10 طرق طبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

وصفات منزلية لتسمين الوجه والخدود


الكثير من البالغين يفضلون خد ممتلئ للحفاظ على مظهر الشباب، يمكنك محاولة عدد من التقنيات الطبيعية، فى محاولة تسمين الوجه والخدود لا يعني تراكم الدهون على وجهك، يمكنك تحقيق ذلك عن طريق التنغيم جلد وجهك، وهناك تقنيات وتمارين وعلاجات منزلية يمكن أن تعطي الخدود مظهرا سمنة.


طرق طبيعية لنفخ الخدود والوجه

1- زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج اجتاز اختبار الزمن للحصول على خدين ممتلئين، كما أنه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن بشرة ناعمة، يساعد  كذلك على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، قومي بتدليك وجهك بزيت الزيتون الدافئ في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق، كرّري الوصفه مرتين يوميا.

2- الصبار :
الألوة فيرا له خصائص شد الجلد الطبيعية التي تساعد على التخلص من ترهل الخدين، وأيضا يعزز مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، فإن المواد المضادة للاكسدة في الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة وتعزز إنتاج الكولاجين لإعطائك بشرة شابة، قومي بتدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق، واتركيه لمدة 10دقائق أخرى، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرّري الوصفه مرتين يوميا. بدلا من ذلك،  اشربي عصير مع ملعقتين من هلام الصبار مرة واحدة يوميا.




3- الحلبة :
الحلبة  تساعدك على تسمين الوجه، لديها الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافح ضرر الجذور الحرة وتساعد على تعزيز البشرة ناعمة وصحية، اخلطي ملعقة كبيرة من الحلبه مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة، قومي بتدليك الخليط على خديك بلطف، واتركيه  لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا. بدلا من ذلك، دلكي خديك مع زيت الحلبة مرتين يوميا.


4- زبدة الشيا :
زبدة الشيا تساعد في تحسين مرونة الجلد. وعلاوة على ذلك، تحتوي على  فيتامين E  مما يساعد كذلك على شدالبشرة، ببساطه قومي بتدليك زبدة الشيا  في حركة تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه، إستخدمي هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك، اخلطي كوب واحد زبدة الشيا مع ربع كوب من حبيبات السكر، و قومي بتخزينه في الثلاجة حتى يصبح صلبا، ثم طبقية على وجهك ودلكية  باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، واتركيه  لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه  مع الماء الدافئ، اتبعي هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام.

5- ماء الورد والجلسرين :
مزيج من ماء الورد والجلسرين هو آخر وسيلة رائعة للحصول على خدين ممتلئين، اخلطي كميات  متساوية من ماء الورد والجلسرين، افركي الخليط على خديك قبل الذهاب إلى السرير، واشطفيه في صباح اليوم التالي، كرّري هذا العلاج مرة واحدة يوميا.

6- التفاح :
يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالفائدة لبشرتك، المواد المضادة للاكسدة في التفاح تساعد على منع تلف الأنسجة والتجاعيد، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئ، ببساطه اهرسي نصف تفاحه ودلكيها على خديك لمدة 5 دقيقه، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ،  كرّري هذه الطريقة مرة واحدة يوميا.


7- العسل :
العسل جيد لبشرتك، كما أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، ببساطه اخلطي ملعقه صغيره من العسل و البابايا، ثم ضعي العجينه على خديك لمدة  10 دقائق، واغسليه بالماء الفاتر، اتباع هذا العلاج مرة واحدة كل صباح. بدلا من ذلك، امزجي ملعقه كبيره من العسل مع كوب من الماء الدافئ، واشربيه مرة واحدة يوميا.




8- الحليب :
الحليب هو خيار جيد آخر للحصول على خدين ممتلئين، ببساطه ادلك خديك مع الحليب البارد في حركات صعودية ودائرية لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ، إستخدمي هذا العلاج مرة واحدة كل يوم. يمكنك أيضا، شرب كوبين من الحليب  الخالي من الدسم أو قليل الدسم يوميا.

 9- الماء : 
المياه الصالحة للشرب تكون واحدا من أبسط النصائح حول كيفية الحصول على خدين ممتلئين، المياه أمر حيوي لحياتك، والجميع بحاجة لشرب ما يكفي من الماء لصحة الجسم. يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على رطوبة جسمك والوجنتين. هل تعلم أن كل جزء من جسمك يحتاج إلى الماء لتعيش؟ يمكنك أيضا الحصول على المزيد من السوائل خلال الوجبات، لذلك تناول المزيد من الفواكه والخضروات فهي أيضا وسيلة ذكية للحصول على خدين ممتلئين.


10- البالونات :
هي  واحد من الطرق الفعالة  للحصول على خدين ممتلئين، ومن السهل جدا القيام بها، تحتاجين فقط إلى النفخ في بالون بالفم مع الاستمرار المتابعة لمدة 1 دقيقة. بعد ذلك، اخرجي الهواء، ويجب تكرّري هذه العمليه 5 أو 6 مرات في اليوم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة