السبت، 27 سبتمبر، 2014

أفضل 6 خلطات لفرد الشعر 


معضم النساء يلجئون لستعمل منتجات الكميائية لفرد الشعر لكن أغلب المنتجات  دائمة تعطيك النتائج المتوقعة لسنة واحدة. ولكن، وبعد سنة واحدة، سوف ينتهي بك الأمر مع مشاكل تساقط الشعر والكثير من الآثار الجانبية الاخرى لهذه المواد الكميائية . لكن لحسين الحظ، هناك بعض المكونات الطبيعية في المطبخ، والتي تساعد على فرد الشعر، وبطبيعة الحال وبشكل دائم. العلاجات الطبيعية لا تسبب أي ضرر لشعر. لذا، إستعد للحصول على شعر لامع وصحي وناعم في المنزل دون إنفاق مبلغ ضخم من المال من جيبك.

6 وصفات لتخلص من الشعر المجعد :

فرد الشعر
1. عصير الليمون وحليب جوز الهند :
عصير الليمون وحليب جوز الهند هذه المكونات مثالية لتنعيم وفرد الشعر . هذه العنصر تعمل بمثابة كريم مرطب يساعد على تقويم الشعر. طريقة التحضير، مزج حليب جوز الهند وعصير الليمون وتطبيق الخليط على شعر. غسل الشعر بالماء الفاتر بعد بضع دقائق. تكرارهذا العلاج المنزلي مرتين في الأسبوع، وستلاحظ الفرق بوضوح. 

2. زيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل :
وضع نصف كوب من زيت الزيتون على نار. مع اضافه ½ كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في زيت الزيتون الساخن. تصفية الخليط واتركه حتى يبرد. تدليك فروة الرأس بزيت. يترك لمدة نصف ساعة. ثم، يغسل بشامبو معتدل. لف الشعر بمنشفة دافئة إلى أن يجف طبيعيا. 

3. قناع الموز والبابايا :
هرس الموز والبابايا بشكل جيد وبنسبة متساوية وإضافة ملعقة كبيرة من العسل في المزيج، تطبيق هذا قناع على فروع الشعر. اتركها تجف تماما. غسل الشعر كالمعتاد وستلاحظ الفرق.

4. الكرفس :
تأخذ حفنة من الكرفس واستخراج عصير منه. تخزينه في زجاجة يوم كامل. في صباح اليوم التالي تطبيق هذا العصير من الجذور إلى أطراف الشعر وتمشيط الشعر. ثم يغطى لمدة نصف ساعة. ويغسل ويترك إلى أن يجف.

5. زيت الخروع :
تسخين زيت الخروع إلى أن يصبح دافئا. ثم يوضع على فروة الرأس وتدليك جيداً. بعد ذلك لف الشعر بمنشفة دافئة. ويغسل بعد 30 دقيقة. يساعد زيت الخروع على فرد الشعر، بشكل طبيعي.

6. الحليب والعسل :
الحليب والعسل هي أيضا مكونات طبيعية لفرد الشعر. طريقة التحضير، أخذ كوب من الحليب وإضافة ملعقتين طعام من العسل. وكذلك بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضع القناع على شعر. يترك على الأقل لمدة 2 ساعة. ثم شطف الشعر جيدا بشامبو خفيف.


ملاحظة : قد لا تحصل على نتائج فورية في استخدام الخلطات مره واحدة، ولكن تكرار العمليه مع بعض الصبر ستحصل على نتاج مذهلة وبشكل دائم :))



الخميس، 25 سبتمبر، 2014

وصفات لحل مشاكل الشعر الخفيف و تكثيف الشعر


شعر كثيف وصحي هو حلم كل امرأة. ولكن، هناك عدة عوامل تؤدي إلى فقدان الشعر مثل الآثار البيئية، والشيخوخة، والكثير من الإجهاد، الإفراط في التدخين، ونقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني والعوامل الوراثية، والتهابات فروة الرأس، واستخدام منتجات الشعر خاطئة أو كيميائيا، وبعض الأدوية والحالات الطبية مثل الغدة الدرقية اضطراب وأمراض المناعة الذاتية، وفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وأمراض مزمنة. ولكن لحسين الحظ، هناك العديد من الوصفات المنزلية لحل مشاكل الشعر الخفيف بدون عناء.

دعونا نلقي نظرة على أفضل خلطات ووصفات لتكثيف الشعر وتخلص من مشاكل تساقط الشعر :

وصفات لحل مشاكل الشعر الخفيف و تكثيف الشعر

1. البصل والثوم 
البصل والثوم هي مكونات غنية بالكبريت. الكبريت عنصر يزيد من إنتاج الكولاجين الذي بدوره يساعد الشعر على النمو. وهذا ما يفسر استخدم البصل والثوم في الطب التقليدي لإعادة نمو الشعر
طريقة الأستعمال، تقطيع البصل الى قطع صغيرة ثم قومي بعصرها وبتصفيتها. بعد ذلك ضع عصير البصل على فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقائق، ثم شطف مع شامبو خفيف. سحق بضعة فصوص من الثوم، وأضف القليل من زيت جوز الهند وضعيها على النار وتركه يغلي لبضع دقائق. عندما يبرد هذا المزيج قليلاً، تطبيقه على فروة الرأس مع تدليك. كرر هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج. 

2. الكركديه 
زيت جوز الهند والكركديه هي من أسرار سكان ولاية كيرالا، الهند. الكركديه له العديد من الفوئد والخصائص المميزة فهو يغذي الشعر، ويمنع الشيب المبكر، ويساعد أيضا على علاج قشرة الرأس. وكذلك يساعد في منع فقدان الشعر أيضا. 
طريقة الإستخدام هرس بضع أزهار الكركديه وتخلط مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند لعمل معجون ناعم. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء البارد وشامبو. 

3. الشمندر / عصير الشمندر 

يحتوي عصير الشمندر الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينات B و C. جميع هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو شعر صحي. 
شمل عصير البنجر الطازج في نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير السبانخ وعصير البرسيم وعصير الخس، أو عصير الجزر تساعد على الحفاظ على شعرك صحي. بدلا من ذلك، يمكن طحن بضع أوراق الشمندر (في الماء المغلي) مع الحناء وتطبيق العجينة على فروة رأسك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. كرر هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع .


4. عرق السوس 
جذر عرق السوس هو عنصر آخر لمنع تساقط الشعر ولحماية الشعر من الأضرار. عرق السوس لديه الكثير من المميزات وهو يساعد على التخلص من تهيج مثل رقائق جافة. وهو علاج جيد لقشرة الرأس، وفقدان الشعر والصلع. 
طريقة الأستعمال، إضافة ملعقة كبيرة من عرق السوس إلى كوب حليب واحد مع ربع ملعقة صغيرة من الزعفران. تخلط جيدا. تطبيق العجينة على بقع الشعر الخفيف في وقت النوم. في الصباح، غسل الشعر كالمعتاد. اتباع هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع. 

5. الألوة فيرا
الألوة فيرا تحتوي على الانزيمات التي تشجع نمو الشعر الصحي مباشرة. أيضا، يمكن للخصائص القلوية التي تساعد على تحفيز درجة الحموضة إلى مستوى أكثر من المرغوب فيه، والتي تساهم في تعزز بشكل كبير نمو الشعر.
الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وتخفيف قشرة الرأس. تطبيق الألوة فيرا جل (هلام ) أو العصير على فروة الرأس. ترك الأمر لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر. كرر العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا تناول ملعقة واحدة من عصير الصبار يوميا على الريق لتحسين نمو الشعر.

الخميس، 18 سبتمبر، 2014

أفضل 4 أقنعة للشعر الجاف 


الأقنعة  للشعر الجاف هي الطريقة المثلى لاستعادة الرطوبة وتألق المفقودة للشعر دون تكلفة شراء منتجات باهظة الثمن التي تحتوي على المواد الكيميائية يمكن أن تسبب مشاكل إضافية للشعر. صنع أقنعة للشعر ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ولا يتطلب أي مهارة خاصة أو منتجات أو الوقت وسيكون لها نتائج فعالة في وقت قياسي.

وهنا بعض العلاجات للشعر الجاف :


1. جوز الهند :
جوز الهند غني بالبروتينات، والأحماض الدهنية وفيتامين B و C والزنك والبوتاسيوم والحديد، مما يثبت أن جوز الهند واحدا من أفضل العلاجات للشعر الجاف. طريقة الأستعمال، أخذ القليل من زيت جوز الهند وببساطة تطبيقه على شعرك كلما كنت تعرف أن شعرك يمر بكثير من التوتر (الشتاء القاسي أو يتعرض إلى أشعة الشمس) أو عندما تلاحظ أن معيار روتينك العناية بالشعر تفتقر إلى شيء . ضع زيت جوز الهند وتدليك على فروة الرأس، تغطية الرأس بمنشفة دافئة وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. شطف وغسل كالمعتاد.

2. العسل وزيت الزيتون :
العسل في الواقع مفيد لكل من الشعر والوجه. وكذلك زيت الزيتون هذا المكونات تعتبر من أفضل العنصر للحفاظ وتخلص من مشاكل الشعر. الآن كل ما عليك القيام به هو وضع العسل وزيت الزيتون معا عن طريق خلط 4 ملاعق من العسل مع 6 ملاعق من زيت الزيتون وستحصل على علاج رائع للشعر الجاف. تطبيق على رأس ويترك على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة و لا تنسى وضع كيس من البلاستيك على رأس.

3. الموز :
الموز هو مكون آخر ممتاز لعلاج الشعر الجاف والتالف. ارتفاع محتوى البوتاسيوم والرطوبة في الموز يمنع التقصف، ويلطف ويحسن مرونة الشعر. 
هرس موزة ناضجة  ونشرها تماما على شعرك من الجذور إلى الأطراف. اتركه لمدة تصل إلى ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. 
بدلا من ذلك، مزج موزة ناضجة، وملعقة واحدة من زيت اللوز وملعقتين من العسل. تطبيق هذا القناع على الشعر. اتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. اتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر سلس وبراق.



4. مايونيز :
 المايونيز هو عنصر ممتازة لعلاج الشعر الجاف في المنزل. أنه يحتوي على الكثير من البروتين الذي سيساعد على جعل الشعر لين وبراق. 
كوب واحد من المايونيز. تطبيق على الشعر وفروة الرأس. تدليك المايونيز من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. تغطية الشعر والرأس بغطاء من البلاستيك لمدة ساعة تقريبا. شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد. يكرر أسبوعيا لترطيب الشعر الجاف جدا.

السبت، 13 سبتمبر، 2014

أفضل وصفات للتخلص من مشاكل تقصف وتلف الشعر 


الاستخدام المفرط للمنتجات تصفيف الشعر، والتلوث، التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام المياه الكلور عند غسل الشعر، والعلاجات الكيميائية. عدم العناية بالشعر بطريقة المناسبة. جميع هذه العوامل يمكن أن تكون السبب في تقصف وتلف الشعر مما يؤدي  إلى العديد من مشاكل الشعر الأخرى ذات الصلة مثل قشرة الرأس، وفقدان الشعر، وما إلى ذلك هناك العديد من المنتجات لعلاج تقصف الشعر التي تتوفر في السوق، ولكن القليل جدا منهم الذي يكون فعال. الأفضل بديل لهذه المنتجات الكيميائية هو العلاج المنزلي، لحسن الحظ هناك عدد من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف أو الشعر التالف، التي هي فعالة للغاية. هذه العلاجات تحتوي على مكونات طبيعية  فقط مثل الافوكادو، والبيض والمايونيز وغيرها، التي لن يكون لها أي اضرار جانبية أو أذى لبصيلات الشعر. 

إليك بعض العلاجات المنزلية لعلاج الشعر الجاف والتالف :

أفضل وصفات للتخلص من مشاكل تقصف وتلف الشعر

1- قناع الموز والعسل للشعر
هرس موزة ناضجة مع القليل من الماء، وإضافة ملعقتين من العسل العضوي وملعقة كبيرة من زيت اللوز. خلط كل هذه المكونات، إلى أن تصبح مثل العجين. ثم تطبيق هذا القناع على الشعر الجاف وتركه لمدة نصف ساعة. يغسل القناع بالماء. هذا القناع سوف يرطب ويصلح الشعر في وقت وجيز.

2- زيت جوز الهند وزيت الزيتون 
زيت جوز الهند هو مرطب خفيف ومثالي لفروع الشعر الجاف وكذلك زيت الزيتون. طريقة الإستخدام، خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون في وعاء. الكمية حسب كثافة وطول الشعر، تطبيق هذا المزيج على الشعر والتركيز على الأطراف. ثم لف الشعر على شكل كعكة على قمة رأسك، وتغطي مع قبعة الدش ويترك لمدة 15-30 دقيقة (اعتمادا على كيفية تلف شعرك) ثم شطف بالماء وشامبو كالمعتاد.

3- قناع الموز للشعر 
هذا القناع هو الأمثل للذين يعانون من ترقق الشعر، الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية وإصلاح تلف الشعر. المكونات، موزة وملعقة كبيرة عسل (الكمية تعتمد على كثافة وطول الشعر) طريقة الأستعمال، خلط الموز في الخلاط، ثم ضعي الخليط على شعرك ولف الشعر بقبعة الدش والانتظار 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر كالمعتاد.

4- قناع الأفوكادو وصفار البيض
من المعروف أن الأفوكادو يستعمل كقناع لتطريب الوجه ولكن كذلك هو مفيد للشعر خاصة لتغذية فروع الشعر وكذلك صفار البيض فهي مليئة بدهون والبروتينات التي تساعد على إحياء الشعر بشكل طبيعي. المكونات نصف الأفوكادو 1 صفار البيض. طريقة الإستخدام، مزج الأفوكادو وصفار البيض في الخلاط،  ثم يوضع على شعر من أسفل إلى أعلى فروة الرأس. ولف الشعر في قبعة الدش والانتظار 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر كالمعتاد.

5- المايونيز والعسل 
إذا كان لديك شعر خشن جدا وجاف، إذن سوف تستفيد بالتأكيد من هذا القناع. خلط ربع كوب من المايونيز مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند. وخلط هذه المكونات جيداً. ثم تطبيق هذا القناع من الجذور إلى الأطراف، وترك القناع على لمدة 20 - 30 دقيقة، وغسله جيدا بالماء الفاتر. 

 نصيحة: 
حاول تطبيق هذه الأقنعة في الحمام بعد الشامبو - سوف تساعد حرارة الحمام على فتح بصيلات الشعر، وهذا يسمح للأقنعة في إختراق جذوع الشعر.

الجمعة، 12 سبتمبر، 2014

أفضل زيوت لتطويل وتسريع نمو الشعر 



الشعر الصحي، والجميل لا يأتي بشكل طبيعي للجميع، ولذا فمن الأفضل استخدام بعض المنتجات الطبيعية وابرزها الزيوت التي تساعد في تحسين نوعية الشعر ولديها نتائج مذهلة في تسريع نمو الشعر وكذلك تحتوي على العديد من الفوئد الأخرى مثل الحد من مشاكل القشرة وتساقط الشعر، والتقليل من أعراض الصلع. وهي من أفضل العلاجات للرجال والنساء الذين هم على استعداد للحفاظ على الشعر بعيدا عن جميع أنواع الأضرار البيئية.
أفضل 5 زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة :


1 : زيت الزيتون 
زيت الزيتون هو رائع للشعر بسبب العديد من الخصائص لديه - وهو زيت مغذي يمكن أن يخترق جذوع الشعر وهو أكثر فعالية من الزيوت الأخرى و يساعد على ترطيب الشعر بشكل ممتاز، وكذلك يحتوي على  فيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تلعب دورا هاما في تعزيز نمو الشعر.
نصيحة: خذ القليل من زيت الزيتون في وعاء وضعه في الميكروويف واتركه لبضع ثوان ، ثم يدلك ببطء على فروة الرأس وعلى جدائل الشعر ويترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

2 : زيت جوز الهند 
زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت للشعر، يحتوي على بعض خاصيات زيت الزيتون يمكنه أن اختراق جذوع الشعر وكذلك يمنع الشعر من فقدان الرطوبة. مما يعني أن شعر أقل عرضة من الضرر. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك يساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات مما يضمن لك الابتعاد عن التهابات فروة الرأس. 
 نصيحة: تدليك القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأس كل يوم. هذا يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع القشرة ويساعد على تطول ونمو الشعر.



3 : زيت اللوز 
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، زيت اللوز هو من أكثرالزيوت الفعالة. وهو غني بالفيتامينات D و E، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وهو مرطب طبيعي لشعر، لمحاربة مشاكل الشعر الجاف وهش. مما يساعد في حل مشكل تساقط الشعر. و كذلك يسهم في تكثيف وتقوية وتطويل الشعر. مع ذلك، إذا كان لديك حساسية من المكسرات، فمن الأفضل تجنب زيت اللوز. 
تلميح: فرك القليل من زيت اللوز الدافئ، بلطف على فروة رأس، ويترك لأطول فترة ممكنة - ويفضل أن يكون بين عشية وضحاها - ثم يغسل بشامبو خفيف. 

4 : زيت إكليل الجبل
وغالبا ما يستخدم زيت إكليل الجبل في الشامبو.ولديه القدرة على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة وكذلك يساعد في تقويته.

5 : زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا واحد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفة وهو أيضا مفيد للبشرة بسبب احتوائه على خصائص العلاجية والترطيب. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يجعل الشعر لامع وصحي. و لديه القدرة على تخفيف وإزالة القشور المتراكمة على بصيلات الشعر والتي تمنع نمو الشعر مما يسهم في تطويل الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا الجديدة.

الأربعاء، 10 سبتمبر، 2014

أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف


يختلف نوع الشعر من شخص إلى شخص اعتمادا على الطبيعة الجينية، والمناخ من المكان الذي يعيشون فيه وفقا للالطعام التي يتناولونها. هناك العديد من العوامل الشائعة الأخرى التي تؤثر على سماكة وترقق الشعر مثل الإجهاد البدني أو النفسي، الاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، وكذلك يمكن أن يكون وراثي . لذلك هناك الكثير من الأشخاص يعانون من فقدان الشعر في بعض المراحل في حياتهم. على الرغم من ترقق الشعر هو لا يمكن تجنبه تماما يمكنك استخدام العديد من العلاجات المنزلية للحفاظ على شعر. أهم شيء يجب القيام به للحفاظ على شعر صحي وكثيف هو تجنب أي استخدام منتجات الشعر الكيميائية التي تسبب ترقق. هناك العديد من العلاجات الطبيعية والتي سوف تكون قادرة على منع فقدان الشعر والتي تساعد على إحياء نمو الشعر. ولكن هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية الهامة التي سوف تساعدك على زيادة كثافة شعرك. أنها آمنة و أرخص من وسائل اصطناعية أخرى.

إليك أهم 7 طرق للحصول على شعر أكثر سمكا وكثافة بشكل طبيعي :


أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف

طريقة 1 : 
البيض : العلاج البروتين أمر ضروري لتقوية وتكثيف الشعر. وأفضل عنصر يحتوي على بروتين هو البيض. أولاً، أخذ بيضه أو اثنين ، اعتمادا على طول الشعر، ثم تخلط جيداً في وعاء. وتوضع على الشعر الرطب وتترك لمدة 30 دقيقة. ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. وثمة خيار آخر هو مزج صفار البيض مع ملعقة من زيت الشعر من اختيارك وملعقتين من الماء. استخدام هذا الخليط لتدليك فروة الرأس جيدا. اتباع هذا العلاج مرة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف.

طريقة 2 : 
لألوة فيرا : واحد من المكونات الأكثر شعبية من شأنها أن تساعد في تكثيف الشعر. الألوة فيرا هي عنصر طبيعي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية وهو فعال لتحسين سماكة الشعر. طريقة الأستعمال بسيطة أخذ إثنين أو ثلاثة أوراق الألوة فيرا وقطع كل واحدة إلى نصفين. استخراج الهلام من هذه الأوراق ويوضع على فروة الرأس. ويترك هذا الجل على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة. ثم شطف جيداً بالماء الفاتر. جرب هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع للتمتع بشعر أكثر صحة وأكثر سمكا.

طريقة 3 : 
عصير البرتقال : البرتقال له خصائص حامض الستريك والتي سوف تساعد في سهولة التخلص من القشرة على فروة الرأس. وسوف يساعد أيضا في تحسين سماكة الشعر ويعزز نمو الشعر. طريقة الأستعمال، هرس قشر البرتقال إلى أن يصبح مثل العجين . ثم يوضع على شعر. يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل. استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للتمتع بنمو الشعر جيد. يمكن كذلك إستعمل طريقة أخرى أكثر فاعلية. مزج كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح ويوضع على فروة الرأس والشعر. يترك لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء العادي. جرب هذا العلاج مرة في الأسبوع لتحصل على شعر أطول وأكثر سمكا. يمكنك أيضا مزج كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون وتطبيقه على شعر. وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء العادي.


طريقة 4 : 
الأفوكادو : ويمكن أيضا أن تستخدم الأفوكادو للحصول على شعر أكثر سمكا لأنه يحتوي على وفيتامين E الذي يسهم  في الصحة العامة للجسم والشعر. طريقة الأستعمال، تهرس ثمرة الأفوكادو مع موزة وملعقة من زيت الزيتون. وضع هذا الخليط على رأس وتدليك فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية عن طريق فروة الرأس. أخيرا، شطفه بالماء و شامبو.
يمكنك أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة القمح مع نصف من الافوكادو المهروسة ناضجة. تطبيق هذا القناع على الشعر المغسول حديثاً  بالشامبو ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل. ثم شطف الشعر جيدا. استخدام أي من هذه الأقنعة الأفوكادو مرة في الأسبوع.

أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف

طريقة 5 : 
 بذور الحلبة : الحلبة هي علاج طبيعي ممتاز لمنع تساقط الشعر وكذلك لتعزيز كثافة الشعر. طريقة الأستعمال، تأخذ 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة وتنقع في الماء العادي لمدة 10 ساعة. يمكنك نقع البذور في الماء طوال الليل بحيث يمكنك استخدامه في الصباح. ثم طحن البذور إلى أن تصبح مثل العجين، يمكنك أيضا مزج ملعقتين من حليب جوز الهند (اختياري). ثم تطبيق هذا الخليط على فروة رأس ويترك  لمدة نصف ساعة. الآن، يمكنك غسله بالماء الفاتر. 
يمكنك استخدام هذا الخليط على فروة رأس بانتظام للتخلص من فروة الرأس الجافة وتحسين كثافة وسماكة الشعر

طريقة 6 : 
عنب الثعلب المجفف : عنب الثعلب المجفف هو عنصر طبيعي مهم جدا لتحسين نمو شعر والحفاظ على فروة الرأس صحية. يحتوي عنب الثعلب على مضادة للبكتيريا، المضادة للالتهابات، وكذلك خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في نمو الشعر. طريقة الإستخدام، تأخذ ملعقة كبيرة من عنب الثعلب المجففة مع ملعقتين من زيت جوز الهند. ثم وضع هذا الزيت يغلي لمدة بضع دقائق وبعد ذلك يصفى هذا النفط. 
استخدام هذا الزيت على فروة الرأس وتدليك فروة رأس بلطف لبضع دقائق. سيكون من الأفضل بالنسبة لك لاستخدام هذا الزيت على فروة رأسك قبل النوم. وغسل الشعر اليوم التالي وتكرار هذا العلاج أربع مرات في الأسبوع لرؤية النتائج. 
 يمكن إستخدم طريقة أخرى وهي وضع عنب الثعلب المجففة أو عنب الثعلب الهندي المجفف في الماء ويضع على نار لبضع دقائق ويترك في الماء طوال الليل. 
استخدام هذه المياه لشطف شعرك في اليوم التالي. وهذا سوف يساعد في تكثيف الشعر.

طريقة 7 : 
بذور الكتان : بذور الكتان لا تحتوي فقط على مكونات لتعزيز الصحي ولكنه تساعد أيضا في زيادة كثافة الشعر. فإن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تساعد في سماكة الشعر بشكل طبيعي. طريقة الإستخدام، نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، وضع بذور الكتان مع كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك من حين لآخر. إلى أن تظهر الرغوة انتظر إلى أن يبرد ثم ضع هذا الجل على شعر. هذا الجل يساعد على تكثيف الشعر هو جيد خاصة للشعر المجعد أو المتموج.

الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2014

6 أسرع وصفات لتنعيم الشعر 


معظم النساء يرغبن في شعر ناعم كالحرير، وسهل تصفيف. لذلك هناك العديد من المنتجات التجارية التي تلبي هذه الرغبات. مثل الحديد المسطح أو تلك القائمة من المواد الكيميائية. يمكن أن تحقق نتائج جيدة، ولكن لا مفر من الآثار الجانبية.  يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تسبب في  تلف فروة الرأس، في حين أن الاستخدام المتكرر للحديد المسطح قد يؤدي إلى ترقق جذور الشعروالعديد من المشكل الخطيرة التي ستؤدي إلى تسقط الشعر.
ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الوسائل الطبيعية وهي أفضل واقل تكلفة ومجهود وستكون لها نتائج مذهلة وغير متوقعة ؛))))

هذه أفضل 6 وصفات منزلية للحصول على شعر ناعم وصحي وأنيق وهي سهلة التحضير وبدون أي أثر جانبية :



الوصفة الأولى :
حليب جوز الهند وعصير الليمون : هذه الوصفة ليست فعالة فقط على السيطرة على تجعيد الشعر، ولكن أيضا في التخفيف من حدة مشكلة قشرة الرأس. أولا، طحن جوز الهند في الخلاط، وإضافة عصير الليمون إليه. الحفاظ على هذا الخليط في الثلاجة لبضع ساعات. بعد مرور بعض الوقت، سوف تلاحظ طبقة من رغوة دسم على الجزء العلوي من الحاوية. الآن وضع هذا رغوة على الشعر وتغطية الرأس بمنشفة ساخنة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. ثم ، غسل الشعر بشامبو خفيف وانتظر إلى أن يجف تماما. هذا الخلطة لن تحل مشاكل تجعيد الشعر فقط، ولكن أيضا تعمل على تألق ولمعان شعرك. 

الوصفة ثانية :
الحليب والعسل : تعمل هذه المكونات الطبيعية على تنعيم وتغذية وحماية الشعروالكثير من الفوائد الأخرة .أولا، تأخذ كوب من الحليب وتضيف إليها ملعقتين من العسل. وكذلك إضافة بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضعه على شعرك. يبقيه على الأقل لمدة 2 ساعة. شطف جيدا بشامبو خفيف.

الوصفة الثالثة :
زيت الزيتون والبيض : ومن المعروف أن زيت الزيتون والبيض هم جزءا لا يتجزأ من العناية بالشعر. ولكنه من غير المعروف للكثيرين أن زيت الزيتون والبيض معا يمكن أن يفعل المعجزات على الشعر .أولا، وضع بيضتين في وعاء وإضافة كمية كافية من زيت الزيتون. ثم يخلط جيداً ويضع على الشعر. الانتظار لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وسترى الفرق.

الوصفة الرابعة :
موز وعسل وزيت الزيتون : هذا القناع يقوي ويغذي الشعر ويجعل شعرك صحي ولامع بالإضافة إلى نعومة .أولا، هرس موزتين وأضف ملعقة من العسل والزبادي الطبيعي وزيت الزيتون . ثم خلط كل هذه المكونات إلى أن يصبح عجين. ثم يوضع على الشعر. ويستحسن وضع قبعة الدش لإعطاء نتائج أفضل و أسرع. يغسل بعد نصف ساعة.

الوصفة الخامسة :
الموز والأفوكادو : كل من هذه الثمار الغنية بالدهون الصحية وتساعد على تغذية الشعر.  يساعد هذا القناع على جعل الشعر أملس وأكثر قابلية لتصفيف. أولا، هرس نصف الأفوكادو مع موزة. وبكل بساطة يوضع هذا الخليط على جميع أنحاء الشعر .ويترك لمدة ساعة. ثم يغسل جيداً.

الوصفة السادسه :
خل التفاح : خل التفاح هو عنصر آخر فعال للتخلص من تجاعيد الشعر. فإن الحمض الموجود في خل التفاح يرطب ويعطي حياة جديدة لشعرك. أولا، خلط كمية متساوية من الماء وخل التفاح لخفض الحمض الموجود في لخل. ثم يوضع على شعر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم شطف الشعر جيدا. تكرار هذا العملية مرة واحدة في الأسبوع. وهذا علاج بسيط لمشاكل تجاعيد الشعر وإضافة تألق للشعر.


الاثنين، 8 سبتمبر، 2014

أفضل 5 خلطات لتسريع نمو شعر


لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر في المنزل بدون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على منتجات، وذلك باستخدام المكونات التي تتوافر بسهولة في المنزل. وهي ليست أقل فعالية من المنتجات الباهظة. في الواقع، فإنها قد تكون أفضل من معظم المنتجات التجاريا، نظرا لأنها تحتوي على مكونات طبيعية أكثر. 

هذه أفضل 5 وصفات منزليه لتسريع نمو الشعر وللإعطاء دفعة لفروة الرأس التي يحتاج إليها لتعزيز صحة الشعر.

 خلطات لتسريع نمو شعر

1- زيت الزيتون - زيت الزيتون ليس فقط مرطب جيد للبشرة، كما أنه جيد للشعر. لاستخدام منشط الشعر، وضع زيت الزيتون على شعر وفروة الرأس. ثم يترك لحوالي ثلاثين دقيقة ثم يشطف بماء فاتر. إذا كنت تعاني من فقدان الشعر، زيت الزيتون هو أفضل علاج لتسقط الشعر. تحتاج لتدليك الزيت على فروة رأسك كل مساء ويترك على شعر طوال الليل. على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون غير مريح جدا، ولكن سيكون يستحق كل هذا الجهد عند مراقبة الشعر ينمو. :))

2- قناع لتطويل الشعر. هذاه الخلطة سوف تساعد على تسريع نمو الشعر وكل ما عليك القيام به هو مزج 1 بيضة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. تطبيقه بالتساوي على شعرك واتركه لمدة 30 دقائق ثم يغسل بشامبو ببساطة.

3- خلط 1 ملعقة من الخردل (مسحوق) مع القليل من الماء الدافئ (للحصول على عجينة)، إضافة 3 ملاعق من زيت الزيتون ثم تضاف بيضة واحدة. (يمكن أن تختلف كمية المكونات تبعا لمدى كمية التي تحتاج إليها.) تخلط هذه المكونات معا، إلى أن تحصل على عجينة ناعمة. وضع هذا المزيج على جذور الشعر، والتركيز فقط على فروة الرأس. بعد وضع هذا القناع بشكل متساو في جميع أنحاء جذور شعرك، اختياريا، يمكنك وضع قبعة دش وبعد ذلك، منشفة. هذا القناع له تأثير تسخين قوي  بسبب الخردل، فإنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تسريع نمو الشعر ؛ كما أنه يساعد على تحسين سمك وتألق شعرك. ترك هذا القناع على رأسك لمدة 20 أو 30 دقيقة، اعتمادا على مدى قوة و الحرارة ومقدار ما يمكنك أن تتحمل . إذا شعرت ببعض الألم  - يغسل هذا القناع على الفور!

4- زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات لنمو الشعر وهو يستخدم في كل شيء من الرموش إلى الحاجبين! وخاصةً إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة لتعزيز نمو الشعر الصحي. كل ماعليك قيام به هو خلط  زيت الخروع مع زيت اللوز ثم تدليك فروة رأس . يمكنك أيضا إستعمل زيت الخروع فقط. يترك طول الليل على شعر لإعطاء أفضل وأسرع النتائج، وخاصة إذا كنت تتعامل مع بعض المشاكل الخطيرة مثل تراجع خط الشعر، بقع صلعاء أو شعر رقيق.

5- خلط اثنين من صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم خفق الخليط مع نصف كوب من الماء. ببطء، ثم وضع القناع على فروة رأس . ويترك  لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه كالمعتاد. يمكنك إستخدم الشامبو بعد ذلك ولكن ليست ضروري.

تابعونا على

أرشيف