13 خلطه لتبيض اليدين والقدمين والوجه

أفضل خلطات لتبييض الجسم واليدين


كثير من الناس يعانون من البشرة الداكنة، وذلك بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التلوث البيئي  أو جفافالبشرة، إليك بعض الوصفات الطبيعية المنزلية للحصول على بشره فاتحة.


خلطات لتفتيح بشرة اليدين والوجه والقدمين


1- الزبادي :
اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل، ضعي الخليط على وجهك ويديك وقدميك، واتركيه لمدة  10-15 دقيقة، يمكنك أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى اللبن للحصول على عجينة سميكة,  كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

2- البرتقال :
I. اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم، ثم ادهني به وجهك ويديك وقدميك ورقبتك واتركيه حتى يجف ولا تغسليه قبل مرور نصف ساعه، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا على أقل.
II. اطحني قشور البرتقال المجفف واعجنيها مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وطبّقيها على وجهك ويديك وقدميك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.




3- العسل :
I. طبيقي العسل على وجهك ويديك وقدميك واتركيه لبضع الدقائق، ثم قومي بغسله. يساعد هذا علاج على  إزالة خلايا الجلد الميتة، و سيجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا. كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.
II. امزجي ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وضعيه على وجهك ويديك وقدميك، ولا تغسليه قبل مرورعشره دقائق، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.

4- الليمون :
افركي ليمونة مباشرة على منطقة الدكنة و واتركيها لمدة ساعة على الأقل، ثم قومي تغسل بالماء، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.


5- الليمون والكركم : 
I. اخلطي ثلاث ملاعق من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وطبّقيها على وجهك ويديك وقدميك ولأماكن التي ترغبين بها واتركيها لمدة نصف ساعة،  ثم تشطف جيدا بالماء، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا على أقل.
II. اخلطي ملعقة اكل من عصير الليمون والحليب والعسل، طبيقيه على وجهك ويديك وقدميك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وغسله بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

6- البابايا :
 I. افركي البابايا على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق على الفور، كرري الطريقة مرة في اليوم.
II. اهرسي البابايا مع كوب واحد من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك الخليط على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.




7- الكركم :
اخلطي ملعقتين من الطحين ونصف ملعقة من الكركم  وملعقة من عصير الليمون، ضعي القناع لمدة 20-25 دقيقه، ثم قومي بغسله، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

8- الخيار :
I. ضعي شرائح الخيار مباشرة على المناطق الداكنة، واتركيها لبضع الدقائق ثم اشطفيها  بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين يوميا.
II. امزجي ملعقة واحدة من عصير الليمون وعصير الخيار، وادهني بها وجهك ويديك وقدميك لمدة 15-20 دقيقه قبل غسله، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.


9- الشوفان :
I. اخلطي الشوفان مع عصير الطماطم وادهني به وجهك ويديك، اتركيه لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه  بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرة واحدة يوميا.
II. امزجي ملعقة  الشوفان وقليل من الكركم و بعض قطرات من عصير الليمون لتكوين عجينة، وطبّقيها على يديك وقدميك و لا تغسليها حتىتجف تماما، كرري العملية مرة واحدة يوميا.

10- البطاطس :
افركي شرائح البطاطس على وجهك ويديك وقدميك، واتركيها حتى تجف، ثم تشطف بالماء، كرري الوصفة يوميًا. 

11- الطماطم :
اهرسي ثمرة طماطم و افركي بها وجهك ويديك وقدميك، واتركيه لمدة 40 دقيقه من ثم اغسليه  بالماء الفاتر، كرري الوصفة يوميًا.

12- الطحين :
امزجي ملعقتين من الطحين مع أربعة  قطارات عصير الليمون و نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وضعيها على وجهك ويديك وقدميك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

13- الحليب :
ضعي الحليب على نار هادئه ثم إستخدمي منشفة لتطبيقه على وجهك ويديك وقدميك ورقبتك واتركيه حتى يجف قبل غسله، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا. 


وأخيرا لا تنسي هذه النصائح :
قومي بتطهير بشرتك بشكل منتظم مرتين يوميا باستخدام الصابون مع تطبيق مرطب لتقشير البشرة مره أو مرتين في الأسبوع ، إستخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوعية بشرتك لتجنب إحمرارها. و لا تنسي دائما إزالة المكياج قبل النوم لتجنب انسداد المسام، كذلك تناولي الكثير من الفواكه والخضروات وادهني زيت جوز الهند أو (زيت اللوز، وزيت الزيتون...) لترطيب البشرة و تفتحها، أغسلي وجهك كل صباح بالحليب للحصول على نتائج إضافية.

اقرأي أيضًا :
10 خلطات لتبييض سواد الرقبة بسرعة
16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه
20 وصفة سريعة لتبييض الوجه
15 وصفة لتفتيح البشرة بسرعه
علاج الهالات السوداء حول العين

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة