25 وصفة سريعة لتبييض الوجه

وصفات لتبييض الوجه بسرعة 


بشرة متوهجة وخالية من العيوب هذا حلم كل امرأة، على رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كميائية ضارة.

أفضل خلطات لتفتيح لون البشرة وتبييض الوجه بشكل سريع وفعال وهي تحتوي على مكونات طبيعي سهل العثور عليها في المطبخ وسهلة التحضير للحصول على بيضاء و صافية و ناعمة و لامعة.

أسباب تغير لون البشرة :

التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار وأشعة فوق البنفسجية قد يتسبب في تغير لون البشرة، ويوجد أسباب أخرى عدة منها التغذية، والإجهاد العقلي. لحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في المطبخ.

أفضل وصفات لتبييض الوجه


1- الكركم ؛
ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.





2- طحين الأرز والعسل ؛
اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

3- الحليب والعسل ؛
أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

وصفة الحليب والعسل هي وصفة بسيطة ورائعة لتبيض الوجه بشكل سريع وفعال.

4- الزبادي وطحين الشوفان ؛
أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

5- البطاطس ؛
البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشور على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرّري العمليه على أساس منتظم.
خلطة أخرى رائعة : امزجي كل من عصير البطاطس والليمون، وضعيه على بشرتك.

6- زيت اللوز ؛
دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية.

زيت اللوز هو رائع للعناية بالبشرة و ممتاز في تبيض الوجه.

7- أوراق النعناع ؛
ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.





8- الموز ؛ 
أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

9- قشر البرتقال ؛
جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير.

قشر البرتقال مذهل في تبيض وعلاج البشرة.

10- مسحوق خشب الصندل ؛
هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

11- الزعفران والحليب ؛
أخلطي ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.

12- قشور البرتقال وخشب الصندل ؛
أخلطي ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء. قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق من ثم اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يساعد هذا الخليط في تقشير البشرة وازالة البقع الداكنة.

13- الفراولة والعسل ؛
اهرسي بعض من حبة الفراولة واضيفي إليها القليل من الحليب والعسل. طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد. هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية.

الفراولة والعسل هما مكونين رائعين في العناية بالبشرة وعلاج البقاع وترطيب البشرة وتبيض الوجه أيضا.

14- عصير الليمون ومسحوق الحليب ؛
أخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

15- البابايا والعسل ؛
أخلطي كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.
16- قناع الخيار ؛
امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور  15 دقيقة.

17- ماء الورد ؛
دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين  لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة  للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

18- قناع الجزر والأفوكادو ؛
اهرسي ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ واضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

هذه الوصفة فعاله وممتاز في تبيض الوجه

19- فتات الخبز ؛
ضعي حفنة من فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين. طبيقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه وسترين توهج وبياض غير العادي.

20- مسحوق الشوفان والعسل ؛
امزجي قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبير كل من مسحوق الشوفان والعسل. الآن، طبيقي المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.

21- الطماطم (البندورة) :
تعتبر الطماطم (البندورة) على أنها من الخضروات، ولكنها في حقيقة الأمر من الفواكه الحمضية. يمكن خلط الطماطم مع غيرها من المكونات مثل معجون البابايا النيئة أو  كل من هذه المكونات مثل الزبادي أو الحليب الذين يمكن أن يحيد بعض من الحامض. هذه الوصفة تعمل لتبييض السريع للوجه.

22- ماء جوز الهند :
لا يمكن التفكير في المشروبات أفضل من ماء جوز الهند والذي يحافظ على جسم بارد داخليا. كما أثبت أنه مفيد في تبييض البشرة. كل ما عليك القيام به هو فرك البشرة بكرة من القطن مغموسة في ماء جوز الهند. ماء جوز الهند خفيف جدا على البشرة، لذلك ليس هناك الحاجة لغسل الوجه. أيضا شرب ماء جوز الهند غني بالمعادن الأساسية.

23- اليقطين :
كل ما عليك القيام به هو خلط القليل من هريس اليقطين وإضافة إليه ملعقة صغيرة من الحليب مع صفار بيضة. قومي بتطبيق هذا القناع على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف. بعد ذلك يمكنك تنظيفه بكرة مبللة من القطن. هذه الوصفة تساعد على تبييض الوجه توضيف إليه النضارة الفورية.

24- الزبادي :
الزبادي تحتوي على خصائص التفتيح الطبيعي للبشرة. قومي بتطبيق الزبادي مباشرة على البشرة وذلك سيساعد في تلاشى الندوب وعلاج العديد من مشاكل البشرة. يمكنك أيضا خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع 8-9 قطرات من عصير الليمون الطازج، وقطرات صغيرة من ماء الورد، أو الخزامى أو زيت زهرة الياسمين. امزجي هذا الخليط جيدا ثم طبقي هذا القناع على كامل وجهك والرقبة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء الفاتر بعد 40 دقيقة.

25- طحين الحمص :
طحين الحمص هو طريقة رائعة للغاية لتفتيح البشرة في المنزل أيضا يحافظ على محتوى العناصر الغذائية الصحية على البشرة. كما أنه يزيل الزيوت الزائدة ويجعلها تحتفظ بالرطوبة. قومي بصنع عجينة سميكة وذلك بخلط القليل من الطحين الحمص مع بعض الماء أو ماء الورد. ضعي هذه العجينة على وجهك والرقبة وتركها حتى تجف. بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء البارد.

نصائح سهلة لتبييض البشرة :
يمكنكِ اتباع هذه النصائح البسيطة جنبا إلى جنب مع الاستخدام المنتظم للوصفات المذكورة لتحصلين على نتائج أفضل.

  1. تقشير - تقشير طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب على سطح الجلد على فترات منتظمة باستخدام مكونات طبيعية مثل السكر والملح.
  2. ترطيب - الترطيب الأمثل للبشرة يساعد على منع بنيان الخلايا الميتة على سطح البشرة ويحافظ عليها رطبة ونضرة.
  3. تجنبي التعرض للشمس - وعلى الرغم من أنه من الصعب تجنب أشعة الشمس تماما، ولكن من الأفضل تجنبها  في ساعات الذروة ومن المستحسن أيضا استخدام واقي من الشمس.
  4. لا تستخدمي مواد التبييض الكيميائية - يمكن للمنتجات التبييض أن تحسن لون بشرتك بشكل مؤقت، ولكن قد تتسبب في أضرار على المدى الطويل.


اقرأي أيضًا :
١٠ خلطات لتبيض الوجه وتخلص من الشوائب
11 خلطة تقشير وتنظيف البشرة بالسكر
علاج البقع البنية في الوجه والجسم
10 خلطات لتبييض سواد الرقبة بسرعة
16 علاج لإزالة البقع السوداء في الوجه

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة