الجمعة، 13 مايو 2016

30 فائدة من فوائد القرفة الصحية والجمالية

شارك المقالة :

فوائد القرفة للشعر والبشرة والصحة


 تم استخدام القرفة لعدة قرون في الطب الهندي القديم والصيني لعلاج الامراض الرئيسية مثل السرطان والانفلونزا وعسر الهضم وذلك لإحتوائها على الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد، وتستخدم في العديد من الأطباق الحلوة والمالحة، مثل فطيرة التفاح، والكعك، والشاي، وفي توابل الدجاج و في لحم الضأن. كما أن خصائصها الطبية العظيمة هي السبب الرئيسي لشعبيتها.


الكثير من الناس لا يعرفون أن القرفة تمتلك خصائص لعلاج العديد من مشاكل البشرة والصحة والشعر، لذا عليك إستغلالها في حياتك اليومية.


فوائد القرفة للبشرة :



1- علاج حب الشباب، البثور والعيوب :
القرفة تساعد في علاج حب الشباب والبثور على الوجه والجسم وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القرفة ثم مزج المعجون على المناطق المتضررة وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. وتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

2- علاج للبشرة الجافة :
القرفة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، واستعادة تألق وليونة البشرة. لذلك يمكنك مزج القليل من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة، للحصول على علاج ممتاز للبشرة الجافة.

3- تعزيز صحة البشرة :
بفضل الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا، الموجودة في القرفة تساعد على تعزيز صحة البشرة وذلك عن طريق خلط موزة صغيرة والقليل من الزبادي، وملعقة من القرفة المطحونة وعصير الليمون للحصول على عجينة ناعمة، ثم تطبيقها على وجه نظيف وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها  بالماء الفاتر.

4- علاج الخطوط الدقيقة :
القرفة تساعد على التخفيف من الخطوط الدقيقة التى تظهر على البشرة حيث تعمل على جلب الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تعالج ظهورها. لذلك يمكنك خلط بضع قطرات من زيت القرفة والقليل من الفازلين وطبقيه على كامل الوجه، وتجنب منطقة العين.

5- تمنع الالتهابات الجلدية :
القرفة  تساعد فى التخلص من أي نوع من أنواع العدوى الجلدية. وذلك بمزج العسل ومسحوق القرفة بنسب متساوية وطبيقيه على المنطقة المصابة. هذه العملية لعلاج جميع أنواع مشاكل البشرة.

6- علاج جفاف الأقدام :
القرفة يمكن أن تخفف جفاف جلد القدمين بسبب خصائصها الغنية والمضادة للأكسدة. عن طريق خلط عصير ليمونة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وربع كوب من الحليب كامل الدسم، ونصف كوب من الماء و 2 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة، ثم نقع القدم  في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، للحصول على أقدام ناعمة غير متشققه.

7- علاج الأكزيما :
القرفة يمكن أن توفر الإغاثة من بقع الأكزيما، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل. واستخدام طبقة رقيقة من الخليط على المناطق المتضررة. وستتحصل على نتائجم رضية في غضون أسبوع. ومع ذلك، لا ينبغي على هذا الخليط أن يستعمل على الأطفال أو بقع  الأكزيما في الوجه. علاوة على ذلك قبل استخدامه، يمكنك اختباره على منطقة صغيرة ويغسل فورا إذا تسبب في احمرار الجلد.

8- تشفي من الجروح :
يمكنك رش بعض من مسحوق القرفة على الجروح لشفاؤها بشكل أسرع وهذا بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا. كما يمكنك صنع عجينة من مسحوق القرفة والعسل وتطبق على أي نوع من العدوى الجلدية.

9- ترطيب الشفاه :
هذا الخليط هو مفيد جدا في ترطيب الشفاه عن طريق تطبيق القليل من الفازلين على شفتيك بلطف مع ملعقة صغيرة من القرفة، مع فرك الخليط لبضع ثوان وتركه لبضع الدقائق، كما لا ينبغي تطبيق القرفة الجافة مباشرة على الجلد لأنها قد تسبب تهيج. بعد الشطف يمكنك إضافة طبقة أخرى من الفازلين.


فوائد القرفة للشعر :



10- تطويل الشعر :
مزيج العسل والقرفة فعال في تطويل الشعر. كما يمكنك استخدام هذا المزيج مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج. بدلا من ذلك، يمكنك امزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، وتخلط جميع المكونات جيدا وتوضع على الشعر، بعد ذلك تترك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها تماما مع شامبو خفيف.

11- علاج القشرة :
القرفة تغذي فروة الرأس وتخلصك من القشرة من خلال خلط ملعقة صغيرة منها مع ملعقة طعام من العسل وربع كوب من زيت الزيتون الدافئ وتدلك جميع المكونات على فروة الرأس لتنظيفها ثم ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله مع بالشامبو العادي.




12- تفتيح لون الشعر :
تساعد القرفة على تفتح لون الشعر. ببساطة يمكنك خلط نسب متساوية من مكيف الشعر ومسحوق القرفة، ثم يطبق المزيج على كامل الشعر بالتساوي مع فرش الشعر بالفرشاة لإزالة جميع التشابك وتغطيته بقبعة الدش، وترك الخليط بين عشية وضحاها، ويغسل الشعر في الصباح.


الفوائد الصحية للقرفة :



13- التخلص من الكوليسترول :
يحتاج الجسم للكوليستيرول لإنتاج الهرمونات، وفيتامين (D) والأملاح في الجهاز الهضمي. ولكن إذا كان جسمك يحتوي على كمية أكبر من هذه المادة الشمعية، فإنها  يمكن أن تتراكم في الشرايين وتسبب في خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب. مما يجعل القرفة مصدر ممتاز من الكالسيوم والألياف، وتركيبة هذين العنصرين تزيل الأملاح من الجسم التي لها تأثير ضار على القولون (الصفراء) وكسر الكولسترول لتوليد الصفراء الجديدة وبالتالي لها تأثير إيجابي على مرضى القلب. كل ما يمكنك القيام به هو مزج ملعقتين طعام من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة في لتر من ماء. هذه الطريقة ستقلل من مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 10٪ في الجسم في خلال ساعتين.

14- علاج  البرد :
البرد هو مسألة شائعة جدا في هذه الأيام على الرغم من أنه يمكن معالجته عن طريق تناول الأدوية المختلفة، والتي لها الكثير من الآثار الجانبية. لذلك يمكنك إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في ملعقة من العسل. ويمكنك أكل  ملعقتين من هذا الخليط  مرتين في اليوم، وسيختفى البرد في غضون ثلاثة أيام. هناك طريقة أخرى لعلاج البرد بمساعدة القرفة، وذلك بمزج حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب ساخن مع الشاي الأخضر.

15- التهاب الحلق والسعال :
شرب شاي القرفة في أول ظهور لإلتهاب الحلق لوقف المرض والتحقق من حد    الانتشار. كما تستخدم أيضا للسعال والبلغم.

16- علاج التهاب المفاصل :
هناك أنواع عديدة من التهاب المفاصل. مما يجعل تقليل الحركة في المفاصل هي سبب الألم والتورم، على الرغم من أن القرفة قد لا تعالج كل أنواع التهاب المفاصل، وعدد قليل يمكن علاجه باستخدامها. لذلك يمكنك إضافة ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوَق القرفة إلى كوب من الماء الساخن ثم شرب هذا الخليط يوميا في الصباح والليل لتخفيف الألم.

17- علاج عسر الهضم ومشاكل المعدة :
العسل والقرفة جنبا إلى جنب يساعدان في شفاء القرحة من جذورها. كما أنها تخفف من الغاز وتدمر الجراثيم في المثانة. لذلك يمكنك شرب مزيج ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ.

18- علاج أمراض القلب :
يمكنك مزج العسل ومسحوق القرفة، ووضعيها على الخبز بدلا من المربى يوميا. هذا الخليط سوف يبقيك في مأمن من النوبات القلبية. 

19- تنظيم مستوى السكر في الدم :
القرفة تساعد فى تحسين مستويات السكر وتقلل من زيادة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2. الى جانب ذلك، فإنها تمنع  تلف الأنسجة الناجمة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم. لذلك ملعقة صغيرة من القرفة تستهلك لفترة شهرين  ستساعد في خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 30 في المائة.

20- انقاص الوزن :
يمكنك شرب مزيج من العسل ومسحوق القرفة في كأس من الماء المغلي، لا يقل عن نصف ساعة قبل وجبة الفطور وفي الليل. هذه الطريقة ستجعلك تتحصلين على نتائج مذهلة يوميا. كما تؤخذ بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فهي تساعد على تخفيف الوزن بسرعة. 

21- علاج سرطان :
أظهرت الدراسة أن المراحل المتقدمة من سرطان المعدة والعظام يمكن علاجها بنجاح عند تناول القرفة مع العسل. مما يجعل المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان أن يتناولو يوميا ملعقة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة لمدة شهر واحد 3 مرات في اليوم.

22- مضادة للجراثيم :
 القرفة تحتوي على عدد من المركبات المضادة للعدوى مما يجعلها فعالة ضد عدد من العوامل المعدية ويعمل نشاطها أيضا في الحد من القرحة المسببة للبكتيريا.

23- مصدر غني بالمعادن الأساسية :
القرفة تحتوي على الكالسيوم والمنغنيز والحديد وبعض الألياف، وهي أساسية في مختلف العمليات وحتى هذا الملحق الصغير يضيف فائدة كبيرة لوظائف الجسم.

24- تقلل من أمراض الاعصاب :
القرفة تساعد على الحد من الالتهاب المزمن الذي يرتبط مع العديد من الأمراض العصبية مثل الشلل الرعاش والزهايمر والتصلب المتعدد.

25- التخلص من رائحة الفم الكريهة :
القرفة تساعد على مكافحة رائحة الفم الكريهة. مما يجعل الغرغرة بالماء الدافئ والقرفة يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.

26- تقلل من آلام الدورة الشهرية :
يمكن أن يكون سبب المغص والآلام في بعض الأحيان بسبب ركود الدم. لذلك هناك وسيلة فعالة لعلاج هذه المشكلة عن طريق شرب شاي القرفة يوميا.

27- علاج العقم :
تحتوي القرفة على المغذيات دعا سينمالدهيد، والتي تعرف لزيادة مستوى هرمون البروجسترون وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء. كما أن التوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.

28- تعالج تسوس الأسنان و مشاكل اللثة :
زيت القرفة والذي غالبا ما يستخدم في العلكة ومعجون الأسنان يدل على أهميتها في علاج الأسنان والأمراض المرتبطة باللثة. فهو يقتل البكتيريا الضارة دون الضرر باللثة أو الأسنان.

29- تزيد الخصوبة لدى النساء :
سينمالدهيد، أحد المغذيات الفعالة في القرفة يزيد من مستويات هرمون البروجسترون، ويقلل من هرمون التستوستيرون، وبالتالي يزيد من الخصوبة لدى النساء.

30- التخلص من الغثيان أثناء الحمل :
القرفة تحتوي على مضادات الاكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الغثيان. لذلك يمكنك غلي ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، للحصول على شاي القرفة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف