخدم على نطاق واسع في مختلف منتجات العناية بالبشرة وهو فعال جدا. لذلك يمكنك تطبيق زيت الورد على الجلد لتغذية وترطيب البشرة. مما يجعل هذه العملية فعالة خصوصا للمرفقين والركبتين وتشقق الشفاه والكعب.

4- مرطب للبشرة :
زيت الورد يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وهي أداة مثالية لترطيب الجلد. وذلك عن طريق مزج القليل من زيت الورد مع الماء وتطبيقه على البشرة لترطيبها وجعلها سلسة وبراقة. هذه العملية تستعمل خاصه في فصل الصيف.

5- علاج الندوب :
خصائص زيت الورد المغذية  تساعد على تسريع عملية الشفاء والتخلص من علامات التمدد، وبقع العمر، والتصبغات والحروق والندوب. كل ما عليك القيام به هو مزج القليل من زيت الورد على الوجه كل يوم وخاصة على المناطق المتضررة.  

6- علاج حروق الشمس :
يمكنك تطبيق زيت الورد بلطف على حروق الشمس ليساعد على تهدئة الألم. مما يجعل هذا الزيت يساعد في تسريع عملية الشفاء ويقلل من الالتهابات.

7- مكافحة الشيخوخة المبكرة :
يمكننا معالجهة مشاكل علامات الشيخوخة وتصبغات الجلد المبكرة بزيت الورد. وذلك بمجرد وضع بضع قطرات من هذا الزيت بإستعمال كرة من القطن على المناطق المتضررة عدة مرات في اليوم لتخلص من هذه المشكلة.

8- بشرة صحية :
زيت الورد يعطي توهج جميل وطبيعي على الجلد عند استخدامه بانتظام. ويساعد على ضمان سلاسة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يمكنه تفتيح لون بشرتك. لذلك يمكنك إضافة قطرة من هذا الزيت إلى مرطب البشرة الخاص بك.

9- تعطير الجسم :
للحصول على جسم رطب ومغذي وله رائحة رائعة. كل ما عليك القيام به هو بعد الاستحمام يمكنك مزج القليل من زيت الورد وتدليكه على كامل الجسم. كما يمكنك أيضا إضافته إلى مرطب البشرة. وتكرار هذه العملية بعد الاستحمام لجسم ناعم وعطر.

10- حماية البشرة :
يحتوي زيت الورد على كميات عالية من فيتامين (C)، وعلى أحد المضادات الأكسدة القوية. مما يجعل هذا الفيتامين يساعد في حماية خلايا الجلد من التلف، جراء البقاء في الشمس لفترة طويلة جدا.

11- القضاء على العيوب :
زيت الورد يستخدم كمطهر ومرطب يساعد في بقاء البشرة ناعمة ونضرة ويمكنه أيضا أن يستخدم لتطهير المسام من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. كل ما عليك القيام به مزج القليل من زيت الورد على البشرة كل ليلة قبل الخلود إلى النوم للحصول على بشرة بدون عيوب.





12- تهدئة احمرار وتهيج البشرة :
حمض اللينوليك الموجود في زيت الورد له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على شفاء وتهدئة الشعيرات الدموية التالفة أو المتوسعة التي تسبب الإحمرار. لذلك يمكن  للذين يعانون من حب الشباب إستخدام زيت الورد لتخلص من شده إحمرار الحبوب.

13- منع علامات التمدد :
تركيزات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت الورد تعمل في تحسين قوة ومرونة الجلد. لذلك يمكنك استخدامه كجزء من العناية بالبشرة اليومي ليساعدك على منع ظهور علامات تمدد الجلد بسبب الحمل وزيادة الوزن.


فوائد زيت الورد للشعر :



14- علاج الشعر الجاف :
بمجرد ارتفاع درجة الحرارة يتأثر الشعر ويصبح جاف وخشن. كل ما عليك القيام به لتفادي هذه المشكلة، هو مزج  زيت الورد في وعاء وتدفئته قليلا، ثم تدليكه على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعة ثم يغسل جيدا. واخيرا ستتحصل على شعر ناعم وبراق.

15- لشعر متألق :
إذا كنت ترغب في شعر جميل زيت الورد هو الحل، وذلك لإحتوائهعلى الفيتامينات. مما يجعله مثالي لإضافة النعومة والتألق للشعر. لذلك يمكنك بوضع القليل من زيت الورد على الشعر وفروه الرأس مع التدليك بلطف. هذه الطريقة ستعيد التألق إلى الشعر.



16- التخلص من قشرة الرأس :
زيت الورد يساعد في التخلص من قشرة الرأس وغيرها من مشاكل فروة الرأس. ببساطة يمكنك تدليك زيت الورد النقي على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالشامبو. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

17- إضافة الإنتعاش لفروة الرأس والشعر :
زيت الورد يمتص بسرعة، فهو مثالي لترطيب جفاف فروة الرأس. كما يرطب ويضيف إليها المعان وهو يستعمل في العديد من منتجات العناية بالشعر. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيب من خلال القضاء على بيروكسيد الهيدروجين المتراكم في بصيلات الشعر.


فوائد زيت الورد الصحية :



18- مضاد للاكتئاب :
زيت الورد مفيدة جدا للابتعاد على الاكتئاب الناجم لأي سبب من الأسباب، ويخفف من القلق. مما يجعل الإستعمال المنتظم لهذا الزيت العطري يحقيق دفعة إيجابية. كما أنه يستخدم على نطاق واسع في العلاج بالروائح العطرية والتفكير بإيجابية، والاسترخاء الروحي وإعطاء مشاعر الفرح والسعادة والأمل.

19- مضاد للالتهاب :
زيت الورد يستعمل في علاج العديد من للالتهابات الناجمة عن العدوى الميكروبية، ابتلاع المواد السامة، وعسر الهضم، والجفاف. كما يمكنه علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، والنقرس، والحمى.

20- مضاد للفيروسات :
لحماية نفسك من الفيروسات مهمة صعبة والحل لهذه المشكلة هو استخدام عامل مضاد للفيروسات ليعمل  كدرع ضد أي نوع من الفيروسات. وذلك من خلال إستعمال زيت الورد الذي يساعد على حماية الجسم من العديد من أنواع مختلفة من الالتهابات الفيروسية.

21- مثير للشهوة الجنسية :
الورود لا غنى عنه للتعبيرعلى الحب والرومانسية. كما أنه يحتوي على رائحة جميلة جدا ويعطي مشاعر الفرح ويعزز الرغبة الجنسية في حين يضيف المشاعر الرومانسية التي تعتبر ضرورية لنجاح الحياة الجنسية. مما يجعل هذا الزيت يمكنه أن يقلل من أعراض العجز الجنسي، ضعف الانتصاب، والبرود الجنسي.

22- مبيد للجراثيم :
يمكن استخدام زيت الورد في علاج الإسهال والكوليرا و تسمم الغذاء وغيرها من الأمراض التي تسببها البكتيريا والجراثيم. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أن يعالج الالتهابات البكتيرية الداخلية مثل تلك الموجودة في القولون والمعدة والأمعاء والمسالك البولية، وكذلك الالتهابات الخارجية على الجلد، والأذنين والعينين والجروح.




23- التخلص من شدة تقلصات الطمث :
زيت الورد فعال في الحد من شدة تقلصات الطمث ويمكنه تخفيف الكثير من المضاعفات التي تعاني منها النساء بسبب الدورة الشهرية. كما يمكن تطبيقه موضعيا للحد من التشنج، والألم، والغثيان والتعب المرتبط بالحيض. مما يجعله يساعد في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث والأرق، والصداع.

24- التخلص من قضايا المعدة :
زيت الورد هو علاج لمجموعة متنوعة من مشاكل المعدة، ويمكن أن يساعد في تهدئة الأمعاء، والحد من الالتهابات والحفاظ على عامل الجهاز الهضمي. كما أنه يساعد أيضا في منع إنتاج الكثير من حمض المعدة الذي يمكن أن يؤدي إلى القرحة وحرقة       ومتلازمة القولون العصبي والغاز والنفخ.

25- تقوية الأظافر الهشة :
زيت الورد يمكن أن يغذي الأظافر الهشة وتقويتها. وذلك من خلال تدليكها بهذا الزيت كل مساء لمده أسبوع قبل الذهاب إلى النوم وسترين الفرق.


                 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف