السبت، 6 فبراير، 2016

20 خلطة طبيعية لعلاج الكلف نهائيا

شارك المقالة :

علاجات منزلي لازالة الكلف


الكلف هو نوع من الأمراض الجلدية ويعرف عموما بأنه زيادة في التصبغ، على الخدين والجبهة والذقن والمنطقة العلوية لشفه، تتعلق هذه المشكلة مع الهرمونات الأنثوية تسمي  الاستروجين والبروجستيرون التي تؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي اللون للبشره.


واحدة من الأسباب الرئيسية للكلف هي التعرض لأشعة الشمس، القلق، والإجهاد، والحمل، والآثارالجانبية للأدوية أو مستحضرات التجميل وغيرها. هناك طرق لعلاج الكلف  بمكونات طبيعية موجوده في المنزل ستساعدك على استعادة لون بشرتك من دون أي آثار جانبية.


وصفات لعلاج الكلف في المنزل

1. عصير ليمون :
يستعمل عصير الليمون لتفتيح الطبيعي للبشره مع خصائص الدواء القابض الرائعة. الحموضه  لعصير الليمون تساعد على إزالة الطبقة الخارجية للجلد. قومي بعصر الليمون وطبيقيه على المناطق الغامقه وافركيه بلطف لمدة دقيقة أودقيقتين، واتركيه لمدة 20 دقيقه قبل الشطف بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا، وسترين تحسنا في غضون ثلاثة أسابيع.

2. خل التفاح :
يحتوي خل التفاح على حامض الخليك مما يساعد على إزالة البقع وجعل البشرة أكثر سلاسة وأكثر اشعاعا. قومي بخلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، وطبيقي الخليط على بقع الكلف حتى يجف ثم اشطفيه مع الماء الفاتر، اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا. 




3. الكركم :
الكركم يقلل من الميلانين ويساعد في التخلص من الكلف الجلد، و لديه خصائص مضادة للأكسدة ولتفتيح البشرة. قومي بمزج  خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع 10 ملاعق طعام من الحليب للحصول على عجينه. فمن الأفضل إستخدام الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي على حامض اللبنيك والكالسيوم الذي يساعد على تقشير وتنعيم البشرة. أظيفي ملعقة كبيرة من الطحين الحمص وضعي العجينة  بالتساوي على المنطقة الغامقه، وأتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج يوميا للحصول على أفضل النتائج.

4. عصير البصل :
عصير البصل علاج فعال لاستعادة لون البشرة الطبيعي فهو يحتوي على مجموعة من المركبات غنية بالكبريت الذي يمكن أن يمحي البقع الداكنه على الجلد. أيضا عصير البصل هو غذاء فعال لخلايا الجلد. اهرسي بصلتان واستخرجي العصير منها وامزجيه مع خل التفاح، وطبيقيه على المناطق الغامقه واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اغسليه بالماء الدافئ. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.

5. الألوة فيرا :
ونظرا لوجود صمغ السكريات في هلام الصبار فإنه يخفف من التصبغات ويعيد لون البشرة الأصلي، ويمكن أيضا أن يزيل  خلايا الجلد الميتة ويجدد خلايا الجلد الجديدة. قومي بخلط هلام لألوة فيرا وتطبيقه على المناطق الغامقه وقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.


6. الشوفان :
الشوفان مقشر طبيعي يزيل البقع البنية على الوجه ويذيب  خلايا الجلد الميتة لبشره أكثر إشراقا. قومي بمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقتين من الحليب وملعقة واحدة من العسل، وتطبيقها على المنطقة الغامقه، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر. استخدمي الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

7. البابايا :
 البابايا له خصائص متنوعه للبشرة. اهرسي البابايا وضعيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع. طريقة أخرى رائعة قومي بمزج نصف كوب من البابايا المهروس مع ملعقين طعام من العسل، وطبّقيها لمدة 20 دقيقة.



8. الأفوكادو والعسل :
يعتبر الأفوكادو مصدر غني بفيتامين C وحمض الأوليك والأحماض الدهنية التي تحتوي على كل المقومات لتضميد الجراح وتجديد شباب البشرة. العسل له خصائص التبييض. قومي بهرس الأفوكادو وأضيفي إليه ملعقتين من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقه، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق. 

9. العسل واللوز :
العسل واللوز يحتويان على عناصر  تساعد في تفتيح البشرة. اطحني  بعض اللوز وأضيفي إليه العسل وطبيقيه على وجهك مع تدلكيه بلطف، ثم اشطفيه بعد 10 دقائق. بدلا من ذلك، قومي بنقع  حفنة من اللوز في الماء واتركيها بين عشية وضحاها ، ثم امزجيه مع الحليب أو كريم الحليب وقومي بتطبيقها على المناطق الداكنة.

10. الموز والجوافه :
الجوافة تحتوي على الليكوبين وهو فعال جدا لعلاج العيوب. الموز يخفف المناطق الغامقه ويقشر الجلد. لذلك، قومي بهرس الجوافة والموز في وعاء صغير، وضعي العجينه على وجهك حتى يجف ثم اشطفيه بعد 15-20 دقيقة. يستعمل بشكل يومي لإزالة الكلف.


11. بذور العنب :
تحتوي بذور العنب على مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات وخصائص مضادة للفطريات والسموم لبشرتك، كما أنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والفيتامينات والمعادن. التطبيق المستمر لبذور العنب يعطيك نتائج لاتصدق.

12. زيت الزيتون :
زيت الزيتون يعمل كمفتح للأماكن الغامقه. قومي بتدليك البشرة المصابة بزيت الزيتون لمدة 2-3 دقائق ثم ضعي منشفة ساخنة على وجهك لإزالة المتبقي من الزيت والجلد الميت.

13. زبدة الكاكاو :
تحتوي زبدة الكاكاوعلى خصائص تساعد في تفتيح لون البشرة الداكنة. قومي بتدليك المناطق المصابة مع زبدة الكاكا. ستساعد هذه الطريقة في تغذية البشرة ومنع التصبغ. كرري العملية يوميا لنتيجه فعالة.





14. الفجل :
يحتوي الفجل على فيتامين C وهو ممتاز في تفتيح وإزالة التصبغ وتلون الجلد والجروح والعيوب. قومي بفرك شرائح من الفجل على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه. بدلا من ذلك امزجي كوب من القشدة الحامضة وملعقتين طعام من مسحوق الفجل و طبيقيه على وجهك لمدة نصف ساعه ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدميه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

15. أوراق النعناع :
أوراق النعناع مفيدة جدا في تخفيف الكلف. استخراجي العصير من أوراق النعناع. وطبيقيه على وجهك لمدة نصف ساعه . للحصول على نتيجة مذهلة مع استخدمي هذا العلاج بانتظام.


16. الصنوبر النباح :
 الصنوبر النباح يحتوي على بيكنوغينول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنتي تعانين من الكلف يجب أن تأخذي قرص 25 ملغ ثلاث مرات يوميا مع الطعام لمدة 30 يوما ليس هناك أي آثار جانبية لهذه العشبة.

17. زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي :
قومي بمزج  زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي وطبيقي الخليط على الجزء المصاب من الجلد. استخدميه 4-5 مرات في اليوم. ستشاهدين تحسن في غضون أسبوع.

18. الخيار :
الخيار له خصائص الترطيب لإبقاء البشرة مملوء بالماء، وهو علاج فعال لحروق الشمس. امزجي عصيرالخيار مع بعض عصير الليمون ثم ضعي الخليط على المناطق الغامقه لمده نصف ساعه و اشطفيه بالماء الدافئ لمرتين في اليوم.




19. خشب الصندل :
ومن المعروف أن استخدام خشب الصندل فعال جدا في علاج الكلف والعيوب والبقع الداكنة في أجزاء مختلفة من الجسم والمنتجات الطبيعية لديها فاعلية كبيره في الحد من تلك البقع البنية الداكنة على الجلد. قومي بأخذ  كمية متساوية من مسحوق خشب الصندل وعصير الليمون والحليب وقليل من مسحوق الكركم واخلطيها جيدا، ثم ضعي العجينه على المناطق الغامقه ودلكيها بلطف بحركات دائريه لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيه بالماء.

 20. اللوز :
اللوز معبأ بالمواد المغذية والبروتينات وفوائده لا تعد ولا تحصى لعلاج البقع الناجمة عن الكلف وهو يساعد أيضا في تلاشي تصبغ البشرة ويساعد على تغذيتها. قومي بنقع القليل من اللوز واتركيه بين عشية وضحاها، ثم شكلي عجينة بلوز والعسل أو اللبن، وضعيها على المناطق المتضررة لعلاج الكلف نهائيا.

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف