14 طريقة طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين

علاج التهاب اللوزتين


تقريبا كل فرد يعاني من التهاب اللوزتين عند نقطة معينة من الزمن، و في أي عمر، والأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. عادة تستغرق 3 أيام للتعافي من الإصابة، لكن في بعض الأحيان قد تستغرق حتى أسبوع للشفاء ويمكن أن تكون حادة أو مزمنة، وقد تؤثرعلى أي شخص يسكن في بيئة تحتوي على الجراثيم.


تشمل أعراض التهاب اللوزتين ألم وضعف في الحلق، احمرار اللوزتين، ظهور اللون الأصفر والأبيض على أنسجة اللوزتين، والخفقان بثور أو قروح على الحلق، وصعوبة في الكلام، ووجع الأذن، وموجهة الكثير من الألم في الحلق ووجود صعوبة في ابتلاع أي شيء. هنا بعض أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية للتخلص من التهاب اللوزتين.


علاجات طبيعية لالتهاب اللوزتين :

1- المياه المالحة للغرغرة :
لا توجد وسيلة أكثر بساطة من المياه المالحة لعلاج التهاب اللوزتين. كل ما عليك القيام به هو أن تقومي بالغرغرة مع خليط الماء وبعض الملح المضاف إليه. إذا كانت الإصابة شديدة فمن الأفضل أن تأخذي بعض الماء الدافئ، و أضيفي إليه القليل من الملح، ثم الغرغرة مع المزيج مرتين على الأقل يوميا. هذه واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من التهاب اللوزتين على الفور.

2- الزنجبيل :
الزنجبيل يعتبر من أفضل الوسائل التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين. قومي بأخذ بعض الزنجبيل واستخرجي العصير منه، وأضيفي هذا العصير إلى الماء الدافئ للحصول على نتائج أفضل، يمكنك أيضا أن تضيفي ملعقة صغيرة من العسل والغرغرة مع هذا الخليط على الأقل مرتين في اليوم وخصوصا في الصباح و ستحصلين على الإغاثة الفورية.

3- البصل :
من أفضل الطرق المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج التهاب اللوزتين هي  الغرغرة مع عصير البصل. قومي بأخذ بضع قطع من البصل واستخرجي  العصير منها وأضيفي العصير إلى الماء الفاتر والغرغرة حتى وصوله إلى الحلق.

4- العسل :
العسل واحدة من أسرع وأسهل الوسائل المنزلية في علاج التهاب اللوزتين. اخلطي كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه 4 ملاعق صغيرة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من الملح، وعصير الليمون الطازج. اشربي هذا المزيج على الأقل 2-3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.


5- الفلفل والكركم :
وهذا أيضا علاج فعال آخر لالتهاب اللوزتين. قومي بأخذ كوب من الحليب المغلي وأضيفي القليل من مسحوق الكركم ومسحوق الفلفل الأسود إليه، قلبيه جيدا واشربي منه قبل خلودك إلى نوم.

6- الماء وعصير البرتقال :
 ​عصير البرتقال هو مصدر كبير للفيتامين C الذي يساعد على تعزيز المناعة لمكافحة العدوى في اللوزتين وخلطه بالماء للقضاء على العدوى وترطيب الجسم. أضيفي جزء واحد من الماء وثلاثة أجزاء من عصير البرتقال، واشربي المزيج كل يوم حتى تزول الأعراض.

7- الحليب و الريحان :
من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة التهاب اللوزتين. قومي بخلط كوب من الحليب الدافئ مع بعض من أوراق الريحان ويمكنك أيضا إضافة بعض العسل إلى الخليط للحصول على نتائج أفضل. يمكنك شرب هذا الخليط  مرة واحدة على الأقل لعلاج التهاب اللوزتين.


8-  بذور الحلبة :
بذور الحلبة هي وسيلة رائعة يمكن استخدامها لعلاج التهاب اللوزتين. أضيفي بذور الحلبه إلى كوب من الماء الدافئ، والغرغرة بالمحلول مرتين في اليوم، وسوف تحصلين على الإغاثة الفورية من التهاب اللوزتين.

9- التين :
التين لن يساعدك فقط في التخلص من التهاب اللوزتين ولكن أيضا يوفر الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من الألم الناجم عن التهاب اللوزتين على الفور تقريبا. اهرسي القليل من التين وأضيفيه إلى الماء المغلي للحصول على عجينة، وطبقي هذا الخليط  مباشرة على الجزء الخارجي من الحلق.

10- البابونج :
البابونج علاج جيد جدا لالتهاب اللوزتين. قومي بيشرب بعض من الشاي الساخن المصنوع من أوراق البابونج وغيرها من شاي الأعشاب مثل النعناع وشاي الزنجبيل للتخلص من التهاب اللوزتين بشكل أسرع.

11-  مسحوق الخردل :
مسحوق الخردل الإغاثة الفورية من التهاب اللوزتين. قومي بأخذ بعض من مسحوق الخردل واضيفيه إلى الماء الدافئ، والغرغرة مع هذا المزيج على الأقل مرتين في اليوم و ستلاحظين تحسن كبير. 


12-الثلج :
العديد يتساءل كيف يمكن للثلج علاج مشكلة إلتهاب اللوزتين ولكنه فعال بشكل كبير. اجمعي بضع مكعبات الثلج في قطعة قماش وضعيها برفق على التهاب اللوزتين لمدة 10-15 دقيقة على الأقل 4 مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

13- آذان الدب :
نسبة الكبريت في آذان الدب تساعد على زيادة قوة المناعة في الغدد الليمفاوية ومساعدة في مكافحة العدوى. قومي بمزج زيت آذان الدب مع الماء الدافئ و الغرغرة به و يمكنك أيضا أن تستعملي زهور آذان الدب في شكل شاي الأعشاب والنتيجه مضمونه.

14- السوائل الساخنة :
طريقة أخرى جيدة لعلاج التهاب اللوزتين، شرب الكثير من السوائل الساخنة مثل حساء الدجاج والسوائل الساخنة الاخرى للحصول على راحة مؤقتة من الألم الناجم عن التهاب اللوزتين.

 أخيرا
كانت هذه من أفضل الطرق المنزلية الفعالة التي يمكنك استخدامها لعلاج التهاب اللوزتين بسهولة، وبالاضافة إلى ذلك تحتاجين  إلى إجراء بعض التغييرات الإيجابية في أسلوب حياتك واتباع هذه العلاجات المنزلية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة