15 فائدة من فوائد الموز للشعر والبشرة والصحة

فوائد الموز للشعر و البشره و الصحة 


الموز مصدر غني جدا بالبوتاسيوم والفيتامينات A، E، C، B6  وكذلك يحتوي على  الزنك والحديد مما يجعله الخيار الأمثل لعلاج نمو الشعرو لصحة الجسم و الجمال. نحن نعلم أن الجسم يحتاج إلى هذه الفيتامينات لتعزيز نموالشعر ولبشرة ناعمة و لصحة قوية.



فالموز غني جدا بالسعرات الحرارية، أيضا غني بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر، يقلل من كسره من خلال استعادة المرونة الطبيعية لشعرك، ويسهل إصلاح الشعر التالف ويرطب  الشعر لأنه يحتوي على الزيوت الطبيعية والمياه حوالي 75٪ لشعر قوي ورطب و أقل عرضة لتمويج. وله عدة علاجات لصحة البشره و لتعزيز جمالك.

 فوائد الموز لشعر :


1- الموز لتساقط الشعر :
 الموز يمنح التغذية المكثفه والتألق لشعر. قومي بهرس موزة  وأضيفي ملعقة واحدة من اللبن إليها وضعي هذا الخليط بالتساوي على شعرك، اتركه لمدة ساعة واحدة. اتبعي هذا العلاج بانتظام لمدة شهر.

2- الموز لتلف الشعر :
الموز هو مكيف طبيعي للشعر. امزجي موزة ناضجة مع حليب جوز الهند في وعاء. اخلطي المكونات وتبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. يمكنك إضافة عصير عنب الثعلب الهندي إلى المزيج حسب الرغبة.




3- الموز لشعر مشرق :
استخدمي الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون. أولا قومي بهرس موزة ناضجة حتى تصبح ناعمه أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.امزجي الخليط جيدا. ضعي العجينة على شعرك من الجذور حتى أطراف شعرك. ثم قومي بتغطية الشعر بمساعدة منشفة لمدة  15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، إغسلي شعرك بالماء الدافئ ويشطف جيدا لتخلص من بقايا الموز.

4- الموزمرطب لفروة الرأس :
سبب كبير لفقدان الشعرهو فروة الرأس الجافة، التدليك جيد جدا لصحة فروة الرأس و أكثر من ذلك مفيد جدا للشعر والصحة.  استخدمي الموز كمرطب طبيعي لفروة  الرأس. قومي بهرس موزه ناضجه و امزجي معها زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على عجينة. طبقي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماءالدافئ. للحصول على أفضل نتيجة، كرري هذا العلاج مرتين في الشهر.

5- الموز لشعر لين و ناعم :
 قومي بمزج موزه مع الأفوكادو والقليل من جوز الهند وملعقه من الحليب. تطبقي هذا الخليط على شعرك، اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا. للحصول على شعر خفيف و لين و ناعم. 


فوائد الموز للبشرة :



6- الموز لعلاج العيوب و حب الشباب :
 الموزيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج حب الشباب وعيوب البشره. يمكنك صنع قناع للوجه سهل ورائع مع الموز. قومي بهرس موزه ناضجة مع ملعقة صغيرة من الحليب، وقليل من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. طبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. هذا علاج يساعد على شفاء حب الشباب ويخلصك من العيوب و البقع الغامقة.

7- الموز لترطيب و تليين البشرة :
 الموز غني بفيتامين (أ) والبوتاسيوم، والتي تساعد في تليين الجلد. قومي بهرس موزه و اخلطيها مع القليل من حبيبات السكر. و طبقي هذا المزيج على وجهك ويديك. قومي بفرك الخليط عما وجهك فسكر سيساعدك على تقشير البشرة ويجعلها ناعمة بشكل لا يقاوم.




8- الموز لبشرة ناعمة و حريرية :
قومي بهرس موزه و أضيفي إليها ملعقة من الحليب و 2 ملاعق من عصير الليمون. طبقي هذا المزيج على وجهك لمده 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا علاج للبشرة الدهنية يمنحك بشرة ناعمة وحريرية.

9- الموز للحفاظ على بشرة مشرقه و شابه :
قومي بهرس موزه مع ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق خشب الصندل و طبقي الخليط على وجهك لمده نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذا القناع يمنحك بشرة شابة ومتوهجة بشكل طبيعي لفترة طويلة.

10- قشور الموز لتهدئة الجلد و منع حب الشباب :
قشور الموز مفيدة لبشرتكو تساعد على تهدئة الجلد ومنع حب الشباب.  قومي بتقشير  موزه، إستعملي قشره الموزه على وجهك حتى تجف ثم اشطفيها. كرري العملية كل يوم بشكل منتظم، قشور الموز تساعد على إزالة البثورو تعطي توهج الطبيعي للجلد.


 فوائد الموز لصحة :



11- الموز يوفر الطاقة الطبيعية :
الموز لديه مزيج فريد من الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي توفر إمدادات سريعة من الطاقة الطبيعية. وبالإضافة إلى ذلك، الموز لديه مزيج صحي من ثلاثة سكريات طبيعية: الجلوكوز والسكروز والفركتوز. مزيج من هذه السكريات لديها إمكانات طاقة كبيرة. الموزهو واحد من عدد قليل من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك طاقة التحمل والكربوهيدرات تعطيك الطاقة السريعة . وتناول موزاتين تعطيك الطاقة الكافية لمدة 90 دقيقة.

12- الموز لقرحه المعدة :
الموزهو مفيد لصحة معدتك بطريقتين. أولا، العديد من المواد في الموز تساعد على إنتاج واقية بطانة المخاط في المعدة التي هي بمثابة حاجز ضد الأحماض في المعدة.
كما أنه يساعد على تحييد الحموضة من الأطعمة، والتي يمكن أن تساهم في تشكيل القرحة. ثانيا، الموز يحتوي على مثبتات الأنزيم البروتيني التي تساعد على القضاء على البكتيريا في المعدة، والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لقرحة المعدة.

13- الموز يدعم صحة القلب :
الموز غني بالبوتاسيوم، وهو ينتشر إلى الخلايا في كامل الجسم ويساعد الدورة الدموية تسليم الأكسجين إلى الدماغ. وهذا يساعد أيضا الحفاظ على انتظام ضربات القلب والتوازن الصحيح للماء في الجسم. و الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية عالية في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز أيضا يقلل بشكل كبير من خطر السكتة الدماغية، وتنظيم ضغط الدم ويمنع أمراض القلب المختلفة.

14- الموز يساعد في تخفيف الوزن :
إذا كنت تبحثين عن المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن، الموز هو  الخيار الأمثل. فهو منخفض في الدهون بينما له نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.
الألياف الغذائية في الموز تمتص الماء ويستغرق الكثير من الفضاء في معدتك، وبالتالي تحفظ الشعور بشبع لفترة زمنية طويله. بالاضافة الى ذلك، وزيادة التمثيل الغذائي، وذلك بفضل العديد من الفيتامينات B. 

15- الموز يعالج فقر الدم :
الموز مصدر جيد من الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم. نقص الحديد هو عامل رئيسي في هذه الحالة الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالحديد سوف تساعد في ترسيب المعادن الأساسية. الاستهلاك المنتظم للموز جنبا إلى جنب مع غيره من الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن يقلل تدريجيا الأعراض المصاحبة للأنيميا بما في ذلك التعب، والدوخة، والصداع، وضيق في التنفس وتسارع في ضربات القلب.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة