علاج الهالات السوداء حول العين

علاج الهالات السوداء تحت العين







هل تجعلك الهالات السوداء تبدين أكبر سنا؟ لا تقلقي هي مشكلة شائعة، البشرة حول العينين حساس جدا وأرق من أجزاء أخرى من الجسم، الأوردة في هذا المجال هي أقرب إلى سطح الجلد مما يسبب صبغة مزرقة أو مظلمة. لحسن الحظ هناك بعض العلاجات الطبيعية الرائعة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء في وقت قصير.

طرق رائعة لعلاج الهالات السوداء حول العين بدون عناء.

ماهي أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين ؟

قد تكون أسباب ظهور الهالات السوداء هي عدم كفاية النوم، والإجهاد، مشاكل في الكبد، فرط التصبغ، النظام الغذائي غير الصحي (نقص التغذية)، وجفاف البشرة، وعوامل وراثية، والأمراض مثل التهاب الجيوب الأنفية، والحساسية الموسمية، والحمل والعديد.


وصفات للتخلص من الحالات السوداء حول العين : 


1- ماء الورد ؛
يساعد ماء الورد في تفتيح الهالات السوداء وتقوية وتجديد خلايا الجلد والانسجه. ببساطة قومي بنقع قطنة في القليل من ماء الورد لمدة 2-3 دقائق. الآن، ضعيها حول عينيك لمدة 15 دقيقة. كرّري العملية مرتين يوميا وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق. طريقة أخرى رائعة، امزجي ماء الورد مع الحليب البارد في وعاء وقومي بنقع قطعة صغيرة من القطن في المزيج واتركيها لمدة 2-3 دقائق، ثم طبّقيها على عينيك لمدة 15 - 20 دقيقة.

2- الخيار ؛
ضعي شرائح الخيار في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم طبّقيها على عينيك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. كرّري الطريقة مرتين يوميا كي تلاحظي النتائج. يمكنك أيضا خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، ووضعها حول العينين لمدة 10-15 دقيقة.

3- زيت اللوز ؛
دلكي القليل من زيت اللوز بلطف لمدة 3-4 دقائق على المنطقة المصابة، ثم أتركيها بين عشية وضحاها. استخدمي العملية يوميا وستلاحظي الفرق في فترة قصيرة. طريقة أخرى رائعة، قومي بمزج 5-6 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل الخام وتطبيقها حول العينين قبل النوم، وقومي بغسلها في الصباح اليوم التالي.


4- عصير ليمون ؛
طبيقي بضع قطرات من عصير الليمون باستخدام قطنة حول عينيك واتركيها لمدة 10 - 15 دقيقة. يمكنك أيضا مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2-3 ملاعق كبيرة من معجون الطماطم والقليل من الطحين والكركم. خلط المكونات جيدا، وتطبيقها حول العينين واتركيها لمدة 10 - 15 دقيقة. كرّري الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا لتتخلصي نهائيا من الهالات السوداء.

5- البطاطس ؛
طبيقي القليل من عصيرالبطاطا البارد حول عينيك باستخدام قطنة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد. يمكنك أيضا وضع عصيرالبطاطا المتجمد في قطعة قماش وتطبيقها حول العينين لمدة 10 - 15 دقيقة. ستساعد هذه الطريقة بشكل رائع في التخلص من الهالات السوداء.

6- الكركم ؛
يحتوي الكركم على العديد من الخصائص الرائعة لمحاربة الهالات السوداء. أخلطي نصف ملعقة من مسحوق الكركم مع القليل من عصير الأناناس، وطبّقيها حول عينيك لمدة 10 دقائق. كرّري العملية يوميا وستلاحظي النتائج.


7- الطماطم ؛
امزجي كمية متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون، وطبّقيها حول عينيك باستخدام قطعة صغيرة من القطن واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء. كرّري العملية يوميا ستساعد هذه الطريقة في ازالة الهالات السوداء نهائيا.
8- التفاح ؛
يساعد التفاح على تفتيح وتغذية البشرة لاحتوائه على فيتامينات B و C والبوتاسيوم والعديد من الخصائص الأخرى. قومي بتقطيع تفاحة ناضجة إلى قطع وضعيها حول عينيك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام حتى تتخلصي من الهالات السوداء خلال فترة وجيزة.

9- الكمادات البارده ؛
اغمسي قطعة قماش نظيفة في وعاء من الماء أو الحليب البارد لمدة 2-3 دقائق، ثم تطبيقها حول عينيك واتركيها لمدة 3-5 دقائق. طريقة أخرى بسيطة، قومي بتطبيق كيس من البازلاء المجمدة أو أكياس الشاي المثلجة أو ملعقة معدنية باردة أو وضع 2-4 مكعبات الثلج في منديل ناعم حول العينين، كرّري العملية 3-4 مرات يوميا كي تلاحظي النتائج. تساعد الكمادات البارد في تقلل انقباض الأوعية الدموية وإنتفاخ الهالات السوداء.


10- أوراق النعناع ؛
قومي بسحق بعض من أوراق النعناع واضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، طبيقي الخيط حول عينيك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. أو يمكنك تطبيق عصير الليمون بدلاً من عصير الطماطم حول العينين لمدة 10 - 15 دقيقة. كرّري العملية يوميا حتى تختفي الهالات السوداء نهائيا.

11- أكياس الشاي ؛
ببساطة ضعي كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في الثلاجة لمدة 30 - 40 دقيقة، وطبّقيها حول عينيك لمدة 10 - 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء. كرّري العملية مرة أو مرتين في اليوم ستساعد في علاج الهالات السوداء والانتفاخ خلال فترة قصيرة.

12- الحليب ؛
يحتوي الحليب على العديد من العناصر التي تساعد في ترطيب وتلطيف البشرة مع تقليل الانتفاخ. ببساطة اغمسي كرة من القطن في الحليب البارد وضعيها حول عينيك واتركيها لمدة 5-7 دقائق، استخدمي الطريقة 3-4 مرات يوميا وستلاحظي الفرق.

الحليب لعلاج الهالات السوداء حول العين

13- زيت جوز الهند ؛
دلكي القليل من زيت جوز الهند حول عينيك قبل النوم لمدة 2-3 دقائق واتركيه بين عشية وضحاها، ثم اشطفيه في الصباح التالي. كرّري العملية يوميا حتى تظهر النتائج سيساعد زيت جوز الهند في ترطيب وامتصاص فائض الزيت من على البشرة.

14- بذور الحلبة ؛
قومي بنقع ملعقتين صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 3-5 ساعات، ثم اطحنيها واضيفي إليها نصف ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الحليب، وطبّقيها على المنطقة المتضررة واتركيها لمدة 15- 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد. استخدمي الطريقة يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.

15- الأفوكادو ؛
ببساطة طبيقي بعض من شرائح الأفوكادو حول عينيك لمدة 15-20 دقيقة. طريقة أخرى رائعة، امزجي بضع قطرات من زيت اللوز مع الأفوكادو المهروس وطبّقيها على المنطقة المصابة لمدة 15 - 20 دقيقة. واظبي على استخدام الطريقة بانتظام كي تلاحظي النتائج.

اقرأي أيضًا :
ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين
20 وصفة سريعة لتبييض الوجه
ماسكات للبشرة الدهنية
حب الشباب وعلاجه السريع
١٥ علاج لإزالة الرؤوس السوداء

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة