20 طريقه للتخلص من رائحة العرق

ازالة رائحة العرق نهائيا في المنزل


رائحة الجسم هي مشكلة محرجة التي يمكن أن تؤدي إلى كل أنواع القضايا الاجتماعية والثقافية والمهنية. على الرغم من أن هناك العديد من المنتجات إزالة الروائح الكريهة في السوق، إلى أنها  تحتوي على المواد كيميائية ضارة. لذلك، كثير من الناس يبحثون عن المزيد من البدائل الطبيعية للتخلص من رائحة الجسم، ويمكن علاج رائحة الجسم مع أكثر من وصفة طبية أو من خلال ممارسة النظافة الجيدة. هناك أيضا العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية التي تخلص من رائحة الجسم عن طريق التحكم في نمو البكتيريا والحد من التعرق.


افضل مزيل عرق للنساء

1- صودا الخبز :
 صودا الخبز تساعد على امتصاص الرطوبة من الجلد، يمكن أن تمتص العرق والحد من رائحة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تقتل البكتيريا وتعمل مثل مزيل العرق الطبيعي. امزجي ملعقه صودا الخبز وعصير الليمون، طبّقيها على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق واتركيها لبعض الدقائق، ثم خذي حمام. كرّري الوصفه مرة واحده يوميا. بدلا من ذلك، اخلطي كميه متساويه من صودا الخبز و ونشا الذرة، طبّقيها مباشرة على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق، ولك الإختيار.

2- خل التفاح :
خل التفاح يساعد في القضاء على رائحة الجسم عن طريق تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني لبشرتك. اغمسي قطنة في خل التفاح  وافركيها على الإبطين والأماكن التي يوجد بها العرق واتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم خذي حمام. كرّري هذا العلاج مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة ​​أخرى قبل الذهاب إلى فراش. بدلا من ذلك، اخلطي ملعقتين من خل التفاح مع القليل من العسل في ماء دافئ واشربه ثلاث مرات يوميا قبل الأكل.




3- عصير الليمون :
عصير الليمون له دور كبيرة لعلاج رائحة الجسم. الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة البقاء على قيد الحياة. اقطعي الليمون واحدة إلى نصفين، و فرك نصف من الليمون على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم خذي دوش، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا. إذا كان لديك حساسية الجلد، يمكنك تخفيف نصف ليمونة في نصف كوب من الماء وطبقية على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق باستخدام القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا.

4- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي مضاد للجراثيم، وكذلك له خصائص مطهر لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد والقضاء على رائحة الجسم. اخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع الماء، ضعي المحلول في قنينة رذاذ واستخدامه بمثابة مزيل العرق.
ملاحظة: يجب أن أولئك الذين لديهم بشرة حساسة للغاية تجنب استخدام زيت شجرة الشاي.

5- اللفت :
اللفت له خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد للفيتامين C والعديد من المواد المغذية الأخرى. اقطعي اثنين أو ثلاثة من اللفت الى قطع صغيرة و ضعيها في الخلاط لعمل عجينة و ضعي العجينه في غربال واضغط عليها مع ملعقة لاستخراج العصير. طبقية على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه أو خذي دوش و لك الإختيار. إستخدمي هذا العلاج كل صباح  للتخلص من رائحه الكريهة لمدة 10 ساعات. 


6- الطماطم :
الطماطم لها خصائص مطهرة التي يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم، كما أنها تساعد على تقليص المسام وتقليل التعرق. ضعي عصير الطماطم 
على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه أو خذي دوش، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا. يمكنك أيضا شرب 1-2 أكواب من عصير الطماطم يوميا للحد من رائحة الجسم.

7- قلطه :
هو عشب معروف بالفوائد الصحية المختلفة، وأعدت هذه النباتات من نبات القمح، والتي تعرف بيولوجيا كما الحنطة ايستيفوم. وهي غنية بالمواد الغذائية وكما هي معروف لقدرتها على زيادة مناعة ومساعدة في التعامل مع مرض السرطان. كما أنها تحتوي على الكثير من الكلوروفيل الذي له تأثير إزالة الروائح الكريهة، كما أنه يساعد على التخلص من السموم. ضعي ملعقتين من عصير قلطه في كوب من الماء واشربيه على الريق في الصباح. إطبعي هذا الروتين يوميا حتى تزيل رائحة الجسم. 
تحذير: القلطه لها طعم قوي جدا، قد يسبب الغثيان لبعض الناس.




8- الكحول :
الكحول هي علاج آخر مفيد لإزالة رائحة الإبط،  وتساعد على غلاق المسام، ببساطه افركي بلطف بعض الكحول على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق،  يمكنك أيضا خلط بعض الكحول مع الماء واستخدامه لشطف الإبطين.

9- بيروكسيد الهيدروجين :
رائحة الإبط أمر محرج للغاية وينبغي التعامل معه على الفور لمنع المزيد من العدوى. للتخلص من رائحة الإبطين، بيروكسيد الهيدروجين هو وسيلة انتصاف فعالة. ضعي ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب من الماء حركيه جيد، خذي منشفة نظيفة وضعيها على الإبطين، يمكنك أيضا فركه مباشرة  تحت ذراعيك لمنع رائحة قذرة.

10- ماء الورد :
ماء الورد هو علاج مهدئ جدا لإزالة رائحة الإبط. ببساطه ضعي قطرات من ماء الورد في حوض الإستحمام، للحصول على نضارة تدوم طويلا.


11- الفجل :
الفجل له دور في القضاء على رائحة العرق، ببساطه استخرجى عصير الفجل و أظيفى إليه بعض الجلسرين، امزجي الخليط جيدا وملئه في زجاجة رذاذ، و قومي بتخزينه في الثلاجة، يهز جيدا قبل الاستعمال. وسوف يكون بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

12- الشب :
ويمكن أيضا أن تستخدم الشب كمذيل للعرق طبيعي. ضعي بعض الماء على قطعة من الشب.، وافركيه بلطف على الإبطين لبعض الوقت. ملاحظة: إستخدمي الجانب الحاده من قطعة الشب لفركه على الإبطين.

13-  خشب الصندل :
ومن المعروف أن مسحوق خشب الصندل يزيل رائحة الكريهة تحت الإبط. اخلطي مسحوق خشب الصندل مع كمية كافية من المياه، واخلطي المزيج جيدا ثم طبيقه على الإبطين، واتركيه حتى يجف وشطيفية. بدلا من ذلك، امزجي  الخل الأبيض مع بعض من مسحوق خشب الصندل أو النفط، بعد أخذ حمام، وطبقية على الإبطين، فهذا الخليط يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

14- خليط الأعشاب :
لإعداد خليط الأعشاب، تحتاجين أوراق بندق الساحرة، لحاء البلوط، أوراق شجرة الكينا، وأوراق الجوز. اخلطي جميع المكونات وضعي خمسه ملاعق من الخليط في 2 لتر من الماء، واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق، وأضيفي إليه 1 لتر من المياه عندما يبرد الخليط، وضعيه على الإبطين وخذي حمام معه للتغلب على رائحة القدمين وتحت الإبطين.

15- ورق الجوز :
ورق الجوز هي أيضا فعالة في الحد من رائحة الإبط. اهرسي أوراق الجوز للحصول على عجينه، وضعيها على الإبطين لبعض الدقائق، ثم تغسل.


16- الخس :
الخس هو واحد من العلاجات العشبية الممتازة لمنع رائحة الإبطين. ببساطه استخرجى عصير الخس، وافركية مباشرة على الإبطين، ثم خذي حمام. يمكنك تخزين عصير الخس في الثلاجة.

17-  الروزماري :
يعد إكليل الجبل أو الروزماري أحد أهمّ الأعشاب العطرية،  كونه عشبة مضادة للبكتيريا، وهو مفيد في إزالة رائحة الإبط. طبقي بعض زيت روزماري  مباشرة على الإبطين، بدلا من ذلك، ضعي 8-10 قطرات من زيت إكليل الجبل في كوب من الماء اقلبيه جيدا وطبقية تحت ذراعيك للحصول على نتائج فعالة.

18-  البقدونس :
 البقدونس يساعد على إزالة رائحة الإبطين. اهرسي بعض من البقدونس في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق، واتركيه يبرد ثم اشربية. يمكنك أيضا ببساطة مضغ بعض البقدونس الطازج أو الخضروات الورقية الخضراء لتحييد الرائحة.

19- زيت اللافندر :
زيت اللافندر هو زيت عطري يستخدم لمختلف مشاكل الجلد، ومفيد جدا في إزالة رائحة الإبطين. فقط قومي بفرك بضع قطرات من زيت اللافندر تحت ذراعيك، يمكنك أيضا إعداد رذاذ من زيت اللافندر الطبيعي، ضعي بعض الماء في زجاجة رذاذ و أضيفي إليه بضع قطرات من زيت اللافندر ثم قومي برشه على الإبطين لإزالة رائحة. ملاحظة - بعض الناس لديهم حساسية من زيت اللافندر ولذلك اختبار منطقة صغيرة من تحت الإبطين قبل استخدامه

20- النعناع :
ومن المعروف أن نعناع يقضي على رائحة الإبطين، ضعي بضع قطرات من زيت النعناع وفركيه بلطف على الإبطين. 


نصائح : 

جنبا إلى جنب مع هذه العلاجات، تحتاج إلى الحفاظ على النظافة الصحيحة واتباع نظام غذائي متوازن للتخلص من رائحة الجسم، اتبع النصائح الإضافية:

  1. الاستحمام مرة واحدة في اليوم على الأقل.
  2. إغسلي ملبسك بعد ارتدائها مرة واحدة.
  3. لا ترتدين الأحذية الضيقة وتجنبي ارتداء الأحذية لفترات طويلة من الزمن.
  4. الإبتعاد عن الإجهاد والغضب لأنها يمكن أن تسبب التعرق أكثر.
  5. اختيار الملابس القطنية بدلا من الأقمشة الاصطناعية لتجنب العرق. 
  6. شرب الكثير من الماء لطرد السموم من جسمك.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة