الخيار لازالة حب الشباب نهائيا

ازالة حب الشباب نهائيا


على الرغم من أن حب الشباب غير مضر ولكن قد يتسبب في الاحراج وفقدان الثقة بنسبة للرجال والنساء على حد سواء. يتسبب تراكم الغبار والأوساخ والخلايا الميتة والنفط على البشرة ومسام الجلد في ظهور الحبوب.

علاج الخيار لازالة حب الشباب نهائيا وبسرعة دون اللجوء إلى الكريمات الباهظة والغير فعالة

المراهقين هم أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية داخل الجسم.  العلاجات العشبية الطبيعية هي أفضل وسيلة لمعالجة هذه المشكلة الجلدية، على الرغم من وجود العديد من الكريمات لعلاج حب الشباب. يعتبر الخيار واحد من أفضل العلاجات لازالة حب الشباب.


ماهي فوائد الخيار لازالة حب الشباب؟

الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الخيار لها عدة فوائد مذهلة للبشرة والجسم. الخيار هو علاج رائع  لازالة حب الشباب لذوي البشرة الحساسة. هنا بعض من  فوائد الخيار في ازالة حب الشباب وتخلص من عيوب البشرة :


  1. الخيار يحتوي على السيليكا وهو عنصر أساسي يساعد على شفاء حب الشباب وتلف خلايا الجلد.
  2. تأثير التبريد الطبيعي في الخيار يساعد في تخفيف احمرار والتهاب وتهيج الناجم من الحبوب.
  3. الخيار غني بفيتامين E الذي يساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة لحب الشباب وإزالة ندبات حب الشباب للحصول على بشرة صافية.
  4. تطبيق عصير الخيار على حب الشباب يساعد في مكافحة انسداد المسام عن طريق تنظيف العميق للبشرة لإزالة الأوساخ والبكتيريا وفائض النفط.
  5. المعادن والأحماض الأمينية في الخيار تساعد على إعادة تجديد شباب البشرة.

طريقة استخدام الخيار لازالة حب الشباب 


1. إضافة الخيار إلى نظام الغذائي

الخيار غني بالمواد المغذية والفيتامينات الضرورية التي تساعد على ابقاء الجسم رطب، لطرد السموم وازالة حب الشباب. استهلاك المنتظم للخيار على شكل عصير أو سلطة يساعد في فقدان الوزن، وتعزز صحة وتوهج البشرة.

تقشير الخيار وتقطع إلى قطع متوسطة الحجم. وتوضع في الخلاط. شرب العصير يوميا في الصباح على الريق لطرد السموم من الجسم. يمكنك أن تلاحظ الفرق في الجسم في غضون 1-2 أسابيع.
استخدام الخيار الطازج لعمل سلطة. لإعداد طبق سلطة  خضراء صحي تأخذ وعاء سلطة كبير، إضافة كوب من قطع الخيار الطازج، نصف كوب من كرنب، ملعقتين كبيرة من الكزبرة المفرومة وملعقة صغيرة من الملح الأسود. وخلط كل المكونات معا.


2. شرائح الخيار

تقشير وتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح رقيقة وتطبيقها على الحبوب وتترك لمدة 15-20 دقيقة. تكرار العملية كل يوم لازالة حب الشباب وآثاره نهائيا والحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.


3. عصير الخيار والليمون
الخيار والليمون يساعدان على محاربة حب الشباب والندوب. الخصائص المبيضة و المضادة للبكتيريا في عصير الليمون تقتل البكتيريا مما تساعد في ازالة حب الشباب والتخلص من الندوب. لتحضير علاج عصير الخيار والليمون بكل بساطة تقشر وصر قطعة خيار متوسطة الحجم. توضع في قطعة شاش والضغط عليها لاستخراج العصير. خلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير ليمون طازج. تطبيق الخليط على وجهك باستخدام كرة من القطن والتركيز على حب الشباب، والندوب، وتترك إلى أن تجف ثم تغسل بالماء.
ملاحظة : يمكنك استبدال عصير الليمون مع خل التفاح أو تطبيق عصير الخيار فقط لازالة حب الشباب نهائيا.


4. عصير الخيار والسكر البني

فرك البشرة باستخدام هذه المكونات هي طريقة رائعة لتقشير البشرة بلطف، وازالة الخلايا الميتة المتراكمة، والغبار، وتنشيط المسام، وتنظيف الوجه. بسهولة مزج ملعقتين كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار. تطبيق المزيج على الوجه ويترك لمدة 10 دقيقة. فرك الوجه بلطف مع الأصابع المبللة لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف الوجه.
ملاحظة : يمكنك أيضا مزج عصير الخيار مع صودا الخبز أو ملح البحر. كل من هذه المكونات تساعد في محاربة البكتيريا، وازالة حب الشباب.


5. عصير الخيار والنعناع للوجه

هذه الخلطة مكونة من شرائح الخيار الطازج، أوراق النعناع الخضراء وطحين الحمص الأخضر باعتباره مقشر  لطيف، ويزيل فائض الزيت من البشرة، ويمنع حب الشباب ويضيف توهج للبشرة. بكل بساطة تقشير وتقطيع  نصف كوب من الخيار الطازج وتوضع في الخلاط مع إضافة نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة وتمزج جيدا. إضافة كمية كافية من دقيق الحمص الأخضر لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط  على الوجه ويترك لمدة حوالي 20 دقيقة حتى يجف. ثم فرك الوجه بلطف مع الأصابع الرطبة ويغسل بالماء النظيف. كرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لازالة حب الشباب نهائيا.
ملاحظة : يمكنك أيضا إضافة بضع شرائح من الطماطم إلى خلاط لنتائج أفضل.


6. الخيار ودقيق الحمص

تحتوي هذه الخلطة على دقيق الحمص وعصير الخيار الطازج، وعصير الليمون ومسحوق الكركم لتشكيل قناع طبيعي مذهل يساعد على تقشر البشرة ، وازالة حب الشباب، و التخلص من فائض النفط من البشرة، وعلاج ندبات حب الشباب. ببساطة خلط ملعقتين كبيرة من طحين الحمص مع ملعقة شاي من مسحوق الكركم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضف ما يكفي من عصير الخيار للحصول على عجينة كثيفة. تطبيق القناع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف. فرك الوجه بلطف باستخدام أطراف الأصابع المبللة لإزالة القناع ثم يغسل بالماء. كرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع لازالة حب الشباب بسرعة.


7. خلطة الخيار والنيم والكركم والشوفان

الخصائص المضادة للجراثيم والمطهرة الموجودة في النيم والكركم تساعد في ازالة حب الشباب بينما الشوفان يصبح  بمثابة مقشر لطيف لإزالة الخلايا الميتة وفائض النفطي من الجلد. لإعداد الخلطة بكل بساطة وضع نصف كوب من الخيار المفروم  ونصف كوب من أوراق النيم في الخلاط وتمزج جيدا. أضف ملعقة من مسحوق الكركم وكمية كافية من الشوفان إلى الخليط. تطبيق القناع على الوجه والعنق ومناطق حب الشباب. يترك لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى يجف، بعدها قوم بفرك البشرة بلطف مع الأصابع المبللة لإزالة القناع ثم غسل الوجه بالماء النظيف وتطبيق مرطب خفيف. تكرار العلاج ثلاث مرات في الأسبوع لازالة حب الشباب.


8. عصير الخيار وفولر الأرض

مزج ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من  قصار الأرض مع ما يكفي من عصير الخيار لتكوين عجينة سميكة. تطبيق القناع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف. فرك البشرة بلطف باستخدام أطراف الأصابع المبللة لإزالة القناع ثم غسل البشرة بالماء البارد، وتطبيق مرطب خفيف للحفاظ على رطوبة البشرة.


9. الخيار وزيت شجرة الشاي والألوة فيرا

تحتوي الألوة فيرا على خاصية علاجية ومضادة للبكتيريا تساعد على تهدئة وإصلاح واستعادة خلايا الجلد التالفة مما تساهم في ازالة حب الشباب بشكل فعال.



نصائح واحتياطات :

  1. الخيار له خاصية تبريد طبيعية. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو، والذين يعانون من البرد تجنب تناول الخيار أو استخدامه على البشرة.
  2. يمكن تطبيق الخيار على البشرة يوميا دون أي آثار جانبية.
  3. استخدام الخيار الطازج للحصول على جميع فوائده
عند تطبيق هذه العلاجات بشكل منتظم ويومي تساعد في ازالة حب الشباب وعلاج الندوب وتساهم أيضا في تبيض وتصفية البشرة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة