٢٠ طريقة لازالة الرؤوس السوداء من الانف بالليمون

التخلص من الرؤوس السوداء


هل تعلم أن الليمون له استخدامات أخرى خارجة المطبخ فهو يحتوي على فوائد رائعة في تحسين صحة البشرة، كما أنه يستخدم  في تقشير وإزالة الرؤوس السوداء، تخفيف حروق الشمس، الندبات، البقع الداكنة، تفتيح البشرة. تعرف الرؤوس السوداء باسم (كوميدونيس مفتوحة) وهي بقع صغيرة داكنة وتظهر على سطح البشرة ومن أسبابها انسداد المسامات في البشرة الممتلئ ببقية الجلد أو الكيراتين والزهم. وهي تظهر غالبا بشكل رئيسي على الوجه والأنف وهي مشكلة شائعة بين المراهقين وخاصة ذوي البشرة الدهنية.


أسباب ظهور الرؤوس السوداء
هنا أغلب الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الرؤوس السوداء :

  • الإجهاد
  • التغيرات الهرمونية
  • الوراثة
  • الجلد غير النظيفة
  • مستحضرات التجميل
  • التدخين
  • الكحول
  • الكافيين

هل الليمون فعال في علاج الرؤوس السوداء؟

  1. يحتوي الليمون على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي يساعد في منع حب الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور.
  2. حمض الستريك والدواء القابض يساعدان على شد المسام مما يزيل ويمنع ظهور المزيد من الرؤوس السوداء.
  3. الخاصية الحمضية والزيوت الطبيعية تساعد على تقشير بلطف وتطهير البشرة الدهنية ومنع الالتهابات البكتيرية. فهو يزيل الشوائب، والنفط، والأوساخ الأخرى.
  4. يحتوي أيضا على فيتامين C والكالسيوم، والبوتاسيوم وهي ممتازة جدا لصحة البشرة.
  5. يقلل الدهون ويغذي ويفتح البشرة. كما أنه فعال في ازالة الرؤوس السوداء وحب الشباب، ندبات حب الشباب، العيوب، النمش، البقع الداكنة.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف


الطريقة - 1: (عصير ليمون)
قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون الطازج في وعاء صغير وأضيفي إليه كمية صغيرة من الماء، وتطبيقه مباشرة على المناطق المصابة بستخدام قطنة واتركيه  حتى يجف بشكل طبيعي ثم اشطفيه بالماء البارد بلطف. كرري العملية 2-3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: تطبيق عصير الليمون مباشرة دون إضافة الماء على البشرة يسبب تهيج وحكة، واحمرار، وخصوصا ذوي البشرة الحساسة.

طريقة - 2: (ليمون مع العسل والزبادي والملح)
اخلطي عصير الليمون الطازج مع  كميه صغيرة من العسل والزبادي والملح جيدا وتطبيقها على الوجه مع التركيز على المناطق المتضررة مع الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق. اتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية بشكل يومي.
ملاحظة : يمكنك استبدال الزبادي  بالحليب الطازج.





طريقة - 3: (ليمون مع ماء الورد)
هذه المكونات تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وهي مناسبة لعلاج الرؤوس السوداء.

عملية :
عصر نصف ليمونة لستخرج العصير وإضافة إليه كمية متساوية من ماء الورد وتطبيق المزيج مباشرة على المناطق المتضررة، ويترك لمدة 15 - 20 دقيقة أو حتى يجف تماما ثم يشطف بلطف بالماء البارد. كرر العملية يوميا لمدة اسبوعين.
ملاحظة: يمكنك استبدال ماء الورد بالمياه العادية.

الطريقة - 4: (الليمون والعسل)
العسل يحتوي على المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا، وخصائص تطهير التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء. كما أنه أيضا يرطب ويشد مسام الجلد لمنع الرؤوس السوداء في المستقبل. الليمون يحتوي على فيتامين C وخصائص التبييض التي تساعد على تطهير الرؤوس السوداء بشكل فعال على الجلد.

عملية :
قومي بتسخين العسل لبضع دقائق وانقعي نصف ليمونة إلى العسل الدافئ وافركيها بلطف على المناطق المتضررة لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد. كرري الطريقة يوميا للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: يمكنك استبدال العسل الخام بالعسل العادي  (بدون تسخينه).

الطريقة - 5: (ليمون)
تقطيع ليمونة إلى شرائح صغيرة.
فرك الشرائح بلطف على الرؤوس السوداء.
كرر العملية 2-3 مرات.

الطريقة - 6: (الليمون مع العسل والشوفان)
الليمون يقتل البكتيريا والشوفان يساعد في تقشير البشرة وامتصاص فائض الزيت والعسل ويضيف الرطوبة الضرورية للبشرة.

عملية :
اخلطي ربع كوب من عصير الليمون الطازج ونصف كوب من الشوفان مع ملعقة من العسل وربع كوب الماء وافركيها بلطف في حركات دائرية على المناطق المتضررة مع أطراف أصابعك لمدة 40 ثانية على الأقل وتشطف مع الماء الدافئ، أخيرا جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.
تكرار القناع بشكل يومي يساعد في ازالة الرؤوس السوداء.

الطريقة - 7: (الليمون مع صودا الخبز )
صودا الخبز يقشر ويزيل خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء ويترك البشرة ناعمة وسلسة.

عملية :
مزج ملعقتين من صودا الخبز والسكر البني مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج.
يطبق المزيج على البشرة الرطبة مع الفرك والتدليك بلطف بأصابعك والتركيز على البقع الجافة والمناطق المتضررة. اتركيه  لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تكرار العلاج بانتظام لعلاج الرؤوس السوداء في أسرع وقت.

الطريقة - 8: (الليمون والشوفان )
خلط كوب من الشوفان مع نصف ملعقة شاي من عصير ليمون وملعقة طعام من الزبادي لتشكيل عجينة وتطبيقها على الوجه كله وتجنبي منطقة العين. اتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة حتى يجف تماما، ثم اشطفيه مع الماء الدافئ. كرري هذه العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة - 9: (عصير ليمون مع الحليب)
مزج ملعقة طعام من الحليب الطازج مع 3-5 قطرات من عصير ليمون وتطبيقها على الوجه وتجنبي منطقة العين. اتركيه لمدة 5 - 10 دقائق حتى يجف تماما ثم اشطفيه مع الكثير من الماء. كرري العملية يوميا لإزالة الرؤوس السوداء بسرعة.




طريقة - 10: (عصير ليمون مع القرفة)
تساعد القرفة في إزالة الزهم الزائد من على سطح البشرة مما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء. كما أن  الليمون ممتاز في شد المسام لمنع تكرار ظهور الرؤوس السوداء.

عملية :
إضافة كمية كافية من مسحوق القرفة إلى عصير نصف ليمونة وتخلط جيدا وتطبيقها على وجهك كله قبل الذهاب إلى النوم واتركيه ليلة وضحاها، ثم اشطفيه بالماء في الصباح اليوم التالي. كرري الماسك بشكل منتظم إلى أن تلاحظي نتائج ملموسة.

طريقة - 11: (عصير ليمون مع الرمان)
تجفيف قشور الرمان وطحنها للحصول على مسحوق وإضافة إليه كمية كافية من عصير الليمون. تطبيق المزيج على الرؤوس السوادء وتركه ليجف لمدة 3-5 دقائق، ثم يشطف بالماء وتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة. كرري العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
ملاحظة: ترك المزيج بين عشية وضحاها للحصول على نتائج أفضل.

طريقة - 12: (الليمون مع مسحوق الحليب والماء)
مزج عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب والماء.
يفرك المزيج بلطف على المناطق المتضررة لمدة 5-7 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. تكرار العملية بانتظام للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.

طريقة - 13: (قشر الليمون مع السكر)
خلط كمية صغيرة من السكر وقشر الليمون وفركها بلطف على المناطق المتضررة لمدة 2-3 دقائق. تركها على البشرة لحوالي 8-10 دقائق ثم اشطفيه بالماء. تكرار الطريقة بانتظام لعلاج الرؤوس السوداء بسرعة.
ملاحظة: هذه العملية تساعد أيضا في علاج حب الشباب، ندبات حب الشباب، والبقع الداكنة على البشرة.

طريقة - 14: (ليمون مع الطماطم وقناع الشوفان)
حامض الستريك في كل من الليمون والطماطم يساعد في محاربة الرؤوس السوداء. الشوفان بمثابة مقشر لطيف لإزالة الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة من المسام لمنع ظهور الرؤوس السوداء.

عملية :
أزيلي جلد الطماطم الناضجة قبل هرسها لتشكيل هريس أو عصير وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون والشوفان. غسل الوجه جيدا بالماء وتطبيق الخليط عليه مع التركيز على المناطق المتضررة. ترك القناع لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف بشكل طبيعي، ثم يشطف مع الماء الدافئ. كرري تطبيق الماسك بانتظام لإزالة الرؤوس السوداء نهائيا.

طريقة - 15: (إزالة رؤوس السوداء عند الأطفال)
خلط كميات متساوية من عصير الليمون الطازج والحليب المغلي وتطبيقها على الرؤوس السوداء حول الأذن ويترك إلى أن يجف. ثم إضغطي على الرؤوس السوداء بلطف لتنشيط المسام أو الغدد (تجنب الفرك لتفادي التسبب في انتشار العدوى). كرري العملية إلى أن تحصلي على نتائج ملموسة.
ملاحظة: استشر طبيب الأمراض الجلدية إذا استمرت المشكلة.





طريقة - 16: (الليمون والسكر )
خلط كمية كافية من السكر وعصير الليمون جيدا وفركها بلطف على الوجه مع التركيز على الأنف. تكرار العمليه حسب الحاجة.

طريقة - 17: (عصير ليمون  والماء الدافئ)
خلط عصير الليمون الطازج والماء الدافئ للحصول على محلول مائي. تطبيقه على الوجه ويشطف بالماء البارد وتجفيفه مع منشفة نظيفة. كرر العلاج  بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

طريقة - 18: (الليمون وبياض البيض)
مزج بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة الطازج وتطبيقها كقناع على الوجه النظيف. تترك إلى أن تجف تماما ثم يشطف من على الوجه. (غسل القناع ببساطة لن يزيل الرؤوس السوداء). اشطفيه بالماء البارد و جفيفيه مع منشفة نظيفة. كرري العلاج مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

طريقة - 19: (ليمون مع زيت الفول السوداني)
خلط ملعقة صغيرة كل من عصير الليمون وزيت الفول السوداني وتطبيقها على المناطق المتضررة، وتترك لمدة 20-30 دقيقة أو حتى تجف تماما ثم تشطف بالماء الفاتر. تكرار العلاج بانتظام للتخلص من الرؤوس السوداء في أسرع وقت.




طريقة - 20: (الليم)
خلط  كميات متساوية من عصير الليم وزيت اللوز والجلسرين و يخزن في وعاء محكم. طبقي المحلول بانتظام كل صباح لإزالة الرؤوس السوداء في خلال أسبوع.

طرق بسيطة :

  • ببساطة فرك قشرة الليمون على الرؤوس السوداء، وتترك بين عشية وضحاها، وتشطف بالماء البارد في الصباح.
  • حاول استخدام منتجات الليمون العضوية مثل الصابون والكريمات.
  • شرب على الأقل كوب من عصير الليمون مرتين يوميا للتخلص من الرؤوس السوداء بسرعة.
  • مزج عصير الليمون مع بضع قطرات من الماء وتطبيقها على فرشاة الأسنان وفرك الرؤوس السوداء بلطف بحركة دائرية.


الاحتياطات ونصائح :


  1. إذا كنت تعانين من بشرة جافة وحساسة تجنبي تطبيق الليمون مباشرة على البشرة لأنه سيزيد جفاف ويتسبب في تهيج وحكة.
  2. لا تتعرضي إلى أشعة الشمس لأكثر من ساعة بعد تطبيق علاج الليمون لأنه سيجعل البشرة أكثر حساسية.
  3. من الأفضل أن تختبري على رقعة من الجلد قبل استخدام أي من العلاجات على الوجه. إذا كنت لا تعانين من أي آثار جانبية مثل تهيج، جفاف مفرط، أو حرق ، استمر في العلاج.
  4. إذا كنت تحت أي علاج للبشرة، استشر طبيبك قبل استخدام هذه الأساليب لمنع أي آثار جانبية.
  5. طبقي واقي من الشمس قبل التعرض إلى أشعة الشمس لتجنب الآثار الجانبية.
  6. إستعملي مرطب طبيعي أو خالي من المواد الكيميائية لمنع جفاف.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة