الجمعة، 12 فبراير 2016

12 خلطة لتبيض البشرة والرقبه

شارك المقالة :

طرق منزلية لتفتيح الرقبه والبشرة 


سبب البشرة الداكنة هو التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، وجفاف والإجهاد، وكثرة استخدام مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية، هناك الكثير من النساء يحلمون  ببشرة فاتحة وخالية من العيوب. من خلال الوصفات السريعه والغير مكلفه سنساعدكم على حل هذه المشكله. 


خلطات لتبييض الرقبة والبشرة

1- الزبادي :
الزبادي من مشتقات الحليب تحتوي على العديد من العناصرالغذائية الجيدة للبشرة. كما أنها تحتوي على حمض اللاكتيك. افركي بلطف الزبادي على بشرتك واتركيها بضع دقائق، ثم تغسل بالماء. كرّري العمليه مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع.

بدلا من ذلك، اخلطي ملعقه كبيره من اللبن الطازج مع نصف ملعقة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك والرقبة، واتركيه  لمدة 10 إلى 15 دقائق قبل غسله. كرّري الوصفه يوميا.

يمكنك أيضا، إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لتشكيل عجينة سميكة، ثم طبقها على الوجه والرقبة. هذا العلاج يساعد أيضا في الحفاظ نضارة ورطوبة البشرة.

2- البرتقال :
يحتوي البرتقال على عناصر الأكثر أهمية للعنايه بالبشرة من بينها فيتامين C. بالاضافة الى ذلك يحتوي على خصائص التبييض. ببساطه اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، طبقي الخليط على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى السرير، يمكنك أيضا تطبيقه على اليدين والساقين، ثم اغسليه بعد 20 إلى 30 دقيقة. تكرار العمليه  يوميا.

بدلا من ذلك، اطحني  قشور البرتقال المجفف مع ملعقة من الزبادي. ضعي المعجون على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه. تكرار العمليه مرة أو مرتين أسبوعين.




 3- طحين الحمص :
قومي بخلط  بعض من طحين الحمص مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد وطبقيها  على الوجه والرقبه، وتترك حتى تجف ثم تغسل. كرّري العمليه يوميا.


 4- العسل :
قومي بوضع العسل على وجهك ورقبتك، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه العمليه مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقه من العسل وعصير الليمون والحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، امزجها جيدا، وطبقي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق. كرّري هذه العمليه يوميا.

5- عصير الليمون :
تطبيق عصير الليمون مباشرة على الوجه والرقبة بستخدام قطنة، ويترك لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء. كرّري العمليه مرة واحدة يوميا.

بدلا من ذلك، اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة من الكركم وتطبيقهاعلى الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء. كرّري الوصفه مره واحدة يوميا.

بدلا من ذلك، امزجي ملعقه من عصير الليمون والحليب وعسل وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. كرّري العمليه يوميا أو كل يومين.

ملاحظة : عند استخدام هذه العلاجات، تأكد من عدم وجود جروح مفتوحة على جلدك، لان عصير الليمون يمكن أن يسبب ألم في الجروح المفتوحة. أيضا قد لا يكون  مناسب للبشرة الحساسة.

6- الصبار :
قومي بتطبيق هلام الصبار على الوجه والرقبة، واتركيه  لمدة 30 دقائق، ثم يغسل بالماء. كرّري العمليه مرتين يوميا لمدة أسبوعين. ( إذا لم يكن لديك نبات الصبار، يمكنك شراء هلام الصبار في السوق.)


7- البابايا :
يستخدم البابايا بانتظام في علاجات التجميل المختلفة، ببساطه اهرسي البابايا ومزجية مع كوب واحد من عصير الليمون، و دلكي الخليط على كامل الوجه والعنق، واتركيه  لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله. كرّري الوصفه مرة واحدة في الأسبوع.

8- الكركم :
قومي بخلط الكركم مع كريم الحليب وطبقيها على الوجه والرقبة وتترك حتى يجف، ثم تغسل. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من الطحين الحمص مع نصف ملعقة من الكركم وملعقة من عصير الليمون، طبقي القناع، واتركيه  لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف، ثم اشطفيه.

9- الخيار :
ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق الداكنه، واتركيها لبضع دقائق ثم تشطف. كرّري العمليه مرتين يوميا. بدلا من ذلك، تطبيق مزيج الخيار مع العسل على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه يشطف. كرّري العمليه مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.

يمكنك أيضا، مزج ملعقه من عصير الليمون وعصير الخيار وتطبيقها على الوجه والرقبه وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف، ثم تغسل بالماء. كرّري الوصفه مرة واحدة يوميا.


10- الشوفان :
امزجي الشوفان مع عصير الطماطم وتطبيقها على الوجه والرقبة وتترك لمدة 20 دقيقه، ثم تغسل بالماء البارد. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقة من الشوفان مع القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. تطبيق الخليط على الوجه والرقبه ويترك حتى يجف، ثم يغسل. كرّري الوصفه مرة واحدة يوميا.

11- البطاطا :
قطعي البطاطا إلى شرائح مستديرة وافركيها على الوجه والرقبه وتترك لمدة 5 - 10 دقائق ثم تغسل. كرّري العمليه يوميا لمدة لا تقل عن 2 - 3 شهور للحصول على نتائج أكثر فعالية. بدلا من ذلك، امزجي عصير البطاطة مع عصير الليمون وطبقيها على الوجه والرقبة ثم يغسل.

 12- اللوز :
طحن القليل من اللوز ومزجه مع الحليب والعسل وتطبيقها على الوجه ورقبة وتترك لمدة  30 - 45 دقيقة، ثم تغسل بالماء. تكرار هذه العمليه يوميا لمدة 2-4 أسابيع. بدلا من ذلك، انقعي اللوز في الماء طوال الليل، ثم يطحن ويطبق على الوجه والرقبة ويترك لبعض الوقت ثم يغسل. كرّري هذه العمليه يوميا.

يمكنك أيضا، مزج اللوز مع العسل وتطبيقها على جميع أنحاء الوجه والرقبه ويترك لمدة 20 - 30 دقيقة، ثم يشطف.  كرّري الوصفه مرة واحدة في اليوم.


نصائح :

  • لا تنسي إزالة مكياج قبل الذهاب إلى السرير.
  • اشربي كميه وافرة من الماء على مدار اليوم.
  • ضعي واقية من الشمس على وجهك لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • إستخدمي كريم مرطب على خديك بعد كل استحمام، وفي كل مره تغسلين فيها وجهك.
  • تناولي المكسرات والبذور للحصول على بشرة ناعمة وصحية.

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف