11 وصفة طبيعية لعلاج الصلع في المنزل

أفضل وصفات لعلاج الصلع وتساقط الشعر


ويعرف الصلع مثل فقدان جزئي أو كامل من الشعر أو عدم نمو الشعر، حوالي 70٪ من الرجال يعانون من نمط صلع الذكور وهناك نساء أيضا يعانون من صلع،  فهو السبب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر، كذلك السبب الرئيسي هو الوراثة أو هرمونات الذكورة. شعري يتراجع تدريجيا ويصبح الشعر أدق وأرق، ويمكن للعلاجات المنزليه تسعدكم على حالة هذه المشكله.


علاجات تساقط الشعر وصلع


1- زيت زوج الهند :
امزجي زيت جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون، ضع المزيج على  فروة الرأس وتركها لبعض الوقت، واغسله بعد 20 دقيقة، كرر هذا العلاج بنتظام للحصول على نتيجة فعله.

2- الزيوت الأساسية :
دلك فروة رأسك بالزيوت الأساسية  مثل :  زيت جوز الهند وزيت اللوز أو حتى زيت الزيتون لتنشيط  بصيلات الشعر ومنع فروة الرأس من القشرة، خذ كمية كفيه  من زيت الشعر الذي إخترته وضعه بالتساوي على فروة الرأس والشعر،  قم  بتدليك أي زيت على فروة الرأس والشعر لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو، كرر هذه العملية  ثلاث إلى أربع مرات في اليوم لمنع الصلع.




3-  أوراق الحناء :
 استخدمت أوراق الحناء لعلاج تساقط الشعر، إترك الحناء  تغلة في زيت الخردل، وتركها تبرد، ثم امزجها مع زيت جوز الهند للحصول على نتائج أفضل، ضع الخليط على فروة الرأس والشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


4- الطحين واللبن :
امزج ملعقتين من الطحين و ملعقه من اللبن، وعند الحصول على عجينه، قم بوضعها على فروة الرأس والشعر، وتركها لمدة ساعة تقريبا قبل الاستحمام، كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا لمنع تساقط الشعر والحد من الصلع.

5- العسل و زيت الزيتون و القرفة :
اخلط  ملعقتين من العسل وزيت الزيتون والقرفة، ومزجها بشكل جيد، ثم طبقه على المناطق المتضررة، وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله، كرر هذه العمليه مرتين في الأسبوع.

6- بصله :
قم بقطاع بصله وفركها على فروة رأسك، حتى تصبح المنطقة حمراء، ثم ضع عليها العسل، كرار هذه العملية يوميا لرؤية انخفاض الصلع.


7- الخس و السبانخ :
اخلط الخس مع السبانخ في الخلاط، استخراج العصير من هذا الخليط وطبقه في منطقة الصلع،  واتركه لبعض الوقت ثم اغسله، كررهذه العملية لمدة أربعة مرات في الأسبوع، يمكنك أيضا أن تحصل على نتيجة  جيدة للغاية، إشرب نصف لتر من هذا العصير يوميا.




8- الثوم :
الثوم يحتوي أيضا على نسبة عالية من الكبريت، ببساطه قم برحي ثلاث  فصوص من الثوم و أضف إليه زيت جوز الهند، وضعه يغلى لبضع دقائق، عندما يبرد قم بتدليكة على فروة رأسك،  وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، كرر هذه العمليه  مرتين في الأسبوع.

9-  بياض بيضة :
خذ بياض بيضة واحدة وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضع الخليط على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد.


10- زيت الزيتون وبذور الكمون :
قم بخلط زيت الزيتون مع بذور الكمون، وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم ادلك الخليط  بلطف على بقع الصلع لمدة 5-10 دقائق، كررالعمليه مره واحدة أسبوعين. 

11- عرق السوس والحليب : 
اخلط ملعقتين من عرق السوس مع أربع ملاعق من الحليب واضف إليهم الزعفران، ضع العجينة على بقع الصلعاء، وترك الخليط ليلة وضحاها وغسله في الصباح، كرر نفس العملية بانتظام.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة