فوائد العسل لتطويل الشعر

فوائد العسل للشعر 


معظمنا يعرف حقيقة أن العسل لديه فوائد صحية عديدة. ايضا عندما يتعلق الأمر باستخدام العسل للبشرة أو الشعر. ومع ذلك، عدد قليل جدا من منا يدرك جيدا فعالية العسل لتطويل الشعر. اليوم سوف نلقي نظرة على العديد من فوائد العسل المذهلة لنمو الشعر والإجابة على السؤال - هل العسل جيد حقا للشعر؟

العسل واحد من أفضل الطرق لتطويل وتحسين صحة الشعر ويساعد أيضا في علاج العديد من مشاكل الشعر الأخرى.

ماهي فوائد العسل لنمو الشعر؟


  1. العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر.
  2. وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.
  3. العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر. ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.
  4. ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك. والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.
  5. العسل يحتوي أيضا على الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر للغاية. هذا يمنع العدوى أو مرض الصدفية ويساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا. مما يساعد في علاج القشرة والحكة في فروة رأسك.
  6. إذا كان شعرك جاف أو التعرض المباشر لأشعة الشمس تسببت في تلف الشعر، يمكن اعادة لمعان وتألق الشعر  باستخدام العسل.
  7. اليست هذه الخصائص رائعة؟ العسل، هو هدية حقيقية من الطبيعة. يجعل بصيلات الشعر وفروة الرأس صحية مما يعزز تلقائيا نمو الشعر. ولكن من أجل جني الفائدة القصوى تحتاج إلى استخدامه مع بعض الطرق المفضلة عن طريق التجربة.

وصفات العسل لتطويل الشعر 

وفيما يلي بعض أفضل السبل لاستخدام العسل لتطويل الشعر ومكافحة مشكلة تساقط الشعر :



1. خذ ملعقة كبيرة من العسل. إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو تطبيقه مباشرة على فروة رأسك. ارتداء قبعة الدش على شعرك لحوالي 20 - 30 دقيقة. غسله بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر. وينصح بتكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع.


2. طريقة أخرى سهلة الاستخدام العسل لتطويل الشعر هي مزيج 9 أجزاء من العسل وجزء واحد من الماء في وعاء. تدليك على فروة رأسك بشكل جيد. تغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك المزيج لمدة 3 ساعات. الآن شطف بالماء الدافئ. تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.



3. العسل وعلاج الزيوت للشعر هو أيضا فعال جدا. تحتاج إلى أن تأخذ ملعقتين كبيرة من العسل ويخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء. ومزج المكونات جيدا وتوضع في الميكروويف لمدة 30 ثانية. الآن أنتظر إلى أن يبرد الخليط لمدة دقيقة. تطبيق على جميع أنحاء شعرك. التدليك فروة الرأس. ثم تغطية الشعر من الأطراف إلى الجذور باستخدام قبعة الدش. يترك لمدة 30 دقيقة. الآن غسله باستخدام الماء البارد.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة