12 طريقة لشد الصدر بسرعة

علاج ترهل الصدر


ترهل الثدي هوعملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث تفقد الثدي ليونة ومرونة. المرأة التي يتجاوز عمرها ٤٠ سنه هي أكثر عرضة لهذه المشكله، ويمكن أن تحدث في وقت سابق. وبصرف النظر عن العمر، والعوامل الأخرى التي تسبب ترهل الثدي تشمل الرضاعة الطبيعية والحمل وانقطاع الطمث، وزيادة أو فقدان الوزن بسرعة، ممارسة التمارين الرياضية، ونقص التغذية كذلك بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل كذلك الاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن تساهم في هذه المشكلة.


هناك مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق تساعد في شد الثديين. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الأساليب الطبيعية، هنا العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة.


طرق لشد الصدر :

1- بذور الحلبة :
بذورالحلبة لديها خصائص تساعد الثدي على النمو ولاستعادة الحزم في ترهل الثديين ورفعهم، ببساطه قومي بتدليك الثديين مع الحلبه واتركيها خمس إلى عشر دقائق، ثم اغسليها، هذا العلاج رائع لذلك يجب القيام به على أساس منتظم.

2- زبدة الشيا :
زبدة الشيا غنيه بفيتامين E تساعد على شد الصدر ورفعه، كذلك تمنع تلف الخلايا التي يمكن أن تسببها الجذورالحرة. ببساطة افركي زبدة الشيا ودليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق واغسليها جيدا، كريري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدا.



3- الرمان :
الرمان عنصر مكافح للشيخوخة يساعد على منع ترهل الثدي ورفعها. أولا قومي بتحضيرعجينه باستخدام قشر الرمان وزيت الخردل، دليكها في حركات دائرية حول الثديين في الليل قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك اخلطي زيت النيم مع قشرة الرمان الجافة ساخنها لبضع دقائق، ثم استخدامي زيت ودلكية حول الثديين، وستتخلصين من ترهل الثدي.

4- الألوة فيرا :
الألوة فيرا له خصائص طبيعية يمكن أن تساعد على التخلص من ترهل الثديين، والمواد المضادة للاكسدة في الصبار تمنع الضررالذي تسببه الجذور الحرة. أولا طبقي هلام  الألوة فيرا على ثدييك وتدليكه بلطف في حركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى واخيرا اغسليه بماء دافئ، كريري هذا العلاج أربعه أوخمسه مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. بدلا من ذلك اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من المايونيز والعسل، طبقي الخليط على ثدييك واتركيه لمدة 15 دقيقه، اشطفيه أولا بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، كريري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.


5- الخيار وصفار البيض :
حل رائع بديل لرفع الثديين هو قناع مصنوع من الخيار وصفار البيض. الخيار له خصائص تنعيم الجلد وصفار البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي. أولا اهرسي الخيار في الخلاط، وخلطية مع صفار البيض وملعقة صغيرة من السمن أو كريم للحصول على عجينة، طبقها على ثدييك واتركيها حوالي 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، كريري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لترسيخ وتعزيز أنسجة الثدي.

6- زيت الزيتون :
تدليك الثديين مع زيت الزيتون هي استراتيجية كبيرة لتخلص من ترهل الثديين، فهو منبع غني ووكيل للوقاية من السرطان والأحماض الدهنية، كذلك يساعد على تعزيز لون البشرة. طبقي بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة  من خلال حركة تصاعدية بحنان حوالي 15 دقيقة حتى يتدفق الدم، كريري هذا العلاج أربعة أو خمسه مرات في أسبوع.




7- بياض البيض :
البيض مفيد أيضا لترهل الثدي، الدهون المائية في البيض ترفع الجلد المترهل. ببساطه اخفقي بياض بيضه حتى تحصلي على نسيج رقيق، طبقيه على ثدييك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه مع الخيار أو عصير البصل وبعد ذلك بالماء البارد. بدلا من ذلك، اخلطي بياض بيضه مع ملعقة كبيره من اللبن والرحيق، طبقي الخليط على ثدييك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد، اتبعي هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

8- ممارسة الرياضة :
ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من الثدي المترهل. وعند كل تمارين يجب رتداء حمالة الصدر، وهناك أيضا عدد قليل من الأنشطة التي يمكن أن ترفع بشكل كافي ترهل الثديين.


9- الزيوت النباتية :
تدليك الثدي مع الزيوت النباتية مثل جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت بذور العنب مفيد أيضا لالتنغيم الجلد والأنسجة الثدي. ومن الأمثلة الممتازة زيت اللوز وزيت بذور العنب، وكلها تغذي الجلد والثدي. للحصول على نتائج أفضل، يمكنك مزج قطرتين من الزيت العطري جنبا إلى جنب مع الزيوت النباتية قبل فرك ثدييك.

10- الثلج :
الثلج يمكن أن يساعد في تخفيف ترهل الجلد ومنطقة الثدي. كل ما عليك القيام به هو فرك بضعة مكعبات الثلج على ثدييك في حركات دائرية واسعة. يمكنك أيضا التفاف بعض الثلج المجروش في قطعة قماش واستخدام نفس الطريقة لتدليك الثديين لمدة 1 دقيقة، لا تتركي الثلج على ثدييك أكثر من دقيقه، كريري التدليك في فترات منتظمة على مدار اليوم للشد عضلات الصدر والبشره.


11- شرب الكثير من الماء :
نقص المياه يتسبب في خسائر صحيه، ومنها ترهل الثدي. عندما يكون هناك كميات أقل من المياه في جسمك يسبب لك عدم الإستقرار والتجاعيد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد حول الثدي مما يجعلها تفقد الحزم وتترهل.

12- التغذية :
نقص التغذية يمكن أن يؤدي إلى ترهل الثدي، كذلك نقص البروتين يمكن أن يؤدي إلى عدم نمو الثدي، ومن الضروري تناول الأطعمة الغذائيه التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والكربوهيدرات والدهون الأساسية، وما إلى ذلك بعض الأطعمة التي تحتاج إلى تدرج في وجبات الطعام كل يوم مثل الطماطم والبصل، والجزر، والملفوف، والقرنبيط والثوم الخ.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة