15 طريقة طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

أفضل طرق منزلية لازالة الكرش


الدهون في البطن، المعروف أيضا باسم الدهون الحشوية التي تتراكم حول القسم الوسطي، هو مصدر قلق كبير بالنسبة للكثيرين. ليس فقط الدهون في البطن يجعلك غير جذابة، لكنه يزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري ومرض الكبد الدهني. كثير من الناس حاول اتباع نظام غذائي لانقاص الدهون في البطن، ولكن هذا ليس هو الحل الأمثل، الطريقة المثليه  لتخسيس البطن هو اختيار الأطعمة بحكمة و القيام ببعض التمارين الرياضية يوميا، التدرج في النظام الغذائي الخاص بك هو نصف المهمة، والنصف الآخر هو التمارين اليوميا التي تناسب نوع جسمك. بعض الأطعمة تساعد في تقليل الدهون العنيدة في البطن.



طرق تخسيس البطن :

1- اللوز :
اللوز يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية - الدهون غير المشبعة. كل من الدهون تساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول اللوز يقمع الجوع، كما أنه يساعد على مكافحة أمراض القلب، نسبة عالية من المغنيسيوم واللوز هي عنصر أساسي لبناء العضلات، وسوف تواجه المزيد من العضلات تساعدك على حرق المزيد من الدهون في البطن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع محتوى الألياف في اللوز يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول، فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فإنها لن تسهم في الدهون في البطن. لذلك، احرص دائما على اللوز المحمص مفيد والتمتع بها وجبة خفيفة أو في السلطة أو غيرها من الأطباق.

2- البطيخ :
تعلن جمعية السكري الأمريكية البطيخ كغذاء مثالي للحد من الدهون في البطن. يحتوي البطيخ على 91 بالمئة من المياه، وعند أكله في بداية وجبة فإنه يملأ لك حتى دون إضافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتناول الطعام، بالاضافة الى ذلك، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول وأيضا يساعد على الاحتفاظ بالماء القتال. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم. بل هو كبيرة، بالإضافة إلى منخفض السعرات الحرارية واتباع نظام غذائي منخفض الدهون، شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير كتلة العضلات. الاستهلاك المنتظم من البطيخ أيضا يقلل من المخاطر المرتبطة تراكم اللويحات في الشريان ومرض القلب.




3- الفول :
الفول يساعد في تخسيس البطن وتقليل الدهون في الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم. يساعد الفول أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام. يحدث هذا ك الفاصوليا هي مصدر ممتاز للألياف قابلة للذوبان، هذه الألياف خصوصا تستهدف الدهون في البطن، مما يساعد على كسرها نزولا بحيث يمكن التخلص من الدهون الجسم. بالاضافة الى ذلك، البروتين في الفول يوفر طاقة لجسمك، يمكنك تضمين بسهولة الفول في وجبات الطعام اليومية عن طريق إضافتها إلى السلطة والحساء أو الأطباق الجانبية.

4- الكرفس :
للتخلص من الكرش والحصول على معدة مسطحة، إملاء طبقك بالخضار الورقية مثل الكرفس. فهو منخفض جدا من السعرات الحرارية ، وكامل من الألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C التي تساعد في فقدان الوزن. يمكنك شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول طعام الغداء أو العشاء، يمكنك أيضا إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء. فائدة إضافية للكرفس هو أنه يحتوي على ابيغينين، وهو مركب طبيعي يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض في النساء.


5- خيار :
الخيار منعش ومنخفض السعرات الحرارية. 100 غراما من الخيار يحتوي على حوالي 96 في المئة من المياه وفقط حوالي 45 سعرة حرارية، فهوغني أيضا بالمعدن والألياف الغذائية والفيتامينات. تناول طبق من سلطة الخيار يوميا هو وسيلة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة الصادرة عن الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. وكميزة إضافية تناول الخيار يوميا يمكن أن يعطيك بشرة متوهجة ومشعة بسبب احتواه على الفيتامينات B و C.

6- الطماطم :
الطماطم لديها فقط 33 سعرة حرارية. تحتوي على مركب يعرف باسم 9-أوكسو يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، والتي بدورها تساعد الدهون في  السيطرة على البطن. هذا المركب أيضا يحارب الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. بالاضافة الى ذلك، الليكوبين المضادة للأكسدة  في الطماطم يقدم الكثير من الفوائد الصحية الإضافية مثل الحد من التجاعيد، ومكافحة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، الطماطم (البندورة) هي مصدر ممتاز من المواد الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم وغنية بالفيتامينات A و C. لذلك، للاستمتاع على صحة الجسم، اشملي الطماطم في نظامك الغذائي اليومي.




7- الأفوكادو :
وهو من الأحماض الأمنية الهامة المعروفة باسم الليسيثين في الأفوكادو يساعد في إدارة وزن الجسم. أيضا مصدرا للدهون غير المشبعة الاحادية-الجيدة، الأفوكادو يساعد على ازالة الكرش بسهولة، ويساعد محتواه من الألياف الغنية أيضا في الحفاظ على الجوع وتمنع الإفراط في تناول الطعام. بالاضافة الى ذلك، الأفوكادو يحتوي على مكافحة الشيخوخة، ومضاد للفطريات وخصائص مضادة للجراثيم التي توفر العديد من المزايا الجمال والصحة.

8- التفاح :
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تجعل بطنك تشعر بالشبع وتساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام. وفقا لدراسة برازيلية، النساء الذين يتناولون ثلاثة تفاحة أو أكثر يوميا فقدو وزنا أكبر مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. يحتوي مركب الطبيعي في التفاح المعروف باسم الإيدز البكتين في فقدان الوزن، وعادة ما يتطلب المزيد من المضغ وعندما يذوب البكتين في المعدة، فإنه يشكل مادة هلامية التي تعوض الكولسترول الغذائي والدهون. وبالإضافة إلى ذلك، كما يقلل من البكتين من خطر الاصابة بسرطان القولون، كذلك مضادات الأكسدة وفيتامين C في التفاح يساعد في الحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد.


9- الكرز :
وجدت الدراسة التي أجريت في جامعة ميشيغان أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكرز الحامض يساعد على تجنب أمراض القلب. فهو يخفض مستويات الكولسترول في الجسم ويمكن أن يقلل من الدهون في الجسم إلى حد كبير، لديه أيضا خصائص مضادة للأكسدة لها فوائد لمكافحة الشيخوخة، ويجعلك تبدو أصغر سنا ويعطيك شعور أفضل.

10- الأناناس :
هذه الفاكهة الاستوائية بروميلين الانزيم، لها خصائص مضادة للالتهابات، ستساعد أيضا على مكافحة  البكتيريا التي تسبب الإسهال وهي أيضا فعالة جدا في شفاء اضطرابات الأمعاء، و يمكن أن تؤدي إلى نقص الانتفاخ في منطقة البطن والخصر. بالاضافة الى ذلك، الأناناس يحتوي على الفيتامينات B-6 و C والمنغنيز والثيامين، والنحاس، والألياف التي توفر عددا من الفوائد الصحية. مع هذه سوبرفوودس، يمكنك محاربة دهون البطن والتمتع بمحيط خصر أقل حجما، ومع ذلك، فإن هذه الأطعمة تلعب فقط دورا رئيسيا في تحقيق شخصية أفضل عندما يقترن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

11- الإسترخاء :
الإجهاد يسبب أجسامنا لضخ هرمون يسمى الكورتيزول الذي يسبب لنا الدهون البطن  قد يكون الإجهاد هو نفسه المسؤولة عن ذلك. بدلا من القلق بشأن وزنك، جانبا بعض الوقت كل يوم للقيام بشيء تحب و الإسترخاء، والتفكير في ما يجعلك سعيدا وإيجاد وسيلة للقضاء على روتينك اليومي وممارسة الرياضه فهي شيء ضروري.

12- تقليل السكر قدر الإمكان :
إذا كنت ترغب في الحفاظ على جسمك رشيق بدون دهون، يجب إنقاص السكر للحد من دهون البطن بسهولة. هذا سوف يساعدك في الحفاظ على مستويات الأنسولين المنخفضة. تأكد من أن تحافظ على مستويات الأنسولين ة في جميع الأوقات عن طريق تجنب تماما تناول السكر، وهذا سوف يساعدك على زيادة الجلوكاجون وهو الهرمون الذي يساعد في الحفاظ على رشقة البطن.

13- شاي الزنجبيل :
معروفة بقدرته على تحسين عملية الهضم، ويزيد أيضا في توليد الحرارة في جسم الإنسان. استمتعي بكوب من شاي الزنجبيل الطازج كجزء من روتينك اليومي لحرق الدهون وتخسيس البطن بشكل أسرع.


14- الماء :
جسمك يحتاج إلى الماء لتحطيم الخلايا الدهنية وازالة السموم التي تم إصدارها. اشربي كميه كبيره من الماء يومين من أجل حرق الدهون البطن.

15- المكسرات والبذور :
الجوز وفول الصويا وبذور الكتان، واللوز، أربعة من أفضل الخيارات للمساعدة في إذابة الدهون العنيدة. فقط تذكر أن المكسرات هي أيضا عالية جدا في السعرات الحرارية. ومن المؤكد أن تحد نفسك لحجم الحصة الموصى بها من هذه الأطعمة حتى تتمكن من جني الفوائد الصحية دون تخريب بطريق الخطأ جهود فقدان الوزن الخاص بك.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة