الأحد، 6 سبتمبر 2015

10 خلطات لعلاج آثار وندبات حب الشباب

شارك المقالة :

علاج أثار حب الشباب 


في الواقع التخلص من ندبات حب الشباب هي أصعب قليلا من القضاء على حب الشباب. البثور يمكن معالجتها بشكل طبيعي مع العديد من المكونات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات أو مضادة للجراثيم وهي متوفرة في العديد من المكونات الطبيعة. ومع ذلك، ندوب حب الشباب هي عنيدة قليلا لأنها لا تختفي بسهولة.

لكن، وكما يقول المثل، لا شيء مستحيل. قد يستغرق بعض الوقت ولكن ما تبذله من جهود بنتظام باستخدام بعض العلاجات الطبيعية قد تخفيف ندوب حب الشباب تدريجيا وإزالتها نهائيا.


خلطات لإزالة ندبات حب الشباب

1) الحلبة بذور :
الحلبة هي بذور رائعة لعلاج ندبات و حب الشباب معا.

علاج - I :
  • أولا وقبل كل شيء ستحتاج إلى بضعة أوراق من الحلبة.
  • توضع في الخلاط وتخلط جيدا لتشكيل عجينة.
  • تطبيق العجينة على الوجه كقناع أو على ندوب حب الشباب.
  • تترك لبضع دقائق ثم تغسل.

علاج - II :
  • تحتاج إلى بعض بذور الحلبة.
  • غلي بذور الحلبة لبضع دقائق وتطحن جيدا لتصبح على شكل عجينة، وتوضع في مكان بارد.
  • تطبيق العجينة على ندبات حب الشباب.
  • تترك لحوالي 15-20 دقيقة.
  • تغسل بالماء الدافئ.

 2) عصير الليمون :
الليمون بمثابة صبغة طبيعية فهو يزيل حب الشبابوالندوب الداكنة عن طريق تفتحها. كما أنه يحتوي على خاصية حمضية تحارب البكتيريا وتضيف نعومة للبشرة.

علاج - I :
  • نقع قطنة صغيرة من عصير الليمون الطازج وتطبيقها على ندبات حب الشباب بستخدام.
  • تترك لبعض الوقت للسماح للبشرة بستوعب العصير.
  • تغسل بالماء الفاتر.

علاج - II :
  • تحتاج إلى عصير الليمون الطازج.
  • خلط عصير الليمون مع الماء لتقليل من الحموضة والستريك، وتطبيقه على ندبات حب الشباب.
  • يترك لمدة 2 ساعة.
  • غسل الوجه بالماء العادي.

3) علاج ماء الورد وخشب الصندل :
ماء الورد يساعد في محاربة البكتيريا وعلاج حب الشباب وخشب الصندل يساعد في تقليل تهيج الجلد.

العلاج :
  • مزج خشب الصندل مع ماء الورد جيدا لتصبح على شكل عجينة، وتطبيقها على ندوب.
  • تترك ليلة وضحاها.
  • تغسل بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

4) علاج زيت الزيتون :
زيت الزيتون غني بالعديد من الخصائص المفيدة  لعلاج حب الشباب والبثور التي تسببها البكتيريا. كما أنه يحتوي على المضادة للأكسدة التي تساعد في ترميم الجلد وإزالة الندوب.

العلاج :
  • أولا وقبل كل شيء، غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا.
  • تأخذ بعض من زيت الزيتون في يديك ويفرك بلطف على ندوب.
  • بترك لمدة 2 ساعة.
  • غسل الوجه مع الجلسرين.
  • تكرار العملية بنتظام للتخلص من العلامات حب الشباب.

5) علاج النعناع لإزالة ندبات حب الشباب :
أوراق النعناع ممتازة لعلاج حب الشباب والندبات. فهي علاج ممتاز لندبات حب الشباب، كما أن تناولها يساعد في إزالة التلوث من الدم ومنع حب الشباب.

علاج :
  • سحق أوراق النعناع الطازجة وستخرج العصير منها.
  • وضع العصير على منطقة الندوب.
  • تكرار العملية بنتظام لإزالة الندبات تدريجيا.

6) علاج البطاطس للندبات حب الشباب إزالة :
البطاطس تحتوي على المضادات للجراثيم مما تساعد في علاج حب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يحفز ولادة خلايا صحية جديدة ويساهم في إزالة ندوب حب الشباب.

العلاج :
  • فرك شريحة من البطاطسعلى الندوب حب الشباب.
  • بدلا من ذلك، يمكن أيضا تطبيق عصير البطاطس على ندبات حب الشباب.

7) مسحوق الكركم والنعناع لإزالة ندبات حب الشباب :
الكركم يحتوي على خاصية مضادة للبكتيريا والنعناع لديه خصائص علاجية. وبهذه الطريقة يمكن التخلص من الندبات بسرعة.

العلاج :
  • خلط مسحوق الكركم مع عصير النعناع لتشكيل عجينة.
  • تطبيق الخليط على ندبات حب الشباب.
  • يترك لحوالي 20 دقيقة.
  • يغسل بالماء الدافئ.

8) علاج الشوفان للتخلص من ندبات حب الشباب :
الشوفان يساعد في تقليل من فائض النفط الموجود في البشرة، كما أنه مطهر ممتاز.

علاج - I :
  • خلط مسحوق الشوفان مع ماء الورد في وعاء لتكوين عجينة.
  • تطبيق الخليط على الوجه.
  • يترك لمدة 15 دقيقة.
  • غسله بالماء العادي.
  • يمكنك أيضا إضافة العسل للحصول على نتائج أفضل.

علاج - II :
  • خذ 1/4 كوب من الشوفان وملعقتين كبيرة من العسل.
  • خلط المكونات جيدا لتشكيل عجينة.
  • تطبيق الخليط بلطف على الندوب.
  • يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء العادي.

9) الزبادي وعصير الخيار لعلاج ندبات حب الشباب :
الزبادي تساعد في إحياء البشرة وتقليل ندبات حب الشباب. الخيار غني بفيتامين A، B1، C الذي يساعد في تغذية البشرة وعلاج ندبات حب الشباب أيضا.

العلاج :
  • خلط عصير الخيار مع الزبادي.
  • تطبيق الخليط على ندوب حب الشباب.
  • يترك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء العادي.

10) علاج خل التفاح لإزالة ندبات حب الشباب :
الخل يساعد في إزالة الخلايا الميتة من مسام الجلد وتطهيرها وعلاج ندبات حب الشباب. 

العلاج :
  • مزج بضع قطرات من الخل مع القليل من الماء.
  • تطبيق المزيج على الندوب بستخدام قطنة.
  • يترك لبضع دقائق ويغسل بالماء العادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف