علاج الحبوب تحت الجلد

حبوب تحت الجلد


ظهور الحبوب على الجلد هو خبر غير سار للعديد من الأسباب، ولكن أسوأها الألم الذي قد تتسبب فيه. ولكن مع ذلك، ظهور حبوب تحت الجلد يمكن أن تكون اسوأ وأكثر إيلاما من البثور الأخرى لأنها عميقة داخل الجلد، وأقرب إلى الأعصاب. مثل كل أنواع الحبوب الأخرى، فهي تتسبب أيضا في فرط نشاط الغدد الدهنية تحت الجلد التي تنتج فائض من النفط مما يؤدي إلى انسداد المسام. لكن لن تظهر رؤوس بيضاء مثل البثور العادية لأنها تحت سطح الجلد.


أفضل الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد في أسرع وقت وبدون أي أضرار على البشرة أو أثار جانبية هذه العلاجات تحتوي على مكونات طبيعية المفيد للجلد.

هذه الحبوب تنمو عادة على الأنف، خلف الأذنين ومناطق أخرى على الوجه. وهي عادة تكون حمراء اللون ولا تحتوي على قيح وتختلف في الحجم عن البثور الأخرى. يميل الكثيرون باللمس والضغط على الحبوب، ولكن يجب أن لا تفعل ذلك لأن من شأنه أن يؤدي إلى زيادة خطر العدوى.

العناية الصحية الملائمة، واتباع نظام غذائي صحي، والكثير من النوم وممارسة الرياضة كل هذه الطرق تساعد بشكل كبير في علاج الحبوب تحت الجلد وتجنبها اذا كنت لا تعاني منها. يمكن لبعض العلاجات المنزلية السهلة أن تساعد بشكل فعال في علاج الحبوب تحت الجلد. تأكد من غسل المنطقة المصابة بالماء وتجفيفها قبل تطبيق أي من هذه العلاجات.


علاجات منزلية للحبوب تحت الجلد


1- ضغط الدافئ :
هذه الطريقة تساعد في تعزز الدورة الدموية، والتي سوف تسرع عملية الشفاء عن طريق تطبيقها على رأس البثرة. عند فتح رأس الحبه، فإن السوائل المعدية المتراكمة في داخلها تخرج وتبدأ الشفاء.

I. نقع قطعة قماش في ماء ساخن وتوضع على المنطقة حيث توجد الحبه تحت الجلد. تكرار هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في اليوم حتى تشكل البثرة رأس.
II. بدلا من ذلك، يمكنك الضغط على الحبه باستخدام كيس الشاي الأسود. العفص الموجودة في الشاي الأسود يساعد أيضا في تقليل الالتهاب.



2- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الحبوب ومنع  التفشي على الجلد. وهي أيضا تساعد في تهدئة الجلد وتسريع عملية الشفاء.

I. زيت شجرة الشاي يعمل مثل المطهر، ويخترق أعماق الجلد ويفتح المسام المسدودة. من المهم تخفيف زيت شجرة الشاي قبل تطبيقه على جلدك.




علاج الحبوب تحت الجلد :
مزج جزء واحد مع زيت شجرة الشاي مع تسعة أجزاء من الماء.
نقع كرة قطن في الخليط، وتوضع على منطقة الحبه الموجود تحت الجلد. تترك لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
تطبيق مرطب خفيف.
كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا.
ملاحظة : إذا كان لديك بشرة حساسة، يمكنك تخفيف زيت شجرة الشاي مع هلام الصبار بدلا من الماء.



3- معجون الأسنان :
يجد بعض الناس أن تطبيق معجون الأسنان مفيد جدا في علاج الحبوب تحت الجلد. ومع ذلك، إذا كان لديك بشرة حساسية عليك أن تكون حذرا من أنواع معاجين الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج جلدك.

لعلاج حبوب تحت الجلد، دائما استخدام معجون أسنان أبيض فهو عادة ما يحتوي على النعناع أو زيت القرنفل الذي يساعد على التقليل من حجم الحبوب وأيضا تخفيف الألم والاحمرار.

تطبيق كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض على مناطق الحبوب تحت الجلد قبل الذهاب إلى الفراش. يترك ليلة وضحاها.
غسل وجهك بماء فاتر في صباح اليوم التالي.
تكرار العلاج يوميا حتى تجف الحبوب.
ملاحظة : يمكن استخدام هذا العلاج في النهار أيضا. يجب وضع معجون الأسنان على الحبوب على الأقل 1-2 ساعات.



4- العسل :
العسل يحتوي على خصائص مطهرة وكذلك مضادات الميكروبات التي تعمل معا لمحاربة البكتيريا المسؤولة عن الحبوب تحت الجلد وأنواع أخرى من البثور. وعلاوة على ذلك، العسل يعمل بمثابة مطهر عميق وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

I. نقع كرة قطن في العسل الخام وتطبيقه جيدا على منطقة الجلد المتضررة. اتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. كرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج فعالة.
II. مزج هريس التفاح مع ملعقة واحدة من العسل لتصبح على شكل عجينة. ضعي المعجون على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق. ثم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر. تكرار العملية مرة واحدة يوميا للمساعدة في علاج الحبوب تحت الجلد بشكل فعال.



5- الحليب :
الحليب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، التي يمكن أن تساعد في تنشيط المسام بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد الميت والنفط المتراكمة والأوساخ. أيضا، وهو أيضا يجعل بشرتك ناعمة.




I. تطبيق الحليب منطقة الحبوب تحت الجلد باستخدام كرة من القطن وتترك لمدة 10 دقائق. ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر. تكرار العملية ثلاث مرات يوميا حتى يظهر رأس الحبه.
II. بدلا من ذلك، وضعت شريحة من الخبز في الحليب الدافئ، ووضع الخبز المنقوع على قطعة القماش وتوضع على البثرة لبضع دقائق. تكرار هذه العلاج مرتين يوميا لتخلص من الحبوب تحت الجلد.



6- عصير الليمون :
يمكنك أيضا علاج الحبوب تحت الجلد مع عصير الليمون. فهو يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل كمادة قابضة لتجفيف الحبه. كما أنه يعمل بمثابة مطهر للمساعدة على إزالة البكتيريا والأوساخ وتسريع عملية الشفاء.

I. عصر ليمونة واحدة أو اثنين. نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على منطقة الحبه تحت الجلد. تترك لمدة 20 دقائق ثم تغسل. تكرار العلاج مرتين أو ثلاث مرات يوميا لمدة 3-4 أيام لرؤية نتائج ملموسة.
II. بدلا من ذلك، مزج ملعقة من عصير الليمون وماء الورد. تطبيق المزيج على البثره باستخدام كرة من القطن. تترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر. تكرار العملية مرتين يوميا لبضعة أيام لتساعد في علاج الحبوب تحت الجلد.



7- الألوة فيرا :
الألوة فيرا لديها خصائص مضادة للجراثيم، تمنع احمرار وتورم والتهاب منطقة الجلد المتضررة. تحتوي الألوة فيرا أيضا على خصائص علاجية تساعد في إعادة بناء الأنسجة التالفة.

استخراج هلام من أوراق الألوة فيرا وتطبيقه على المنطقة الحبوب تحت الجلد.
يترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.
كرر هذا العلاج مرتين يوميا لعدة أيام حتى تحصل على نتائج إيجابية.
ملاحظة : إذا لم يكن لديك هلام الألوة فير في المنزل، يمكنك استخدام المواد الهلامية المتاحة بسهولة في السوق.



8- الملح الانجليزي :
ابسوم الملح هو علاج طبيعي أخر فعال للتخلص من الحبوب تحت الجلد. ومن المعروف أن الملح الانجليزي يساعد في تخفيف الالتهاب والألم الذي يصاحب البثور تحت الجلد.

مزج مقدار ملعقة من الملح الانكليزي في نصف كوب من الماء الساخن حتى يذوب الملح تماما. ترك المزيج ليبرد.
تطبيق المزيج باستخدام كرة من القطن على الحبوب تحت الجلد. اتركه حتى يجف من تلقاء نفسها ثم غسله بالماء.
كرر هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لبضعة أيام حتى يظهر رأس الحبة بشكل طبيعي.



9- خل التفاح :
خل التفاح يساعد في تنشيط و تعزز الدورة الدموية ويحتوي أيضا على خصائص مطهرة تمنع نمو البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار العدوى والالتهابات الجلدية.

I. بلل القطنة في خل التفاح وتطبيقها على منطقة الحبوب تحت الجلد، تركها لبضع دقائق. لاتتركها لفترة طويلة قد تتسبب خاصية الحمضية في خل التفاح في حرق البشرة. تكرار الطريقة بضع مرات في اليوم حتى يخرج رأس الحبه بسرعة.
II. بدلا من ذلك، يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ ويشرب قبل كل وجبة. هذا يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وهذا بدوره يساهم في منع تشكيل وعلاج الحبوب تحت الجلد.



10- الكحول :
فرك الكحول يساعد في تطهير وتهدئة ولديه خصائص التبريد مما يساعد في إزالة الأوساخ من الجلد وتنشيط المسام مسدودة. ونتيجة لذلك، تقليل حجم والاحمرار الحبوب.

نقع قطعة من القطن في الكحول وربت على بثرة بلطف.
تترك لمدة نصف ساعة ثم غسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.
تكرار الطريقة عدة مرات في اليوم حتى يظهر رئيس الحبة على سطح الجلد.
ملاحظة : بدلا من فرك الكحول، يمكنك أيضا استخدام العطر (الكولونيا) الذي يحتوي على كحول.



اقرأي أيضًا  :
23 وصفة لعلاج والتخلص من حب الشباب نهائيا
٦ طرق لازالة حب الشباب باستخدام قشر الموز
٢٠ طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بالليمون
15 طريقة لتنظيف البشرة من البثور والبقع في البيت
24 وصفة لعلاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة