11 خلطة تقشير وتنظيف البشرة بالسكر

السكر لتقشير وتنظيف البشرة :


الجميع يرغب في الحفاظ على بشرة نظيفة، ومتوهجة وجميلة. تقشير منتظم يفتح المسام المسدودة، ويزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية و نضرة. فرك الوجه باستخدام السكر فهو ممتاز في تنظيف وتقشير البشرة. مما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة رطبة بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي. فيما يلي أفضل خلطات منزلية لتقشير وتنظيف الوجه.

أفضل خلطات السكر لتنظيف الأوساخ الموجود على البشرة ويساعد أيضا في تقشير خلايا جلد الميتة لنمو خلايا جديد مما يساعد في تفتيح وتنظيف البشرة.

تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

1- جوز الهند والسكر وعصير الخيار :
خلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي تأثير التنغيم. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

2-  السكر وعصير النعناع :
نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز و قطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.




3- السكر والبطاطا لتنظيف البشرة :
اخذ كوبين من السكر و ملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيدا. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

4- الورد والسكر :
تأخذ حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. خلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويشطف جيدا. هذا الخليط يترك بشرتك رطبة.


5- الليمون والعسل والسكر :
مزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة. الليمون يحتوي على  خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

6- دقيق الشوفان والسكر :
مزج  كوب من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وإضافة بعض زيت اللوز لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط على البشرة وفرك بلطف.

7- عبق اللافندر والسكر
كوبين من السكر يخلط مع كوب من زيت اللوز. إضافة بضعة قطرات من زيت اللافندر. فرك الخليط لإعطاء انتعاش وناعمة ونضرة للبشرة.




8- البرتقال والمانجو والسكر :
هذه المكونات تغذي وكذلك تنظيف البشرة بشكل فعال. يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرة من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس.وخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الجلد. هذا خليط يعطي ناعمة وتوهجة للبشرة.

9- اللوز والسكر :
طريقة أخرى مدهشه آخر لتقشير وتنظيف البشرة. مزج نصف كوب سكر مع نصف ملعقة كبيرة من لاللوز المطحون. خلط ملعقة من عسل وملعقتين من زيت جوز الهند وعصير الليمون. مزج المكونات جيد، وضعها على الجلد للحصول على بشرة جميلة ونظيفة.

10- الليمون والبرتقال والسكر :
مزيج 3 أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. وهي طريقة  فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

11- السكر البني مع العسل :
السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة. خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. ضعها على البشرة وفرك في حركة دائرية. يغسل بالماء الفاتر.

اقرأي أيضًا  :

٦ طرق لازالة حب الشباب باستخدام قشر الموز
10 خلطات لعلاج آثار وندبات حب الشباب
15 طريقة لتنظيف البشرة من البثور والبقع في البيت
24 وصفة لعلاج الهالات السوداء تحت العين نهائيا
١٥ علاج لإزالة الرؤوس السوداء



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة