21 وصفة لتطويل الاظافر بسرعة

وصفات لتطويل الاظافر في المنزل


هناك العديد من النساء يعانون من الأظافر الضعيفة والجافة وسريعة التقصف الى جانب أنهم يجدون صعوبة في تطويلها، وهذا يسبب لهم الازعاج لأن جزء من جمال المرأه يكتمل في أضفيرها. لذا سنساعدك على حل هذه المشكلة من خلال وصفات منزلية رائعة وغير مكلفه.


طرق تطويل الاظافر


1- زيت الزيتون :
يساعد زيت زيتون في تطويل الاظافر وجعلها تبدو مثالية وبراقة في مده قصيره لانه يحتوي على فيتامينات أ,ك,د,هـ. مما يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان.لذلك، نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة. ببساطة امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك فى المزيج لمدة 15 دقيقة و قومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبيقي هذه الطريقة يومياً وستلاحظي الفرق.

2- الأفوكادو :
اهرسي الأفوكادو مع ماء الورد، وضعي العجينه على أظافرك لمدة 15-25 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، إستعملي هذه الخلطه  كل يوم حوالي أسبوعين.

3- الحليب :
ضعي الحليب الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.




4- الليمون :
الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. انقعي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي القليل من الخل والماء دافئ وافركي أظافرك بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والغبار، ثم أغسلي  يديك  بالماء الدافئ، استخدمى هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع  وستلحظين الفرق.

5- زيت جوز الهند، زيت الزيتون وعصير الليمون :
 زيت جوز الهند وزيت الزيتون لديهم العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الأظافر والبشرة، الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. اخلطي ملعقه زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون أظيفى إليها نصف ملعقه من الماء الدافئ، انقعي أظافرك لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا وضعي كريم مرطب اليد.  كرري الطريقة كل يوم حوالي أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.


6- زبدة :
الزبدة هي مادة دهنية ترطب الأظافر. تحتوي على فيتامين A، B، C، E و، مما يجعل الأظافر مثالية وبراقة، قومي بتذويب الزبده و دلكيها على أظافرك بلطف، ثم اشطفيها  بالماء. كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

7- زيت جوز الهند :
يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعة من فيتامين هـ (E)، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للبشره و للأظافر. ببساطة دلكي أظافرك يوميا بزيت جوز الهند لكي تحصلي على أظافر طويله ومتينة في نفس الوقت. 



8- الزبادي :
الزبادي تحتوي تقريبا على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وبراقة الأظافر، يحتوي اللبن أيضا على حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية. فما عليكِ إلا أكل الزبادي مره أو مرتين يوميا سيساعد ذلك في تطويل الاظافر بشكل سريع.

9- البروتين :
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين لإعطاء أظافرك القوة الأساسية، مثل : الأسماك، والبيض  ولحم البقر والحمص والفاصوليا، والخضروات مثل السبانخ، والبروكلي، والقرنبيط، والهليون، وبراعم بروكسل، الجرجير، والخرشوف، والذرة الحلوة تناولها يوميا وستحصلين على أظافر قوية وطويله في فترة قصيرة.

10- زيت السمك :
يوجد في الأسماك الدهنية زيت يسمى بزيت السمك أو الأوميغا 3، و هذا الزيت عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة و له فوائد جمة و مميزة منها تطويل الأظافر، ببساطة ادهني يوميا بزيت السمك ستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت. بدلا من ذلك، يمكنك شربه مرة  في الأسبوع، فمن الفوائد الأخرى لهذه الزيوت بشكل عام منع حدوث بعض حالات السرطان... ولك الإختيار.


11- البيوتين :
 المعروف أيضا باسم فيتامين H، البيوتين هي المغذيات الحيوية اللازمة لإنتاج الجسم الكيراتين - البروتين الليفي الذي هو العنصر الأساسي في الشعر والجلد والأظافر، ويرد البيوتين بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البطاطا والشوفان واللوز والجوز والجزر والبصل والبيض والطماطم،  والموز، والكبد، والفطر، والسردين، والخميرة والقرنبيط، والبقوليات.



12-  زيت زهرة الربيع المسائية :

كثير من الناس ترجع إلى زيت زهرة الربيع المسائية كواحدة من الاكتشافات خارقة في مجال الرعاية الوقائية فهو يحتوي على فيتامين س.  ببساطة ادهني يوميا أظافرك بزيت زهرة الربيع أو الكبسولات قبل الذهب إلى الفراش لمدة 6-8 أسابيع، ستحصلين على أظافر طويله. (ولكن يجب التأكد من استشارة الطبيب أولا).



13- زيت الحبة السوداء :
يحتوي زيت حبة البركة على عنصرين أساسيين، الأول هو مركب النيجيلون والأخر الثيموكينون. المركب الأول يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وفي نقس الوقت يعمل كمضاد للحساسية. أما المركب الثاني فيحتوي على مواد مضادة للالتهابات، كما يعمل كمضاد للأكسدة يساعد على تنقية الجسم من السموم. ببساطة ادهني يوميا أظافرك بزيت الحبة السوداء قبل الذهاب للفراش وستلاحظي الفرق.

14-  فيتامين E :
هناك عدّة مصادر قد نحصل منها على فيتامين (E) منها: العدس، وصفار البيض، والخميرة، والزبدة، وزيت الزيتون، والخس، والجوز، والخبز الكامل، وزيت القمح... ولكن في الأغلب يتمّ اللجوء إلى تناول فيتامين (E) عن طريق المكمّلات الموجودة في الصيدليّات على شكل كبسولات. ببساطة استخرجي زيت فيتامين E من كبسولات و ادهني بها أظافرك يوميا، ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.

15- الثوم :
للثوم فوائد عديدة منها تطويل الأظافر، ببساطة اعصري الثوم بواسطة الضغط عليه بملعقة، ثم طبيقي العصير المستخرج منه على أظافرك يومياً قبل النوم، ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.


16- الأفوكادو :
اخلطي زيت الأفوكادو مع زيت اللافندر، ضعي الخليط على أظافرك وأتركيه طوال الليل وغسيله في صباح اليوم التالي. كرري الوصفة مرة واحدة  في الأسبوع.

17- عصير البرتقال :
يحتوي عصير البرتقال على  فيتامين C مما يساعد على إنتاج الكولاجين ويحافظ على صحة الأظافر. انقعي أظافرك في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب. استخدمي هذه الخلطه  كل يوم حوالي أسبوعين لتحصلي على أظافر طويله.

18- ذيل الحصان :
وفقا للأعشاب اليونانية والرومانية القديمة، ذيل الحصان هي عشبة فعالة لتطويل الاظافر كونها مصدرا للكالسيوم، والسليكا والمعادن المفيدة الأخرى، يسهم ذيل الحصان على تحسين الصحة العامة للأظافر. ببساطة اخلطي 3/4 ملعقة صغيرة من عشب ذيل الحصان المجفف مع كوبين من الماء المغلي، ضعيها على النار وقومي بتحركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة واتركيها حتى تبرد، ثم انقعي أظافرك في الحل لمدة 20 دقيقة. كرري هذه العمليه أربع مرات في الأسبوع على أقل.

19- نبات القراص :
علاج قديم أخر رائع لتطويل الأظافر هو لاذع القراص هذه العشبة تساعد الأظافر على نمو كما أنه يحتوي على كمية عالية من السيليكا والمعادن المفيدة الأخرى اللازمة لتشكيل الأظافر. ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من الأوراق قراص المجففة  إلى كوب من الماء الساخن، واتركيه لمدة 10 دقائق، قومي بتصفيته و أضيفي إليه العسل وشرب فنجان من هذا الشاي العشبي يوميا.

20- بذور الكتان :
زيت بذور الكتان هو أيضا ممتاز جدا في تعزيز نمو الأظافر بسبب محتواه العالي من الأحماض الدهنية اوميغا 3. كما أنه يحتوي على المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين، وهي ضرورية لصحة الأظافر بشكل عام. ادلكي زيت بذور الكتان على أظافرك بلطف لبضع دقائق، ثم ارتدي القفازات لبضع ساعات للاحتفاظ بالرطوبة، إستعملي هذه الخلطه مرة أو مرتين يوميا. 


21- الطماطم :
الطماطم تحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يساعد في نمو الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة. بالاضافة الى ذلك، تحتوي الطماطم على فيتامينات A و C. اخلطي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين طعام من زيت الزيتون، انقعي أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق، كرري الوصفة مرة واحدة يوميا،  ستحصلين على أظافر طويله في مده قصيرة.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة