16 طريقة طبيعية لعلاج الاكتئاب

أفضل علاج الاكتئاب الشديد


الاكتئاب هو اضطراب عاطفي والشعور بالحزن، فإنه يميل إلى التأثير على الأفكار والمشاعر والسلوك والمزاج والصحة البدنية. فهو يؤدي إلى الصدمات النفسية، وفقدان الشهية واضطراب النوم . هذه الأعراض يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية ويمكن أن تصبح مؤلمة جدا. ويعتقد الباحثون أن الإكتئاب قد يكون وراثي، وهذا هو السبب على ما يبدو، وتشمل العوامل الأخرى المساهمة مثل القلق ، التوتر ، الإجهاد العقلي. أيضا، فإن النساء 70 في المئة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من الرجال.


الاكتئاب هو مشكلة خطيرة إذا تركت دون علاج يمكن أن يضعف. وهناك أنواع عديدة من العلاجات والأدوية لحل هذه المشكله.


علاجات طبيعية للاكتئاب ؛ 

1- نبتة سانت جون :
نبتة سانت جون تساعد في التخلص من الاكتئاب، لديها المكونات الكيميائية التي تعمل مثل مضادات الاكتئاب، ومنع إعادة امتصاص السيروتونين. ببساطه أضيفي ملعقتين طعام من نبتة سانت جون إلى كوب من الماء الساخن واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشربي هذا الشاي مرتين يوميا، كريري هذا الروتين بشكل منتظم لتحسين مزاجك. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذ 300 ملليغرام من ملحق نبتة سانت جون ثلاث مرات في اليوم. استشارة الطبيب قبل البدء في الاستخدام المنتظم للنبتة سانت جون.

2- الهيل :
الهيل يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم وتجديد الخلايا، وبالتالي يساعد على تحسين المزاج، وعلاج الاكتئاب. ببساطه أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل إلى كوب واحد من الماء الدافئ أو الحليب، واشربيه  مرة واحدة يوميا. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الهيل إلى ماء الاستحمام الخاص بك، ثم انقعي نفسك في هذا الحمام  لمدة 30 دقيقة يوميا.




3- جوزة الطيب :
جوزة الطيب يعمل كمنشط ويساعد على تحفيز الدماغ ، ويقضي على التعب والإجهاد، وتحسين المزاج. ببساطه اخلطي ملعقة صغيرة من  مسحوق جوزة الطيب في ملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي، واشربيه مرتين يوميا لتهدئة الذهن وتخفيف الاكتئاب.

4- الزعفران :
الزعفران يساعد في إرتفاع  الكاروتينات وفيتامين (ب) التي تساعد على زيادة مستويات السيروتونين وغيرها من المواد الكيميائية في الدماغ.  ببساطه خذي  15 ملغ من مستخلص الزعفران المجفف مرتين يوميا لمحاربة الاكتئاب. يمكنك أيضا استخدام القليل منه في الطبخ، والحليب المخفوق أو العصائر.


5- الكاجو :
الكاجو غني بفيتامين C، يحفز الجهاز العصبي. أيضا، والريبوفلافين الذي يوجد فيه يعزز الطاقة حتى تتمكن من أن تكون ناشطا وسعيدا، العناصر الغذائية الأخرى المفيدة فيه تساعد في التخلص من الاكتئاب، ببساطه أضيفي ملعقة من مسحوق جوز الكاجو إلى كوب واحد من الحليب الدافئ، واشربيه مرة واحدة يوميا يمكنك أيضا تناول حفنة من الكاجو المحمص الجاف وجبة خفيفة صحية لرفع مزاجك.

6- زيت السمك :
 وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب عادة ما يكون بسبب انخفاض نسبة تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية، يحتوي زيت السمك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، وهي مطلوبة من أجل عمل الدماغ العادي، وينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. تناول المكملات اليومية من زيت السمك لمحاربته، توجد أيضا مكملات زيت السمك في مخازن الأغذية الصحية، الصيدليات، ومحلات البقالة، استشارة الطبيب للحصول على الجرعة المناسبة. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأكل أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين، والأنشوجة التي هي غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3. بذور الكتان وفول الصويا المنتجات هي أيضا مصادر جيدة للأحماض.




7- التفاح :
التفاح يحتوي على مستويات عالية من فيتامين (ب) والبوتاسيوم والفوسفور. كل هذه المواد الغذائية تساعد على اصلاح دماغك وتلف الخلايا العصبية لتحسين أدائها، وبدوره يساعد أعراض محاربة الاكتئاب. ببساطه ضعي  تفاحة واحدة في الخلاط أو عصارة لاستخراج العصير، ثم أضيفي عصير التفاح وملعقة واحدة من العسل لكوب واحد من الحليب الدافئ، واشربيه  مرتين في اليوم. أيضا، يمكنك أن تأكل تفاحة واحدة يوميا لمنع الاكتئاب.

8- العسل :
العسل يساعد على محاربة الاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على استرخاء الأعصاب المتوترة. اهرسي القليل من اللوز وخلطية مع ملعقة كبيرة من العسل. تناولي ملعقة من هذا الخليط مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة ​​أخرى قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقة واحدة من العسل وملعقة من مسحوق نبات الجنسنغ، ثم أضيفي كوب واحد من الماء الساخن إلى هذا الخليط، واتركيه لمدة خمس دقائق، واشربي منه مرتين في اليوم.


9- الهليون :
الهليون يحتوي على العديد من المركبات القوية التي يمكن أن تساعد في رفع معنوياتك ومحاربة أعراض مختلفة من الكآبة. محتوى حمض الفوليك عالية في الهليون يحسن عمل الدماغ، بالإضافة إلى ذلك، التربتوفان في الهليون تنتج السيروتونين في الدماغ تؤدي إلى استقرار الحالة المزاجية. لمحاربة الاكتئاب، تناول الهليون الطازج، ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا أن تأخذ نصف أو ملعقة من جذور الهليون المجفف مع كوب من الماء يوميا لتخلص من الاكتئاب.

10- الدجاج :
مستويات منخفضة من فيتامين B6 يمكن أن تسهم في الاكتئاب. يحتاج الجسم إليه لتحسين الحالة المزاجية والناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين. يمكنك الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين B6 من الدجاج. وهناك 0.5 ملغ من فيتامين فقط في 3 أونصات من الدجاج. فهو الأفضل بالنسبة لك عندما يخبز في الفرن أو عندما يقله مع الخضار المفضلة لديك. يمكن أيضا أن يكون وعاء من حساء الدجاج . تجنبي تناول الجلد أو الدجاج المقلي، والذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى. تناولي الدجاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

11- شاي عرق السوس :
شاي عرق السوس يمكن أيضا أن يكون مفيدة جدا في علاج الاكتئاب، فهو بسيط جدا لكنه فعال للغاية  لإعادة تنشيط العقل وتخلص من الاكتئاب بشكل طبيعي. ببساطه يجب عليك شرب 3 أكواب من الشاي عرق السوس كل يوم.

12- لوز :
قبل الذهاب الى النوم ليلا، انقعي 5-7 حبت لوز في وعاء من الماء، عشية وضحاها. وفي الصباح، أزيلي أغلفتها ومضغها ببطء. ويمكن أن تكون مفيدة جدا في تخفيف وتخلص من الاكتئاب.


13- بابونج :
البابونج أيضا لديه القدرة الطبيعية القوية لملء الطاقة الجديدة في الأعصاب والدماغ. يمكنك تحضير شاي البابونج عن طريق خلط كوب من الماء المغلي، واشربيه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.

14- عصير البرتقال :
يمكن شرب عصير البرتقال أيضا فهو يخفف عنك الضغط النفسي والاكتئاب. ويعد هذا النشاط مفيد جدا عند شربه في الصباح.

15- بذور اليقطين :
تناول الكثير من بذور القرع يوميا فهو فعال جدا في علاج ميول للاكتئاب. فله القدرة الطبيعية رائعة لملء العقل والجسم مع الطاقة الجديدة.

16- جوز برازيلي :
المكسرات البرازيليه تحتوي على السيلينيوم ، وهو عنصر طبيعي يمكن أن يكون مفيدة جدا في التخفيف من القلق والاكتئاب. من خلاله يمكنك الحصول على 100 ​​ميكروغرام من السيلينيوم. حسب الدراسات الطبية المختلفة، وقد وجد أن انخفاض مستوى السيلينيوم في الجسم هي واحدة من الأسباب الرئيسية للاكتئاب.  يمكن أن يكون  هذا العلاج مفيدة للغاية بالنسبة لك.

نصائح :
جنبا إلى جنب مع هذه العلاجات، القيام ببعض الأمور العملية لتحسين المزاج، مثل الحصول على قسط كافي من الراحة ، وتجنب الوجبات السريعة، الامتناع عن الكحول، والقيم بممارسة اليومية، واجتماعيا، والضحك والتفكير في الأشياء التي تجعلك سعيدا. إذا استمر الاكتئاب أو يجعلك تشعر كما لو الحياة لا تستحق أن تعاش، راجع الطبيب فورا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة