12 خلطة لتكثيف الحواجب

خلطات منزلية لتكثيف الحواجب


هناك الكثير من السيدات يتمنون حواجب كثيفة ومنهم لا يستطيعون الحصول عليها وذلك نتيجة الشيخوخة ونقص التغذية، وسوء تطبيق مستحضرات التجميل، و لهذا يمكنكم حل هذه المشكلة بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية الطبيعية.


طرق طبيعية لتكثيف الحواجب


1- زيت الخروع :
يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة، قومي بتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل واغسليه، كرري الوصفة بضعة أيام و ستلاحظين الفرق، (توقفي فورا إذ لاحظتي أي تهيج).

2- الألوة فيرا :
لألوة فيرا لديها أفضل المواد المغذية التي تجعل الشعر ينمو بسرعه، قومي بتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة واغسليه، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.



3- عصير البصل :
على الرغم من الدموع التي تتساقط عند تقطيع البصل الا ان فوائد البصل الصحية لا تعد ولا تحصى ، حيث ان البصل مصدر مهم للحصول على الالياف وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة وفيتامين C ومركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية الاخرى، اطحني البصل وافركي العصير الذي استخرجته منه على كل حاجب، أتركيه حتى يجف، ثم اغسله، كرري الوصفة مرة في الأسبوع، وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


4- زيت جوز الهند :
 يمكنك تدليك حواجبك بزيت جوز الهند يومياً فهو يساعد على نمو الشعر أسرع بكثير، وهو كذلك مرطب ليلي رائع للوجه، قومي بتدلكه كل ليله على الحواجب، ثم أتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق.

5-  الحليب : 
يحتوي الحليب على البروتينات التي تغذي جذور الشعر، يمكن استخدام الحليب لتحسين نمو شعر الحواجب، خذي وعاء صغير من الحليب وإستخدمي كرات القطن، فركها بلطف على الحاجبين، واتركيه حتى يجف من ثم اغسليه، كرري الطريقة لبضعة أيام و ستلاحظين الفرق مع مرور الأيام. 

6- فازلين : 
مما لا شك فيه ان كل منزل موجود بالعالم لا يمكن ان يخلو من الفازلين لأن الفازلين يستخدم فى مجالات عديدة منها تهذيب وضبط شعيرات الحاجب فى حالة عدم وجود جل الحواجب، ادهني منطقة الحاجب مرتين أو ثلاث مرات يوميا وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


7- زيت اللوز :
زيت اللوز هو واحد من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة ولون أصفر خفيف كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، ويتم استخدام زيت اللوز في عدة أشياء منها تكثيف الحواجب فقط ضعيه على أطراف أصابعك ثم قومي بتدلكه كل ليله وستلاحظين النتائج.



8- زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون في ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة لترطيب ونمو الشعر مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، فقط قومي بتدليكه على حواجبك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم اتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي.

9- صفار البيض :
البيض هو مصدر كبير للبروتين يساعد الشعر على نمو بسرعه، قومي بخفق صفار البيض حتى تحصلي على الاتساق الدسم، ثم ضعيه على الحواجب مع مسحة من قطن ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقه وغسيله، كرري الوصفة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.


10- بذور الحلبة :
الحلبة هي مصدر جيد من مصادر البروتين وحمض النيكوتينيك والنياسين والبوتاسيوم وفيتامين ج، و لها دور في نمو الشعر، اطحني القليل من بذور الحلبة مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز و ضعي العجينة على الحواجب، ثم أتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق.

11- حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند مكون مفيد للبشرة والشعر أيضًا، فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. حيث يعمل على ترطيب البشرة ويستعمل كبلسم للشعر. علاوة على ذلك، يساعد حليب جوز الهند على تقوية جذور الشعر وعلاج الشعر المجعد. ببساطة قومي فقط بتدلكه كل ليله على حواجبك، وأتركيه طوال الليل وغسيله  في صباح اليوم التالي.

12- الليمون :
لا تقتصر فوائد الليمون للجسم على تناوله، وإنما يمكن استخدامه أيضا بشكل خارجي، فهو غني  بفيتامين ج وحامض الستريك. وقد استخدم الليمون منذ سنوات بعيدة في علاج الشعر،  فهو يعمل على تقوية جذور الشعر ويجعله أكثر كثافة و له دور كذلك في تكثيف الحواجب، افركي شريحة الليمون على الحواجب، واتركيه لمدة 15-20 دقيقه واغسليه. بدلا من ذلك، ضعي قشرة الليمون مع نصف كوب من زيت جوز الهند، و اتركيه لمدة 15 يوما على الأقل في مكان بارد وجاف، ثم ضعيه على الحواجب باستخدام القطن كل ليله، وغسيله في صباح اليوم التالي وستلاحظين الفرق مع مرور الأيام.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة