10 علاجات لازالة رائحة الثوم من الفم

ازالة رائحة الثوم من الفم نهائيا


الثوم هو واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، فضلا عن كونه عنصرا مهما  في المطابخ وهناك العديد من الأطباق التي تحتوي على الثوم باعتباره عنصرا أساسيا،
 كما تم ربط فوائده  الصحية في الحد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطنات. ومع ذلك، كل من البصل والثوم يمكن أن يسبب آثار جانبية غير مريحة في القناة الهضمية و للأسف رائحته قد تستمر لمدة تصل إلى 72 ساعة، ويمكن أن يكون من الصعب القضاء عليها بسهوله. لدينا نصائح  فعاله لإزالة رائحة الثوم من الفم لنفس منعش.

القضاء على رائحة الفم


1. الخردل :
 الخردل يمنع رائحة الفم الكريهة. قومي ببتلاع  ½ ملعقة صغيرة من الخردل سيتم  تلاشي جميع مركبات الكبريت والثوم من مجرى الدم. بدلا من ذلك، اخلطي  ½ ملعقة صغيرة من الملح مع 2 ملعقة شاي من زيت الخردل، وقومي بمضمضة الخليط  في فمك واشطفيه مع المياه العذبة لمدة دقيقتان .

2. علكة النعناع :
العلكه بطعم النعناع هي حل مؤقت لتغيير رائحه الثوم في الفم، يمكن أن يكون عونا كبيرا في التخلص من الرائحة بسرعه. 






3. مضغ البقدونس :
البقدونس هو عشب ممتاز للتخلص من رائحة الثوم من الفم، كما انه يحتوي على مستويات عالية من الكلوروفيل، الذي يعمل لازالة رائحة الفم طبيعيا. كما أن لديها خصائص مضادة للجراثيم، والمضادة للالتهابات والقضاء على السموم و مفيد في القضاء على رائحة الفم والجسم. قومي بمضغ  البقدونس الطازج دائما لتحصلي على نفس منعش.


4. استخدام النعناع، ​​الهيل، الشمر، بذور الينسون والقرنفل :
ويمكن لهذه الأعشاب أن تساعد على التخلص من رائحة الثوم. قومي بمضغ  القرنفل والهيل، الشمر وبذور الينسون، وأكل أوراق النعناع الطازجة كي تتحصلي على رائحة فم منعشه.

5. الحليب :
محتوى الدهون في الحليب تساعد في تقليل رائحة الثوم. مجرد احتساء كوب من الحليب كامل الدسم بعد أكل الثوم وستحصلين على نتائج رائعة. 

6. الزبادي :
وقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول اللبن الزبادي يمكن أن يساعد في الحد من البكتيريا السيئة وكبريتيد الهيدروجين في الفم، والتي هي الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة.


7. مضغ حبوب البن :
حبوب البن تحتوي على مركبات لها تأثيرات مضادة للجراثيم، ومفيدة في مكافحة الكائنات الدقيقة المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة، وبالتالي يمكن مضغ حبوب البن المحمص فهو مفيد جدا لتخلص من رائحة الثوم .




8. تناول الأطعمة الباردة :
تشتد رائحة الثوم عند إستهلاك شيئا ساخن، ولذلك بعد تناولك للثوم عليك بتناول الأطعمة الباردة ، مثل الآيس كريم أو الحلويات المجمدة الأخرى والوجبات الخفيفة وستخفى الرائحه تماما.

9. الليمون :
الليمون  لديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الفم الكريهة. قومي بيشرب 
 عصير الليمون الطازج بعد تناول الثوم، أو امتصي الليمون الطازج يمكن مضغ القشور أيضا للحصول على رايحه فم منعشه.


10. الشاي الأخضر أو ​​النعناع :
الشاي الأخضر وشاي النعناع يحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد على الحد من تركيز كبريتيد الهيدروجين. قومي بشرب فنجان من النعناع أو الشاي الأخضر أثناء أو بعد الأكل سترين النتيجه.

نصائح :

  1. استخدامي معجون أسنان بالفلورايد بالاكسجين وفرشاة أسنانك فورا بعد تناول الثوم، من أجل التخلص على الفور من رائحة الثوم المزعجه.
  2. الخيط  لإزالة جزيئات الطعام  و جزيئات الثوم بين أسنانك.
  3. سطح خشن من لسانك يوفر أرضية مثالية لالبكتيريا المنتجة للرائحة. دائما استخدام مكشطة اللسان لإزالة جزيئات الطعام المتبقية والقضاء على البكتيريا التي تسبب في رائحة الفم الكريهه .
  4. تتكون الخطوة الأخيرة في غرغرة الفم والحلق مع غسول الفم ولتخلص من مركبات الكبريت المتطايرة و رائحة الفم الكريهة.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة