21 علاج للتخلص من حب الشباب

علاج حب الشباب نهائيا


هناك العديد من العلاجات الطبيعية لحب الشباب، لكن كيف ستعلم أيهما أفضل لك ؟ هنا قائمة أفضل 21 علاج  منزلي للتخلص من حب الشباب ولكن مفعولها قد يختلف من شخص إلى أخر لذلك فمن المستحسن أن تقومي ببعض التجارب لتجدي العلاج الأنساب لك.

أفضل ٢١ طريقة لعلاج حب الشباب نهائيا وفي أسرع، بمكونات بسيطة وسهل العثور عليها.

وصفات لعلاج حب الشباب


1- خل التفاح ؛
ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم بستخدام كرة من القطن، واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في اليوم التالي. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

2- عصير الليمون ؛
أغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المعتدل، بعدها طبّقي عصير نصف ليمونة بستخدام قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف من ثم اشطفيه. كرّري الطريقة مرتين يوميا حتى تظهر النتائج. بنسبة للبشرة الحساسة قومي بمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد وضعيه على المنطقة المصابة باستخدام كرة من القطن واتركيه لمدة 15-30 دقيقة من ثم اشطفيه.

3- بياض البيض ؛
إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور.

4- زيت شجرة الشاي ؛
زيت شجرة الشاي هو قادر على تفريق انسداد المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في علاج حب الشباب. طبّقي زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة قبل النوم باستخدام قطنة واتركيه لمدّة ليلة كاملة من ثم اغسليه بالماء الفاتر، استخدمي العلاج بانتظام. طريقة أخرى بسيطة امزجي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و 9 ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه.

5- بابايا ؛
اهرسي حبة البابايا لتصبح على شكل عجينة وضعيها على بشرتك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه. يساعد هذا العلاج في الحصول على بشرة نقية مع الاستخدام المنتظم.

6- نشا الذرة ؛
نشا الذرة لطيف جدا على البشرة وهو العلاج الأمثال للتخلص من حب الشباب وهو أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي تعانين من بشرة حساسة. ببساطة قومي بخلط نشا الذرة مع الماء وضعيه على بشرتك وتركه كما تريدين.

نشا الذرة هو من أفضل المكونات الطبيعية للتخلص من حب الشباب بسررعة وبدون أثار جانبية.

7- ثوم ؛
 الثوم فعال لكل شيء لديه خصائص مضادة للجراثيم عند أكله، كما أن لديه آثار كبيرة عند تطبيقه. فما عليكِ إلا فرك القرنفل وعصير الثوم على بشرتك واتركيه  لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

8- الخيار ؛
قطعي بضع شرائح رقيقة من الخيار وضعيها على بشرتك لحوالي ثلاثين دقيقة من ثم اشطفيها بالماء البارد. الخيار ليس فعال فقط في علاج حب الشباب فهو أيضا مرطب ممتاز للبشرة ويحتوي على فيتامين A، C، والمغنيسيوم لتغذية بشرتك.

9- العسل ؛
العسل هو مكون طبيعي ذو شعبية كبيرة  فهو مطهر ومضاد للجراثيم وويقلل من الالتهاب والاحمرار ويزيل خلايا الجلد الميتة عن طريق قتل البكتيريا. طبّقي ملعقة أو ملعقتين كبيرة من العسل على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء دافئ. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.

10- مكعبات الثلج ؛
يمكن للثلج أن يكون وسيلة ممتازة في التخلص من البقع الحمراء المنتفخة وتقليل الالتهاب. ببساطة قومي بفرك قطعة ثلج على بشرتك مما يساعد ذلك على غلق المسام وتطرد البكتيريا.

 مكعبات الثلج هي طريقة بسيطة لتخفيف حب الشباب.

11- صودا الخبز ؛
يحتوي  صودا الخبز على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات التي تلائم حب الشباب. ببساطة قومي بمزج 1-2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع الماء، وطبّقي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة من ثم اشطفيه. كرّري العلاج مرة أو مرتين يوميا لتحصلي على أفضل نتائج. طريقة أخرى بسيطة، أخلطي كمية قليلة من صودا الخبز و الملح، ضعي الخليط على المنطقة المتضررة لمدة 3-5 دقائق ثم يشطف.

12- زيت جوز الهند ؛
زيت جوز الهند هو عامل ترطيب جيد ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب. ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة باستخدام أصابعك أو قطنة قبل النوم واشطفيه في الصباح اليوم التالي. كرّري العلاج بانتظام.
13- الأسبرين ؛
يجد العديد ممن استخدموا الأسبرين كعلاج لحب الشباب انهو فعال وهو مقشر رائع للبشرة. ما عليكِ إلا مزج 1-2 حبوب الأسبرين في الماء لعمل عجينة، وطبّقيها على المنطقة المتضررة واتركيها لمدة 15 دقيقة. كرّري العلاج بانتظام حتى تتخلصين من حب الشباب.

الأسبرين هو أيضا طريقة فعالة في علاج حب الشباب في أسرع وقت.

14- المانجو ؛
امزجي عصير المانجو ناضجة مع القليل من الماء، طبّقي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه. كرّري العلاج بانتظام حتى تظهر النتائج. يعطي المانجو نعومة وتوهج للبشرة ويساعد على فتح المسامات المسدودة.

15البخار ؛
خذي وعاء مليء بالماء الساخن ومنشفة نظيفة، ضعي المنشفة فوق رأسك وجهي وجهك للوعاء واتركيه لمدة 10 دقائق. كرّري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا حتى تختفي حبوب الشباب. يساعد البخار في فتح المسام وازالة الأوساخ.

16- معجون الأسنان ؛
يحتوي معجون الأسنان على الكحول والفلوريد التي تجفف مسام حب الشباب وتقتل البكتيريا. ببساطة قومي بتطبيق معجون الأسنان على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة من ثم اشطفيه. كرّري العملية بانتظام حتى تختفي حبوب الشباب.

17- الطماطم (البندورة) ؛
طبّقي عصير الطماطم الطازجة على وجهك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

الطماطم مكون طبيعي ممتاز للعناية بالبشرة وهي أيضا رائعة لعلاج حب الشباب نهائيا وبسرعة.

18- الألوة فيرا ؛
استخدمي عصير الألوة فيرا على المنطقة المتضررة ودلكي بلطف لمدة 2-3 دقائق بعدها اتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه بالماء. الألوة فيرا تحتوي على خصائص ومهدئه ومضادة للالتهابات تساعد في علاج حب الشباب.

19- الحلبه ؛
ضعي كوبين من بذور الحلبة والماء على نار متوسطة الحرارة إلى أن تغلي بعدها قومي بتخزينها في مكان بارد. الآن، طبقي العلاج على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء الدافئ. الحلبة تحتوي على مضادات الأكسدة قوية وهي مازالت الحل الأمثل منذ مئات السنين لعلاج التهاب بثور.

20- السكر ؛ 
أخلطي 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على المنطقة المصابة واتركيه لمدة عشرين دقيقة من ثم اغسليه بالماء والصابون المعتدل، و استخدمي هذه الطريقة على الأقل 4 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة في وقت قصير.

21- البطاطا ؛
عصير البطاطا يحد من الزيوت في مسام مما يساعد في التخلص من حب الشباب الكيسي ويحتوي أيضا على الفيتامينات الأساسية التي تقلل الاحمرار والالتهاب. قومي بتقشير البطاطس وضعيها في الخلاط، بعدها ضعي العصير المستخرج من البطاطس على حبوب الشباب لمدة  15 دقيقة، ثم اشطفيه. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج إيجابية.

النظام الغذائي :
اتباع نظام غذائي جيد هو المفتاح لتقليل ومنع حب الشباب.


  1. شرب ما لا يقل عن 15 أكواب من الماء يوميا لطرد السموم من جسمك.
  2. أكل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، وخاصة الخضار الورقية الخضراء، للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على صحة جسمك وبشرتك.
  3. تجنبي الزيوت والطعام الحار فهي تتسبب في زيادة الدهون ونسبة الزيوت في البشرة مما تتسبب في حب الشباب.

اقرأي أيضًا :
الخيار لازالة حب الشباب نهائيا
٦ طرق لازالة حب الشباب باستخدام قشر الموز
10 خلطات لعلاج آثار وندبات حب الشباب
١٥ علاج لإزالة الرؤوس السوداء
20 وصفة سريعة لتبييض الوجه

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة