الأحد، 7 فبراير 2016

10 خلطات لتبيض الابط بسرعة

شارك المقالة :

طرق طبيعية لتفتيح الابط في المنزل


اسمرار تحت الابطين مشكلة تعاني منها العديد من نساء. فبعض الأسباب الرئيسية هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم للإزالة الشعر والكريمات، والتعرق، والتهوية السيئة تحت الإبطين، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق التي تحتوي على الكحول.

هناك بعض الطرق الرائعة لتبيض الابط باستخدام علاجات منزلية بسيطة وهي آمنة وفعالة وطبيعية وغير مكلفة.


تبيض الابط في المنزل


1- البطاطا :
قومي بفرك شريحة رقيقة من البطاطا على الإبطين، واتركيها  لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيهم. بدلا من ذلك، ضعي عصير البطاطا على المنطقة الداكنة، واتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر. إستخدمي هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

2- الخيار :
الخيار تماما مثل البطاطا أيضا له خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة في تفتيح البشرة و تغير لونها. ببساطة افركي شريحة الخيار على الابط. كرّري هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين يوميا.

بدلا من ذلك، استخرجى عصيرالخيار ومزجه مع القليل من الكركم  و عصير الليمون، وضعيه على الإبطين واتركيه لمدة 30 دقيقه قبل غسله. كرّري هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين.




3- الليمون :
يعمل الليمون كمبيض طبيعي، وهو مضاد للبكتيريا ومطهر قوي، ويمكن أن يجفف بشرتك، لذلك قومي بتطبيق مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر.

قومي بفرك ليمونه على الإبطين، ويمكنك رش القليل من السكر على الليمونة واستخدميها، واتركيها لمدة 10 دقائق قبل غسله، كرّري هذه العمليه مرة وحيده في أسبوع لتبيض الابط بسرعة.

بدلا من ذلك، اخلطي القليل من الكركم والعسل أو اللبن في عصير الليمون، ثم قومي بتطبيقه على الإبطين، واتركيه  لمدة 10 دقائق واغسليه، كرّري هذه العمليه ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.


4- صودا الخبز :
صودا الخبز يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ببساطه اخلطي صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينه، وطبّقيها على الإبطين ثم اغسليه جيدا.

5- قشر البرتقال :
ضعي بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما، ثم اطحني  قشر البرتقال المجفف واخلطيه مع ماء الورد والحليب، عند الحصول على عجينه قومي بفاركها بلطف على الإبطين واتركيها حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد، كرّري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

6- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من اللون الداكن ولتبيض الابط، ويعمل أيضا بمثابة مزيل للعرق. قومي بتدليك زيت جوز الهند على الإبطين، واتركيه  لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه، كرّري هذه العمليه مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
7- الحليب :
الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب يمكن أن تساعد في الحد من سواد الإبطين وتبيضها، ببساطه اخلطي ملعقتين من الحليب وملعقة من اللبن لتكوين عجينه، وطبقيها على الإبطين، واتركيها  لمدة 15 دقيقه ثم تغسل بالماء البارد. كرّري الوصفه عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم.

8- الخل :
الخل لا يبيض فقط من لون البشرة، ولكن يقتل أيضا الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط. امزجي دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة، قبل وضع العجينه خذي دش ساخن، ثم طبقيها على الإبطين واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها. كرّري الوصفه عدة مرات في الأسبوع.

9- مسحوق خشب الصندل :
خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من بقع السوداء وتبيض الابط، اخلطي خشب الصندل مع ماء الورد للحصول على عجينه، وضعيها على الإبطين واتركيها لمدة 15 دقيقة أو حتى تجف ثم تغسل بالماء البارد. كرّري هذه الوصفة يوميا.


10- الطحين :
قومي بمزج ملعقتين من الطحين مع ملعقه من اللبن وعصير الليمون و قليل من الكركم، وضعيها على الإبطين، واتركيها لمدة 30 دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ. كرّري هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين للتخلص من المنطق الداكنة وتبيض الابط.


تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف