الاثنين، 26 أكتوبر، 2015

أفضل وصفات لتقوية الشعر وتطويله


شعر طويل وصحي هو مفخرة لكل امرأة. ولذلك، هناك العديد من النساء ينفقن الكثير من الجهد والوقت والمال للحصول على الشعر المثالي. ولكن لحسن الحظ هناك بعض الوصفات المنزلية المدهشة لتقوية الشعر وتطويله خلال فترة قصيرة وبدون مجهود أو عناء.

أفضل وصفات طبيعية لتقوية الشعر وتطويله وهي بسيطة وسهلة التحضير.

وصفات منزلية لتطويل وتقوية الشعر

1- خلطة عصير البطاطس ؛
أخلطي عصير البطاطس مع العسل وصفار البيض، وطبّقيها على فروة رأسك واتركيها  لمدة نصف ساعة على الأقل. وأخيرا، اغسليه بالماء والشامبو. هذه الخلطة رائعة في تطويل الشعر بسرعة وهي أيضا مدهشة في علاج الشعرالجاف والعديد من المشاكل الأخرى. يمكنك أيضا ببساطة تطبيق عصيرالبطاطس على فروة رأسك وتدليكه بلطف لمدة لا تقل 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

2- قناع الزبادي ؛
تحتوي الزبادي على مضادات الاكسدة، الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم التي تغذي وتقوي الشعر، وتساعد أيضا في إزالة الزيوت الزائدة من فروة الرأس. أخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل. امزجي المكونات جيدا ووزعيها على فروة رأسك وشعرك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو.

3- البصل لتطويل الشعر ؛
ضعي لتر من الماء على النار واضيفي إليه شرائح البصل واتركيها لتغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق، قومي بتصفية الماء بعد أن يبرد واستخدميه على الشعرالمغسول حديثا بالشامبو واتركيه لمدة ليلة وضحاها، واشطفيه في اليوم التالي. أو يمكن غسله بعد ساعة إذ لم تستطيع تحمل الرائحة. يمكن أيضا ببساطة تدليك عصير البصل على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو. هذه الطرق فعالة جدا في تطويل الشعر خلال فترة قصيرة.


4- خلطة الألوفيرا وعصير الليمون ؛
جل الألوفيرا يساعد في علاج الشعر التالف والمتقصف كما أنه رائع في التخلص من القشرة وتطويل الشعر. طريقة التحضير بسيطة جدا كلما عليكِ فعله وضع جل الألوفيرا وعصير الليمون في الخلاط لمدة دقيقة. وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. كرّري الطريقة بانتظام وستلاحظين النتائج خلال فترة قصيرة.

5- عنب الثعلب ؛
عنب الثعلب الهندي يحتوي على العديد من العناصر المغذية التي تساعد في تطويل وتقوية الشعر، وهو أيضا غني بفيتامين C، الذي يعمل على محاربة الجذور الحرة التي تتلف الشعر. اخلطي مسحوق عنب الثعلب مع عصيرالليمون والعسل اعتمادا على طول شعرك. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتغطيته لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا.

6- النيم ؛
النيم هو واحد من أفضل العلاجات لتطويل الشعر وهو رائع أيضا في اضافة لمعان للشعر وأيظا هوعلاج الحكه في فروة الرأس. ضعي 1 لتر من الماء على النار واضيفي إليه حفنة من أوراق النيم، واتركيه حتى يتحول لون الماء إلى اللون الأخضر، ثم استخدميه لشطف شعرك بعد أن يبرد.


7- صفار البيض ؛
يحتوي صفارالبيض على البروتينات التي تساعد في إصلاح وتقوية الشعرالتالف. ببساطة اخفقي صفار بيضة أو بيضتين (اعتمادا على طول شعرك) بشكل جيد وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدا معا، وطبّقيها على الشعر المغسول بالشامبو حديثا واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالشامبو وستلاحظين الفرق.

8- تدليك فروة الرأس ؛
يساعد تدليك فروة الرأس في زيادة الدورة الدموية التي تساهم في تدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر مما يساعد في تطويل الشعر. دلكي فروة رأسك بلطف بزيت أملا أو اللوز باستخدام أطراف أصابعك مع حركات دائرية حتى يصل الزيت إلى الجذور. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج رائعة.

اقرأي أيضًا :
17 خلطة لتطويل وتكثيف الشعر في أسرع وقت
20 علاج لتطويل الشعر بسرعة
بلسم منزلي لتقوية وتغذية وترطيب الشعر
8 خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر
وصفة لتكثيف الشعر الخفيف

الاثنين، 5 أكتوبر، 2015

زيت الزيتون للشعر


فروة رأس صحية هي الأساس لنمو شعر صحي. الاستخدام المطول لمنتجات التصفيف، والأصباغ الاصطناعية، والبخاخ والشامبوهات القاسية والمواد الكيميائية يمكن أن تجرد شعرك من الرطوبة وقد تتسبب في تقصف وتساقط الشعر. ولكن لماذا استخدام منتجات الشعرالاصطناعية و هناك علاج طبيعي رائع لتطويل الشعر وهو أيضا بتكلفة معقولة؟ نحن هنا لنقدم  لكم أفضل خلطات زيت الزيتون لتطويل شعرك.

فضل خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر بأبسط الطرق المنزلية الغير مكلفة.

السبت، 3 أكتوبر، 2015

خلطات منزلية لتقشير الجسم 


ملح البحر ممتازة في تقشير وازالة خلايا الجلد الميتة وهو يساعد أيضا في فتح المسام، وتحسين الدورة الدموية، وتنشيط نمو الخلايا واستخلاص السموم من الجلد وهو غني بالعديد من المعادن ويحتوي أيضا على خصائص مهدئة. بالإضافة إلى ملح البحر، تحتوي هذه الوصفات على مكونات مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، حليب جوز الهند وقشور الحمضيات. زيت الزيتون وزيت جوز الهند فعالين في أختراق الجلد بعمق وترطيبه بشكل ممتاز. كل من هذه الزيوت تساعد في تليين البشرة ومحاربة التجاعيد.


زيت الزيتون يساعد أيضا على ازالة عيوب ويضيف توهج طبيعي للبشرة. زيت جوز الهند يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد ويحميه من الالتهابات الجرثومية.  يحتوي حليب جوز الهند على الدهون والمغذيات التي تغذي وترطب البشرة. فهو يساعد على تطهير المسام، وإزالة الأوساخ والزهم الزائد. قشر الحمضيات يضيف الحيوية إلى وصفة مع رائحته منعشة وهي تساعد على تخفيف وتبيض البشرة أيضا.

الجمعة، 2 أكتوبر، 2015

اسمرار البشرة من الشمس


هذا الماسكات تساعد في علاج اسمرار البشرة من الشمس. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد على إزالة البقع السوداء والعيوب وإضافة توهج وإشراق للبشرة. تحتوي مكونات هذه الأقنعة على خصائص تبيض مثل هلام الصبار ودقيق الحمص والطماطم والزبادي وعصير الليمون وعصير الخيار وماء الورد.

علاج اسمرار البشرة من الشمس وتفتيح البشرة مع التخلص من البقع والعيوب البشرة.

الوقاية دائما خير من العلاج، حاول التجنب التعرض لأشعة الشمس، خصوصا خلال ساعات الذروة من النهار. إذا لم تتمكن من تجنب الخروج في الشمس، إذن يجب عليك اتخاذ التدابير المناسبة مثل ارتداء قميص بأكمام طويلة، والسراويل، وقبعة. وتطبيق أيضا واقي من الشمس ذو نوعية جيدة.

الخميس، 1 أكتوبر، 2015

علاج الحكة في الجسم


الحكة هي مشكلة شائعة تؤثر على الكثير من الناس. اعتمادا على شدتها، فقد تكون مزعجة لدرجة تعطيلها الأنشطة اليومية والنوم. الحكة لها أسباب متنوعة مثل الحساسية، لدغ الحشرات، التهابات الجلد، الطقس الجاف، الصابون والمنظفات، وحتى بعض الأدوية. قد تشعر براحة عند هرش الجسم لبعض الوقت ولكن يؤدي هذا إلى الالتهابات والعديد من المشاكل الأخرى. لحسن الحظ  يوجد بعض من العلاجات المنزلية الفعالة في علاج الحكة في الجسم ومنع المضاعفات الناجمة عن الإفراط في الحك.

أفضل واسرع وصفات منزلية تساعد في علاج حكة الجسم في أسرع وقت وهي سهلة التحضير والمكونات متواجدة في كل مطبخ.

تابعونا على

أرشيف