16 طريقة لعلاج الشعر المجعد والخشن

16 نصيحه وطريقة للتخلص من التجعيد


إذا كان لديك شعر مجعد وقد حاولت مما لا شك فيه شراء منتجات مكلفة ووصفت بأنها مثالية ولاكن تنتهى  بخيبة أمل. الشعر المجعد هو مشكلة لدى الكثير من الفتيات ولاكن  ليس بعد اليوم. هنا يوجد أفضل العلاجات المنزليه للتخلص من الشعر المجعد والخشن.




1. الخل
الخل هو وسيلة رائعة وطبيعية لعلاج الشعر المجعد. فقط إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء والتدليك في شعرك وفروة الرأس سيضيف تالق وتساعد على إزالة قشرة الرأس كذلك.و شطفه جيدا بعد 5-10 دقائق! تكرار ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع، وسترين  نتائج رائعة.

2. البيض

إذا كنت تبحثين عن حلول حول كيفية التخلص من تجعد  الشعر واستعادة التالق لشعرك مره أخر. تحظير بيضة واحدة في بعض الماء الفاتر وتطبيقه على شعرك، والتدليك بلطف. غسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن ولا حاجة إلى الشامبو.




3. الأفوكادو قناع الشعر
خلطة أخرى من المطبخ : هرس الأفوكادو ومزجه مع ملعقتين من زيت جوز الهند لجعله عجينة (استخدام الخلاط) وتطبيقه على شعرك كقناع لمدة 20-30 دقيقة، غسل شعر بشامبو. استخدام مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وسوف تساعد على تخلص من التجعيد وشعر الجاف.


 4. الموز قناع الشعر

يقوم الموز بتغذية شعرك، وتخفيف من جفافه  ومحاربة التجعيد. هنا هو كيفية التخلص من الشعر المجعد مع هذا القناع الطبيعي : موزة ناضجة  وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من العسل في الخلاط. تطبيق هذا المزيج  لمدة 20-30 دقيقة، ثم الشامبو و قولي وداعا للشعر الجاف والمجعد.

5. شامبو 

الجميع النساء يريدون شعر نظيف ولكن لا يمكن غسل الشعر بالشامبو كل يوم سوف يسبب جفاف كل الرطوبة الطبيعية في شعرك، ويتركه جاف ومجعد. حاول غسل بشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام مع إستخدام شامبو أكثر اعتدالا.


6.  مجفف الشعر

تجفيف شعرك لفترة طويلة  سيتسبب في تجفيف  الزيوت الطبيعية في شعرك لا تجفف شعرك إلى الحد الأدنى.  حاولي استخدام الهواء البارد في  مجفف الشعر وسوف يسبب أقل أضرار للتخلص من الشعر المجعد.

7. فرشاة الشعر  

الفرشاة قاسية وعنيفة خصوصا تجنبي مشط  شعرك عندما يكون رطب فهو أكثر هشاشة عندما يكون مبللا أيضا إذا كنت تريدين أن تعرفي كيفية التخلص من تجعيد الشعر، لا تستخدمي الحركات قاسية عند استعمال  المنشفه لتجنب كسر الشعر. (إستعمال الفرشاة المناسبه )




8. زيت جوز الهند
تخلص من تجعيد الشعر مع زيت جوز الهند. دلكي الزيت على شعرك وفروة الرأسك  لمدة 20-40 دقيقة (والزيت الحار يخترق  فروة رأسك  والمسام)يشطف بشامبو.
طريقة أخرى لاستخدام زيت جوز الهند للتخلص من الشعر المجعد هو إضافة ملعقة من زيت جوز الهند إلى الشامبو العادي الخاص بك. مجرد مزج الشامبو مع ملعقة من زيت جوز الهند (إذا كان لديك شعر رقيق استخدام كمية أقل من الزيت ) وعند غسل شعرك سترى الفرق سيتم تغذية وترطيب شعرك.

9. حماية شعرك

 نصيحة بسيطة حول كيفية التخلص من الشعر المجعد هو تغطية فروة راسك بقبعة عند الخروج في الظروف الجوية القاسية. على حد سواء أشعة الشمس والطقس البارد جدا تسبب التجعيد للشعر.

10. إنقاص تمليس الشعر 

وبما أننا فتيات نستخدم  أدوات تمليس الشعر في الكثيرمن الأحيان، فهي تتسبب في تلف الشعر لدينا، وبالتالي فإن الشعر المجعد سيتحول إلى  شعر الجاف وقاسي.

11. عدم استخدام منتجات الشعر القائمة على السيليكون

 استخدام منتجات الشعر القائمة على السيليكون لا تساعد على أتخلص من التجعيد هذه المنتجات سوف تضيف جفافا لشعرك وبهذا لن  ينفعك و بل بالعكس سيزداد  شعرك تجعد وتشابك .

12. حريري

يمكن النوم على وسادة من الحرير أيضا تساعد في التعامل مع الشعر المجعد و معاملته بسلاسه .

 13. فيتامين E

مزيج فيتامين E مع زيت اللوز الحلو(على سبيل المثال، فيتامين E و 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو)؛  تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك، ونشر الخليط على  طول شعرك . التدليك يساهم في ترطيب وتغذية شعرك، سوف يخلصك من الشعر المجعد و  يمكنك أيضا استخدام الزيوت الأخرى لتدليك فروة الرأس الأسبوعية  : زيت الزيتون وزيت جوز الهند  زيت اللوز الحلو، زيت الأفوكادو، زيت أركان، زيت الجوجوبا.

14. تسريحة ذيل الحصان 

وأخيرا، إذا كنت في عجلة من امرك ، وليس لديك الوقت لجميع العلاجات فقط  القيام بتسريحة ذيل الحصان . هذه تسريحة بسيطة تأخذ سوى بضع دقائق تخلصك من الشعر  المجعد بسهولة وبسرعة.
في بعض الأحيان، فإنه من الأشياء ذاتها التي تقومين بها  لشعرك للحصول على الشعر المجعد التي تجعل الوضع أسوأ! بعض الأسباب الأكثر شيوعا لجعد الشعر هي: غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر جدا، ومنتجات الشعر مع المواد الكيميائية القاسية، وتنظيف بقسوة،  تجفيف  الشعر والإفراط في التعرض لأشعة الشمس / الرياح. تحفيف شعرك بانتظام (كل 4-5 أسابيع) للحفاظ على شعرك ليكون في  صحة جيدة وجميلة وخالية من الشعر المجعد.

15. المايونيز
المايونيز تحتوي على البيض وزيت والذي يعطي تألق إلى الشعر ويجعله قويا ويضيف طبقة إضافية للحماية من الرطوبة.

  • صب ما لا يقل عن نصف كوب من المايونيز في وعاء. إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون أو خل التفاح. خلط المكونات جيدا معا.
  • تطبيق هذا المزيج على الشعر المغسول حديثا. تغطية شعرك مع قبعة الدش لمدة حوالي نصف ساعة.
  • اغسل شعرك باستخدام الماء البارد.


16. ليمون والعسل
الليمون والعسل وهما من الأكثر المكونات التي تساعد في محاربة تجعيد الشعر. الليمون يحتوي على الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تعزز صحة الشعر، في حين يعتبر العسل مرطب ممتاز.

  • مزج  ملعقتين من عصير الليمون الطازج والعسل. تخلط مع كوب من الماء جيدا.
  • تطبيقه على الشعر المغسول حديثا وتجنب فروة الرأس.
  • اتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ وشامبو معتدل.
  • تكرار العمليه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.


يمكن لهذه العلاجات المنزلية البسيطة أن تساعدك على محاربة الشعر المجعد واستعادة تألق ونعومة شعرك.

المصدر[source] 1،2،3  [/source]  

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة