الأحد، 24 أبريل 2016

32 فائدة من فوائد الافوكادو للبشرة والشعر والصحة

شارك المقالة :

فوائد الافوكادو الصحية والجمالية


الافوكادو يحتوي على كمية لا تصدق من المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد وفضلا عن كونه لذيذ الطعم، ويستخدم في العديد من منتجات الصحة والجمال بما في ذلك مكيفات الشعر، كريمات للوجه وزيوت الحمام. كما يحتوي على أكثر من 25 نوع من المغذيات الحيوية بما في ذلك الفيتامينات (A، B، C، E، K ) والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور.


ويحتوي الأفوكادو أيضا على البروتينات الأساسية والألياف والمواد الكيميائية النباتية المفيدة. إليك فوائد الأفوكادو السحرية والطبيعية.


فوائد الافوكادو للبشرة :



1- يقلل من الندوب وعلامات التجاعيد :
يقلل الأفوكادو من التجاعيد وبقع التقدم في السن، وذلك عند مزجه مع زبدة الكاكاو ليساعد في التخفيف من الندوب والبقع ويعطيك لون بشرة متألقة ويخلصك من التجاعيد.

2- علاج الصدفية :
زيت الافوكادو المستخرج من هذه الفاكهة مفيد للغاية في علاج الصدفية. كما أنه يزيل هذا المرض تدريجيا على الجلد ويساعد في علاج أمراض اللثة.

3- لترطيب وتفتيح لون البشرة :
الافوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، A و E، التي تعتبر ضرورية للبشرة. كما يستخدم في مستحضرات التجميل المختلفة، مثل المرطبات والمنظفات. مما يجعله يتحكم بشكل كبير في الحكة الناجمة عن جفاف البشرة.

4- شد البشرة :
الأفوكادو يحمي البشرة من السموم المسببة للشيخوخة، كما أنه يساعد في الحد من بقع الغامقة على البشرة من خلال هرس نصف حبه من الافوكادو وطبيقيها مباشرة على البشرة.

5- واقى من الشمس :
استبدال مستحضرات الواقية من الشمس بالأفوكادو لأنه يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية UVA والأشعة الضارة للشمس وهو أيضا علاج فعال لإزالة حروق الشمس والأكزيما ويحمي البشرة من الأضرار في المستقبل.

6- المواد المضادة للاكسدة لصحة البشرة :
خبراء الطب والعناية بالبشرة يوصون باستهلاك عصير الأفوكادو للحصول على بشرة لامعة وصحية لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من التلف، وهو علاج طبيعي رائع للتخفيف من جفاف البشرة.

7- لصحة البشرة :
لبشرة صحية ومتوهجة يمكنك شرب كوب من عصير الأفوكادو يوميا، وسوف يساعد في تغذية البشرة وحمايتها من الداخل والخارج. مما يجعله غني أيضا بالفيتامينات، التي تساعد في إعادة تنشيط البشرة الجافة والباهتة، ويجعلها متوهجة. كما يمكنك مزج ثمرة الأفوكادو مع كوب من الحليب في الخلاط، وإضافة إليها العسل للتحلية والتمتع بشراب منعش ورائع كامل بالعناصر الغذائية الصحية. 

8- يزيل خلايا الجلد الميتة :
الأفوكادو يزيل خلايا الجلد الميتة بشكل فعال من الجلد فهو يتغلغل بعمق داخل الجلد لاستعادة العناصر الغذائية، ويساعد في زيادة الدورة الدموية في الجلد وهو أمر ضروري للبشرة. كما أن الجلوتامين و الأحماض الأمينية الموجودة في الافوكادو تطهر البشرة وتوفر لها الحماية الكافية ضد العوامل البيئية القاسية.

9- يغذي البشرة:
زيت الأفوكادو يمتص بسهولة وبالتالي يخترق عمق البشرة مما يطهرها جيدا، هذا بدوره يساعد في تسريع تجديد الخلايا وكذلك يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم والجلد.

10- التخلص من الجلد الجاف :
الأفوكادو علاج فعال للأمراض الجلدية المختلفة، وهذا السبب في أنه يستخدم على نطاق واسع في العديد من الكريمات التجارية والمسكنات وهو جيد للغاية لعلاج جفاف البشرة. زيت الافوكادو له خصائص الترطيب المذهلة ليوفر لك الترطيب العميق للبشرة الجافة عن طريق تدفئة بضع قطرات من زيت الافوكادو بين اليدين وطبيقيه على البشرة كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، وبعد بضعة أيام ستتحصل على بشرة ناعمة ورطبة ومتوهجة. 
ملاحظة : تجنب تطبيق زيت الافوكادو اذا كانت بشرتك دهنية.

11- ترطيب اليدين :
لتقشير وترطيب اليدين، يمكنك خلط بعض من الأفوكادو المهروسة مع بعض الشوفان المطحون الناعم أو السكر ثم فركه على اليدين بلطف ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بدون صابون. هذا الخليط سيخلصك من خلايا الجلد الميتة ويرطب ويغذي بشرة اليدين.




12- تغذية وتجديد البشرة :
يمكنك صنع قناع للبشرة عن طريق خلط ملعقة من الأفوكادو المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الافوكادو أو زيت الزيتون وتطبيق هذا المزيج على البشرة في الحمام وخصوصا التركيز على المناطق الخشنة والمزعجة والجافة مثل الكعب والمرفقين لمدة 5 دقائق ، ثم يغسل. هذه الطريقة ستساعد في تغذية وتجديد البشرة لتجعلها ناعمة ونضرة.

13- قناع منعش للوجه :
بفضل فوائد الترطيب والمغذية الموجودة في الأفوكادو، يمكن استخدامه في مختلف أقنعة الوجه المنزلية. من خلال مزجه مع الخيار بنسب متساوية في الخلاط، ثم يوضع الخليط على الوجه والعنق  لمدة ساعة. مع تكرار هذا القناع 2 أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة لينة وأكثر جمالا.


فوائد الافوكادو للشعر :



14- ينشط فروة الرأس :
فوائد الافوكادو للشعر كثيرة جدا فضلا عن كونه وسيلة رائعة لعلاج الشعر الجاف، فهو يستخدم أيضا في علاج فروة الرأس الجافة والحكة. لذلك يمكنك تدليك بعض من الأفوكادو المهروس على فروة الرأس لإحتوائه على الأحماض الأمينية والبروتينات التى تخترق فروة الرأس وتساعد في تغذية وتحسين الحالة العامة لفروة الرأس والشعر.

15- علاج الشعرالمجعد :
الزيوت الطبيعية والمواد المغذية من الافوكادو تجعله علاج للشعر التالف والمجعد. لذلك يمكنك هرس نصف حبه من الأفوكادو وإضافة إليه 2 ملاعق من زيت الأفوكادو ودلكيه في الشعر وفروة الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو وسوف تتحصل على شعر سلس. أما لتخلص من الشعر المجعد يمكنك تدفئة بضع قطرات من زيت الأفوكادو بين يديك وطبيقيه على نهايات الشعر، لن تساعدك فقط على محاربة التقصف وإضافة التألق، ولكن سوف تخلصك من الشعر المجعد أيضا.

16- علاج قشرة الرأس :
الأفوكادو يعالج مشكلة قشرة الرأس من خلال هرس بذور الأفوكادو وإستعمال هذا  المسحوق مع خلطه بالقليل من الماء ومزجه على فروة الرأس. هذه الطريقة إستخدمت لسنوات عديدة في بعض البلدان لعلاج قشرة الرأس.

17- قناع لشعر لامع :
يمكنك هرس حبة من الافوكادو ناضجة ومزجها مع صفار بيضة ثم إضافة إليها ملعقة من زيت جوز الهند، مع تدليك الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالشامبو. يعمل هذا القناع على تنعيم الشعر الهش والجاف، وإضافته اللمعان والتألق.

18- يجدد فروة الرأس :
زيت الافوكادو يساعد في استعادة حيوية وترطيب فروة الرأس. مما يجعله مصدر غني للبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات زيت الأفوكادو يساعد أيضا في تطويل الشعر ويجعله أكثر صحة. كما يمكن استخدامه لتنشيط فروة الشعر الجافة، والتالفة. وذلك عن طريق هرس حبة من الأفوكادو ومزجها على فروة الرأس وتركها لمدة ساعة للحصول على شعر لامع ومليئ بالحياة. 

19- مرطب لفروة الرأس :
فروة الرأس الجافة غالبا ما تسبب الحكة ومشاكل الشعر الأخرى. لذلك إستعمال زيت الافوكادو يساعد في تغلغله عميقا في طبقة البشرة ويساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة ويحفز بصيلات الشعر، وبالتالي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

20- تقوية الشعر :
النقص فيتامينات  (B) و (E) قد يؤدي إلى تساقط الشعر وغيره من المشاكل. هذه الفيتامينات الموجودة في الأفوكادو تعزز وتحمي جدائل الشعر كما تصلح الأضرار الناجمة في فروة الرأس والتي هي السبب الرئيسي لفقدان الشعر.

21- تطويل الشعر ووقف تساقطه :
يمكنك إستخدام الافوكادو لتنظيم نمو الشعر ومنع تساقطه. كما يمكنك الحصول على الفيتامينات والمعادن الغنية من خلال استخدام زيت الأفوكادو الذي يمتص ويتغلغل بسهولة في الشعر، لذلك هو الأنسب للشعر الجاف. هذه الفاكهة تجعل الشعر لامع وجميل وقوي. 


فوائد الافوكادو للصحة :



22- يخفض الكولسترول :
الأفوكادو ثمرة غنية بالمواد المضادة للاكسدة والدهون الصحية التي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم وتحافظ على سلامة نظام القلب والأوعية الدموية.

23- يحسن الهضم :
الفوائد الصحية الموجودة فى الافوكادو تجعله ممتاز لتسيير عملية الهضم بشكل أفضل. كما يمكن تناوله ليساعد في امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعمل بشكل فعال وتوفر دفعة للجهاز الهضمي. مما يساعد على منع الإمساك، وتنظيم عملية  الهضم.

24- واحد من أفضل الأطعمة أثناء الحمل :
الأفوكادو هو غذاء رائع للسيدات الحوامل، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، وهو أمر مهم جدا لتشكيل نظام الطفل العصبي وكذلك المخ. كما تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين ( B6، C، K ) والفولات والبوتاسيوم والألياف، لذلك يجب إدراج الأفوكادو إلى نظامك الغذائي للحصول على الفيتامينات الطبيعية والصحية.

25- يساعد على وقف تطور بعض أنواع السرطان :
أبرز الفوائد الصحية  للأفوكادو هي الوقاية من السرطان. وقد أكدت الأبحاث أن الأفوكادو يمكن أن يساعد على منع نمو بعض الخلايا السرطانية. كما أن الأحماض الموجودة فيه تساعد على منع نمو خلايا سرطان الثدي ومنع الإصابة بسرطان الفم أيضا.

26- علاج مرض السكر :
يمكن للأفوكادو أن يكون وسيلة جيدة للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. وعلى الدهون الجيدة التي تحد من مقاومة الأنسولين في الجسم.

27- الحد من ارتفاع ضغط الدم :
يعمل الأفوكادو على تخفيض مستوى ضغط الدم المرتفع لإحتوائه على البوتاسيوم، والكثير من الدهون الجيدة، التي تساعد في السيطرة من ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، يمكنك شرب عصير الأفوكادو الطازج يوميا ليساعد في الحد من هذه المشكلة.

28- يحمي العينين :
اللوتين كاروتينويد الموجود بنسبة كبيرة في الأفوكادو ضروري ليحمي من الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

29- يعزز للصحه :
بكل بساطة الأفوكادو مليء بالعناصرالغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم. كما أن هذه الفوائد الصحية جيدة وموصى بإدراجها في أغذية الأطفال.

30- غني بالبروتينات :
يحتوي الأفوكادو على أفضل نوعية من البروتينات وأعلى بكثير من البروتينات الموجودة في الخبز أو غيره من الحبوب. لذا عليك شرب عصير الأفوكادو وهو آمن أيضا للأطفال.

31- مصدر جيد للفيتامين E : 
الافوكادو غني بفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة الضرورية ويساعد في تحسين وتعزيز الجسم .مما يجعل هذا الفيتامين يحمى أيضا الأحماض الدهنية غير المشبعة من الجذور الحرة.

32- علاج مرض القلب والأوعية الدموية :
الأفوكادو يحد من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية. كما أنه يساعد في حماية الكولسترول الجيد الذي يقلل من حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة والبوتاسيوم والدهون غير المشبعة الاحادية. ويحتوي ايضا على أحماض اللينوليك والأوليك، التي تقلل من الكولسترول الضار وتزيد من الكولسترول HDL الجيد. ولديه كميات عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يقلل من خطر السرطان، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف