ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء حول العين


قبل إستخدام علاج ماء الورد علينا أن نعرف كافة التفاصيل حول الهالات السوداء تحت العين. الدوائر الداكنة هي مشكلة الأكثر شيوعا وهي تحدث حول أو تحت العين. تصبح البشرة حول العينين حساسة ورقيقة جدا أكثر من أجزاء أخرى في الجسم والأوردة تصبح أقرب إلى سطح البشرة وتبدو محمرّه أو داكنة.

تظهر الهالات السوداء غالبا بسبب الشيخوخة، قلة النوم، نمط الحياة غير لائق، عدم وجود حمية غذائية، البكاء لفترات طويلة، الجفاف مشاكل في الكبد، الإجهاد، مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة، الحساسية، الوراثة، الحمل، فرط التصبغ.




لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية وكذلك مستحضرات التجميل التجارية المتوفرة في الأسواق لعلاج الهالات السوداء بشكل فعال. هل تتساءل لماذا اخترنا ماء الورد للهالات السوداء من بين كل  تلك العلاجات المنزلية. هنا سنشرح لك كل ما يتعلق بالماء الورد، وخصائصه وأساليبه مع النصائح والاحتياطات اللازمة.


ماهي فوائد ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين ؟


يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المذهلة للعناية بالبشرة مما تساعد كثيرا في اخفاء الهالات السوداء، انتفاخ العينين والتجاعيد حول العينين.


  1. ماء الورد له تأثير مهدئ يساعد على تهدئة تهيج وعلامات الإجهاد حول العينين والذي بدوره يساعد على تفتيح الهالات السوداء تحت العين.
  2. لديه القدرة على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة وترطيبها، مما يساعد على إزالة التصبغات الداكنة. وبالتالي يقلل من الهالات السوداء وعلاج مشاكل البشرة الأخرى.
  3. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية خلايا الجلد وتجديد شباب البشرة عن طريق تجديد الأنسجة تحت العينين.
  4. يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تحمي العين من التلوث والغبار، والحكة، احمرار أو التهاب.
  5. يغذي وينعش البشرة مما يجعلها ناعمة ومشرقة من خلال تخفيف الإجهاد. كما انه يهدئ ويفتح لون بشرة.
  6. يتوغل عميقا في البشرة لتهدئة العيون المتعبة وملتهبة، ويزيل كل السموم التي تسبب الهالات السوداء حول العينين.
  7. مصدر كبيرة بالمعادن الأساسية، وفيتامين A و C ومركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل الهالات السوداء عن طريق تحديث وحماية البشرة.
  8. يزيل بشكل فعال الخلايا الميتة ويفتح انسداد المسامات تحت العينين لتتلاشى الدوائرالمظلمة وحماية العين من مشاكل أخرى.

تطبيق ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء تحت العين


هنا أفضل الطرق التي تشرح لك طريقة استخدام ماء الورد لعلاج الهالات السوداء حول العينين. كل ما عليك القيام به هو إستخدام العلاجات بانتظام بدون الشعور بالملل وانشاء لله سترين الفرق.

الطريقة - 1 : ماء الورد 
وضع كمية صغيرة من ماء الورد في وعاء صغير ثم انقعي 2 كرات من القطن في ماء الورد لمدة 2-3 دقائق، ثم تطبيقها على الهالات السوداء تحت العين قبل الذهاب إلى النوم واتركيها بين ليلة وضحاهايمكنك أيضا تطبيق ماء الورد على المنطقة المصابة بستخدام كرة القطن وتركها لمدة 15 - 20 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بشكل جيد. للحصول على نتائج أكثر فعالية، من المستحسن غسل الوجه واليدين قبل البدء في العلاج مع تكرار العملية بانتظام حتى تتلاشى الهالات السوداء تحت العينين.

طريقة - 2 : ماء الورد مع الحليب البارد
مزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة شاي من الحليب البارد في وعاء صغير، وتقلب المكونات. نقع 2 كرات من القطن في المزيج لمدة 2-4 دقائق، ثم تطبق على الهالات السوداء تحت العين. تترك على العيون لمدة 15- 20 دقيقة أو يمكنك تركها ليلة وضحاها وتغسل بالماء في الصباح. كرر العلاج بنتظام حتى ترين نتائج واضحة.

طريقة - 3 : ماء الورد مع زيت اللوز
زيت اللوز غني بالفيتامين K الذي يحسن تخثر الدم ويرطب البشرة ويوازن مستوى المياه مما يساعد على علاج كل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين بشكل فعال.

عملية :
وضع بضع قطرات من ماء الورد مع زيت اللوز في كوب صغير وتمزج المكونات جيدا. نقع كرة من القطن في المزيج وتطبيقها على العينين وتغطية منطقة الهالات السوداء، وتترك لمدة 30-40 دقيقة، ثم تشطف جيدا بالماء. كرري نفس العملية بانتظام لبضعة أيام.





الطريقة - 4 : ماء الورد مع اللوز
أولا وقبل كل شيء، طحن حفنة من اللوز جيدا مع القليل من الماء لتصبح على شكل عجينة، وإضافي بضع قطرات من ماء الورد إلى عجينة اللوز. تخلط جيدا ثم 
توضع على الدوائر الداكنة تحت العين لمدة 20 - 30 دقيقة، وتشطف بالماء الباردطبقي نفس العملية بانتظام حتى تختفي الهالات السوداء.

الطريقة - 5 : ماء الورد مع خيار
ضعي كمية صغيرة من ماء الورد على الهالات السوداء واتركيها لبضع دقائق، ثم قطعي الخيارالى شرائح وضعيها على كلتا العينين لتغطية منطقة الهالات السوداء.
اتركيها لبضع دقائق أو ساعات ومن ثم ازالة الشرائح وشطف العينين بالماء.
يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الخيار لماء الورد وتطبيقه حول العين واتركيه لمدة 30 دقيقة. هذه العملية تساعد على إزالة الهالات حول العينين بشكل ممتاز. تكرار نفس العملية بانتظام حتى تتخلص تماما من الدوائر السوداء تحت العينين.

الطريقة - 6 : بتلات الورد
هذه واحدة من العمليات البسيطة التي تساعد في إعداد ماء الورد في المنزل.

عملية :
نقع بعض من بتلات الورد الطازجة في ماء دافئ واتركيها لبضع دقائق إلى أن يتحول الماء إلى اللون الوردي واطحني بتلات الورد في الماء، وتترك لمدة دقيقة أو دقيقتين.
ثم قومي بتصفية المياه وتوضع في وعاء زجاجي. طبقي ماء الورد على الدوائرالسوداء تحت العين بستخدام كرة من قطن واتركيه لبضع دقائق واغسليه جيدا بالماء أو يمكنك أيضا طحن بعض بتلات الورد الطازج في الحليب الخام وتطبيقها على الهالات السوداء.

الطريقة - 7 : وردة طازجة مع الغليسيرين وعصير ليمون
طحن الورد مع إضافة القليل من الماء النقي إليه وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج والغليسيرين. اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه تحت العينين ويترك لبضع دقائق واشطفيه بالماء. كرري العملية في الليل قبل الذهاب إلى النوم لمدة لا تقل عن 4 - 5 أيام للتخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيا.



الطريقة - 8 : ماء الورد المثلج
وضع ماء الورد في علبة مكعبات الثلج وتوضع في الثلاجة لتصبح على شكل مكعبات ثلج. تدليك مكعبات ماء الورد المثلج على الهالات السوداء حول العينين. فرك بلطف لبضع دقائق لتغطية منطقة حول العين ثم تترك إلى أن تجف. أو يمكنك أيضا وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش وتوضع على الدوائر السوداء أو العيون المنتفخة. واصلي القيام بنفس العملية بانتظام إلى أن تتلاشى بقع الداكنة تحت العينين. هذا العلاج مفيد جدا وفعال للمرأة التي تعمل أمام أجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة.

الطريقة - 9 : ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل
وضع نصف ملعقة شاي من مسحوق خشب الصندل في وعاء صغير وإضافة كمية كافية من ماء الورد إليه وتقلب جيد، وتطبق على الظلال الداكنة تحت العيون. تترك لبضع دقائق أو حتى تجف تماما ثم تغسل بالماء. سيساعد هذا العلاج في ازالة الهالات السوداء مع تغذية وتفتيح البشرة. يمكنك ببساطة استبدال مسحوق خشب الصندل مع قصار الأرض. كرري هذه العملية بنتظام للحصول على نتائج مرضية.

طريقة - 10 : (بتلات مع بذور الخردل)
اخلطي بتلات الورد وبذور الخردل في وعاء صغير وقلبيها جيدا. طبقي الخليط على الهالات السوداء تحت العينين، واتركيها لبضع دقائق حتى تجف تماما. هذه الخلطة فعالة جدا في علاج الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.




طريقة - 11 : ماء الورد مع الألوة فيرا هلام
هذه العملية فعالة جدا في علاج الهالات السوداء. كل من هذه المكونات لطيفه على البشرة وهي تساعد في تفتيح الهالات السوداء تحت العينين.

عملية :
اخلطي كمية متساوية من ماء الورد وهلام الألوة فيرا في وعاء صغير وانقعي كرة من القطن في الخليط، وطبقيه على كلتا العينين وتغطية الهالات السوداء بستخدام القطن.
يترك حوالي 15 - 20 دقيقة على البشرة. بعد ذلك، يغسل بالماء الفاتر. كرري العملية مرتين في اليوم لمدة أسبوع  ستساعد في إزالة الهالات السوداء في وقت قصير.

طريقة - 12 : ماء الورد مع الجلسرين 
مزج كمية صغيرة من ماء الورد والجلسرين في وعاء صغير جيدا وتطبيقها على المناطق الداكنة حول العينين قبل الذهاب إلى الفراش. اتركيه بين ليلة وضحاها إلى أن يجف ثم تشطف بالماء وتترك البشرة حتى تجف. مواصلة القيام بهذه العملية بانتظام حتى تتلاشى الهالات السوداء تماما.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة