الأربعاء، 29 يونيو، 2016

28 فائدة من فوائد البطاطا للبشرة والشعر والصحة

فوائد البطاطا الصحية والجمالية




البطاطا هي رابع أكبر المحاصيل الغذائية بعد الأرز والقمح والذرة. كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد التي تساعدنا في حيتنا اليوميه.


فوائد البطاطا للبشرة :



1. الهالات السوداء :
الهالات السوداء تحت العين مشكله يعاني منها الكثير، لحسن الحظ البطاطا تحتوي على فيتامين (س) الذي يساعد في حل هذه المشكله. ببساطه يمكنك تقشير البطاطا وتقطعيها إلى قطع كبيرة، ووضعها في قطعة قماش أو منديل، وتطبيقها على العينين لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ. كما يمكنك القيام بهذه الوصفه بانتظام لتقليل الهالات السوداء إلى حد كبير. أيضا تطبيق عصير البطاطا تحت العين باستخدام قطعة من القطن يساعد على تلاشى الدوائر المظلمة.

2. التخلص من التجاعيد :
تعتبر البطاطا فعالة في مكافحة الشيخوخة وخاصة التجاعيد، ببساطه يمكنك تطبيق عصير البطاطا على الوجه، لاظافة التوهج الصحي للبشرة. كما انها تساعد على تنعيمها وإعطائها مظهر أصغر واجمل.




3. علاج البقع الداكنة :
البطاطا هي وسيلة طبيعية لتلاشى البقع السوداء. إذا كنت تعانين من البقع على وجهك، يمكنك وضع البطاطا المقشرة في الخلاط بعد ذلك تطبيقها على الوجه، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم شطفه وستلاحظ الفرق.

4. إزالة عيوب الوجه :
عيوب الوجه تؤثر سلبا على المضر الخارجي. مما يجعل عصير البطاطا هو وسيلة طبيعية رائعة للتخلص من هذه المشكلة. ببساطه يمكنك إستخدام عصير البطاطا البارد لشطف الوجه اليومي، هذا يمكن أن يساعدك على التخلص من العيوب، ويعطي بشرة ناعمة وجميلة.

5. علاج حروق الشمس :
البطاطا رائعة لعلاج حرق الشمس، كل ما عليك فعله هو وضع شرائح البطاطا الباردة على المناطق المتضررة. مما يجعل هذه الطريقة ستعطيك إحساس مهدئ ومبرد وتقلل من اسمرار البشرة.

6. البشرة الجافة :
إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، البطاطا ستساعد على حل هذا المشكل وإعطائك بشرة ناعمة  في غضون دقائق. ببساطة يمكنك صنع قناع الوجه عن طريق خلطها مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وتطبيق هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله. وهذا سيكون بمثابة قناع مضاد للتجاعيد ولترطيب البشرة من الداخل ويساعد أيضا على تجديد الرطوبة في البشرة الجافة لتخلص من الخطوط الدقيقة على نحو فعال.

7. إزالة خلايا الجلد الميتة :
يمكن للبطاطا أيضا إزالة خلايا الجلد الميتة على الوجه، ببساطه يمكنك تطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفها. يمكنك القيام بهذه الوصفه بانتظام لتجديد شباب البشرة.

8. تنظيف الوجه :
البطاطا يمكن أن تستخدم كمنظف طبيعي للوجه. ببساطه يمكنك تقطيعها مع الخيار ومزجها في الخلاط لمدة 20 ثانية. ثم إضافة إليها ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الماء وإستخدام هذا الخليط لتنظيف الوجه. في حين أن هذه الطريقة ستجعل البشرة ومنتعشة ولامعة.

9. علاج الطفح الجلدي :
 إذا كنت تعاني من الطفح الجلدي والحكة أو لدغ الحشرات، يمكنك وضع شريحة من البطاطا النية على المنطقة المصابة لبضع دقائق. وينبغي القيام بذلك عدة مرات في اليوم للحصول على الإغاثة السريعة.

10. إزالة إنتفاخ العيون :
لإزالة الانتفاخ حول العينين، تطبيق خليط من الخيار وعصير البطاطا على الوجه، وخاصة حول العينين، هذه المكونات تعمل بشكل جيد في التخفيف وعلاج انتفاخ العينين.




11. علاج حب الشباب :
عصير البطاطا مفيد جدا في الحصول على بشرة خاليه من العيوب. في حين أن هذا العصير يخفيف من حب الشباب والأكزيما. ببساطه يمكنك إدراج الكثير من البطاطا إلى نظامك الغذائي للتخلص من هذه المشاكل.

12. تفتيح البشرة :
عصير البطاطا الطبيعي هو وسيلة رائعة وبسيطة لتفتيح البشرة، لذلك يمكنك مزج القليل منه مع عصير الليمون، وتطبيقه على المناطق الداكنة من البشرة. 


فوائد البطاطا للشعر :



13. شعر صحي :
يمكنك وضع البطاطا في الخلاط ثم خلطها مع بيضه و3 قطرات من عصير الليمون واللبن الرائب، وتطبيق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس وغسلة بعد 20 إلى 25 دقيقة، ثم شطفه بإستخدام الشامبو العادي والماء الدافئ. يمكنك إستخدام هذا القناع مرة واحدة في 20 يوما للحصول على أفضل النتائج.

14. تساقط الشعر :
لعلاج فقدان الشعر، يمكنك صنع قناع من البطاطا والعسل. عن طريق خلط ملعقتين طعام من عصير البطاطا مع ملعقتين من الصبار وملعقة كبيرة من العسل. وتطبيق هذا الخليط على الجذور وفروة الرأس، ثم يمكنك تغطية الشعر مع قبعة الدش وتركه ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ. كما يجب تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

15. تطويل الشعر :
يمكنك تطبيق عصير البطاطا على الشعر ليساعد في تكثيفه وتطويله مع تدليكه بلطف على فروة الرأس، واستخدام ما تبقى من العصير على جدائل الشعر، ثم يمكنك تغطيتة بقبعة الدش، وتركه لمدة 20-25 دقيقة قبل الشطف. كما ينبغي أن تتبع هذه العمليه مرة واحدة في الأسبوع لنتائج واضحة. جنبا إلى جنب مع تطويل الشعر وتكثيفه عصير البطاطا يضيف اللمعان إليه.

16. الشعر الجاف :
 إذا كنت تواجه جفاف الشعر، يمكنك مزج عصير البطاطا مع الألوة فيرا وتطبيقه  على الشعر لإضافته اللمعان.





17. القضاء على  الشيب :
بدلا من استخدام الصبغات للقضاء على الشيب. يمكنك إستخدام عصير البطاطا، مما يساعد على تغميق الشيب، وكذلك إعطاء توهج جميل للشعر.


فوائد البطاطا للصحه :



18. علاج السرطان :
العصير الطازج من البطاطا يمكن أن يستخدم لعلاج السرطان ومشاكل في الكلى، وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكبد، وألم الظهر، والسكري، وقرحة المعدة عن طريق شرب كوبين منه كل يوم.

19. إزالة السموم والكولسترول :
شرب عصير البطاطا يوميا يساعد في طرد السموم الضارة والسيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم. كما أنه يساعد في تحسين الجهاز المناعي لمحاربة الشقوق في زاوية الفم.

20. علاج عرق النسا :
عصير البطاطا يساعد على جعل الجسم قوي وصحي. ويعزز المناعة ويعمل في القضاء على عرق النسا.

21. فقدان الوزن :
عصير البطاطا  مفيد جدا للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم. مما يجعل الاستهلاك المنتظم يحسن من وظيفة الجهاز الهضمي. ببساطه يمكنك شرب كوب من عصير البطاطا على أساس منتظم قبل وجبة الإفطار كل صباح، وهذا يساعد على فقدان كمية كبيرة من الوزن.

22. جيده للجهاز الهضمي :
البطاطا تحتوي في الغالب على الكربوهيدرات ولا تحتوي على البروتينات الدهنية التي تجعل منه خيارا جيدا بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون هضم الأطعمة الصلبة. كن حذرا في تناول الكثير من البطاطا يمكن أن تؤدي إلى الحموضة.

23. الأوعية الدموية :
البطاطا هي مصدر كبير من الكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم والنياسين وفيتامين C. التي تساعد على محاربة أمراض القلب والحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي. كما تحتوي على الكاروتينات، والتي تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على الصحة الجيدة. في حين أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تبقي مستويات الكولسترول السيئ منخفضة.

24. مصدرا كبيرا للألياف :
البطاطا تحتوي على كميات جيدة من الألياف، في حين إذا كنت تعاني من حركة الأمعاء السيئة، ينصح بتناول البطاطا المطبوخة. وهذا بدوره يساعد على زيادة الهضم.




25. البطاطا لعظام صحي :
المعادن في بطاطا مثل الفوسفور والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك تساعد في  الحفاظ على قوة العظام.

26. علاج أمراض القلب :
محتوى البوتاسيوم، والألياف، فيتامين ب 6 وفيتامين C الموجودة في البطاطا تقدم الدعم لصحة القلب. كما ترتبط الوجبات الغذائية العالية في الأطعمة الغنية بفيتامين B6 في انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب. مما يجعلها تحتوي على خصائص خفض الكولسترول وتساعد أيضا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

27. علاج مرض الجزر المعدي :
عصير البطاطا له آثار إيجابية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي.

28. علاج التسمم الغذائي : 
عند التسمم الغذائي، عصير البطاطا هو الحلعند مزجه مع العسل النقي أو عصير الجزر.

                                

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف