21 وصفة لعلاج احمرار العين بالاعشاب

علاج احمرار العين


الأسباب الرئيسية لاحمرار العين يمكن أن يكون جفاف العينين، والمناخ الحار، والتهاب الملتحمة لفترات طويلة، وارتداء العدسات اللاصقة، والحساسيه ، والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل، والتدخين، وقلة النوم والسباحة في المياه المعالجة بالكلور. ألم شديد، هالات في مجال الرؤية، وضبابية الرؤية، والحساسية للضوء هي بعض الأعراض الشائعة لعيون حمراء، تذهب من خلال العلاجات المنزلية التالية.


علاج احمرار العينين في المنزل


1- المياه :
ضعي بعض من الماء البارد على عينيك أو بليلي منشفة بالماء  وضعيها على عينيك، هذا واحد من أفضل وأبسط الطرق لعلاج احمرار العين.

2- الثلج :
قومي بلف القليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش من القطن وضعيها على عينيك لبضع ثوان، هذاعلاج طبيعي يمنع احمرار العينين. كرّري هذه العمليه يوميا حتى تتخلصين من إحمرار العين.

3- ماء الورد :
بليلي القطنه في ماء الورد ثم ضعيها على الجفون لمدة 15 دقيقة، كرّري ذلك مرتين في اليوم. بدلا من ذلك، قومي بوضع شريحة الخيار في ماء الورد ثم ضعيها على الجفون، بدلا من ذلك، ضعي 2-3 قطرات من ماء الورد في عينيك. فهو يقلل من الانتفاخ تحت العينين. ولكي الإختيار.




4- الخيار :
ضعي الخيار في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي  بتشريحه،  وضعي  شريحة واحدة فوق كل جفن لبعض الوقت، هذا وسيلة انتصاف فعالة تساعد على التخلص من انتفاخ العينين.

5- أكياس الشاي :
قومي بتبريد أكياس الشاي ثم ضعيها على عينيك، العفص الموجودة في الشاي يقلل من تورم تحت العين.


6-  نظام غذائي متوازن :
اتبعي نظام غذائي متوازن غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 (الجوز، بذور الكتان، السلمون الخ). بالإضافة إلى ذلك، تشمل فيتامين B2، فيتامين B6 توجد في البيض والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان، والحبوب الكاملة، بذور عباد الشمس، أسماك التونة، تركيا، والهليون، واللبن.
أيضا، وفيتامين ج، وفيتامين E، لوتين، زياكسانثين والزنك في النظام الغذائي الخاص بك، وجدت في القرنبيط والفراولة والبرتقال، والملفوف، والشمام، والسبانخ، والكرفس).

ملاحظة: يجب أن تؤخذ حوالي 30 ملغ من فيتامين كل 2-3 مرات في اليوم للحفاظ على توازن صحي وللتخلص من العجز الذي يسبب احمرار العين.

7- الحليب :
انقعي القطن في الحليب البارد ومن ثم افركيها على عينيكي  لمدة 15 دقيقة على الأقل، كرّري هذه العمليه مرتين في اليوم. بدلا من ذلك، خذي كميات متساوية من العسل والحليب وضعي  2-3 قطرات من هذا الخليط في عينيكي.

8- الملح والماء :
قومي بغلي الماء وأضفى إليه  ملعقة كبيرة من الملح،  إستخدمي هذا الحل الملح لغسل عينيك عدة مرات في اليوم لمدة 2-3 أيام، حتى أعراض احمرار العين تختفي تماما.

9- البطاطس :
اقطعي شرائح رقيقة من البطاطا، واتركيها في الثلاجة وضعي شرائح المبردة على عينيك لمدة 15-20 دقيقة، للحصول على أفضل النتائج، كرّري هذا العلاج قبل الذهاب إلى النوم.

10- الحلبة :
انقعي بعض بذور الحلبة في الماء لمدة  (7-8 ساعات) ثم اطحنيها للحصول على عجينة ناعمة، ضعي العجينة بعد إغلاق عينيك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليها، كرّري هذا العلاج لمدة 2-3 أيام.


11- عصير الخضار :
اشربي عصير الخضار الطازج،  تحضير عصير الجزر والسبانخ ويكون ذلك على أساس منتظم للتأكد من احمرار وحكة في العينين..

12- بذور الشمر :
قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوب من الماء لمدة 25 دقيقة، ثم اتركي الخليط  يبرد، إستخدمي هذا الماء لشطف عينيك.

13- ملاعق مبردة :
ضعي اربع ملاعق في الثلاجة، ثم قومي بوضع ملعقه على كل من غطاء العين، عندما تبدأ الملعقه في تدفئه، استبدليها مع مجموعة أخرى من الملاعق التي وضعتيها في ثلاجة، كرّري هذا العلاج حتى يختفي احمرار وتورم.




14- خل التفاح :
اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، خذي كرة القطن وانقعيها في الحل، ثم  قومي بوضعيها في عينيكي بلطف، فالخل يساعد على محاربة الالتهابات البكتيرية التي تؤدي إلى احمرار وحكة في العينين.

15- صودا الخبز :
امزجي  ¼ ملعقة كبيرة من صودا الخبز في نصف  كوب من الماء، اشطفي عينيكي مع هذا الخليط حاولي أن تبقيها مفتوحة، وسيساعدك هذا العلاج على تخلص من احمرار العين.


16- زيت الخروع :
ضعي  قطرة واحدة من زيت الخروع في كل من غطاء العين. كرّري هذا العلاج  لمدة 3-4 أيام حتى يتلاشى الإحمرار.

17- الشاي الأخضر :
قومي بغلي اثنين من أكياس الشاي الأخضر في كوب من الماء، واتركيه يبرد وغسلي عينيكي بهذا الماء مرتين يوميا لمدة 3 أيام حتى تهدأ الأعراض تماما.

18-الصبار :
امزجي ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع  ملعقة كبيرة من العسل ونصف كوب من الشاي زهر البيلسان، اشطفي عينيكي  مع هذا الحل مرتين في اليوم لمدة 2-3 أيام، حتى يتلاشى احمرار بعيدا.

19- التوت :
استهلك أقراص التوت بعد استشارة الطبيب أو ضعي  خلاصة التوت في عينيك مرتين يوميا، لمدة 2-3 أيام حتى يختفي الاحمرار.

20- شاي البابونج :
قومي بغلي بعض أزهار البابونج في كوب من الماء ثم صافي هذا الخليط، وإستخدمي هذا الحل لشطف عينيك.


21- غولدنسال :
قومي بغلي ملعقتين من غولدنسال في كوب من الماء، واستخدمي هذا الخليط عندما يبرد لشطف عينيك. بدلا من ذلك، إستخدمي 2-3 قطرات من صبغة غولدنسال كقطرات العين.

22- أوراق التوت :
قومي بإعداد شاي أوراق التوت، واتركيه لبضع دقائق، ثم اتركيه يبرد، وطبقية على  العين لمدة 10-15 دقيقة، كرّري هذا العلاج  لمدة 2-3 أيام.

23- ييبرايت عشب :
ببساطه إستخدمي  ييبرايت عشب كقطرات للعين، فهو فعل جدا في علاج احمرار العين.

نصائح :

  1. اشربي كمية كافية من الماء للحفاظ على توازن جسمك، ولا تنسي الحصول على الراحة الكافية للإحتفاظ  بالرطوبة اللازمة في العينين ولمنع الاحمرار. ارتداء النظارات الواقية عند الخروج أو القيادة لحماية عينيك من أشعة الشمس المباشرة. الحفاظ على رطوبة تحت السيطرة، وأقل من 50٪ إلى إعاقة نمو العفن في مكانك.
  2. لا تفركي عينيك عندما تكون حمراء، تجنبي الخروج في بيئة ملوثة لأنها تؤدي إلى تفاقم الأعراض. لا تسمحي للحيوانات الأليفة في منزلك كما أنها قد تسبب الحساسية، الإقلاع عن التدخين. لأنه يزيد بشكل ملحوظ في جفاف العين، واعتلال الشبكية السكري، والضمور البقعي، إعتام عدسة العين، التهاب القزحية وأمراض العيون الرضع الخ....


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة