25 خلطة منزلية لتنظيف الوجه

خلطات لتنظيف الوجه


تنظيف الوجه من الغبار والعرق، والشحوم، وبقايا المكياج والأوساخ والبكتيريا، تعتبر من أهم الخطوات للعناية بالبشرة. تتسبب هذه الشوائب في انسداد المسام والعديد من المشاكل الأخرى. لذلك فمن المهم تنظيف البشرة بشكل روتيني مع كريم أو محلول مناسب لبشرتك. وهنا بعض أسهل الخلطات لتنظيف الوجه وهي مناسبة لجميع لأنواع البشرة.

أفضل الخلطات لتنظيف الوجه في المنزل وهي تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة.ولتجنب استخدام المواد الكميائية المضرة الموجودة في منظفات الأخرى.

1. البيض :
صفار البيض يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة وبياض البيض يساعد في تفتيح البشرة. تطبيق البيض أو الصفار فقط على الوجه لتنظيفه.

2. الأناناس :
فرك قطعة من الأناناس على الوجه النظيف يساعد في الحفاظ على نضارة وصفاء البشرة.
3. الموز :
الموز هو مرطب ومطهر طبيعي مما يساعد في تنظيف الوجه ويوفر توهج ويبطئ من علامات الشيخوخة على البشرة.

4. الفراولة :
تحتوي الفراولة على الكثير من الفوائد . فهي تساعد في تقشير وتطهير وتبيض البشرة. تطبيق عصير الفراولة لتنظيف الوجه.


5. البابايا :
البابايا يضيف توهج لبشرتك وينظف جميع الأوساخ من على الوجه. وهو أيضا مرطب طبيعي للبشرة.

6. التفاح :
التفاح رائع في كل شيء فهو يعطي توهج واشراق للبشرة. استخدام عصير التفاح أو لب التفاح كلاهما فعال في تنظيف الوجه.

7. الليمون :

الليمون هو مبيض ومطهر طبيعي للبشرة. تطبيق عصير الليمون على الوجه بانتظام وستلاحظ الفرق.

8. العسل :
العسل يعمل كمرطب طبيعي للبشرة. وهو يزيل الغبار من على الوجه، مع توفير توهج وتألق للبشرة.

9. مانجو :
المانجو يساعد في تجديد وتطهير البشرة بعمق ويجعلها نضرة وناعمة ويبطئ أيضا من علامات الشيخوخة.




10. البرتقال :
البرتقال غني بفيتامين C مما يساعد في توهج البشرة. استخدام لب أو عصير أو قشر البرتقال كلها فعالة وتعمل بنفس الطريقة.

11. الكرز :
تطبيق  لب أو عصير الكرز سوف يساعد في ازالة البقع من على البشرة فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة.

12. الرمان :
استخدام الرمان على أساس يومي يساعد في تنظيف الوجه والتخلص من اسمرار البشرة.


13. البطيخ :
إذا كنت تعاني من بشرة جافة إذن البطيخ هو المناسب لك فهو يرطب الوجه بشكل طبيعي ويحافظ عليها، مما يساعد في علاج جفاف البشرة. ببساطة تطبيق عصير البطيخ على أساس يومي لتنظيف الوجه.

14. الصبار :
تنظيف الوجه بعصير الصبار يساعد في الحصول على بشرة واضحة وجميلة.

15. الحليب الخام :
الحليب الخام لا يعتبر فقط من أفضل المنظفات للوجه ولكنه يوفر أيضا الرطوبة ويجعل البشرة صافية و سلسة.

16. صودا الخبز وزيت الجوجوبا :
يعمل صودا الخبز كمقشر ومرطب رائع للبشرة. كل ما عليك هو إضافة زيت الجوجوبا والعسل لصودا الخبز. استخدام هذا الخليط لمدة أسبوع وانظر الفرق.

17. الأفوكادو :
ومن المعروف أن الأفوكادو مكيف طبيعي رائع للشعر ولكنه أيضا ممتاز في ترطب وتطهير وتنعم وتغذية البشرة. تطبيق لب الأفوكادو مع عصير الليمون لتنظيف الوجه.




18. جريب فروت :
جريب فروت يساعد في تقليل فائض النفط على البشرة ويزيل الجزيئات من التراب والغبار. فرك قطعة من الجريب فروت على الوجه لتنظيفه وإعطائه توهج.

19. السكر والعسل :
السكر هو مكون طبيعي فعال في تطهير البشرة وإعطاء تألق للوجه. إضافة عصير الليمون والعسل لتنظيف وتوهج إضافي للبشرة.

20. الزبادي والليمون :
تساعد هذه المكونات في تغذية وتنظيف الوجه والبشرة. ببساطة إضافة 3-4 قطرات من عصير الليمون مع بعض قطرات من الزيوت الأساسية إلى زبادي.

21. ماء الورد :
ماء الورد لا يساعد فقط في تنظيف الوجه ولكن يعطي أيضا لوناً وردياً مشرقاً للبشرة. مزج ماء الورد مع الغليسرين وبعض قطرات من الزيوت الأساسية. استخدام المزيج لغسل الوجه بشكل يومي.


22. الخيار :
تطبيق عصير أو لب الخيار على الوجه يساعد في تنظيف البشرة بشكل فعال.

23. العسل واللوز :
زيت اللوز يعطي التغذية السليمة للبشرة وهو يحتوي على فيتامين E. العسل وصفار البيض يساعدان في تنظيف الوجه. هذه المكونات الثلاثة كافية لتطهير، وتغذية وترطيب البشرة. تطبيق هذه الخلطة على أساس يومي تساعد في ازالة التجاعيد وعلاج حب الشباب.

24. الشوفان :
يستخدم الشوفان بمثابة مطهر ومقشر للبشرة. نقع مسحوق الشوفان في الماء الفاتر وتطبيقه.هذا المزيج يساعد في ترطيب وتنعيم البشرة. يمكن أيضا إضافة عصير الخيار والزبادي لتحقيق نتائج أفضل.

25. طماطم :
الطماطم تعتبر واحدة من أفضل المكونات لتنظيف الوجه. مع إضافة الحليب وعصير الليمون إليها، سوف تساعد بشكل أفضل في تطهير وتغذية وتفتيح البشرة.

نصائح :

  1. شطف الوجه بالماء البارد بعد غسله
  2. مزج المكونات المناسبه لبشرتك لنتائج أفضل. 
  3. تذكر كلما كنت المكونات أكثر كلما زادت الفائدة أكثر.
اقرأي أيضًا :

20 وصفة لعلاج قشرة الشعر نهائيا

علاج قشرة الشعر 


قشرة الشعر يمكن أن تكون مشكلة محرجة جدا ومن الصعب علاجها. هناك أسباب كثيرة لظهور قشرة الشعر، مثل التهاب الجلد الدهني، والأكزيما، والصدفية أو عدم غسل الشعر بما فيه الكفاية. ومع ذلك، فإن معظم الوقت، ليست ناجمة عن سوء النظافة. علاجات الصيدلية قادرة على علاج هذه المشكلة، ولكنها لا تعمل دائما إذا كان مصدر قشرة الشعر غير معروف. المنتجات التي تحتوي على قطران الفحم أو كبريتيد السيلينيوم يمكن أن تكون مفيدة، ولكن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية أو يكون لها رائحة كريهة .

أفضل وصفات منزلية طبيعية تساعد في علاج قشرة الشعر نهائيا بدون اللجوء إلى العلاجات الصيدلية المكلفة وغير مجدية.

يمكن لمنتجات الصيدلية أن تكون مكلفة أيضا لدفع ثمن مرارا وتكرارا، لمشكلة لن تزول بل ستستمر. بدلا من ذلك، هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها في علاج قشرة الشعر بشكل فعال.

الخيار لازالة حب الشباب نهائيا

ازالة حب الشباب نهائيا


على الرغم من أن حب الشباب غير مضر ولكن قد يتسبب في الاحراج وفقدان الثقة بنسبة للرجال والنساء على حد سواء. يتسبب تراكم الغبار والأوساخ والخلايا الميتة والنفط على البشرة ومسام الجلد في ظهور الحبوب.

علاج الخيار لازالة حب الشباب نهائيا وبسرعة دون اللجوء إلى الكريمات الباهظة والغير فعالة

المراهقين هم أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية داخل الجسم.  العلاجات العشبية الطبيعية هي أفضل وسيلة لمعالجة هذه المشكلة الجلدية، على الرغم من وجود العديد من الكريمات لعلاج حب الشباب. يعتبر الخيار واحد من أفضل العلاجات لازالة حب الشباب.

خلطة جل الصبار للشعر والبشرة

جل الصبار للشعر والبشرة 


جل الصبار وعصير الليمون يتمتعان بفوائد صحية وجمالية مذهلة. كل من هذه المكونات تساعد على تقليل البقع السوداء والعيوب في الوجه، وحتى مساعدة على شد الجسم والحد من علامات التمدد. ولديهم القدرة على شفاء حب الشباب وندبات حب الشباب والحد من اسمرار البشرة أيضا. أما بالنسبة للشعر فهما يساعدان على تغذية ، وعلاج الشعر الدهني، والقضاء على قشرة الرأس، وتشجيع نمو ومنع تساقط الشعر.


تطبيق خلطة جل الصبار بنتظام تعطيك شعر صحي وجميل وبشرة متوهجة وخالية من العيوب.

إعداد خلطة جل الصبار والليمون

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

أوراق الألوة فيرا
نصف ليمونة
سكين حاد
خلاط

تحضير مرطب لوشن طبيعي للجسم في المنزل

إعداد مرطب طبيعي للبشرة في المنزل


لماذا تشتري المرطبات الكيميائية المكلفة عندما يمكنك ان تصنع مرطب للبشرة بكل بساطة باستخدام زيت جوز الهند وهلام الألوة فيرا؟ كل من هذه المكونات ممتازة لبشرتك. كما أنها مفيدة في علاج مشاكل مثل الأكزيما والصدفية.

أفضل وصفات لتحضير مرطب للبشرة ولوشن للجسم بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام زيت جوز الهند و الألوة فيرا.

زيت جوز الهند هو فائق الترطيب ويتغلغل عميقا في البشرة لإبقائها ناعمة ونضرة. وهو يحتوي على المواد المضادة للاكسدة، كما أنه يساعد على محاربة الجذور الحرة ويبطئ ظهور التجاعيد على البشرة. بالاضافة الى ذلك، فهو لديه فطريات وخصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على محاربة الالتهابات الميكروبية.

الألوة فيرا مهدئة للبشرة. وهي أيضا تساعد في شد وترطيب البشرة. كونها غنية بالفيتامينات والمعادن، وخصوصا فيتامين E المضادة للأكسدة، فإنه يجدد بشرتك ويحث على تجديد الخلايا. بل هو أيضا جيدة للشفاء حروق الشمس وازالة البقع من على البشرة.

علاج الحبوب تحت الجلد

حبوب تحت الجلد


ظهور الحبوب على الجلد هو خبر غير سار للعديد من الأسباب، ولكن أسوأها الألم الذي قد تتسبب فيه. ولكن مع ذلك، ظهور حبوب تحت الجلد يمكن أن تكون اسوأ وأكثر إيلاما من البثور الأخرى لأنها عميقة داخل الجلد، وأقرب إلى الأعصاب. مثل كل أنواع الحبوب الأخرى، فهي تتسبب أيضا في فرط نشاط الغدد الدهنية تحت الجلد التي تنتج فائض من النفط مما يؤدي إلى انسداد المسام. لكن لن تظهر رؤوس بيضاء مثل البثور العادية لأنها تحت سطح الجلد.


أفضل الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد في أسرع وقت وبدون أي أضرار على البشرة أو أثار جانبية هذه العلاجات تحتوي على مكونات طبيعية المفيد للجلد.

هذه الحبوب تنمو عادة على الأنف، خلف الأذنين ومناطق أخرى على الوجه. وهي عادة تكون حمراء اللون ولا تحتوي على قيح وتختلف في الحجم عن البثور الأخرى. يميل الكثيرون باللمس والضغط على الحبوب، ولكن يجب أن لا تفعل ذلك لأن من شأنه أن يؤدي إلى زيادة خطر العدوى.

العناية الصحية الملائمة، واتباع نظام غذائي صحي، والكثير من النوم وممارسة الرياضة كل هذه الطرق تساعد بشكل كبير في علاج الحبوب تحت الجلد وتجنبها اذا كنت لا تعاني منها. يمكن لبعض العلاجات المنزلية السهلة أن تساعد بشكل فعال في علاج الحبوب تحت الجلد. تأكد من غسل المنطقة المصابة بالماء وتجفيفها قبل تطبيق أي من هذه العلاجات.

وصفة لتكثيف الشعر الخفيف

وصفات لتكثيف الشعر


يمكن أن يصبح الشعر خفيف بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك الشيخوخة، والإفراط في تسريحات واستخدام المنتجات الضارة، وحتى المرض. ولكن إذا كان طبيبك استبعاد أي حالة مرضية، استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تكثيف وإعطاء مظهر صحي للشعر بسهولة في المنزل.

وصفات طبيعية رائعة لعلاج الشعر الخفيف الذي تعاني منه العديد من النساء تحتوي هذا الوصفة على مكونات طبيعية فعالة في تكثيف الشعر وهي بسيطة جدا.

١٠ خلطات لتبيض الوجه وتخلص من الشوائب

خلطات لتبييض الوجه وعلاج عيوب البشرة


هل تريد بشرة بيضاء وخالية من العيوب باستخدام الطرق الطبيعية ولكن ليس لديكي الوقت أو المال لتجميع المكونات؟ ربما أبسط حل لتبيض الوجه هو تقطيع ليمونة إلى نصفين واضف إليها القليل من العسل الخام وفرك وجهك بلطف ويترك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يغسل بالماء. يمكنك أيضا تحضير العديد من الخلطات لتبيض الوجه باستخدام الكثير من المكونات البسيطة والفعالة من حيث التكلفة ومتاحة بسهولة مثل مسحوق الكركم، ومسحوق الحليب، الشاي الأخضر، الألوة فيرا، والخيار، والبابايا والبطاطا و معظم هذه المكونات مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامها مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

تابع معنا افضل واسرع واسهل ١٠ خلطات لتبيض الوجه :


أسهل عشرة خلطات لتبيض الوجه، بمكونات بسيطه وموجود في المطبخ وهي مفيدة لصحة البشرة وهي تساعد أيضا في التخلص من الشوائب وعلاج مشاكل البشرة.

بلسم منزلي لتقوية وتغذية وترطيب الشعر

مكيف الموز للشعر 


الموز وجوز الهند والحليب والعسل جميع هذه المكونات ممتازة للعناية بالشعر. فهي تساعد في تغذية شعرك وتجعل  فروة رأس ناعمة وبراقة على نحو سلس.

هذا البلسم يحتوي على مكونات طبيعية سهل العثور عليها في المطبخ وهي مفيدة لصحة الشعر وهي تعطي قوة  وتغذية وتعالج أيضا مشاكل الشعر الجاف.

الموز :
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر، و يقلل من الكسر من خلال استعادة مرونة الطبيعيه لشعرك ، ويسهل إصلاح التالف يرطب الشعر أيضا. الموز يحتوي على زيوت طبيعية وحوالي 75٪ من المياه. مما يؤدي إلى شعر قوي ورطب وأقل عرضة لتموج. بالإضافة إلى ذلك، قناع الفواكه غني بالفيتامينات A، B6، C و E، وكذلك الزنك والحديد.

حليب جوز الهند :
حليب جوز الهند يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والدهون. وهو يساعد في تكثيف الشعر، ويحصن شعرك مع البروتينات والزيوت. 

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالفيتامين E والأحماض الدهنية الصحية التي ترطب وتشجع النمو الشعر مع إضافة تألق إليه ويساعد أيضا في تقليل فقدان الكيراتين. وجود حمض اللوريك في زيت جوز الهند يعطيه خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تمنع أيضا قشرة الشعر.

العسل :
العسل هو مرطب طبيعي ويساعد  في تأمين الرطوبة في الشعر. كما انهو غني بالفيتامينات B والزنك، والحديد، والكبريت، التي تساهم في تعزز وتطويل الشعر الصحي.


طريقة تحضير بلسم الموز للشعر 

سوف تحتاج إلى :
• الموز 
• حليب جوز الهند 
• زيت جوز الهند 
• العسل 
• خلاط 
• وعاء 
• ملعقة كبيرة




خطوات :
1- تقطيع الموز الى قطع ووضعها في وعاء.



2- إضافة ملعقتين من حليب جوز الهند.



3- إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يمكنك إضافة ملعقة أخرى من الزيت إذا كنت تعاني من جفاف وتجاعيد الشعر .



4- مزج ملعقتين من العسل.



5- وضع المكونات في الخلاط وتخلط لمدة 45-60 ثانية إلى أن تختفي قطع الموز.



طريقة التطبيق :

• بلل شعرك.
• تدليك الخليط على شعرك، ويغطى مع غطاء من البلاستيك.
• اتركه لمدة 30 دقائق على الأقل.
• شطف الشعر بشامبو .
• يمكنك استخدام هذا مكيف عميق مرة واحدة في الأسبوع.




نصائح :

  1. يمكنك استخدام الموز الناضج لإعداد البلسم.
  2. تأكد من أن الموز مهروس تماما أو قد تعلق أجزاء من الموز في شعرك، وتكون من الصعب إزالتها.
  3. إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند الصلبة، يمكن إضافة بعض الماء الدافئ إلى الخليط.
  4. إذا كانت رائحة الخليط قوية ، يمكن إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت إكليل الجبل (بصرف النظر عن اخفاء الرائحة، تساعد هذه الزيوت أيضا في تطويل الشعر)، أو حتى ماء الورد.

عصير البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر عند الرجال والنساء

علاج عصير البصل والعسل للشعر المتساقط


عصير البصل هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتخفيف تساقط الشعر. محتوى الكبريت فيه يحسن الدورة الدموية، ويحفز بصيلات ويعزز نمو الشعر. يعتبر الكبريت أساسي للشعر وهو مطلوب لالكولاجين الصحي والكيراتين. العديد من الأحماض الأمينية، لبناء البروتين و تحتوي على عنصر الكبريت، والبروتينات الكيراتين لديه كميات كبيرة من الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت.

البصل والعسل هما مكونات طبيعية مفيدة للعديد من الأمراض وغالبا يستخدم في الطبخ ولكن القليل جدا من أن هذه المكونات ممتازة جدا لعلاج تساقط الشعر بشكل فعال وبسيط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبصل أن يساعد في التخلص من القشرة والتهابات فروة الرأس وكذلك  الشيب المبكروجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية في عام 2002 أن المشاركين الذين يعانون من داء الثعلبة الذين استخدمو علاج عصير البصل على فروة الرأس مرتين يوميا لمدة شهرين لحظو ارتفاع نسبة معدل نمو الشعر وكانت النتائج الذكور أفضل من الإناث.

تحتوي هذه الوصفة على العسل وهو يساعد في الحصول على شعر طويل وناعم ولامع بسبب احتوائه على المواد المضادة للاكسدة وجذبه للرطوبة.

طريقة تحضير علاج عصير البصل والعسل لتساقط الشعر
 سوف تحتاج إلى :

بصلة
عسل
سكين
خلاط
مصفاة
إناء
ملعقة الاختلاط
ملاعق
زيت أساسي من اختيارك




خطوات :
1- تقشير وتقطيع البصل ويوضع في الخلاط .



2- وضع عجينة البصل في مصفاة واضغط عليها لاستخراج العصير باستخدام ملعقة.



3- إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من العسل إلى عصير البصل.



4- اختياريا، إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر.



طريقة التطبيق
تدليك بقع صلعاء أو كامل فروة الرأس مع هذا الخليط.
تغطية شعرك مع قبعة الدش ويترك ليلة وضحاها، أو على الأقل لمدة 30 دقيقة.
شطف شعرك في صباح اليوم التالي.
اتبع هذا العلاج  يوميا لبضعة أشهر.




نصائح :

  1. لعصر البصل يمكنك استخدام القماش القطني بدلا من مصفاة. يمكنك أيضا استخدام عصارة.
  2. وضع البصل في الثلاجة لمدة 15 دقيقة لتجنب نزول الدموع عند تقطيعه.
  3. إذا كنت ترغب في إضافة الزيت العطري ، واستخدام روزماري، الخزامى، والنعناع أو الزيوت المماثلة الأخرى التي تعزز نمو الشعر.
  4. يمكنك أيضا إضافة بعض عصير الليمون أو ماء الورد لإخفاء رائحة البصل.

اقرأي أيضًا  :


تحضير ماسك الشوكولاته للوجه بصور

قناع الشوكولاته لجميع أنواع البشرة 


الكاكاو ممتاز للبشرة، ويوفر فوائد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب في التجاعيد المبكرة. الكاكاو يساعد على تحسين نسيج وترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك، أنه يحتوي على المعادن التي تعزز نمو الخلايا وإصلاح الأنسجة. ويشمل هذا القناع أيضا الزبادي ودقيق الشوفان والعسل. الزبادي تحتوي على خصائص ترطيب والمضادة للشيخوخة التي تساعد في إضافة توهج للبشرة. كما أنها تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة و يشد المسام، ويقلل من البقع الجلدية ويشفي حروق الشمس.

ماسك الشوكولاته للوجه هو طريقة فعالة وبسيطة للعناية بالبشرة فهو ممتاز لجميع أنواع البشرة ويساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة.

الشوفان هو عنصر آخر مدهش لتعزيز وأعطاء ناعمة وسلسة للبشرة في حين يساعد أيضا في تنظيف المسام. وهو يمتص فائض النفط من الجلد،  ويعمل بمثابة مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا المسببة في حب الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في الحفاظ على درجة الحموضة في البشرة.

فوائد العسل للبشرة عديدة فهو ممتازا للأي وصفة للعناية بالبشرة. كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، ويشجع توهج البشرة. بالاضافة الى ذلك، خصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تهدئة وحماية البشرة المعرضة للحب الشباب .

تحضير قناع الشوكولاته للوجه
الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

مسحوق الكاكاو
الزبادي
دقيق الشوفان
عسل
وعاء

ملعقة قياس





خطوات : 
1- وضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو في وعاء.


2- إضافة ملعقتين طعام من الزبادي العادي.


3- إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان.



4- خلط المكونات مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل.


طريقة التطبيق : 

  • ادهن قناع الشوكولاته على الوجه المغسول حديثا والرقبة.
  • اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • إزالة القناع باستخدام منشفة ورقية رطبة أو منشفة لينة.
  • شطف وجهك بماء فاتر ويترك حتى يجف.
  • كرر العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.




نصائح :

  1. استخدام العسل الخام.
  2. للحصول على مسحوق الشوفان يمكن استخدام الخلاط  أو ببساطة استخدام الشوفان.
  3. يمكن إضافة زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة.
  4. إذا كنت تعاني من الحساسية ، يمكن استبدال الزبادي في هذه الوصفة مع كريم الحليب.
  5. يمكن تناول الشوكولاته الداكنة باعتدال أيضا الاستفادة بشرتك. وتشير البحوث إلى أن الشوكولاته الداكنة أو مشروبات الشوكولاته الغني بمادة الفلافون يمكن أن تساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


اقرأي أيضًا  :

11 خلطة تقشير وتنظيف البشرة بالسكر

السكر لتقشير وتنظيف البشرة :


الجميع يرغب في بشرة نظيفة، ومتوهجة وجميلة. التقشير المنتظم يفتح المسام المسدودة، ويزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية و نضرة. فرك الوجه باستخدام السكر فهو ممتاز في تنظيف وتقشير البشرة. مما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة رطبة بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي. فيما يلي أفضل خلطات منزلية لتقشير وتنظيف الوجه.

أفضل خلطات السكر لتنظيف الأوساخ الموجود على البشرة ويساعد أيضا في تقشير خلايا جلد الميتة لنمو خلايا جديد مما يساعد في تفتيح وتنظيف البشرة.

تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

1- جوز الهند والسكر وعصير الخيار :
خلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي تأثير التنغيم. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

2-  السكر وعصير النعناع :
نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز و قطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.




3- السكر والبطاطا لتنظيف البشرة :
اخذ كوبين من السكر و ملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيدا. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

4- الورد والسكر :
تأخذ حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. خلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويشطف جيدا. هذا الخليط يترك بشرتك رطبة.


5- الليمون والعسل والسكر :
مزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة. الليمون يحتوي على  خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

6- دقيق الشوفان والسكر :
مزج  كوب من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وإضافة بعض زيت اللوز لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط على البشرة وفرك بلطف.

7- عبق اللافندر والسكر
كوبين من السكر يخلط مع كوب من زيت اللوز. إضافة بضعة قطرات من زيت اللافندر. فرك الخليط لإعطاء انتعاش وناعمة ونضرة للبشرة.




8- البرتقال والمانجو والسكر :
هذه المكونات تغذي وكذلك تنظيف البشرة بشكل فعال. يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرة من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس.وخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الجلد. هذا خليط يعطي ناعمة وتوهجة للبشرة.

9- اللوز والسكر :
طريقة أخرى مدهشه آخر لتقشير وتنظيف البشرة. مزج نصف كوب سكر مع نصف ملعقة كبيرة من لاللوز المطحون. خلط ملعقة من عسل وملعقتين من زيت جوز الهند وعصير الليمون. مزج المكونات جيد، وضعها على الجلد للحصول على بشرة جميلة ونظيفة.

10- الليمون والبرتقال والسكر :
مزيج 3 أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. وهي طريقة  فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

11- السكر البني مع العسل :
السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة. خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. ضعها على البشرة وفرك في حركة دائرية. يغسل بالماء الفاتر.

اقرأي أيضًا  :

٦ طرق لازالة حب الشباب باستخدام قشر الموز
10 خلطات لعلاج آثار وندبات حب الشباب
15 طريقة لتنظيف البشرة من البثور والبقع في البيت
24 وصفة لعلاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا
١٥ علاج لإزالة الرؤوس السوداء



ماسك الفراوله لتفتيح البشرة بصور

قناع الفراوله لتفتيح البشرة


ماسك الفراولة لتفتيح بشرة الوجه. الفراولة ليست جيدة فقط لصحتك ولكن أيضا لبشرتك. فهي غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في تبيض البشرة، ومحرابة الشيخوخة. هذه الفاكهة اللذيذة جيدة خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأنها تساعد على إزالة الزهم الزائد. وذلك بفضل خصائصه قابض. وهي تحتوي أيضا على الأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وعلاج حب الشباب. وهي  تساعد أيضا في علاج ندبات حب الشباب والعيوب الأخرى في البشرة. بالاضافة الى ذلك، حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة في الفراولة يمنع كسر الكولاجين الذي يساهم في التجاعيد. كما أنه يحمي الجلد من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.

ماسك الفراولة هو قناع طبيعي لتفتيح البشرة والوجه في المنزل وهو ماسك فعال جدا في تغذية وعلاج العديد من مشاكل البشرة الأخرى وهو يحتوي على مكونات طبيعية ممتازة بالعناية بالبشرة وموجود في المطبخ.

يحتوي قناع الفراولة لتفتيح البشرة على عصير الليمون والزبادي والعسل. عصير الليمون ممتاز في الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة. بسبب محتواه حمض الستريك، مما يساعد في تبييض البشرة بشكل طبيعي.

الزبادي تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقلل من العيوب وينعم البشرة. وهو يحارب أيضا حب الشباب ويمنحك بشرة متوهجة. العسل، أيضا، يعتبر رائع بالنسبة لبشرتك لأنه يحافظ على بشرتك رطبة. بالاضافة الى ذلك، خواصه المضادة للبكتيريا التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.


طريقة تحضير ماسك الفراولة لتفتيح الوجه

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

فراولة
الزبادي
عصير الليمون
عسل
سكين
شوكة
كوب القياس والملاعق




خطوات :


1- تقطيع 4-5 من حبة الفراولة الطازجة إلى قطع صغيرة وتهرس جدا باستخدام شوكة.


2- وضع ربع كوب من الفراولة المهروسة في وعاء.


3- إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.


4- إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي.


5- خلط المكونات جيدا مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل.


قناع الفراولة جاهز الآن. رائحة لذيذة ؛))


طريقة تطبيق :

  • غسل وجهك جيدا وإزالة كل المكياج.
  • تطبيق ماسك الفراولة على وجهك والرقبة.
  • تدليك برفق للمساعدة في تقشير البشرة.
  • اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • يشطف بالماء.
  • تكرار القناع مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.




نصائح
  1. إذا وجدت صعوبة في سحق الفراولة بالشوكة، يمكنك استخدام الخلاط. يمكنك أيضا إضافة المكونات الأخرى، ومزجها معا في الخلاط.
  2. إذا كان القناع  يبدو سائل جدا، إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان الأرض إليه. دقيق الشوفان هو أيضا جيدة لبشرتك. فإنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد ويقشر البشرة.
  3. استخدام العسل الخام.
  4. ماسك فراولة أخر سهل التحضير ببساطة خلط ملعقتين طعام من العسل مع 5 أو 6 حبة من الفراولة المهروسة.
  5. إضافة الفراولة أيضا إلى النظام الغذائي الخاص بك لتغذية بشرتك. وأفادت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين ج أقل عرضة للتجاعيد.

اقرأي أيضًا  :





علاج البقع البنية في الوجه والجسم

علاج بقع الوجه البنية


كلما تعرضت البشرة لأشعة الشمس، فإنه يؤدي إلى زيادة في إنتاج خلايا تسمى باسم الخلايا الصباغية التي تساعد في زيادة انتاج الميلانين في الجلد، وبالتالي تتحول إلى هذه البقع الداكنة على البشرة سوف تصبح مثل بقع العمر، أو بقع الشمس، بقع الكبد أو بقع بنية اللون.

البقع البنية قد تكون غير مضره لكنها يمكن أن تؤثر على جمل وجهك، لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة لعلاج  البقع البنية في الوجه والجسم بدون استخدام المنتجات الباهظة والمضرة أيضا.

تحدث البقع البنية على المناطق مثل الوجه والعنق والصدر والظهر واليدين والساقين والكتفين حيث تكون الأكثر المناطق عرضة لأشعة الشمس والأوساخ والشوائب الأخرى. قد تظهر البقع بيضاوية الشكل ومسطحة وتبدو باللون البني أو الأسود أو الرمادي. التعرض للشمس، والشيخوخة والوراثة هي الأسباب الرئيسية للبقع البنية. أيضا بعض العوامل مثل الحمل، نقص الفيتامينات، والإجهاد، وضعف أداء الكبد قد يسهم أيضا في ظهور البقع. وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، عادةً ماتظهر للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما. ولكن وﻓﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺣﻴﺎﻥ تكون غير مؤذية، ولكنها بشيعة. لحسن الحظ هناك عدد قليل من العلاجات الطبيعية المنزلية سهلة وفعالة للتخلص من البقع البنية في الوجه وباقي الجسم.


العلاجات المنزلية لإزالة البقع البنية

هذه العلاجات الطبيعية المنزلية تساعد في علاج البقع البنية وتجعل بشرتك تبدو شابة وجميلة. ما عليك سوى اتباع هذه العلاجات وهي متاحة بسهولة وبتكلفة معقولة بانتظام في منزلك للتخلص من البقع بسرعة.

1. عصير الليمون :
الليمون يحتوي على خصائص التبيض مما يساعد في علاج البقع البنية على البشرة  وأيضا الرقبة أو تحت الإبط أو حتى بقع العمر. الليمون لديه حامض الستريك وهو يفعل المعجزات للبشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. تذكر عدم الخروج في الشمس بعد تطبيق هذا علاج الليمون لأنه قد يجعل البشرة أكثر قتامة من ذي قبل. ولكن كن حذرا قبل تطبيق الليمون على الجلد إذا كنت تعاني بشرة حساسة لأنه قد يسبب بعض الحكة، وتهيج واحمرار. يمكنك إضافة إليه الماء أو ماء الورد لمنع تهيج وكذلك البقع البنية.

الطريقة - 1 :
المكونات :

ليمون
سكين

عملية :
تقطيع ليمونة الى شرائح.
ثم فرك شريحة على البقع البنية في الوجه أو أي منطقة في الجسم.
الانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء.
جفف بشرتك وتخزين الشرائح المتبقية في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى.
أو إذا وجدت أي صعوبة في فرك شرائح الليمون يمكنك ببساطة تطبيق عصير الليمون باستخدام كرة من القطن وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.
للحصول على نتائج فعالة، تكرار العملية مرتين في اليوم للتخلص من البقع البنية في الوجه وباقي الجسم.

طريقة - 2 :
المكونات :

عصير الليمون
سكر

عملية :
أخذ كمية قليلة من كل من عصير الليمون والسكر.
خلط المزيج جيدا ثم تطبيق هذا الخليط على بقع.
فرك بلطف لبضع دقائق وتترك لمدة 20 - 30 دقيقة.
ثم شطف مع الماء وتكرار العلاج بانتظام لإزالة البقع البنية.
في هذه العملية، يساعد عصير الليمون في تبييض البشرة وحبيبات السكر تساهم في تقشير الجلد لتفتيح البقع.

طريقة - 3 :
المكونات :

3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من الكركم

عملية :
إضافة مسحوق الكركم إلى عصير الليمون.
مزج المكونات جيدا لتشكيل عجينة ثم تطبيق هذه العجينة على المنطقة البقع البنية.
تترك إلى أن تجف تماما لمدة 30 دقيقة وتغسل بالماء.
تطبيق المزيج كل يوم حتى تتخلص نهائيا من البقع البنية في الوجه والجسم.
أو لنتائج أكثر فعالية، يمكنك أيضا إضافة عجينة البقدونس الطازج إلى هذا الخليط ثم يوضع على البقع.




الطريقة - 4 :
المكونات :

4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون
2 - طماطم

عملية :
استخراج العصير من الطماطم ويخلط مع عصير الليمون.
يقلب جيدا ثم تطبيق العلاج على البقع البنية فقط.
الانتظار لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء.
اتبع هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج ممتازة.
ولكن تذكر أن استخدام هذه العلاجات لن تعطي أي نتائج سحرية في الأسبوع الأول لإزالة البقع البنية.

الطريقة - 5 :
المكونات :

عصير الليمون
البطاطا المهروسة
حليب
عسل

عملية :
وضع البطاطا المهروسة وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وكمية صغيرة من الحليب والعسل في وعاء .
خلط المكونات جيدا وتطبيق القناع على البقع البنية في الوجه والجسم.
يترك لبضع دقائق حتى يجف ثم يغسل بالماء.
هذه العملية تساعد على تفتيح وإزالة البقع السوداء أو البنية.
يمكنك أيضا تطبيق شرائح البطاطس مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 30 دقائق.

2. دقيق الحمص :
الحمص هو علاج رائع يساعد على تخلص من جميع أنواع المشاكل الجلدية. وهو فعال في تفتيح البشرة مما يساعد في علاج  البقع البنية. المكونات التي يتم استخدامها في هذه العملية هي أيضا ممتازة في تفتيح البشرة لتساعد في تلاشي البقع في أسرع وقت.

المكونات :

ملعقتين من دقيق الحمص
عصير نصف ليمونة
ملعقة صغيرة من عصير الطماطم
شتين من الكركم
ماء الورد - حسب الحاجة
 ملعقة صغيرة من الحليب أو اللبن الرائب
بضع قطرات من زيت الخروع أو اللوز

عملية :
استخراج عصير نصف ليمونة.
أخذ قشر الليمونة المستخرج منها العصير وتنقع في ماء الورد وتوضع بعيدا.
الآن خلط طحين الحمص مع الحليب / اللبن الرائب، عصير الليمون، عصير الطماطم والكركم في وعاء ومزج المكونات جيدا لتشكيل عجينة.
تطبيق الخليط على البقع البنية في الوجه والجسم.
الانتظار لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف بشكل طبيعي.
عندما يجف، وضع 2-3 قطرات من الخروع أو زيت اللوز على أصابعك.
فرك البشرة بلطف مع أصابعك لنزع العجينة لمدة 3-6 دقائق.
فرك قشرة الليمون المنقوع في ماء الورد حتى تتلاشى العجينة، ثم يغسل بالماء.
اتبع هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا لمدة 10 أيام ثم مواصلة العملية 2-3 مرات في الأسبوع حتى تتخلص من البقع البنية وتحصل على بشرة متوهجة وبيضاء.

أفضل طرق للتخلص من البقع على الوجه في اسرع وقت ممكن بمكونات طبيعية غير مكلفة وسهلة التحضير.

3. الألوة فيرا :
تساعد الألوة فيرا في علاج العديد من الأمراض الجلدية وتجعلك تشعر بالراحة. تحتوي على المضادة للالتهابات وكذلك خصائص الترطيب التي تساعد على إبقاء بشرتك رطبة وشابة أيضا. وهي أفضل علاج للبقع البنية مع الخصائص الشفاء التي تساعد في استبدال خلايا الجلد القديمة الميتة بخلايا جديدة. هنا طريقة استخدام الألوة فيرا لإزالة البقع البنية.

المكونات :

نبتة الألوة فيرا

عملية :
تقطيع ورقة الألوة فيرا واستخراج الهلام منها باستخدام أصابعك.
ثم تطبيق هذا الجل على البقع البنية في الوجه والجسم.
يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل.
تغسل بالماء وتكرار هذه العملية مرتين في اليوم لمدة شهر أو شهرين للتخلص من البقع البنية.




4. الفجل :
الفجل هو علاج فعال أخرى للبشرة فهو يساعد في تنظيف الجلد يحتوي أيضا على خصائص تفتيح البشرة التي تعمل على إزالة البقع البنية، النمش والبقع الأخرى على البشرة. ولكن إذا كنت تريد أن تحصل على نتائج مذهلة، يجب عليك وضع جهود غير عادية.

المكونات :

فجل حار
ماء

عملية :
طحن قطعة من الفجل مع إضافة الماء لتشكيل عجينة.
تطبيق العجينة مباشرة على البشرة وتترك لمدة 15-25 دقيقة.
ثم تغسل بالماء واتبع نفس العملية لعدة مرات في الأسبوع لإزالة البقع البنية.

5 زبدة الحليب :
زبدة الحليب تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد (المناطق المصطبغة من الجلد) لإزالة الشوائب والبقع البنية ويجعل البشرة منتعشة وبيضاء.

الطريقة - 1 :
المكونات :

وعاء صغير من زبدة الحليب
كرة قطن

عملية :
نقع كرة القطن في وعاء زبدة الحليب.
تطبيق هذه الكرة على البقع البنية وتترك لمدة 10 - 15 دقيقة ثم تغسل بالماء.
إذا كنت تعاني من بشرة دهنية أو من حب الشباب، من المستحسن إضافة القليل من عصير الليمون إلى زبدة الحليب قبل أن توضع على البشرة.
كرر هذا العلاج بانتظام حتى تتخلص من البقع البنية في الوجه والجسم.

طريقة - 2 :
المكونات :

4 ملاعق صغيرة من زبدة الحليب
ملعقتين شاي من عصير الطماطم

عملية :
وضع زبدة الحليب وعصير الطماطم في وعاء صغير
مزج المكونات معا وتطبيق المزيج على البقع البنية ويترك لبضع دقائق
غسله بالماء ومواصلة تكرار العلاج يوميا مرة أو مرتين لبضعة أسابيع حتى تتخلص من البقع.

اقرأي أيضًا :

15 طريقة لتنظيف البشرة من البثور والبقع في البيت
16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه
22 خلطة لتبيض الوجه بسرعة
10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا بسرعة
ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين



فوائد العسل لتطويل الشعر

اضف تعليق

فوائد العسل للشعر 


معظمنا يعرف حقيقة أن العسل لديه فوائد صحية عديدة. ايضا عندما يتعلق الأمر باستخدام العسل للبشرة أو الشعر. ومع ذلك، عدد قليل جدا من منا يدرك جيدا فعالية العسل لتطويل الشعر. اليوم سوف نلقي نظرة على العديد من فوائد العسل المذهلة لنمو الشعر والإجابة على السؤال - هل العسل جيد حقا للشعر؟

العسل واحد من أفضل الطرق لتطويل وتحسين صحة الشعر ويساعد أيضا في علاج العديد من مشاكل الشعر الأخرى.

ماهي فوائد العسل لنمو الشعر؟


  1. العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر.
  2. وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.
  3. العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.
  4. ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك. والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.
  5. العسل يحتوي أيضا على الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر للغاية. هذا يمنع العدوى أو مرض الصدفية ويساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا. مما يساعد في علاج القشرة والحكة في فروة رأسك.
  6. إذا كان شعرك جاف أو التعرض المباشر لأشعة الشمس تسببت في تلف الشعر، يمكن اعادة لمعان وتألق الشعر  باستخدام العسل.
  7. اليست هذه الخصائص رائعة؟ العسل، هو هدية حقيقية من الطبيعة. يجعل بصيلات الشعر وفروة الرأس صحية مما يعزز تلقائيا نمو الشعر. ولكن من أجل جني الفائدة القصوى تحتاج إلى استخدامه مع بعض الطرق المفضلة عن طريق التجربة.

وصفات العسل لتطويل الشعر 

وفيما يلي بعض أفضل السبل لاستخدام العسل لتطويل الشعر ومكافحة مشكلة تساقط الشعر :



1. خذ ملعقة كبيرة من العسل. إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو تطبيقه مباشرة على فروة رأسك. ارتداء قبعة الدش على شعرك لحوالي 20 - 30 دقيقة. غسله بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر. وينصح بتكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع.


2. طريقة أخرى سهلة الاستخدام العسل لتطويل الشعر هي مزيج 9 أجزاء من العسل وجزء واحد من الماء في وعاء. تدليك على فروة رأسك بشكل جيد. تغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك المزيج لمدة 3 ساعات. الآن شطف بالماء الدافئ. تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.



3. العسل وعلاج الزيوت للشعر هو أيضا فعال جدا. تحتاج إلى أن تأخذ ملعقتين كبيرة من العسل ويخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء. ومزج المكونات جيدا وتوضع في الميكروويف لمدة 30 ثانية. الآن أنتظر إلى أن يبرد الخليط لمدة دقيقة. تطبيق على جميع أنحاء شعرك. التدليك فروة الرأس. ثم تغطية الشعر من الأطراف إلى الجذور باستخدام قبعة الدش. يترك لمدة 30 دقيقة. الآن غسله باستخدام الماء البارد.



٦ طرق لازالة حب الشباب باستخدام قشر الموز

اضف تعليق

قشر الموز لازالة حب الشباب 


حب الشباب هو تورم في الجلد الناجم عن تراكم الزهم الزائد في مسام الجلد. المسام تساعد طبقة البشرة على التنفس. الغدة الدهنية تفرز الزهم لحماية البشرة. ومع ذلك، إذا لم يتم غسل وتنظيف البشرة بشكل جيد، هذه التراكمات هي سبب وراء انسداد المسام مما تؤدي إلى ولادة العديد من الالتهابات البكتيرية. وهي المسؤول عن تهيج وتورم البشرة.

قشر الموز هو أفضل وسيله لازالة حب الشباب، وهي طريقة أمينة وسهلة وغير مكلفة.

فمن الحكمة اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلا من اختيار مستحضرات التجميل الكيميائية لعلاج حب الشباب. قشر الموز لديها كفاءة عالية في ازالة حب الشباب. فهي غنية بالعديد من المعادن والعناصر المفيدة. هنا لماذا قشور الموز فعالة جدا في الوقاية من حب الشباب.


فوائد قشر الموز للبشره

قشور الموز تحتوي على فيتامينات مهم مثل فيتامين A،B،C، و E، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية أيضا بالبوتاسيوم والحديد والمنغنيز. هذه المكونات تساعد في  تخفيف من تهيج وتقليل الالتهابات. هنا بعض من فوائد قشر الموز للبشرة :

قشر الموز لعلاج التجاعيد :
قشر الموز يساعد في إبقاء جلدك رطب والتخلص من التجاعيد. بمجرد مزج صفار البيض مع قشر الموز المهروس. تطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة خمس دقائق. غسل الخليط جيدا. تكرار العلاج باستمرار يساعد في ازالة التجاعيد.

علاج البثور :
قشر الموز فعالة للغاية في علاج البثور. كل ما عليك القيام به هو مجرد تدليك قشر الموز على جسمك وتكرار العملية يوميا بنتظام لمدة خمس دقائق. مواصلة العلاج حتى تختفي البثور.





يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة :
قشر الموز يمكن أن تحمي عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وهو حقيقة ثبت علميا أن قشور الموز يمكن أن تحمي عينيك من مخاطر إعتام عدسة العين. وضع قشر الموز تحت الشمس لبعض الوقت، ثم فرك قشر الموز على عينيك. وهذا سوف يساعد في حماية عينيك من الأشعة الضارة للشمس.


علاج حب الشباب مع قشر الموز


هناك العديد من الطرق يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب مع قشر الموز. يمكن استخدام قشر منفردة أو مع مكونات أخرى للحصول على نتائج أفضل. وكثيرا ما يقال أن قشر الموز يظهر تأثيره على حب الشباب في أقل من أربعة أيام. وفيما يلي أفضل الطرق بستخدام قشر الموز لمنع وازالة حب الشباب.

1- طريقة : قشر الموز :
هذه أسهل طريقة يمكن استخدامها لعلاج حب الشباب مع قشر الموز.

المكونات :

قشر الموز

عملية :
فرك قشر الموز بلطف على وجهك في حركة دائرية حتى يتحول القشر إلى لون الأسود من الداخل. تكرار هذه العملية للحصول على بشرة صحية خاليه من العيوب.

2- طريقة : قشر الموز مع الشوفان
المكونات :

قشر الموز
الشوفان
سكر
مرطب

اتبع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج :
إضافة إلى ذلك 3 أجزاء من الشوفان إلى قشر الموز المهروسة
إضافة جزء واحد من السكر
خلط المكونات جيدا وتوضع على الجلد
تدليك مع حركة دائرية ثم يغسل بالماء الدافئ
تطبيق مرطب
تكرار هذه العملية كل يوم.

3- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الكركم
الكركم له فوائد عديدة للبشرة وهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وهو فعال في ازالة حب الشباب.

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :


قشر الموز
مسحوق الكركم
ماء
كرة قطن

كل ما عليك القيام به :
وضع قشر الموز المهروسة في وعاء
إضافة كمية متساوية من الكركم والماء لتشكيل عجينة
تطبيق الخليط على الوجه وتدليك باستخدام القطن
شطف بعد 15 دقيقة. استخدام الماء الفاتر.
تطبيق مرطب بعد الانتهاء.




4- طريقة : قشر الموز مع مسحوق الخبز
مسحوق الخبز يزيل تراكم الزيوت الغير الضرورية من على الجلد ويفتح انسداد المسامات. 

سوف تحتاج إلى :

قشر الموز
مسحوق الخبز
ماء
كرة قطن

اتبع الإرشادات بعناية فائقة :
خلط قشور الموز المهروسة مع نصف جزء من مسحوق الخبز وإضافة القليل من الماء لتكوين عجينة.
تطبيق الخليط باستخدام القطن، والتدليك الوجه بحركة دائرية.
يشطف بالماء الفاتر.
ترطيب الوجه بعد فرك.

5- طريقة : قشر الموز والليمون
إذا كنت تريد تفتيح وتخلص من عيوب البشرة  كل ما تحتاجه إليه هو :

قشر الموز
عصير الليمون
كرة قطن

طريقة :
خلط قشر الموز مع  أجزاء متساوية من عصير الليمون
خلط المكونات جيدا
استخدام كرة القطن لتدليك الخليط على بشرتك
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة
غسله بالماء الفاتر
تكرار هذه العملية بنتظام.




6- طريقة : قشر الموز مع العسل
ومن المعروف أن العسل له آثار خارقة على البشرة. العسل يحتوي على عدة خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد في ازالة حب الشباب بشكل فعل.

الأشياء التي سوف تحتاج هي :

قشر الموز
عسل
كرة قطن

هذا كل عليك القيام به :
سحق قشر الموز مع إضافة نصف جزء من العسل.
استخدام القطن لتدليك الوجه في حركة دائرية.
اتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.
شطف بالماء جيدا
ثم ترطيب البشرة