10 طرق منزلية لعلاج حرقة المعدة

علاج حرقة المعدة


حرقة المعدة تشعرك بإحساس غير مريح، حرق خلف عظمة الصدر وألم في المعدة والذي في كثير من الأحيان يصل إلى الحلق. ويتسبب بحرقة من العصائر الحمضية في المعدة و ارتفاع في المريء عندما لا يغلق الصمام بين المريء والمعدة بشكل صحيح .  الأعراض الشائعة الأخرى من هذه المشكلة هي الغاز، والغثيان، والنفخ، وصعوبة في التنفس والطعم الحامض في الحلق والفم. مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية يمكن أن توفر الإغاثة. وهذا هو السبب في حدوث حرقة في كثير من الأحيان بعد تناول الأطعمة الدسمة، المقلية، أوالأطعمة الحمضية. إليك علاجات منزلية طبيعية مبهرة النتائج .


أفضل العلاجات الطبيعية لحرقة المعدة ؛

1-  صودا الخبز :
صودا الخبز، والمعروفه أيضا بيكربونات الصوديوم، توفر الإغاثة السريعة وسهلة من حرقة المعدة وأنها تعمل في غضون دقائق، مما تتيح لك الراحة من الألم. امزجي مقدار ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء واشربيه للإغاثة الفورية يمكنك أيضا أن تضيفي بضع قطرات من عصيرالليمون في الخليط.

2- بذور الشمر :
مضغ بذورالشمر عدة مرات في اليوم تنعش أنفاسك بينما تتحكم أيضا في إنتاج حمض المعدة. قومي بغلي بذورالشمر لمدة 10 دقائق اطفئ على النار ودعيها ترحاح قليلا ثم أضيفي العسل لتحلية وصفي الشاي واشربيه.




3- النعناع :
النعناع هو فعال في علاج عسر الهضم وحرقه المعدة لأنه يساعد على الهضم ويحتوى على خصائص مهدئة. أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجفف في كوب من الماء واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشربيه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضا مضغ أوراق النعناع الطازجة لتجنب حرقة المعدة .


4- الزنجبيل :
يوفرالزنجبيل الطازج تخفيف من حرقة المعدة بطريقتين أنه يمتص الحامض في المعدة ويساعد على تهدئة الأعصاب التي تساهم في الحرقة. وأكل القليل من الزنجبيل الخام أو شرب شاي الزنجبيل إستعمال هذه العشبة الطبيعية بانتظام لمنع حرقه المعدة المتكررة. أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشورالطازج إلى كوب من الماء المغلي واتركيها  لبضع دقائق ثم اشربي هذا الشاي العشبي عدة مرات في اليوم.

5- البابونج :
اشربي كوب من الشاي البابونج قبل خلودك إلى النوم بساعه سيساعدك في الحد من التهاب المعدة، وتحقيق التوازن في مستويات الحموضة. كما يفعل العجائب لتخفيف التوتر، وسيساعدك على النوم خلال الليل أيضا. قومي بغلي ملعقة من بتلات زهرة البابونج المجففة واتركيها ترتاح قليلا وأظيفي إليها القليل من الليمون والعسل لتحلية ثم اشربيها كل يوم لنتيجه فعالة.

6- الألوة فيرا :
الصبارهو نبات يستخدم لتهدئة الحروق وأيضا قادرعلى المساعدة في منع حرقه المعدة لأنه يقلل من الالتهاب. قومي بشرب ربع كوب من عصيرالصبار قبل حوالي 20 دقيقة من تناول الواجبات. يجب الحرص على عدم شرب الكثيرمنه في يوم واحد لأنه يمكن أن يسبب في الإسهال وآلام في البطن.


7- الحليب :
ويمكن شرب كوب من الحليب البارد يكون حلا بسيطا لأعراض حرقة المعدة. يريح  الحليب الصمام بين المعدة والمريء. إذا لم يكن لديك حليب، يمكنك أن تجرب أنواع أخرى من منتجات الألبان. هذا العلاج هو الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حرقة مفاجأه.




8- مضغ العلكة :
الذين يعانون من أعراض مرض الجزر المعدي المريئي، أو الحرقة المزمنة ، والإغاثة عندما مضغ قطعة من العلكة الخالية من السكر لمدة 30 دقيقة بعد تناول وجبة. وذلك لأن مضغ العلكة يحفز الغدد اللعابية، ويزيد من تدفق اللعاب. يتم تخفيف أي أحماض تراكمت في القناة الهضمية تطهيرها بسرعة أكبرو يزيل الحمض ثم يحسن من أعراض ارتجاع المريء.

9- عصير الملفوف :
عصير الملفوف يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات التي تساعد على التخفيف من أنواع مختلفة من مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة . قومي بطحن الملفوف الطازج واثنين من الجزر في الخليط ثم اشربي نصف كوب من هذا العصير في الصباح على الريق لمنع حرقة. يمكنك أيضا محاولة العصائر المصنوعة من الخضروات مثل الجزر والخيار والفجل أو البنجر للحد من إنتاج حمض المعدة الذي هو السبب الرئيسي للحرقة.


10- اللوز :
عشاق اللوز سيكونون سعداء لسماع أنه فعال أيضا في علاج حرقة المعدة. قومي باكل اللوز مباشرة بعد تناول الواجبات، و يمكنك اختيار اللوز الخام، والمحمص أو المملح لتناسب ذوقك وهو يهدئ إنتاج الحمض الموجود في المعدة. إذا كان لديك حرقة مستمرة أو قاسية، يجب استشارة الطبيب على الفور للتأكد من أنها ليست علامة على وجود حالة أكثر خطورة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة