ماسك الفراوله لتفتيح البشرة بصور

قناع الفراوله لتفتيح البشرة


ماسك الفراولة لتفتيح بشرة الوجه. الفراولة ليست جيدة فقط لصحتك ولكن أيضا لبشرتك. فهي غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في تبيض البشرة، ومحرابة الشيخوخة. هذه الفاكهة اللذيذة جيدة خاصة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأنها تساعد على إزالة الزهم الزائد. وذلك بفضل خصائصه قابض. وهي تحتوي أيضا على الأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وعلاج حب الشباب. وهي  تساعد أيضا في علاج ندبات حب الشباب والعيوب الأخرى في البشرة. بالاضافة الى ذلك، حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة في الفراولة يمنع كسر الكولاجين الذي يساهم في التجاعيد. كما أنه يحمي الجلد من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية.

ماسك الفراولة هو قناع طبيعي لتفتيح البشرة والوجه في المنزل وهو ماسك فعال جدا في تغذية وعلاج العديد من مشاكل البشرة الأخرى وهو يحتوي على مكونات طبيعية ممتازة بالعناية بالبشرة وموجود في المطبخ.

يحتوي قناع الفراولة لتفتيح البشرة على عصير الليمون والزبادي والعسل. عصير الليمون ممتاز في الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة. بسبب محتواه حمض الستريك، مما يساعد في تبييض البشرة بشكل طبيعي.

الزبادي تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقلل من العيوب وينعم البشرة. وهو يحارب أيضا حب الشباب ويمنحك بشرة متوهجة. العسل، أيضا، يعتبر رائع بالنسبة لبشرتك لأنه يحافظ على بشرتك رطبة. بالاضافة الى ذلك، خواصه المضادة للبكتيريا التي تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.


طريقة تحضير ماسك الفراولة لتفتيح الوجه

الأشياء التي سوف تحتاج إليها :

فراولة
الزبادي
عصير الليمون
عسل
سكين
شوكة
كوب القياس والملاعق




خطوات :


1- تقطيع 4-5 من حبة الفراولة الطازجة إلى قطع صغيرة وتهرس جدا باستخدام شوكة.


2- وضع ربع كوب من الفراولة المهروسة في وعاء.


3- إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.


4- إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي.


5- خلط المكونات جيدا مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل.


قناع الفراولة جاهز الآن. رائحة لذيذة ؛))


طريقة تطبيق :

  • غسل وجهك جيدا وإزالة كل المكياج.
  • تطبيق ماسك الفراولة على وجهك والرقبة.
  • تدليك برفق للمساعدة في تقشير البشرة.
  • اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • يشطف بالماء.
  • تكرار القناع مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.



نصائح
  1. إذا وجدت صعوبة في سحق الفراولة بالشوكة، يمكنك استخدام الخلاط. يمكنك أيضا إضافة المكونات الأخرى، ومزجها معا في الخلاط.
  2. إذا كان القناع  يبدو سائل جدا، إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان الأرض إليه. دقيق الشوفان هو أيضا جيدة لبشرتك. فإنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد ويقشر البشرة.
  3. استخدام العسل الخام.
  4. ماسك فراولة أخر سهل التحضير ببساطة خلط ملعقتين طعام من العسل مع 5 أو 6 حبة من الفراولة المهروسة.
  5. إضافة الفراولة أيضا إلى النظام الغذائي الخاص بك لتغذية بشرتك. وأفادت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين ج أقل عرضة للتجاعيد.

اقرأي أيضًا  :





شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة