20 طريقة طبيعية لعلاج السيلوليت

وصفات منزلية لازالة وعلاج السيلوليت


السيلوليت واحدة من تلك المشاكل التي ابتليت كثير من النساء في هذه الأيام وتتفق معظم المصادر أن ظهورالسيلوليت يحدث بسبب مشاكل خلل في النسيج الضام والدهون في جسم الشخص، ولكن هناك العديد من النظريات حول ما قد يتسبب في هذا الخلل. الهرمونات والنظام الغذائي وأسلوب الحياة والوراثة تلعب جميعا دورا ولكنها ليست مطلقة في حين أن أولئك الذين يعانون من زيادة في الوزن يكونون عرظة لسيلوليت. إليك هذه النصائح والأطعمة  لتحقيق  التوازن في النسيج الضام و الدهون في الجسم  للحد من  السيلوليت والتخلص منها .


علاج السيلوليت في المنزل

1- معجون الطماطم :
معجون الطماطم يحتوي على جرعات عالية من الليكوبين، أكثر من ما ستحصل عليه من خلال تناول الطماطم الطازجة. وقد أظهرت الدراسات أنها مضادة للأكسدة و قد تساعد في الحد من أضرار أشعة الشمس التي تسببها للأشعة فوق البنفسجية وتمنع انهيار الكولاجين في الجلد ليحافظ على الطبقة العليا المغطات  بطبقه الدهون مما يجعل السيلوليت أقل وضوحا.

2- الجيلاتين : 
الجيلاتين  تتكون إلى حد كبير من الجلايسين و الأحماض الأمينية والبرولين  كثير من الناس لا تستهلك كميات كافية منها  كما هي موجودة في العظام والأنسجة الليفية وأعضاء الحيوانات. هناك حاجة لهذه الأحماض الأمينية ليس فقط لبشرة سليمه و نمو الشعر والأظافر، ولكن من أجل المناعة وتنظيم الوزن فنقص الجيلاتين في وجباتنا الغذائية يؤدي إلى زيادة السيلوليت . 




3- أوميغا 3 وفيتامين (د) :
حمض أوميغا 3 الدهنية الأساسية جنبا إلى جنب مع فيتامين (د) أمر حاسم لتحقيق التوازن بين الهرمونات كما أنها تنشط إنتاج الكولاجين وتقلل الالتهاب في الجسم وكلاهما يساعد على الحد من ظهورالسيلوليت وأفضل مصدر للأحماض أوميغا 3 وفيتامين D المخمرة و زيت كبد السمك وزيت زهرة الربيع المسائية أيضا ممتازة خاصة بالنسبة للنساء. وبالإضافة إلى ذلك الخروج في الشمس للحصول على المزيد من فيتامين D، وتناول الكثير من أحماض أوميغا 3 الموجوده  في الأسماك مثل السلمون والرنجة والماكريل والتونة أيضا. 

4- توازن الهرمونات :
الهرمونات هي سبب من الأسباب التي تلعب دورا كبيرا في تشكيل السيلوليت والتي تعمل من أجل التوازن الهرموني السليم الذي يساعد في الحد من السيلوليت.

5- الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر يقوم بحرق الدهون من خلال وقف انتاج الانزيمات التي تمتص الدهون و مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر والأبيض تقلل من مقاومة الانسولين. يمكنك  شرب ثلاثة أكواب شاي  في اليوم ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.


6- شرب المزيد من المياه :
الماء ضروري لكامل الصحه في عملية الهضم و ترطيب البشره. قومي باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على أعلى محتوى من  الماء مثل البطيخ والخياروالخضرالورقية ليست فقط هذه الأطعمة عالية في المحتوى المائي، وإنما هي أيضا منخفضة في السعرات الحرارية مما يساعدك على فقدان الوزن والسيطرة على مخازن الدهون.

7- السبانخ :
السبانخ يمكن أن تساعد في إزالة السيلوليت فالخضار الخضراء هي غنيه بالألياف القابلة للذوبان في الجسم و فيتامين (أ) يزيد من معدل التمثيل الغذائي عن طريق إزالة سموم الجسم و يقلل من ترسب الدهون الذي يزيل السيلوليت من جميع المناطق المتضررة  والسبانخ هي العلاج المنزلي البسيط و فعال .




8- التمارين :
فإن زيادة كمية النشاط أو ممارسة التمارين الرياضية تساعد في رفع معدّل الأيض ومن ثم فقدان الوزن من أجل الحد من وإزالة السيلوليت المفرط من الجسم،  فإن الدهون المترسبة في الفخذين والبطن وغيرها من الأنسجة الضامة تحرق و يبدأ الجسم باستخدام الدهون المخزنة وبالتالي ممارسة الرياضة بشكل منتظم هو  أفضل وأسلم علاج المنزلي للحفاظ على الشكل وصحة.

9- الليمون  :
الليمون هو علاج المنزلي فعال لإزالة السيلوليت وهو يتسبب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم وأنه يحتوي على فيتامين C الذي هو المفتاح وراء فعالية الليمون في التخلص من مشكلة  ترسب السيلوليت. فيتامين C يحافظ على كبد صحية  خالية من السموم وتفرزإنزيمات معينة في إعادة توجيه الجسم لاستخدام الدهون المخزنة.الليمون هوعلاج المنزلي أكثر فعالية لإزالة السيلوليت.

10- فلفل كايين :
الفلفل حريف هولحرق الدهون الغذائية وهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد السيئة واستبدالها بخلايا سليمة قوية وبالإضافة إلى ذلك،  الاستهلاك المنتظم من الفلفل حريف يساعد في القضاء على السموم من الجسم، ويقلل من ظهور السيلوليت في الفخذين.أظيفي ملعقه صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمروملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشوروعصيرالليمون في كوب من الماء الدافئ و اشربيه مرة واحدة أومرتين يوميا لمدة شهرأو شهرين لتخلص من السيلوليت.


11- القهوة أسباب :
القهوة تقشرالبشرة وتزيل الخلايا الميتة وتشجع نمو الخلايا الجديدة والكافيين يشد الجلد للحد من التجعد كما انه يحفز تدفق الدم .قومي بتذويب 3 ملاعق كبيرة من زيت جوزالهند مع ربع كوب من القهوه وقلبيه في 3 ملاعق كبيرة من السكرو دلكي  المكونات على السيلوليت لعدة دقائق ثم اشطفيه بالماء كرري العمليه 3 مرات أسبوعيا.

12- أعشاب البحر :
الأعشاب البحرية هي عامل التقشير الطبيعي و يحفز الدورة الدموية ويحسن نسيج الجلد.اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية مع ¼ كوب من ملح البحر و¼ كوب من زيت الزيتون قومي بتدليك السيلوليت لمدة 10 دقائق كرري العمليه مره في اليوم اواضفي 4 ورقات من الأعشاب البحرية إلى حمامك الدافئ   وانقعيهم مدة 20 دقيقة كرري العمليه مرتين في الأسبوع.

13- خل التفاح :
يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم الذي يطرد السموم من الجسم و يحد من احتباس الماء.اخلطي  كميات متساوية من خل التفاح والماء و افركي منطقة السيلوليت وغطيها بغلاف بلاستيكي وضعي منشفة دافئة على الغلاف وتترك لمدة ساعة واحدة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.كرري العمليه  مرة واحدة يوميا للحصول على النتائج المرجوة.

14- حمامات السموم :
حمامات السموم تساعد على الاسترخاء وتخفيف الأوجاع  وغسل السموم من البشرة للحد من تهيج. قومي بمزج ¼ كوب كل من ملح البحر والملح إبسوم وصودا الخبزإملائي حوض الاستحمام وأظيفي ربع كوب من  خل التفاح و 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الماء و صبيه في خليط الملح المذاب  ينقع لمدة 30-60 دقيقة كرري العمليه مرة واحدة في الأسبوع.

15- كلاي :
الطين الأخضر يحفز الدورة الدموية والليمفاوية ويزيل خلايا الجلد الميتة ويمتص الشوائب والدهون الزائدة من الجسم يقوم بتصليح   وتقوية الأنسجة الضامة للحد من ظهورالسيلوليت.اخلطي نصف كوب من الطين الأخضرو ربع كوب  من الأعشاب البحرية و ربع كوب من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من الماء الساخن و ملعقة كبيرة من العسل الخام للحصول على عجينه.قومي بتدليك السيلوليت باستخدام حركات دائرية مع تغطية الأماكن بغلاف بلاستيكي واتركيه نصف ساعه ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري العمليه مرتين أسبوعيا.
16- السلمون :
سمك السلمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحطيم الخلايا الدهنية في السيلوليت كما أن لديه أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على إصلاح وتقوية الأنسجة لسلاسة الجلد. سمك السلمون يقلل الشهية ويقلل من تراكم السموم الضارة في الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية قومي بتناول  4-5 قطع  من سمك السلمون أسبوعيا.

17- التدليك :
يتكون السيلوليت في اللفافة السطحية حيث الأنسجة الضامة تحت الجلد وهذه اللفافة السطحية هي ليفية والتدليك يمنع اللفافة السطحية من أن تصبح خشنه وغيرمرنة وينعم الأنسجة الضامة للحد من ظهور السيلوليت والتدليك هوالعلاج .

18- النفط اليوسفي :
النفط اليوسفي يحسن في الدورة الدموية ويزيل سموم الجسم في حين يمحي السيلوليت.اخلطي 5 قطرات من زيت اليوسفي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قلبيه جيدا ودلكيه على  السيلوليت لمدة 10 دقيقة تجنبي التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة على الأقل بعد اتباع هذا العلاج.كرري العمليه يوميا لبضعة أسابيع للحد من السيلوليت ومنع حدوثه في المستقبل.

19- زيت إكليل الجبل :
الزيوت الأساسية من العرعر وإكليل الجبل على حد سواء لها تأثير إيجابي على الدورة الدموية ويمكن أن تساعد الجسم على طرد السموم من الأنسجة الدهنية والعضلات. امزجي حوالي 30 قطره من زيت إكليل الجبل و 30 قطره من زيت العرعر مع 100 مل من زيت الجوجوبا وطبيقي الخليط بعد الحمام للمساعدة في إزالة السموم وتقوية البشرة إستخدمي هذه الطريقة للحصول على نتائج  سريعة .

20- عصير البرتقال :
عصير البرتقال يساعد على تفتيح لون البشرة. اشربي عصير البرتقال الطازج كل يوم في الصباح قبل الإفطار فهو يحتوي على  فيتامين (ج) الذي ينقي الدم ويرطب البشره ويقلل من السيلوليت وعلامات التمدد والعيوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة ويعطي نظرة مشرقة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة