طريقة تكثيف الشعر الخفيف

طريقة تكثيف الشعر بالأعشاب


كل شخص لديه نوع مختلف من الشعر اعتمادا على الطبيعة الوراثية والأغذية والمناخ والمكان الذي يعيش فيه. يوجد هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تؤثر على كثافة شعرك منها نقص التغذية، والإجهاد العاطفي والبدني المفرط، استخدام المنتجات الكيماوية الضارة، سوء روتين العناية بالشعر، والاختلالات الهرمونية، والحساسية أو تلوث. هذه الأسباب قد تكون سبب وراء خفة شعرك، ولكن لحسن الحظ يمكن علاجها بطرق بسيطة وسهلا.

أفضل طريقة لتكثيف الشعر بالأعشاب الطبيعية المفيده لصحة الشعر.

أفضل 10 طرق لتكثيف الشعر الخفيف 


1- الألوة فيرا والبيض ؛
قطعي اثنان أو ثلاثة من أوراق الألوة فيرا إلى نصفين وقومي بستخرج الجل منها وضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. طريقة أخرى بسيطة ؛  أخلطي جل الألوة فيرا مع بيضه. طبيقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو. استخدمي العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر أكثر كثافة وقوة.

2- البرتقال ؛  
أخلطي أجزاء متساوية من عصير البرتقال والتفاح المهروس وضعيها على فروة رأسك وشعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء وكرّري العلاج مرة في الأسبوع لشعر أكثر كثافة. طريقة أخرى رائعة ببساطة ضعي قشر البرتقال في الخلاط، من ثم طبّقيها على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. يمكن أيضا وضع كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون على نار لبعض الوقت، بعدها طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك لمدة نصف ساعة واغسليه كالمعتاد.



3- البيض ؛
اخفقي بيضتين وطبّقيها على الشعر الرطب واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر لتتخلصي من رائحة البيض. كرّري العملية ما لا يقل عن 3-4 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقوي في فترة قصيرة. طريقة بسيطة أخرى امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متاح لديكي وملعقتين من الماء. قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لمدة عشر دقائق، ثم أتركيه لمدة 10 دقائق أخرى بعدها اغسليه. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


4- الأفوكادو والموز ؛
اهرسي موزة وثمرة أفوكادو واخلطيها جيدا معا. طبيقي الخليط على فروة رأسك ودلكيه بلطف ثم أتركيه لمدة نصف ساعة بعدها قومي بغسله بالماء والشامبو ستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر كثافة بمجرد أن يجف. كرّري العلاج مرتين إلى ثلاث مرة في الأسبوع. يمكن أيضا خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسه. تطبيق الخليط على شعر المغسول بالشامبو حديثاً ويترك لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس، ثم غسله.

5- بذور الحلبة ؛
انقعي ملعقتين أو ثلاثة من بذور الحلبة في الماء لمدة 10 ساعة وإطحنيها جيدا. ضعي الحلبة على فروة رأسك واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها جيدا بالماء الفاتر. استخدمي الطريقة بنتظام لتكثيف وعلاج الشعر الجاف.

6- عنب الثعلب ؛
ضعي ملعقة كبيرة من عنب الثعلب المجففة مع ملعقتين من زيت جوز الهند على نار لبعض الوقت، ثم قومي بتصفيته بعد أن يبرد. دلكي الزيت على فروة رأسك لبعض الدقائق واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه بالشامبو في الصباح التالي. كرّري العلاج أربع مرات في الأسبوع لرؤية النتائج.


7- زيت جوز الهند ؛
دلكي زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركة دائرية بدون ضغط. قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنه واتركيها لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع لتتمتعي بشعر كثيف وطويل.


8- زيت الزيتون والعسل ؛
امزجي زيت الزيتون مع العسل حسب طول الشعر ثم طبقيه على شعرك واغسليه بعد نصف ساعة لتستمتعي بشعر كثيف وناعم. طريقة أخرى بسيطة، قومي بتدليك زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك بأطراف أصابعك واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه في الصباح التالي.

9- الكاري والكركديه ؛
اهرسي حفنة من أوراق الكاري والكركديه واضيفي إليها بعض الماء لتصبح على شكل عجينة. طبيقي زيت الأملا أو جوز الهند أو أي من الزيوت الأساسية على شعرك. بعدها قومي بوضع القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل لمدة 3-4 أسابيع لتتمتعي بشعر كثيف وصحي.


10- عرق السوس ؛
أخلطي ملعقتين كبيرة من مسحوق عرق السوس مع اربع ملاعق حليب واضيفي إليها رشة من الزعفران. طبيقي الخليط على بقع صلعاء أو المناطق الخفيفه واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في الصباح التالي. هذه العلاج مدهشة في تسريع نمو الشعر وتكثيفه في خلال شهر.


طرق للحفاظ على صحة وكثافة الشعر 

نصائح مهمة جداً:

اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن :
لتكثيف وتحسين نمو شعرك تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضروات ومصادر البروتين مثل البيض والمكسرات ومنتجات الألبان. أوصى خبراء الشعر أيضا بأخذ الفيتامينات والبروتينات البحرية والأحماض الأمينية، وايضا البيوتين وزيت السمك لجعل شعرك أكثر كثافة وقوة.

تجنبي الأضرار البيئية :
من المهم جدا حماية شعرك من أضرار أشعة الشمس والتلوث. يمكنك تغطية شعرك بقبعة أو وشاح أثناء السفر أو الخروج إلى الشمس.

اختاري الشامبو المناسب :
العديد من منتجات الشعر تحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تجرد شعرك من الرطوبة وتتلف البصيلات. قد تحتوي هذه الشامبوهات والمكيفات على الكبريتات والتي تهدف للحد من الأوساخ والدهون. اختاري بدلا من ذلك المنتجات الخاليه من سلفات مثل الشامبوهات العشبية.


طريقة الصحيحة لغسل الشعر :
استخدمي الشامبو مرتين في الأسبوع لتنظيف فروة رأسك وشعرك من دون تجريدها من الرطوبة. غسل الشعر المفرط بالشامبو قد يتسبب في الكسر والتقصف واستخدمي الماء الفاتر وليس الساخن. يمكنك تطبيق مكيف لشعرك أحياناً عوضا عن الشامبو لمنع جفافه ويوصي اطباء الامراض الجلدية أيضا باستعمال البلسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

تجنبي الفرك بقوة :
تجنبي كسر جدائل شعرك من خلال فركه  بقوة أو لفه بمنشفة بعد غسله مما يؤدي إلى تقصف والتالف. من المستحسن ترك الشعر يجف بشكل طبيعي وتسريحه بمشط ذو أسنان واسعة من البلاستيك.

تدليك فروة الرأس بانتظام :
تدليك فروة الرأس مع جوز الهند أو زيت الجوجوبا يزيد من الدورة الدموية وكذلك يساعد في ترطب وتخلص من مشاكل الشعر الجاف. طبيقي  زيت جوز الهند على فروة رأسك ودلكيه جيدا في حركات دائرية ثم لفيه بمنشفة دافئة ورطبة لمدة 10 دقائق.


منتجات تصفيف الشعر :
الحد من استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل بكرو والمكواة السيراميك ومجففات الأيونية وصبغات . الإفراط في استخدام هذه الأدوات يمكن أن تضعف وتسبب في تلف شعرك وقد تؤدي إلى العديد من المشكل الأخرى مما يجعله متقصف وهش وغير صحي.


اقرأي أيضًا :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة