12 طريقة طبيعية لعلاج حساسية الوجه

علاج حساسية الوجه


الإفراط في التعرض للعوامل البيئية مثل الشمس والرياح والحرارة الشديدة أو البرد يمكن أن يسبب حساسية الوجه والبشرة، كذلك العوامل الكامنة والوراثية لها دور أيضا أشعة الشمس والمواد الكيميائية في منتجات العناية بالبشرة، والاستخدام المفرط للماكياج والجفاف كل هذا يمكن أن يكون سبب من أسباب حساسية الوجه والبشرة، بالاضافة الى ذلك درجة الحساسية تختلف من شخص لآخر. لتخلص منها  يجب عليك توفير عناية إضافية واهتمام خاص و الصبر ، لحسن الحظ هناك حل لهذه المشكلة. 


طرق طبيعية لعلاج حساسية الوجه :

1- شرب الليمون والمياه يوميا :
أولئك الذين لديهم حساسية الوجه يجب أن يبدؤا يومهم مع كوب من الماء والليمون. فيتامين (ج) وكذلك غيره من مضادات الأكسدة وبالإضافة إلى ذلك، مياه الليمون يطهر السموم من الدم  مما يساعد على إبقاء الجلد متوهجة وخالية من حب الشباب، والعيوب والتجاعيد وغيرها من المشاكل. ببساطة اخلطى عصير من الليمون في كوب من الماء الفاتر أضيفي العسل ثم اشربيه على الريق كل صباح. انتظري 30 دقيقة على الأقل ثم إستمتعى بوجبة الإفطار وبالإضافة إلى ذلك اشربى الماء طوال اليوم على فترات منتظمة للحفاظ على بشرتك رطبة، كما أنه يساعد الجسم على طرد السموم.

2- استخدام واقية من الشمس على مدار السنة :
الواقية من الشمس مهم جدا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما تحتوي معظم واقيات الشمس على المكونات السامة أوالمواد الكيميائية للاختلال الغدد الصماء التي قد تضر البشرة الحساسة و هذه المكونات توفر حماية واسعة دون أن تسبب أي آثار جانبية فمن الأفضل وضع واقيات الشمس على الوجه والبشرة سواء كان ذلك في الصيف والشتاء أو الأيام الغائمة، لا تترك منزلك دون استخدام واقية من الشمس، طبقيه 20 إلى 30 دقيقة قبل الخروج إلى الشمس. أيضا، تجنب الخروج خلال منتصف النهار عند أشعة الشمس فهي الاقوى، ويجب ارتداء قبعة واسعة الحواف وارتداء ملابس فضفاضة لتغطية الجلد المكشوف.

3- اختيار منتجات العناية بالبشرة بعناية :
تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة والتجميل التي تحتوي على الكحول وكبريتات لوريل الصوديوم، والبتروكيماويات، والأحماض والمواد الملونة، أو العطور الاصطناعية فهي تسبب تهيجا في الجلد. بدلا من ذلك، اختارى المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية وكذلك المكونات المضادة للالتهابات مثل الشاي الأبيض، الشاي الأخضر، الصبار والبابونج والنباتات البحرية، آذريون والشوفان.

4- منتجات ماكياج :
الناس الذين لديهم حساسية الجلد يجب أن يكون حذرين جدا عند شراء وتطبيق ماكياج. إذا كان لديك حساسية الوجه والبشرة، إستخدمى بودرة الوجه التي تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة، وهي قائمة على السيليكون لتهيج الجلد، وتجنبي استخدام مستحضرات التجميل المائية،بالاضافة الى ذلك الابتعاد عن منتجات مكافحة الشيخوخة المعقدة، تخلصي من المنتجات القديمة ولا تشاركى الماكياج مع الآخرين.


5- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة الحساسة، يحتوي على كمية لا بأس بها من الأحماض الدهنية التي تساعد على إبقاء جلدك رطب بشكل جيد، فهو يخترق عميقا في المسام. وبالإضافة إلى ذلك، يعامل زيت جوز الهند على علاج الأمراض مثل الصدفية والتهاب الجلد والأكزيما بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وللميكروبات، حتى أنه يحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس.ببساطة قبل الذهاب إلى النوم طبيقى زيت جوز الهند على وجهك والذراعين والساقين، ثم اغسليه في الصباح، كريرى هذا العلاج يوميا لجعل بشرتك ناعمة وسلسة، خذى حمام مهدئا، امزجى فيه كوب من زيت جوز الهند، انقعي فيه لمدة 15 دقيقة واتركيه حتى يجف تماما.

6- الحليب :
الحليب مطهر ممتازة للبشرة الحساسة وبالإضافة إلى ذلك يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد على التخلص من جفاف الجلد والحكة. كما أنه يساعد على إبقاء الجلد رطب ويعزز بشرة الجلد. لاستخدام الحليب بمثابة مطهر انقعي القطن في الحليب وضعيه على وجهك، واتركيه  لمدة 5 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لصنع قناع  أضيفي ½ ملعقة صغيرة من الطحين مع الحليب وبضع قطرات من العسل وماء الورد، طبقيه على وجهك والرقبة، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

7- ماء الورد :
ماء الورد مضادة للالتهابات وللأكسدة وجيد للبشرة الحساسة، كما أنه يساعد على تحقيق التوازن في مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة دون أن يجعلها زيتية جدا أو جافة. وعلاوة على ذلك، لا يسبب أي نوع من رد فعل للجلد. الاستخدام المنتظم للماء الورد يساعد على منع التجاعيد وتشديد المسام ويضيف توهج رائع، قبل الذهاب إلى الفراش رشي بعض منه على وجهك ودلكيه بلطف، ولإزالة المكياج انقعي القطنة في ماء الورد واستخداميه بلطف، يمكنك أيضا إضافته إلى الحمام الخاص بك.

8- دقيق الشوفان :
دقيق الشوفان يساعد على إزالة الحساسيه من الوجه. ببساطة اطحني بعض منه وأظيفى إليه صفار البيض ثم  طبيقى العجينة على الوجه واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، واخيرا إغسلى القناع بالماء الفاتر.


9- العسل :
العسل ليس مجرد مهدئ، لكن لديه خصائص مضادة للجراثيم، وكذلك تساعد في الحفاظ على البشرة الحساسة رطبة دون أن تسبب أي تهيج. ببساطة خذى ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء، أضيفي إليه ملعقتين شاي من مسحوق القرفة، اخلطى الخليط جيدا، ثم طبقيه على وجهك والرقبة لمدة 15 دقيقة واغسليه، وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة.

10- الموز :
الموز يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويقضي على الجفاف والحكة. ببساطة اهرسي موزة وأظيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، اخلطي الخليط جيدا، وطبقية في جميع أنحاء وجهك والرقبة، واتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه.

11- الكركم :
مسحوق الكركم له خصائص مطهرة تمنع مشاكل الجلد الشائعة، ويساعد على إعطاء بشرتك التوهج الداخلى. ببساطة اخلطى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع بضع قطرات من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، ثم طبقى الخليط على وجهك والرقبة، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء العادي.

12- الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر مليء بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد في الحفاظ على بشرتك نظرا لأنه يحتوى على مادة الكافيين، يمكنك تخزين أكياس الشاي الخضراء في الثلاجة واستخدامها في وقت لاحق. ببساطة قومى بغلي الماء وأظيفي إليه أوراق الشاي الأخضر، ثم أضيفى  قطرات من العسل، وطبقيه على وجهك مع كرة القطن. واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه بالماء، يمكنك تطبيق هذه الحزم  مرتين في الاسبوع.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة