12 خلطة لتوريد الشفايف بسرعه

وصفات لتفتيح الشفايف في المنزل


الشفاه هي واحدة من السمات الأساسية التي تحدد وجهك، ليس هناك شك أن الشفاه الوردية بشكل طبيعي هي ميزة جذابة لجمال المرأة أو الرجل. تعاني بعض النساء من اللون الداكن لشفاههن، والذي يكون أحياناً طبيعياً وأحياناً أخرى ناتجاً عن مؤثرات معينة، فشفتيك تحتاج  إلى القليل من الحب والاهتمام. يمكن الاستعانة بالعلاجات المنزلية الطبيعية الفعاله لتغيير لون شفتيك، وهذه الطرق لتحقيق النتائج التي تريدينها لتفتيح لون شفتيك الداكنة و لا تتطلب العناء.


طرق طبيعية لتوريد الشفايف


1. الليمون :
الليمون له خاصية التبييض الطبيعية التي تعمل كوكيل لتفتيح البشرة. يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد الشفايف. طبيقي عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش و اشطفيه في الصباح، اتبعي هذا العلاج  يوميا لمدة شهر أوشهرين. طريقه أخرى يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبّقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش. كرّري هذه الوصفه حتى تستمتعين بشفاه مثاليه . 

2. ماء الورد :
 ماء الورد لديه خصائص طبية مهدئه ومرطبه ويساعد أيضا في  إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفايف الداكنه. امزجي  قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم. بدلا من ذلك امزجي ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، طبّقيها على شفتيك وافركيها بلطف، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع. طريقه أخرى رائعة انقعي القليل من الورد  في الحليب  لمدة ساعة واحدة، ثم إطحنيها وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الزعفران وضعي الخليط على شفتيك وأتركيها  لمدة 15 دقيقة. طبيقي الخلطة مرتين في اليوم.




3. الكركم و الحليب :
الكركم  فعال في تفتيح الأماكن الغامقه .اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان  ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

4. زيت الزيتون :
 زيت الزيتون يمكن استخدامه للحصول على شفتين ورديتين نابضة بالحياة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية و ترطيب شفتيك. قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق. كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى فعاله امزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.



5. الشمندر :
الشمندر سيساعدك في الحصول على شفاه ورديه فهو يحتوي على خصائص التبييض الطبيعية لتفتيح لون شفتيك. ببساطة قومي بتطبيق عصير الشمندر الطازجة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش. واغسليه في صباح اليوم التالي. اللون الأحمر الطبيعي من العصير سوف يحول شفاهك الداكنة إلى ورديه. قومي بذلك يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى ممتازة اخلطي كمية متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعيها على شفتيك ودلكيها بلطف ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين.

6. السكر :
السكر يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت الغير المرغوب فيها الموجودة على الشفايف. فارك شفاهك بالسكر يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لتحسين لون شفتيك، وقبل النوم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك، هذا لن يساعدك فقط على إزالة الجلد الجاف وتشقق الشفتين ولكن سيجعلها ناعمة أيضا. طريقه أخرى رائعة اخلطي  ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة واستخدميها لفرك شفتيك لمدة دقيقه هذه الخلطة تستخدام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الشفايف واعطائها اللون الوردي.



7. الفراوله :
الفراولة تجعل شفاهك براقه وهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن وتمنع  تدمير الكولاجين وتشكيل التجاعيد. قومي بخلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتشكيل عجينة وطبّقيها على شفتيك لمدة دقيقتان ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع حتى تضهر النتائج. طريقه أخرى فعالة امزجي ملعقة من عصير الفراولة و والفازلين، وضعيها على شفتيك لمدة 2 دقائق ثم اشطفيها. كرّري الخلطة مرتين يوميا.

8. اللوز :
اللوز غني بالمواد الغذائية وكميات عالية من فيتامين E، B، B2، B6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد. امزجي جيدا ملعقه من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء. استخدمي الطريقة يوميا. طريقه أخرى امزجي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، وطبّقيها على شفتيك لمدة أربع دقائق قبل الشطف. كررها يوميا حتى تظهر النتيجه.


9. الرمان :
الرمان له نسبة عالية من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والمضادة للتأكسد، و يساعد على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفايف. فما عليكِ إلا طحن بذور الرمان ومزجها جيدا ثم تخلط مع ملعقه من ماء الورد والحليب، ثم دلكي الخليط بلطف على شفتيك لمدة ثلاث دقائق قبل الشطف وسترين النتيجه على الفور. طريقه أخرى رائعة امزجي كمية متساوية من عصير الرمان وعصير الشمندر وعصير الجزر وضعيها على  شفتيك مرة واحدة يوميا.

10. قصار الأرض :

اقصار لأرض يساعد على تبيض وتطهير البشرة وازالة خلايا الجلد الميتة .قومي بخلط القليل من  قصار الأرض والعسل في وعاء لتحصلين على عجينه، ثم طبّقيها على شفتيك ودلكيها لمدة دقيقتين وأتركيها حتى تجف ثم تشطف بالماء. كرّري هذه العمليه أسبوعيا حتى تظهر النتائج. بدلا من ذلك امزجي قصار الأرض مع ماء الورد حتى تصبح على شكل عجينه، ثم ضعيها على شفتيك حتى تجف وتغسل بالماء الدافئ. كرّري الوصفه يوميا وستلاحظي النتائج.

11. زيت الخردل :
زيت الخردل لديه مصادرعالية من الأحماض الدهنية، المواد المضادة للتأكسد، وفيتامين E. ضعي ملعقه من زيت الخردل و دلكيها على شفتيكي يوميا حتى تظهر النتائج.
بدلا من ذلك اجمعي بين زيت الخردل وزيت جوز الهند في وعاء وطبّقيها على شفتيك مع تدليكها بلطف لمدة دقيقتين، كرّري العملية يوميا لتفتيح وتحسين لون الشفايف.

12. التوت :
يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة وحيوية الشفايف. امزجي عصير التوت وهلام الصبار والعسل جيدا في وعاء، وافركيها بلطف لمدة ثلاث أو أربع دقائق واتركيها على شفتيك حتى تجف تماما لمدة ربع ساعه، ثم تشطف بالماء الفاتر. كرّري الوصفة أربع مرات أسبوعيا حتى تظهر النتائج. بدلا من ذلك اخلطي مقياس متساوي من التوت والعسل وعصير الليمون في وعاء، وضعيها على شفتيك لمدة خمس دقائق حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر. ستساعد هذه الطريقة على توريد الشفايف وتفتحها.


نصائح مفيده :
هناك العديد من العوامل التي تتسبب في قتامة الشفايف، والأسباب الأكثر شيوعا منها التعرض لأشعة الشمس، الأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والحساسية، وتناول الكثير من الكافيين، والاختلالات الهرمونية والعمر. كل هذه العوامل يمكننا أن نتغلب عليها بقليل من الإهتمام وإتباع النصائح للحصول على أفضل النتائج .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة